إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 2 نوفمبر 2011

الأنظمة العربية . ونظام المليك المفدى. وإسرائيل .

إسرائيل الكبرى ..
           الأرض الحلم .. من النيل إلى الفرات.. أرض الميعاد.. شعب الله المختار ..

تلكم هي العناوين التي تسترت تحتها الصهيونية العالمية لتنطلق من عباءتها عصابات بن جوريون وشتيرن والهاجانا الإرهابية المدعومة من القوى الاستعمارية في العالم "المتحضر" ..

فتحل بأسوأ ما حل التتار والمغول بأرض الأنبياء فلسطين العربية لتعيث فيها فساداً ..وتدمر مبانيها.. وتهدم مساجدها ..وتستبيح مقدساتها.. وتشرد شعبها ..وتقتل رجالها.. وتيتم أطفالها.. وتستحيي نساءها ..وتذل شيوخها وعجائزها ..وتعذب ..وتسحل ..وتعتقل.. وتسجن ..وتطارد.. وتشوه ..وتقاتل من تشاء من الأبرياء والعزل والمدنيين والمسالمين وقتما تشاء ..

وتصب أنكى وأقذر ما في بوتقة العسكرية الإجرامية من النيران ..واِلإشعاعات ..والقنابل.. والأسلحة البيولوجية التي حرمت حتى شياطين الإنس استخدامها لتصبها على الأجساد العارية من أطفال الأمة العربية .. أطفال المسلمين المسئول عنهم الرئيس والأمير والسلطان و"المليك المفدى" .. أطفال العرب .. الأرواح العربية البريئة التي أزهقت ..

الأجساد العربية الطاهرة التي غربلها الرصاص و شواها النابالم وأحرقها اليورانيوم المنضب ..

بينما "حكماء" الأمة يستمتعون بشواء "المندي" والكافيار على ضفاف بحيرات سويسرا وفي قصور الشانزليزيه وضيعات لندن ..

إسرائيل .. ذلك النبت السفاح الذي بذر الاستعمار الغربي" المتحضر" بذرته.. وغرسه في جسد الأمة العربية الذي نكأته جراح الاحتلال والهزيمة والاستنزاف ..

فازدهر الكائن اللقيط وترعرع على الرواء بدماء الفلسطينيين .. وعلى الغذاء من مقدرات بلادهم ..وعلى السكنى في حجرات نومهم.. وطرد أصحاب الأرض والحق ليناموا على أرصفة الشوارع كلاجئين يسألون بلاد "الحكماء" إلحافاً .. ويتذللون ليقبل الحكماء إلقاء لقيمات لهم تقيم أودهم أو خرقاً بالية تستر أجساد أطفالهم ..

بينما أطفال "الحكماء" يلعبون بالمليارات في كازينوهات أوربا ..

وفي شراء الفضائيات التي تبث أروع أغاني وأفلام البورنو طبقاً للدستور القرآني .. وفي المضاربة ببورصات أمريكا .. أمريكا التي تحيا النسبة الأعظم من ميزانيتها وبنوكها وشركاتها العملاقة على مدخرات ومضاربات "حكماء الأمة" ..

تريليونات أو ملايين المليارات من الدولارات "لسعتها" أمريكا وحرامية أوربا من أرصدة "حكماء" الأمة بجرة قلم في تمثيلية الانهيار الاقتصادي ..وسدادا لفواتير غزو العراق وتدميره وتكسيحه وسرقة بتروله وتاريخه وكنوزه ..ومحاربة القاعدة ..

كل ذلك من أجل المحافظة على مقاعد و"مقعدات" وعروش وكروش "حكماء الأمة" .. أموال الأمة ..ومقدراتها ..وبترولها وغازها ..ودخولها القومية.. وأراضيها ..ومنافذها ..وممراتها ..ومطاراتها كلها تصب في أنابيب واصلة بسلامة الله ورعايته وأمنه إلى أمريكا وإسرائيل لتحولها إلى أسلحة ودبابات وطائرات وجرافات ورصاص لتسحق بها أجساد الأبرياء في فلسطين ولبنان وكل ما تطوله أيدي المجرمين من أراضي أو أرواح العرب تحت سيطرتها أو حواليها كل ذلك تحت نظر وبصر "حكماء الأمة" من الأمراء والسلاطين والرؤساء إضافة إلى " المليك المفدى" ..

ولقد قالها الفاروق بن الخطاب .. والله لو عثرت بغلة بالعراق لسئل عنها عمر لما لم تمهد لها الطريق!!! وعمر هذا طلع عليه رجل من الرعيه بسيفه مقسماً بالله أن عمر لو اعوج لقومه بسيفه هذا ..

بينما فخامة الرؤساء وسمو الأمراء وجلالة المليك المفدى ممن يجثو الناس على أعتاب مقاماتهم الرفيعة فرقاً وطمعاً .. ورياء وتسلقاً .. وتزلفاً وتملقاً.. بينما مقاماتهم الرفيعة تجثو من فرط ثقل كروشهم ومن فرط الحرص على عروشهم ..

وفي مقابل ذلك تعيث إسرائيل في أجساد أطفال فلسطين وأراضي العروبة فساداً .. وصور مجاعات الصومال العرب المسلمين تثير شفقة الشياطين .. وصور فقراء العرب والمسلمين في فلسطين وإفريقيا وآسيا تثير حسرة الأباليس .. بينما "حكماء الأمة" أميرها ورئيسها وسلطانها و"مليكها المفدى" كانت لبعضهم بلدات كاملة في سويسرا وبلاد الحظ والأنس يسافرون إليها جيوشاً تترى .. حيث الرحلة الواحدة لاتقل عن مائة طائرة تحمل الحاشية وحاشية الحاشية ولوازم الحواشي وكل شيء ماشي .. فتنتعش البلدة التي يضخ فيها أصحابنا "المكرمون" المليارات من الدولارات ثمناً للترويح عن النفس وتدليك الأعصاب والتهيؤ لحمل أمانة الأمة ..

بينما العراة الحفاة من الفلسطينيين تطاردهم صواريخ جو أرض .. ومن يلوذ منهم بجدار تهدمه على رأسه الجرافة .. ومن يختبئ منهم تحت " طست" غسيل تمر عليه وتسحق عظامه الميركافا .. ومن يأوي منهم إلى بيته تغربله رصاصات جيش البلد الديمقراطي الأوحد في المنطقة .. لقد صدرت شهادة دامغة من بلاد ومن رعايا "المليك المفدى" تشهد أن إسرائيل هي الدولة الديمقراطية الوحيدة في المنطقة العربية ..

ولم نكن لنعترض أبداً على تقريرهم بأن الأنظمة العربية جميعها بلا استثناء وأولها مصر هي أنظمة غير ديمقراطية ولاتحمي مواطنيها .. فهذه ليست محل خلاف ولا مشكلة عندنا ..

ولكننا أبدينا اندهاشنا لصدور هذه الشهادة التي هي بمثابة "هدية" ضمن أرتال الهدايا التي ساقها "حكماء العرب" تحت أقدام إسرائيل باعتبار أن العرب أهل كرم لا أهل غضب ..وآخرها الهدية التي قدمت باسم دولة "المليك المفدى" في صورة مبادرة عربية أخيرة والتي هي عبارة عن صندوق مزخرف ..مذهب.. معطر وضع فيه " الحكماء" ورقة التوت الأخيرة التي تستر عورتهم ..

طلبوا فيها من إسرائيل أن تمن عليهم من فضلها.. وفضلاتها بشيء يخرس الفلسطينيين ليتركوا الحكماء لشأنهم ..ولشوائهم .

إلا أن إسرائيل "الديمقراطية الوحيدة بالمنطقة" ركلت الصندوق الهدية .. ليعاود الحكماء عرض "الصندوق الهدية" في كل سنة يجتمع فيها الحكماء .. ولتعيد إسرائيل "الديمقراطية" ركل الصندوق الذي به ورقة التوت ..

و بعد أن تم عرض ورقة التوت التي تستر العورة .. فما بقي إلا أن نضع العورة نفسها مع ورقة التوت في الصندوق لنعيد العرض مرة أخرى لتقبل إسرائيل الديمقراطية أن تمن علينا بفضلها وفضلاتها ..
الجميل في كل ذلك أنه طبقاً للشهادة الصادرة من رعايا المليك المفدى .. فإن الله سوف يحاسب الأنظمة العربية الديكتاتورية جميعها بلا استثناء على ما اقترفته في حق شعوبها وفي حق فلسطين وأطفالها والتفريط في مقدساتها ..

سيحاسب الله الجميع .. إلا المليك المفدى ودولته فهم خارج الحساب الإلهي بالطبع ..

تقول لي كيف ؟ سأقول لك ..

لأن الأنظمة العربية جميعها أنظمة ديمقراطية "وضعية" يعني دنيوية شيطانية غير مسلمة..

بينما دولة المليك المفدى دولة غير ديمقراطية ودستورها القرآن ..

لذلك فهي من الحساب الإلهي في الأمان والضمان .. كمثل أرصدتها في بنوك أمريكا وأوربا في الأمان والضمان.. كما أن المليك المفدى ودولته – بحسب تصريح رعاياه- ليسوا من العرب وليسوا كما العرب ولا كما أنظمة العرب .فهم خارج المقارنة وخارج الحسابات .. . لذا فلا علاقة لهم بإسرائيل سوى بإصدار شهادات حسن السير والسلوك لها ونصرتها على باقي أنظمة العرب الظلمة الديكتاتوريين ..

ووصفها لإسرائيل بأنها دولة من النوع الديمقراطي البريفكس الزبرجد  ستنجي اسرائيل حتماً من النار..

أما حال سؤال أصحابنا  " يوم القيامة" عن أفعال إسرائيل ..وإجرام إسرائيل..

ومذابح إسرائيل في غزة والجولان وسيناء وجنوب لبنان..

فالإجابة ستكون غاية في السهولة ..

سوف يقسمون بآيات (دستورهم القرآني) أنهم لم يكونوا يعلمون شيئاً عن هذا ..

لأنهم في هذا الوقت كانوا على ضفاف بحيرات سويسرا يخشعون إلى تراتيل آيات الله البينات وما تيسر من تدليك الأعصاب للتهيؤ للعودة إلى البلاد لحمل الأمانة ..

وستنجو دولة المليك المفدى ...

كما ستنجو معها إسرائيل بموجب الشهادة الصادرة لها بحسن السير والسلوك وبالديمقرطية حيث أنها شهادة موثقة ومعتمدة من دولة المليك المفدى والتي دستورها القرآن ستمر بها اسرائيل بجرائمها من فوق الصراط هرولة..

أما الأنظمة العربية الديكتاتورية الأخرى فستكون في هذا الوقت في قاع الجحيم..

وبئس القرار...

وبئس المهاد كمان...

 طباعة الموضوع    حفــظ الموضوع    المفضلـة    أرسل المــوضوع    Face Book    أبلغ عن إساءة

1.  تعليق بواسطة : عقال - بتــاريخ : 11/2/2009 - 11:15 AM رد على تعليق عقال
عنوان التعليق: لو تعقل
لماذا يقطر المقال حقد وكره وغل من الانظمه الملكيه العربيه هل لان الانظمه الملكيه لا تعترف بسهم المؤلفه قلوبهم ام لان الانظمه الجمهوريه ترهب شعوبهم وما دخل المندي والكافيار باسرائيل وما دخل الملك المفدي بكل هذا ؟
 أبلغ عن إساءة
2.  تعليق بواسطة : مدون سعود عايد الرويلي - بتــاريخ : 11/2/2009 - 11:44 AM رد على تعليق سعود عايد الرويلي
عنوان التعليق: هذه حيلة عاجز
هذه حيلة عاجز عن ادارة حوار ياديمقراطي [ لقد صدرت شهادة دامغة من بلاد ومن رعايا "المليك المفدى" تشهد أن إسرائيل هي الدولة الديمقراطية الوحيدة في المنطقة العربية ].. وهل لديك ماهو خلاف الحقيقه ابرزها لاتهرب بانزال مواضيع لاتمت للحقيقه بصله وبدات تكيل تهم جزافا لشعوب كامله فقط لاننا لم نصفق لرايك الذي لايقنع حتى طفل رضيع من ابنائك انت . فمن المعيب التهجم على حكومه وشعب ومقدساتهم . ودستورهم .لمجرد ان شخص اختلف معك في الراي . اما نحن فقلناها ونقولها ونكررها حكومة مصر وشعبها هم اخواننا واشقائنا ونكن لهم كل احترام وتقدير . لكني اعتقد انك ممن ينتهجون (ان لم تكن معي فأنت ضدي)ومن العار عليك هذا الاسلوب في الحوار ولو عدت لموضوع الحوار الدائر لاطلعت على اخر تعليق . ولكن وبكل اسف فانت من اول تعليق على موضوعي لاحظت انك تبحث عن اى اعذار لتبث احقاد في نفسك على شعب وحكومة المملكه .. لكن[إذا نطق السفيه فلا تجبه ...فخير من اجابته السكوت فإن كلمته فرجت عنه ... وأن خليته كمداً يموت]
 أبلغ عن إساءة
3.  تعليق بواسطة : عابر المدونات - بتــاريخ : 11/2/2009 - 12:00 PM رد على تعليق عابر المدونات
عنوان التعليق: شكرا كفيت ووفيت
بوركت اخي الكريم وبورك قلمك الوطني المخلص ، لقد جعلت لهولاء الجهلة والخونة قيمة وكان جديرا بهم ان يقذفوا بالاحذية كما قذف كاهنهم الاكبر اننا نعيش في الزمن الامريكي الصهيوني وفي زمن اشباه الرجال حكاما ومثقفين ومدونيين الا من رحم ربك وقليل ماهم اعانك الله اخي على ردود المتصهينين والمتهودين وخدام المارينز وعبيد اليهود
 أبلغ عن إساءة
4.  تعليق بواسطة : مدون زين الدين الكعبي - بتــاريخ : 11/2/2009 - 12:28 PM رد على تعليق زين الدين الكعبي
عنوان التعليق: رد
سواء اكانت اسرائيل دولة ديموقراطية ام لا ما يهمنا هو كيف تحول اسم فلسطين الى اسرائيل ... هذه الكيف هي ما تشرحه مقالة الأستاذ المعلم محمد شحاتة هذه ... اخاف ان يقولوا تملق متبادل .... مقال ((ليس)) اكثر من رائع . ها. ها .. انت فاهم استاذ شحاتة
 أبلغ عن إساءة
5.  تعليق بواسطة : شمس محمد - بتــاريخ : 11/2/2009 - 2:17 PM رد على تعليق شمس محمد
عنوان التعليق: من ساعد اسرائيل ومن فتح بابا للسلام معها ..؟؟
مهلا ... مهلا ياأخانا الكريم .... هل هذا هو مانقدر عليه ؟... أحدهم كتب موضوعا عن هل توجد ديموقراطية في إسرائيل فغضبت ونقمت على الجميع .!!... ياأخي لاأحد منا يحب هذه الدويلة التي تسمي نفسها اسرائيل أو يحترمها ... لاأنت ولامن كتب الموضوع ولاأنا ... ولاأي عربي حر . نحن نرى بأعيننا كيف تتعامل هذه الدويلة المسماة بإسرائيل مع شعب فلسطين الذي تآمرت عليه دول الغرب فانتزعت أرضه منه عنوة وأهدتها إلى اسرائيل أمام عيون العالم كله . والآن كلما تكلم فلسطيني أو طالب بحقه أو دافع عن نفسه وأهله اتهموه بالإرهاب .. !!. أنت تهاجم دولتنا بالتحديد ؛لأن بعض أفرادها افتتحوا فضائيات تنشر الفساد ,..ولكنَّ أحد هؤلاء متزوج من إحدى بنات بلدكم .. وفضائياته لاينشرها من داخل البلد لأنه غير مسموح له بذلك .. بل من بلدكم . ومن خلال إحدى فضائياته تتطاول حيزبون من بنات بلدكم على الدين وأهله بإسم النقاش والحوار ( بالتحيد في قناة دريم )والشخص الآخر أنشأ فضائياته من دولة أخواله وليس من داخل البلد ... والثالث أقامها في لندن ثم نقلها إلى الإمارات .. طيب ماذنبنا نحن إذا كان هؤلاء المفسدون في الأرض يجدون من يساعدهم في فسادهم من البلدان الأخرى . هذه واحدة ... أما الدفاع عن الفلسطينيين ومهاجمة دويلة إسرائيل بهذه الحرارة فهي غيرة مشكورة منك ... ولكن من أول من وقع معاهدة للسلام مع اسرائيل وفتح بذلك الباب للآخرين ...؟؟!!.... ومن الذي يتقابل مع زعماء هذه الدويلة بين حين وآخر ويستقبلهم بالأحضان والقبلات ..؟؟!! ومن الذي ساعد اليهود بإغلاق المعابر وإقفال كل المنافذ أيام الحرب الآثمة على غزة وبعدها ؟؟!! وبعد ذلك أرجو الإجابة بكل صراحة ... من الذي قدم المساعدات لأهل غزة ودفع الأموال من أجل إعمار غزة ..؟؟!! أليس هو من تتهمه بكل تلك التهم النكراء ؟. ياأخي لو كانت الدول العربية تتعامل معنا بنظافة وأمانة لمااضطرت بلادنا إلى إيداع أموالها في البنوك الأجنبية .... ياأستاذ شحاتة ...نحن العرب نفهم بعضنا ونداري على بعضنا .... أهل الخليج كلهم يحبون مصر ويقضون بها إجازاتهم رغم كل مايتعرضون له من مشاكل ... ولاأود الخوض في ذلك ... ويستمتعون بجمال بعض البلدان العربيةرغم كل مايجدونه هناك من محاولات ( الإستكراد ) كما تسمون ذلك .. هؤلاء السياح يدفعون الأموال وهم في جميع الأحوال منتقدون وملاحقون بالشتائم والإتهامات ..... هل تجد هذا غريبا ..!.... ونحن أيضا !! .. نحن نعامل بجفاء من جيراننا العرب ... حتى في المدونات هنا وفي المنتديات التي يوجد بها عرب نجد نفس التعامل .... والويل الويل لم يتجرأ منا ويعلن عن رأيه بصراحة أو دون مجاملة . نحن لسنا شعب مغفل يقبل الإهانة ويرضى بالذل كما تظنون ... وإذا كنا متصالحين مع دولتنا ومع أنفسنا فهذا يعني أننا لانجد ماتصقوننا به من إساءة وعدم احترام ...نحن نأخذ حقوقنافي بلدنا... لدينا مشاكلنا بالطبع ... ولسنا كلنا من الطبقة الثرية كما يعتقد البعض ... بل يوجد لدينا فقر كبقية بلدان العالم ... وشبابنا قد تكون لهم أخطاؤهم ... ولكن بيننا أيضا شباب عصامي طموح مثقف .... بعضهم يبني نفسه بالداخل ويعمل لمصلحة مجتمعه... وبعضهم يدرس بالخارج .... لسناأفضل من غيرنا ولاأسوأ ... وحكومتنا ليست الأفضل بين جكومات الدول العربية وليست الأسوأ..... على الأقل إسمهاملكيَّة ... ولكن ماذا عن الدول التي تدعي الديموقراطية من حولنا ... ورؤساءها المنتخبون لايتركون كراسي الرئاسة إلا إذا انتزعهم منها الموت ... وهم أيضا لاينسون قبل شعورهم بقرب نهاية الأجل أن يوصول لأولادهم بالحكم .... والغريب في الأمر أن تثار مسألة ثروةبعض هؤلاء الأبناء ـأي أبناء الرؤساءـ فيتضح أنها تتكون من النليارات التي تعايرونا بوجودها لدى البعض منا ...كيف ؟.... من أين جمعوا هذه المبالغ الباهضة ؟... هذا وهم يتلقون المساعدات والقروض من أجل التعمير وتحسين أحوال الشعب المتعسرة !!....... ياعم شحاتة ... والله ماكان العشم أن تهاجمونا بهذه الطريقة ...؟.... نحن نحترمكم ونحترم مصر العظيمة مهما فعل حكامها .... ونحن العرب لسنا بحاجة إلى التشاتم بقدر مانحن بحاجة إلى التفاهم والتوافق ..... أضطررت لأن أقول كل ماقلته بسبب ماشعرتُ به من ألم لكتابتك موضوعا متخصصا في الهجوم على بلادي وأهلها .... حتى لو قلت أنك فقط تهاجم الحكام ... فالذي يجب أن تعرفه أننا لانشعر بأن حكامنا منفصلين عنا .... وبالذات الملك عبدالله له شعبية كبيرة ومجبة قوية لدى أبناء الشعب ..... على كل سامحك الله ياأخانا العربي المسلم ...وعفا عنك .ومازلت أقول بارك الله في مصر وأهلها رغم كل شيء .
 أبلغ عن إساءة
6.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 11/2/2009 - 4:34 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق (عقال)
فين الحقد وفين الغل يا عم العقال .. ليست تعنيني الأنظمة سواء ملكية أو جمهورية أوسلطانية بقدر مدى علاقتها بالقضية الفلسطينية ومدى مسئوليتها عنها بلا استثناء .. أما باقي كلامك فاالمقال قد أجاب عنها .. شكرا لك ..
 أبلغ عن إساءة
7.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 11/2/2009 - 5:24 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / سعود عايد
نحن نستطيع - بعون الله- ان ندير حواراً مع بلد كامل وليس معك أنت فقط .. أما الحقيقة التي تطن بها كأزيز النحل فهي حقيقة في عقلك وحسب فهمك أنت فقط ومن سايرك ..فأنت لا تعرف عن إسرائيل وتركيبة مجتمعها والصراعات الناشبة بين يهود الغرب ويهود الشرق .. بين اِكناز والسفارديم .. وبين اليهود المهجرين كالفلاشا وغيرهم شيئا فهؤلاء الأشتات من المجرمين والمغتصبين والنازحين إلى فلسطين تأكلهم الصراعات وهم مقموعون تحت آلة دعائية إعلامية جبارة قادرة على قلب الحق إلى باطل وبالعكس .. وقادرة على تمرير الوهم أمام عينيك ليخيل عليك فتصل إلى مبتغاها .. وه هي وصلت إلى مبتغاها ..فقد غرتك مساحيقها ودوخت عقلك روائحها فنسيت حتى مراعاة مشاعر الضحايا فصرت تشيد بالمجرم حتى ولو كنت تقصد غرضاً آخر..أما أن تعيب علينا التهجم على "حكومتك " فلماذا أبحت لنفسك التهجم على حكومات جميع الدول العربية واستثنيت حكومتك وكأن حكومتك قد عينها الوحي جبريل من السماء بينما باقي الحكومات العربية عينها إبليس على الأرض .. نحن ما كنا لنغضب لو أنك شملت جميع الأنظمة العربية بما فيها بلدي وبلدك واتهمت الجميع بالمسئولية والتقصير .. كنا سنصفق لك ولعدالتك في توزيع المسئولية .. لكن أن تعقد المقارنة بين جميع الأنظمة العربية وبين إسرائيل وتتهم جميع العرب بما شئت "وهو حق" بينما تنتزع بلدك ومليكك من بين جميع الأنظمة التي قلت عنها في تعليقك على عوني ظاهر "بلا استثناء" ثم نفاجأ أنك جعلت من السعودية بلداً قرآنياً لاعلاقة له بالأنظمة العربية "الوضعية" و"والوضيعة" وأنه بلد يعلو ويسمو فوق النقد .. فهنا نقول لك قف مكانك .. ليس الكلام لك وحدك .. وليس الهجوم لك وحدك .. وليس الانتقاد لك وحدك .. لم يحدث في مقالي أو كلامي معك أي دفاع عن النظام في مصر أو حتى أي دولة عربية .. كل ما أثرته هو حومانك حول نصرة إسرائيل كما تحوم الهوام حول النار لمجرد رؤيتها للضوء الصادر منها دون أن تدرك مخاطر هلاكها.. ثم إخراجك لبلدك من دائرة المقارنة رغم أنك تتحدث عن جميع الدول العربلية بلا استثناء.. فإن أعطيت لنفسك حق تمييز بلدك مع انتقاد جميع ما عدها من النظم العربية بلا استثناء .. فيجوز لأي شخص ينتمي لهذه النظم أيضاً ان يفعل معك ذات فعلك .. أي يستثني بلده ثم ينتقد باقي البلاد بما فيها بلدك .. وليس لك هنا أن تغضب.. ومع ذلك نحن كنا أكثر إنصافاً وعدالة منك .. فقد وصمنا جميع الدول العربية وأولها بلدي وبلدك أنت أيضا بالمسئولية الكاملة عن القضية الفلسطينية التي انتهت نتيجتها إلى أن إسرائيل هي الدولة الديمقراطية الوحيدة بالمنطقة .. فماذا يغضبك ؟.. وهل تعتقد أنه يحق لك أن تنتقد الأنظمة دون أن يتناول أحد نظام بلدك بالنقد؟ أنت واهم إذن.. أما عن حكاية العار فأنا أدرى به منك متى يكون ومتى يحل وعلى من يحل ولكني لن أتطرق لهذه المسألة إحتراماً لأشياء كثيرة آخرها أنت .. وأخيراً عن "الأحقاد" التي تعتقد أنها في نفسي على شعب وحكومة المملكة فلن أقول أكثر من أنك هذه المرة أضحكتني حد أدمعت عيناي .. أحقاد إيه ياراجل يا طيب .. طب والله انت راجل طيب.. طب وربنا انك راجل طيب .. يا صبر طيب ..
 أبلغ عن إساءة
8.  تعليق بواسطة : عوني ظاهر - بتــاريخ : 11/2/2009 - 5:47 PM رد على تعليق عوني ظاهر
عنوان التعليق: الاخوة الاعزاء
هذه مصيبتنا اخوني الاعزاء كتبت مقالا خاصا عن الموضوع في مدونتي حتى لا اقع ضمن شروط احد ....ولكن الحقبقة التي استخلصها من هذا الجدال المثل الماثور..."""" بين حانا ومانا ضاعت الحانا .""".. يعني حلاقه ببلاش ....دمتم بخير
 أبلغ عن إساءة
9.  تعليق بواسطة : مدون سعود عايد الرويلي - بتــاريخ : 11/2/2009 - 6:14 PM رد على تعليق سعود عايد الرويلي
عنوان التعليق: رد على تعليق محمد شحاتة
الحمد لله انني لم اتلفظ بكلمة تسئ لاخواني شعب وحكومة مصر الكنانه الذين اكن لهم كل احترام .. وان شئت ارجع لموضوعي وتعليقاتي .. وكل حوارتي معك ورغم محاولتك المتكرره لجري للاساءه لمصر والسعوديه فلم افعل وهذا من شيمنا ...ولما اكنه لمصر من تقدير وكل موضوعي هو حول الديمقراطيه واكررها للمره الالف الديمقراطيه بالشرق الاوسط وافريقيا ولم اخص بلد بعينه فلماذا جيرت هذا الموضوع على بلدك .. وما استثناء بلدي الا كما اشرت واكرر انها لاتعتمد النظام الديمقراطي وهذا يعلمه القاصي والداني واعتقد ان هناك اكثر من خمسين دوله ان لم تكن اكثر بالشرق الاوسط وافريقيا نظمها ديمقراطيه او ربما يدعي البعض منها الديمقراطيه فلماذا اخذته على مصر فقط ولم يشر احد لذلك .. ولماذا هذا الهجوم على بلدي بلاد الحرمين الشريفين وعلى القران الكريم والاستهزاء به الى هذا الحد ..اما موقفى من اسرائيل اخبرتك به وكررته اكثر من مره لكن ارى انك لاتحب قراءته فاسرائيل عدوه حتى ترضخ وتعطي الحقوق العربيه كامله واتمنى اكثر من ذلك ها انا اكررها لك اكثر من مره .. واعتبر القضيه الفلسطينيه قضيتي كما هي قضية اي اخ فلسطيني .. اما التهجم على الاخوه الفلسطينيين فيعلم من قام به والمدونتين موجوده مدونتي ومدونتك .. وقد وقفت لك بتلك الاهانات التي وجهتها لافراد الشرطه الفلسطينيه وضباطها واستنكرت عليك ذلك وتعليقاتي موجوده بمدونتك ...واذا انك تحاول اخذ الثار كما يقولون الاخوه الصعايده ..لتلك الحادثه .. لانني وبكل صراحه لم اجد مبرر لتلك الهجمه على حكومتي ونظامي وشعبي ودستوري والقران الكريم وبهذه الصفه .. خصوصا انه ليس هناك مايدفعك الى ذلك واتحداك ان تجد مبرر واحد من اساءه لحكومتك او شعبك الذين هم شعبي وحكومتي قبل ان يكونوا حكومتك وشعبك ... الا السبب الذي اشرت اليه الا وهو دفاعي عن الاخوه الفلسطينيين عندما وصفتهم باوصاف غير لائقه بانهم هنود مستنسخون .. وقللت من جهود سلطتهم ... فان كان هذا هو السبب فلا عجب ... والا اتحداك ان تجد سببا اخر .. فانت وحدك من جير تعليقي وطبقه على دولتك وحاولت جري باكثر من تعليق الى الدخول معك بالسب والشتم لحكومة وشعب مصر الاان شيمي ترفض ان اسئ لمن اكن لهم كل احترام ... اما الفساد فموجود في كل الازمان والاماكن والبشر ليسوا ملائكه فيهم الصالح والطالح . وشكرا لاعترافك باني رجل طيب وهذه من شيمي وشيم ديننا الذي تربينا عليه .. رغم انك وصفتني في تعليق سابق باوصاف تتناقض مع هذا الوصف . فلم تثبت على راي ولم تقابل الحجه بالحجه ... وقد نشرت موضوع عن دراسه لاسلوب المحاورين العرب بالدول العربيه . ارجو الرجوع اليها لانني ارى ان احد الامثله واردا امامي هذه اللحظه على مصداقية تلك الدراسه .... وارجو الا تدمع عيناك عندما تجد في قرارة نفسك ان هذه الدراسه ربما يكون انت احد من اجريت عليهم ... تحياتي لشعب مصر الكنانه وحكومة مصر وللشعب الفلسطيني ولكل الشعوب العربيه والسلام ختام
 أبلغ عن إساءة
10.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 11/2/2009 - 7:58 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: ر د على تعليق عابر المدونات ..
مرحبا بك وشكرا لمرورك سيد عابر..
 أبلغ عن إساءة
11.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 11/2/2009 - 8:07 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: مرحبا أخي وصديقي زين ..
هذا ما تغافل عنه الكثيرون يا زين.. ولم تعد القضية في فلسطين الراحلة.. بل صارت في إسرائيل الجميلة الواعدة. الرسالة وصلت . شكرا لك يا زين
 أبلغ عن إساءة
12.  تعليق بواسطة : مقاوم - بتــاريخ : 11/2/2009 - 8:51 PM رد على تعليق مقاوم
عنوان التعليق: مقال ذهب في ذهب
موضوعك قيم ورائع جدا جدا جدا استاذ محمد رغم اننا نعرف هذه الحقائق عن سلاطين البترول والمال وملوك الرقص بالسيف وغيرهم الا انك كفيت ووفيت كما يقولون هم واعلامهم المقاوم مع اسرائيل يطبقون الديمقراطية الازدواجية فقط عليهم رحم الله الملك فيصل عندما كان كل همه هو ازالة اسرائيل من الوجود والصلاة في المسجد الاقصى بينما جلالة المليك المفدى كل همه هو مصالحة اسرائيل بطريقة لا تسبب له احراجا والسهر في بارات تل ابيب ونتانيا والسباحة على شواطئ ايلات عفوا ام الرشراش شكرا استاذ محمد تقبل تحياتي الحارة
 أبلغ عن إساءة
13.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 11/2/2009 - 9:13 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / شمس محمد ..
أهلاً شمس ..أضأت المدونة.. لو كان هو في ثنائه على بلده ونظامه وحكومته معتبراً إياها جزءاً من الدول العربية لكان هذا من دواعي سرورنا لأنه سوف يهدم نظريته عن انفراد اسرائيل بالديمقراطية وحماية مواطنيها .. لأننا هنا سنقول له إن نظام بلدك السعودي الذي شهدت له وأثنيت عليه هو نظام عربي يزاحم إسرائيل في الديمقراطية وحماية مواطنيه ... لكننا فوجئنا به يخلع السعودية عن الأنظمة العربية من حيث الطبيعة والنظام والسمة والخواص ليجعل منها حالة متفردة انفرادية لاعلاقة لها بالأنظمة العربية ولا تنتمي لها .. مما أعطى لنفسه الحق في الخوض في انتقاد جميع الأنظمة العربية بينما يثني الثناء الرفيع على نظام بلده وحكومة بلده ويقول أنه راض عنه .. فإن كان هو راض عنه فنحن أيضاً عملاً برضائه عن بلده التي لا يحب المساس بها من أحد حتى ولوكان نظام حكمه .. فنحن مثله بالنسبة لبلادنا..فلو قدح فينا فلنا أن نقدح فيه.. .. أما عن قولك عن أبناء بلدك من المفسدين في بلادنا وفي الإمارات ولندن فأنا لن أنكر ما قلتيه بل بالعكس أوافقك عليه تماماً بل هو الدليل عندي أن نظام الأخ الملكي الدستوري القرآني لايعلو أبداً عن نظامنا الدكتاتوري من حيث الفساد والإفساد مما ينفي عن نظامه التنزيه عن الانتقاد بمعنى آخر أن كلنا في الهوا سوا .. وإلا فكان يجب أن يطبق حد الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً على سمو الأمراء وأصحاب المعالي ملاك قنوات الفساد وفضائيات العري ومنهم من ينتمون للعائلة المالكة انتماء مباشراً وعلى نظام المليك المفدى أن يقيم حدود الله طبقاً لدستور المملكة القرآني كمثل ما فعل النبي المصطفى في موضوع المرأة الغامدية .. وعلى حد علمي أن المفسدين في الأرض غير ممنوعين من دخول المملكة أم أن الأمور تكال بمكيالين ياشمس.. أما عن حكاية التوقيع على المعاهدات مع الصهاينة المجرمين وغلق منفذ رفح ولقاءات الصهاينة وأخذهم بالأحضان فلم ننكر شيئاً منه بل نعيب على نظامنا وننقده وننتقده علناً على صفحات جرائدنا .. ولكنني أسألك هنا هل يختلف النظام المصري الديكتاتوري الذي احتضنه أولمرت قاتل الأطفال الفلسطينيين .. هل يختلف عن النظام الملكي السعودي الذي كان يراقص بالسيف جورج بوش قاتل الأطفال العراقيين والأفغانيين .. ماالفرق بين نظام يحتضن أولمرت السفاح ونظام يراقص بوش المجرم بالسيف ؟!أما عن قولك ((لو كانت الدول العربية تتعامل معنا بنظافة وأمانة لمااضطرت بلادنا إلى إيداع أموالها في البنوك الأجنبية)) فلم نطلب منكم أيداع أموالكم لدينا ولقد تركنا النظافة والأمانة للأمريكان فانعموا بهم..أما عن كلامك عن المشاكل ومحاولات الاستكراد التي يلاقيها أبناء بلدكم في مصر والدول العربية فلا أعتقد أن المصريين وأبناء العرب وغيرهم قد نجو من مشاكل ومحاولات استكراد وأكل أموالهم وعرقهم وحقوقهم بالباطل من بعض أبناء بلادكم مما تطفح به الأخبار شبه الدائمة ومع ذلك لم نتهم بلادكم بأنها كلها كذلك .. بمعنى آخر أقول لا أحد أفضل من الآخر ولا أحد يعلو على الآخر ولا أحد يتعالى أو يتسامى على الآخر .. إما الحديث على قدم المساواة من الإحترام والتقدير والنقد المتبادل ..وإما فليقل من يشاء ما يشاء وليرد من يشاء بما يشاء .. وأخيراً فنحن لا نعايركم بغنى بعض أبناء بلادكم فالغنى نعمة وعندنا أيضا أصحاب المليارات وإن كان من الجانبين هناك مفسدون فهذا دليل عدم التمايز أو التعالي أو التسامي فوق النقد والانتقاد .. فما عندنا عنكم . وما عندنا وعندكم عند غيرنا من باقي البلاد .. وما يجوز علينا يجوز على الجميع بلا استثناء .. اما نهاية تعليقك فقد أثلج قلبي .. فإنني لم يحدث في يوم من الأيام قبل هذا المقال أن تناولت بلادكم بثمة مطعن أو مثلمة .. بل بالعكس أنا عروبي من الدرجة الأولى وفي مقالاتي عن حرب أكتوبر كتبت عن موقف الملك الراحل العظيم الملك فيصل في وقفته التاريخية بجوار مصر وسوريا وقطع البترول عن أمريكا وكل من يساند إسرائيل .. ونحن لا نحمل حقداً لأحد .. وإن كان صاحبنا يعتقد أن معاه شوية "فكة" وأننا نحسده علينا أو نحقد عليه فهو واهم .. فلئن رزقه الله "الفكة" فقد رزقنا القناعة والرضا .. وأخيراً أعيد تحيتك يا شمس لمصر وشعبها بأحسن منها .. فإنني أحيي شعب بلاد الحرمين الشريفين ومهبط الوحي على نبينا الكريم سيد الخلق أجمعين .. وسلام على المرسلين.. والحمد لله رب العالمين.. وشكرا لك ..
 أبلغ عن إساءة
14.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 11/2/2009 - 9:45 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على "حلاقة" عوني ظاهر..
أعتقد أخ عوني أن الأمر أكبر من مثلك الذي لم أفهمه .. أرجو الإيضاح أكثر.. حتى أفهم مقصدك .. تحياتي لك ...
 أبلغ عن إساءة
15.  تعليق بواسطة : امازيغ الباز الحر - بتــاريخ : 11/2/2009 - 10:13 PM رد على تعليق امازيغ الباز الحر
عنوان التعليق: الى المدعو محمد الارهابي
انا لست عبد ولا يهودي انا انسان امازيغي حرررررررررررقلبي مليءبالحب لكل الناس ..تمتاز بالانسانيةواتحاور بالعقل والعلم .ليس تلك مثل الحمير التي تحاور وتناقش بالدين .والجنة وبجهنم.وكل هذا يدل على انك فارغ من العلم والمعرفة وليس عندك شيء تدفع به عن موقفك وتعيد وتكرر اقاويل اسيدك العرب الدين كانو عملاء زمنهم .اما انت فلقد نسيت زمنك فجسمك معناء الان وعقليتك فمازالت في القرون الوسطى .فلا نهتم بك لو تريد الاستمرارفي نومك الى القبر وانت حر في مصيرك وبئس المصير ولاتقرب عالم الانترنت لتنشر فيه حقدك الذي اوصك به اجدداك واما اذا..اردات..مشاركتنا في الحديث والنقاش فعليك بقراة الكتب والمجلات والجرائد غير العربية وابتعد عن اذاعة اقراءوما جاورها لانها ترى العالم بعين واحدة فقط .حبي الكبير لكل انسان مليء بالانسانية
 أبلغ عن إساءة
16.  تعليق بواسطة : زائر - بتــاريخ : 11/2/2009 - 10:28 PM رد على تعليق زائر
عنوان التعليق: أمازيغي عبيط
أيها الأمازيغي دائما ما أراك عبيطا ترغي وتزبد خارج السياق... أسأت للأمازيغ الكرام
 أبلغ عن إساءة
17.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 11/2/2009 - 10:45 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعقيب / سعود عايد
"الديمقراطية" التي تتبرأ منها تعني (حكم الشعب لنفسه بنفسه) وهي الصورة الحديثة لنظام البيعة .. فالانتخابات التي تختار فيها الشعوب حكامها هي بمثابة بيعة الأغلبية لمن تختاره حاكما عليها ..كما ان نظامك الملكي يعني مبايعة الناس للملك حاكما لهم .. ولو قلت أنت بغير ذلك .. فأرجو أن تأتيني بدليل من القرآن الذي هو دستور المملكة يقول باستئثار آل سعود وذريتهم بالحكم من دون الناس .. فالأمر في حقيقته بيعة أي اختيار سواء بنظام انتخابي يفاضل بين أكثر من شخص أو بنظام ملكي يعبر عن رضا اشعب بالملك ومن يختاره من خلفائه .. فالرضا واجب في الحالتين .. ولو قلت بغير ذلك .. فإن حكم آل سعود بمثابة أمر إلهي مصدره القرآن فأقول لك هات دليلك.. أما عن قولك (ولماذا هذا الهجوم على بلدي بلاد الحرمين الشريفين وعلى القران الكريم والاستهزاء به الى هذا الحد) أقول لك أن القداسة تنحصر في المقدسات الدينية ونحن مسلمون موحدون بالله مؤمنون برسله لا نفرق بين أحد من رسله ولا نشرك بالله أحداً.. وبلاد الميلمين واحدة ولا فرق بين مسلم ومسلم إلا بالتقوى .. هذا هو ديننا .. أما القرآن الكريم فهو كتاب الله المنزل على نبيه المصطفى ونحن نعرف قدره كما تعرف أنت قدره ولسنا مشركين أو كفاراً لنهزأ بكتاب الله ولكن ننتقد من يزج بكتاب الله في غير الحق... أما عن ذكرك أنني انتقمت منك لاحتجاجك على مقال لي بعنوان ( استنساخ الهنود في فلسطين)فللأسف هذا هو الدليل الأكيد بأنك لا تجيد القراءة بعمق.. فالمقال كما قلت لك ليس مقالي بل هو مقال الأستاذ والمفكر الكبير / فهمي هويدي نقلته عنه ونشرته في زاوية المواضيع المنقولة .. وهو يتحدث عن مؤامرة اسرائيلية للقيام بعملية غسيل مخ على نحو واسع ومنهجي لقيادات الأمن الفلسطينية لتغيير مفاهيمها عن الحق في المقاومة وعن نظرتها لإسرائيل وذلك عن طريق تغيير المنهاج الدراسية والسلوكية وتدريب الفلسطينيين تحت إشراف كوادر يهودية وأمريكية للخلوص إلى إنسان فلسطيني يسقط ثقافة المقاومة ويرضى بالأمر الواقع ويذوب في الهوية اليهودية كما ذاب الهنود الحمر في الهوية الأمريكية.. هذا ما قاله المقال.. فما هي الإساءة فيه.. ألم أقل لك أنك لم تقرأه جيداً.. والأمر لا يحتاج مني لإثبات أنك كنت تقصد دولتي ضمن من تقصد في تعريضك للأنظمة العربية .. وسأدهشك أنني لم أكن لأغضب عندما تتهم دولتي بعدم الديمقراطية وذلك لأنني في الأساس أكتب كثيراً عن عدم الديمقراطية في بلادي وتحدثت كثيراً عن قانون الطوارئ وعن انتهاك حقوق الإنسان وعن خطايا حكام ثورة يوليو .. فمصر ليست بدعاً من الدول العربية .. كذلك فإن السعودية ليست بدعاً هي الأخرى من الدول العربية ..وأنت قلت (اما الفساد فموجود في كل الازمان والاماكن والبشر ليسوا ملائكه فيهم الصالح والطالح ) إذن اتفقنا فجملتك هذه يمكن تمريرها على الجسد العربي جميعه بلا استثناء بما فيه مصر والسعودية.. هنا يرتفع الغضب عني.. وأشاركك الرأي .. وأبحث معك عن الحلول.. وأنقد الأنظمة العربية بلا استثناء وأكرر بلا استثناء وأولها مصر والسعودية.. بحلوهما ومرهما.. بخيرهما وشرهما.. بحسناتهما وسيئاتهما.. فلا حساسية عندي في ذلك .. فمصر عندي مثل العراق والسودان والسعودية وتونس وليبيا والصومال والسودان والجزائر واليمن والأردن وغيرها من سائر الدول العربية .. جسد واحد اسمه الوطن العربي .. لا تمايز ولا تعالي ولا تسامي بين بعضهم البعض.. أما حكاية المحاورين العرب فما تعتقده عندي أعتقده أنا أيضاً عندك .. لافرق في ذلك.. وأخيراً نحن مثلك لا نحمل ضغينة لأحد ..فتحية من عندنا لشعب بلاد الحرمين الشريفين ولكافة شعوب الأمة العربية جميعها بلا استثناء وأكرر بلا استثناء.. وشكرا لك ..
 أبلغ عن إساءة
18.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 11/2/2009 - 10:51 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على " خطل " العبد الأمازيغي
إزيك أيها العبد الأمازيغي.. عامل إيه .. وأخبار مخك الخفيف إيه.. حاول تطمني .. كلامك صحيح فعلاً أنا كنت سمعته من واحد كنت بأزوره في السرايا الصفرا عندنا في العباسية .. وكان طيب زيك بالظبط .. بس كان ماشي على الحقن وجلسات الكهربا .. ودلوقتي بقى حلو .. وعال العال.. يعني إطمئن .. فيه أمل ربنا يشفيك.. تحياتي وتمنياتي بالشفاء العاجل..
 أبلغ عن إساءة
19.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 11/2/2009 - 10:53 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق/ مقاوم
أشكرك يا سيد مقاوم الشكر الجزيل .. وممتن جداً لمرورك.. تحياتي لك
 أبلغ عن إساءة
20.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 11/2/2009 - 10:55 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق زائر
أرجو يا سيدي أن تدعو معي للعبد الأمازيغي بالشفاء العاجل ..
 أبلغ عن إساءة
21.  تعليق بواسطة : شمس محمد - بتــاريخ : 11/3/2009 - 6:06 AM رد على تعليق شمس محمد
عنوان التعليق: هل تحترمني أكثر إن شتمت بلدي..؟؟
ياأخ شحاتة ... بصراحة هذا الإنفعال في الحوار غير مقبول . في موضوع الرويلي لايوجد أي تعريض لا بمصر ولا بغيرها من الدول ...هو كان يتحدث عن مايقال حول ديموقراطية اسرائيل ويشير إلى واقع مشهود. أما بلادنا فهي نظام ملكيٌّ ، ولم يقل أحد منَّاأنها دولة ديموقراطية .الديموقراطية كما يعرِّفونها في الغرب من أحد شروطها ،بل ومن أهمها أن يكون رئيس الدولة منتخبا من قبل الشعب .... وهذا طبعا ليس موجودا في أي حكومة ملكيَّة ... موضوع ديموقراطيةاسرائيل ناقشه هنا أكثر من شخص دون قصد الإساءة لأي أحد أو لأي دولة .... هذا شيء ...أما الشيء الآخر فهو أنه لكي نتحدث عن الديموقراطية لابدأن نشير إلى بلدنا وندخلها ضمن الدول غير الديموقراطية ... لكي يكون موضوعنا صادقاً..!! ...منطق غريب ...!... نحن لم ندعِّ الديموقراطية ... .ديموقراطية الشعوب العربية مضحكة . يأتي رئيس منتحبٌ فيبقى في الحكم مدى الحياة ... وإن لم ينتخبه الشعب مرة ثانية وثالثة ورابعة ...... فهناك من يقوم بالتزوير لصالحه ... وطبعا الإحتجاج ممنوع ..وإلا!! . آخر مثال على هذه التمثيلية المضحكة هو انتخابات تونس .وهناك رؤساءٌآخرون لم يعد مهما بالنسبة لهم إعادة الإنتخاب ...فسواء انتخبهم الشعب أم لا... فهم باقون ...باقون ...! ولوطالب أحدٌ بإعادة الإنتخاب ...فالنتيجة ستكون 99%99...كما هو معروف !!.. أنتم تتهموننا بأن حكامنا يضيعون أموال الشعب ويصرفونها على متعهم ورفاهيتهم .... وماذا عن غير حكامنا ..؟...الكل يستغل مركزه حسب إمكانياته .... حتى حكام أفقر الدول في أفريقيا حين ينقلب الشعب عليهم بعد معاناة شديدة يكتشفون أنهم نهبوا خزينة الدولة التي من المفترض أنها فقيرة وهربوها إلى بنوك أوروبا وأمريكا ........ وهناك أمور خفية عن كثير من الحكام لن نعرفها الآن ... ولكن من يعمِّر منا سيتاح لها معرفتها بعد أن يكون هؤلاء الحكام قد اختفوا عن سطح الأرض .بالنسبة لاسرائيل وديموقراطيتها المزعومة فلاأحد منا يثق فيها أو يصدقها ... الديموقراطية يجب أن تُطبق على الجميع ... وليس على بعض الفئات ... العدل من شروط الديموقراطية ...وهذا الأمر غير موجود في دويلةاسرائيل .وباختصار فكرة اشتم نظام بلدك كي أحترمك فكرة ليست صحيحة ...فمن يشتم بلده وحكام بلده شخصٌ غير جدير بالإحترام إطلاقا .ولايحب على أيٍّ مناأن يشتم بلده وحكومة بلده كل ماعنَّ له أن يكتب موضوعا...شتم الدولة أمام الغير اليست من شيمنا ..بل من شيم لمعارضين المارقين الذين هربوا إلى خارج البلاد لينتقدوها ويشهروا بها . وهؤلاء غير مرحبٌ بهم في أي وطن... من يريد الإصلاح يبقى في بلده وينتقد ويعارض .. مهما كانت النتائج. على كل نحن نستنتج من حوارات كهذه تتحول إلى شتائم ومهاترات أننا العرب مازلنا أبعد مايكون عن تطبيق الديموقراطية... فعقولنا لاتستوعب الأفكار الديموقراطية ... ومنها احترام الآخرين وإعطاء كل صاحب رأي الفرصة ليعبر عن رأيه دون ضغط أو حجر أو تضييق . لن أشارك مرة أخرى في حوارات وصلت إلى هذا الحد من التدنِّي.. فقط كلمة حق أردت قولها .وشكرا لك.
 أبلغ عن إساءة
22.  تعليق بواسطة : عوني ظاهر - بتــاريخ : 11/3/2009 - 7:03 AM رد على تعليق عوني ظاهر
عنوان التعليق: اخ محمد شحاته المحترم
اخ محمد المحترم //كتبت موضوعا مشابها يمكن لم تتح لك الفرصة لتشاهده انه على الرابط http://awnee.elaphblog.com/posts.aspx?U=1469&A=29120 ودعني اقول لك اننا كفلسطينيين المستفيد الاول من هذه اليمقراطية الاسرائيلية بما لهذه الكلمة "طالاستفاده""من سوء المعنى //اجتززنا من وطننا كما الشعر في اللحى ولان الشعر طريقة خاصة ومعروفه بجتزازه ،على الناعم مع البخور والعطور //كان صاحبنا جوز الثنتين تجز لحيته شعرة شعره /هذه شعرة شرقية وهذه اخرى عربية وتلك شيوعية //فساد ذات البين اخي محمد هي الحالقة ، لا تحلق الشعر ولكن تحلق الدين والدنيا معا وكم ..كم تفاجئنا بخلافات عربية عربية /عربية اسلامية/ فلسطينية فلسطينية /فلسطينية عربية / حتى ان تسونامي عندما حدث /قالوا لنا علاقة بالقضية وزلزال تركيا وايران /كمان كان النا علاقه بحدوثه /نهاهيك عن ما حدث في احداث الحاي عشر من شهر تشرين ثاني /وقضية البورصة /وقضية احتلال الكويت // واحتلال العراق /كلها ساعدت ان تحلق القضية وينساها الناس فلا ارضت بقيت ولا مقدسات حررت ولا لاجئين عادوا وبقينا نجتر الامل والالم ..ننتظر معجزه سماوية ....ولكن هيهات ...ان الله لا يغير ما في قوم حتى يغيروا ما بانفسهم ...افهمت مثلي وقرات مقالي اخ محمد .... لا اريد ان ادخل بهذا الخلاف بين الاخوة هنا مصر والسعودية حتى لو نجح احدكما بتحرير فلسطين قبل الانتصار لراي ....تحياتي لك وللاخت شمس والاخ سعود ..وكفى الموضوع خرج عن دائرة الحوار الى دائرة الاتهام والتخوين والحسد والحمد لله انا ليس بالشارع لنقول والشجار وكنا نتمنى من القاده والمسؤولين يقراوا جراحات وهموم الشعب والمدونيين ولكن اليوم اليوم فقط ارجوا من القياده المصرية والسعوديه ان لا يقراوا حرفا مما كتبنا خوفا ان تقطع علاقات او تسكر سفارات لا قدر الله شكرا جزيلا اخوتي الاعزاء وياريت ...نوقف هذا الحوار هنا وهناك دعونا نستمع لغيرنا بقلب مفتوح وشكرا للمره الالف لكم احبائي الاعزاء
 أبلغ عن إساءة
23.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 11/3/2009 - 7:57 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: بل أحترمك أكثرإذا تبادلنا الاحترام والحقوق
مرحبا شمس مرة أخرى.. والله إنني كنت أعتقد أنك من الكياسة والحصافة والثقافة التي تبتعد بك عن نظام القراءة بالمقلوب.. وما فهمتيه من ردي عليك وعلى الأخ سعود يسمى في لغة القانون إستدلالفاسد وتسبيب قاصر وخطأ في الفهم والتأويل.. فلو أنك راجعت أول سطرين في تعليقي عليكي لوجدت قولي بأنني سأكون سعيداً ومسروراً لو أن الأخ سعود لو كان هو في ثنائه على بلده ونظامه وحكومته معتبراً إياها جزءاً من الدول العربية لكان هذا من دواعي سرورنا لأنه سوف يهدم نظريته عن انفراد اسرائيل بالديمقراطية وحماية مواطنيها .. لأننا هنا سنقول له إن نظام بلدك السعودي الذي شهدت له وأثنيت عليه هو نظام عربي يزاحم إسرائيل في الديمقراطية وحماية مواطنيه.. هل هذه دعوة إلى الشتيمة؟ أم هي احساس عندنا أن ثناؤه على بلده يضاف إلى رصيدنا العروبي في مواجهة إسرائيل؟ كيف تقرأين يا شمس؟!ومن قال لك مرة أخرى أنني أدافع عن نظام بلدي بالباطل أو أنه أغضبني نقده لبلدي أو باقي البلاد العربية ؟ ما أغضبني هو اعتباره أن بلاده تسمو على النقد أياً كان نظامها .. كوني عادلة يا شمس .. فهناك من الدول العربية ما هو نظامها ملكي أو متوارث كمثل السعودية .. هناك المغرب وهناك البحرين وهناك الأردن وهناك الإمارات وهناك عمان .. أليست هي أنظمة ملكية أو وراثية كمثل السعودية .. فلماذا لم يستثنيها من المقارنة هي الأخرى كما استثنى السعودية لطبيعة نظامها.. بل قال بالحرف الواحد للأخ عوني ظاهر (( ومن يقارن بتجرد اخ عوني وكما اشرت في تعليقي ردا على تعليق الاخ محمد شحاته تجد انه لاسبيل للمقارنه بين النظم العربيه كافه دون استثناء وبين اسرائيل)) ماذا تفهمين يا شمس من جملة "النظم العربية كافة دون استثناء" هل تفهمين أن هناك استثناء أو تحفظ ؟ هذه الجملة هتي التي أثارت سؤالنا "المهذب " له .. وماذا عن نظام السعودية الذي قلت أنه يعجبك ويريحك ؟ وم كنا نقصد تعريضاً ولكننا كنا نستنجد ونستند على أي نظم عربي "مريح له" لندفع به للمقارنة في وجه إسرائيل الديمقراطية جداً على حد قولة والتي لا يوجد مقارنة بينهما وبين النظم العربية كافة بلا استثناء على حد قوله.. وتناقضه وتحفظه بعد إطلاقه الأمر دون استثناء هو ما أثار تعليقاتنا وملاحظاتنا لا من باب الهجوم على النظام السعودي ولكن من باب ألا يجوز لأحد فتح حدقتيه على معايب الآخرين وغلق أعين الآخرين عن معايبه.. فالنقد للجميع وعلى الجميع.. وإن كانت ديمقراطية الشعوب العربية في نظرك - وانا معك وأوافقك تماماً- مضحكة .. لأنها ضحك على الدقون .. فإن أيضا ملكية حفنة من بعض الناس لبلاد كاملة وكأنهم قضاء الله أو وحي السماء وتسمية تلك البلاد على إسمهم بعد تغيير معالمها وتجنيس الناس باسم شخص أعتقد أنه يثير أشياء لا أريد ان أقولها حتى لا تغضبي أكثر من ذلك .. فأنا يا سيدتي لا أعارضك في نقدك للأنظمة العربية وأولها مصر بلدي .. شريطة أن تسمحي لي بنقد نظام بلدك وطبيعته إن أردت أن أنقده أنا أيضاً.. أليس ذلك من العدالة والإنصاف ياشمس؟ .. وتقولين (( أنتم تتهموننا بأن حكامنا يضيعون أموال الشعب ويصرفونها على متعهم ورفاهيتهم .... وماذا عن غير حكامنا ..؟...الكل يستغل مركزه حسب إمكانياته .... حتى حكام أفقر الدول في أفريقيا حين ينقلب الشعب عليهم بعد معاناة شديدة يكتشفون أنهم نهبوا خزينة الدولة التي من المفترض أنها فقيرة وهربوها إلى بنوك أوروبا وأمريكا )) نعم ما قلتيه صحيح مائة بالمائة ولكن لاحظي أنك لم تنكري اتهامنا ولم تنفيه.. مما يعني أننا كلن في الهم "شرق" أو بالأحرى في الهم "عرب" فلا فرق بين الديمقراطي والملكي ولا فرق بين التزوير والتوريث.. أما بقى عن قولك ((بالنسبة لاسرائيل وديموقراطيتها المزعومة فلاأحد منا يثق فيها أو يصدقها .. وهذا الأمر غير موجود في دويلةاسرائيل)) فأقول لك صدق فمك الراشد وصدق لسانك الصادق.. هذا ما كنا نبغِ ونتطلع ونريد ونأمل ونرجو ونلتمس ونتضرع لكي يفطن إليه الأخ سعود .. ولو فطن إليه لأراحنا من الإستفزاز الذي ظل يصر ويتحدى ويصمم عليه .. لم يغضبنا نقده في مصر بقدر ما أغضبنا ثناؤه على إسرائيل بغير الحق.. أما حكاية اشتم بلدك علشان أحترمك فهذا هو عين الاستدلال الفاسد والكلام الذي ليس له أصل .. من أين أتيتي بهذا الفهم يا شمس.. فإنني أنقل إليك تعليقاً صدر مني في 2009/10/5 على أحد الزملاء كان نصه ((لقد أعلنتها واضحة للجميع أن نقف عند حد الاحترام وآلا نتجاوزه 00 والاحترام هنا لا يستثني شيئا ولا يجوز تطويعه حسب الهوى والمزاج00 نختلف ونذهب في اختلافنا إلى أبعد مدى - هذا ما يسعدني ولا يضايقني - ننقد وننتقد ونصارح ونتشابك في غير تجريح - نحترم مقدساتنا وديننا ومشاعر بعضنا البعض - ننقد نظمنا وحكامنا وبلادنا دون أن نهوي إلى درك الانحطاط والسفاسف والوسخ والقذر في السب والشتم - كل منا حر فيما يذهب إليه وفيما يخص بلده ونظامه00 ولكنه مقيد بقيود الذوق واحترام مشاعر الآخرين فيما يخص دولهم وأنظمتهم 00 استدلالك بمعاملة وتصرفات وعلاقات الشعوب الغربية والصهاينة مع حكامهم على حرية التعبير استدلال فاسد في غير محله 0 لأن هذه معارضة داخلية وشئون داخلية وعلاقة بين الشعب ونظام حكمه 00ومهما بلغ هؤلاء من معارضة لرموز حكمهم فإنهم لا يسمحون لأحد أجنبي مهما كان أن يمس حكامهم وأنظمتهم بسوء لأن الأمر حينئذ يتعلق بكرامة دولة وسيادة شعب 00 أنقد الحكام ورجال الدين والشعوب والعادات وغيرها كما تشاء وكيف تشاء ولكن توقف عند الحد الفاصل بين الاحترام ونقيضه 00بين رأيك وعقائد الآخرين 00بين البناء وبين الهدم 00)) كان هذا نص تعليقي ولاحظي وجود أصفار كبيرة في الفواصل وذلك لأنني كنت حديث عهد بالتدوين ولم أكن أعرف كيفية كتابة الصفر الفاصل إلى أن أرشدني إلى ذلك أحد الزملاء.. وأظن أنني في غاية الحرص ألا أقع في تناقض مع نفسي أو مع ما صرحت به او مع ما طلبته من الزملاء .. فمن أين فهمتي أنني أريد من أحد شتم بلاده أو نظامها ؟؟ بل أريد منه إن أراد أن ينقد الآخرين فعليه أن يسمح للآخرين أن ينقدوه وإلا فالصمت أبلغ وأنجى وأفضل.. وأخيراً قلتي((على كل نحن نستنتج من حوارات كهذه تتحول إلى شتائم ومهاترات أننا العرب مازلنا أبعد مايكون عن تطبيق الديموقراطية.فعقولنا لاتستوعب الأفكار الديموقراطية)) وأقول لكِ بالمثل أيضا باعتبار أننا من أدعياء الديمقراطية المريضة التي لا تستوعبون أفكارها.. وبما أن نظمكم مختلفة عنا فإننا نحن ايضا نستنتج من حوارات كهذه تتحول إلى مهاترات وشتائم أننا كعرب أبعد ما نكون عن (الدستورية الملكية)فلا هي ديمقراطية مريضة ولا هي خلافة رشيدة .. هي تعطي لنفسها صك انتقاد الآخرين دون ان ينتقدها أحد .. هي تعطي لنفسها حق التعريض بالأنظمة دون أن يعرض بها أحد من الأنظمة.. هي تعطى لأنفسها حق فضح أخطاء وتزوير وفساد الآخرين دون أن تعطي لأحد من الآخرين أن يستكشف ثمة خطأ أو فساد أو تزوير فيها.. تعطي لنفسها حق وصف اللآخرين في حوارتهم معهم بالتدني ونتمنى أن تتقبل وصف الآخرين بحواراتها معهم بالوضاعة .. وأرجو ألا تغضبي ..ف (الوضاعة) أخت لكلمة (التدني) في الرضاعة.. فالاثنتان تعنيان التهابط والتسفل ... أنتم أهل اللغة والفصحاحة ومنبتها ومنكم تعلمنا . تقبلي تحياتي .. وشكرا لك يا شمس مرة أخرى..
 أبلغ عن إساءة
24.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 11/3/2009 - 9:25 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعقيب الأخ / عوني ظاهر
اخ عوني ظاهر.. أعذرني إذا لم أكن فهمت مغزى مثلك السابق على وجهه المقصود.. ولو أنني أعتبرها فرصة طيبة جعلتك تكتب إلينا بكل هذا الإيضاح لنفهم مقصدك بالتحديد.. ووالله يا أخي نحن نتلمس لك ولأخوانك كل العذر .. ونتفهم تماماً وقوفك على الحياد لحساسية موقفك.. ولا نطلب منك شيئاً.. فالفعل مطلوب منا نحن .. ونحن لم نتقاتل .. بل نختلف في وجهات نظرنا .. فإسرائيل الديمقراطية الوحيدة في المنطقة يختلف المسئولون فيها حد الصراع في وجهات النظر بل يتهمون بعضهم بعضاً بأشد التهم ولكن ينتهون إلى سياسة واحدة يسيرون عليها.. ونحن لم نبلغ هذا المبلغ من الاختلاف بعد بل هي الحساسية المفرطة التي نتمنى أن تزول بيننا ويسود مبدأ التفاهم والتقبل بين كل منا والآخر.. أما قضية فلسطين فهي تعلو على كل الرؤوس ولايزاحمها شيء في أولوياتنا لأنه قضية عقيدة وووطن ودين ومبدأ وشرف وكرامة وحق عربي مغتصب ومسلوب .. لا تخضع لمجاملة أو لمهادنة أو لخجل أو لحياء وهي قضية كل عربي أيا كان دينه أو معتقده أو مذهبه.. كما أنها قضية كل مسلم .. يجب ألا يعطي الدنية في دينه أو وطنه أو شعبه لصالح المجرمين الأوغاد حتى ولو بحسن نيه.. فمن حسن النية ما قتل .. وما اضاعنا .. وما أضاع منا الكثير حتى لم يبقى لنا إلا التصميم على محاولة استرجاع ما فقدناه... شكرا لك سيد عوني ..
 أبلغ عن إساءة
25.  تعليق بواسطة : ربيع العاملي - بتــاريخ : 11/4/2009 - 7:04 PM رد على تعليق ربيع العاملي
عنوان التعليق: كفيت ووفيت اخ محمد
في الحقيقة اخ محمد بينما كنت اتابع مقالة الاخ سعود "" هل المدونون العرب يتحلون بأدب الحوارات العامة والنقاشات على الانترنيت/اخي المدون ادلي برأيك "" فهمت منها انه يقصدك فيها ولكن ما لفتني انه هناك معلق كتب باسمي وانتقدك وتوضيحا اخ محمد لست انا من علق بذلك الاسم على المقال فاقتضى التوضيح وبخصوص موضوعك اخ محمد هو موضوع رائع وانت لم تقل سوى الحقيقة من دون زيادة او نقصان لكن المشكلة انه البعض تغضبه الحقيقة ولا يريد رؤيتها انت بموضوعك اخ محمد كتبت وعبرت عن الواقع العربي المر جدا الذي نعيشه ولم تخطئ ابدا بموضوعك لانك انتقدت سلاطين وملوك المال انني احييك اخ محمد على غيرتك وروحك العربية العظيمة ودائما لا تحرمنا مثل هذه المقالات المميزة تحياتي لك اخ محمد
 أبلغ عن إساءة
26.  تعليق بواسطة : سين من الناس - بتــاريخ : 11/5/2009 - 8:31 AM رد على تعليق سين من الناس
عنوان التعليق: الديمقراضيه اكبر من ان تناقش بهذه الطريقه.........
الاستاذ محمد نحب نعلمك ان الدوله الوحيده التي تمتلك الديمقراطيه حقيقيه بين شعبها هي اسرائيل..اما انظمتك ما هي الاصوره من صورالاستبداد....ولكن انتم لاتزالون تعيشون علي الاوهام ....لونظرت الي الزعماء عندكم وعلي راسهم الزعيم واحدثت مقارنه مع شارون...لكانت النتيجه ان شارون فنى نفسه وقدم حياته في سبيل نصره ورفعه شعبه..وبناء بلده....ولو نظرت الي زعماءك لعلمت انهم سخرو اليلد واذاقو الشعوب الذل والهوان في سبيل انفسهم حيث انهم بنو انفسهم علي حساب شعوبهم.....اما عندهم فضحو بانفسهم وراحتهم في سبيل شعوبهم...فمن من باب اولي ان تناقش عيوبكم قبل ان تناقشو وتسردو مناقب العظماء...طالما انتم لاتزالون تنقدون من لم تصلو الي اقل القليل- لم ولن تصلو ابدا الي معرفه الحقيقه وستظلون مستعبدون طول العمر وستظلون الي ابد الدهر..لك تحياتي
 أبلغ عن إساءة
27.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 11/5/2009 - 10:09 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق سين من الناس (1)
أهلاً بك سيد سين.. بداية لم تكن محقاً وكنت على الخطأ تماماً باعتبارك أن إسرائيل الصهيونية المجرمة هي الدولة الديمقراطية الوحيدة بالمنطقة أو دولة ديمقراطية من الأساس .. وذلك لأسباب يضيق عنها هذا التعليق.. ولنفسح مساحة للحديث الأهم وهو عن قولك (أما أنظمتك ما هي إلا صوره من صور الاستبداد.) ومن قال لك أني أعارضك في هذه الرؤية والنظرة؟ فأنا لم أصرح نهائيا على المدونات أو خارجها أن بلدي دولة ديمقراطية بالمعنى الحقيقي للديمقراطية ولا بأي معنى آخر لها.. بالعكس أنا أنتقد السلطة في بلدي وأنتقد مسلك الحكومة وقوانين الطوارئ وغيرها من مظاهر الحكم الفردي المطلق.. بل أكاد أزعم أنني ضمن قليلين من الذين يهاجمون السلطة في بلادهم مباشرة دون مواربة أو اختفاء خلف اسم مستعار أو صورة مستعارة بل صورتي معروفة للجميع قبل أن أضع صورة ابنتي مكانها اعتزازا بابنتي وليس تخفياً.... أرجو المتابعة
 أبلغ عن إساءة
28.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 11/5/2009 - 10:29 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق سين من الناس (2)
وأرجو أن تقرأ معي مقتطفات من مقالاتي انتقدت وهاجمت فيها السلطة في بلدي ... (((كما هي النظرة اليقينية عند ذات الغالبية من الشعب أن السلطة وما يحيط بها من هالة المنتفعين والمرتزقة تقاتل حتى الموت في سبيل الانفراد بالحكم المطلق دون منازع أو شريك حتى ولو كان الثمن ضياع البلد الذي نخر سوس الفساد في عظامه حتى أنهك البلد وأخار قواه ))) ...واقرأ معي... (((فخطاب كل من الجماعة والسلطة صار مكشوفا ..كما صارت هناك حالة فصام بين ما يصرح به أحدهما ومايكنه ويقصده .. أي أن كلا منهما صار يظهر غير ما يبطن .. ويصرح بغير مكنون قصده .. لذا فقد اُجترحت مصداقيتهما معاً.. وبقي شعار كل منهما .. "الدين" بالنسبة للجماعة .. و"القانون والدستور" بالنسبة للسلطة .. شعاراً فارغاً من مضمونه .. مثيراً للسخرية من جانب الشعب بذات ما أثاره تصريح الحكومة بأن " الجاموسة" هي التي تسببت في حادث اصطدام قطاري العياط...))) ... هاتان فقرتان من مقالي السابق على هذا المقال بعنوان "الأخوان المسلمون والسلطة والشعب المغبون ))... واقرأ معي... (((لا تخلطوا بين الشعب ومشاعره .. وبين سياسته التي تمثلها حكومته ونظامه )))...... (((لذلك فلتفعل الحكومات ما تشاء أمام فلاشات وعدسات الكاميرات بل وخلف كواليس المسارح .. ولكننا كشعوب .. لنا الكلمة العليا .. ولنا الكلمة الأخيرة .. وعندنا فصل الخطاب ..)))...... (((ومهما كان المقابل .. أو الثمن .. أو العلم والسماح من الخارجية أو أجهزة الدولة .. فهو تصرف شديد الاجتراء والوقاحة والمساس بمشاعر الشعب المصري ..))) كان هذا من مقالنا " استقبال السفير تصرف حقير" ... وأقرا معي....(((ولكن الأحكام العرفية – الطوارئ- لم تغرب عن سماء مصر المحروسة حتى اليوم.. وربما تغرب مصر نفسها ولكن تبقى الطوارئ.. يا سلام .. شايف الثبات..)))....... (((نعيش طبقاً لإعلان الأحكام العرفية تحكمنا قوانين الطوارئ منذ أيام الإنجليز حتى يومنا هذا لم تنقطع عنا أبداً.. إلا أياماً معدودات !.. عشنا فيها الحرية دون طوارئ..)))....... (((لعل ولاة الأمر يتقبلوا من الشعب طوارئه ويجزونه عنها خير السجون والمعتقلات !! .. )))....... (((ورغم أن حادث اغتيال الرئيس السادات – الفجائي- والذي أعلنت حالة الطوارئ لمواجهته قد مر عليه نحو الثلاثة عقود تقريباً .. يعني ثلاثين سنة .. بل وقد فرغت الملائكة من حسابه .. بل وعرف مصيره الذي هو في علم الله وحده – ونرجو أن يتغمده الله بواسع رحمته وعظيم غفرانه- .. إلا أن مصر لم تفرغ بعد من " فجائية" و " طارئية" هذا الحادث .. ولم يفرغ القائمون على أمرها من حسابها بعد .. ولم تعرف مصيرها حتى الآن .. فالأحكام العرفية معلنة .. وقرارات الطوارئ سارية .. والدستور والقوانين في أجازة .. و البلد يعيش متوالية منتظمة .. أرحام تدفع.. وطوارئ تبلع !!.. والحجة .. الإرهاب .. ياسلام ياسلام .. )))........(((وبدأوا في طبخ قانون جديد وجميل ومطور 6000سي سي .. يعني يستوعب الشعب كله في المحرك بتاعه .. وعلى حسب ما سمعنا أنهم يجهزون أو جهزوا بالفعل قانون مكافحة الإرهاب المستقر.. والمستمر .. والمستعر.. وذلك كبديل أسود ومطين بطين لقانون الطوارئ المؤقت منذ مائة عام !!..)))....... كانت هذه فقرات من مقالي "" جمهورية مصر العرفية" .. .. أرجو المتابعة..
 أبلغ عن إساءة
29.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 11/5/2009 - 10:38 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق سين من الناس (3)
وهنا أساءلك ولا أقول أتحداك .. من - غير القليل- غيري يتحدث عن بلده ويهاجم نظام بلده بمثل هذه الوضاحة والصراحة .. أرجو أن تدلني .. كما أقول لك أيضاً إذا كان الأنظمة عندنا صورة من صور الاستبداد - وهذا حق - أوليس التعبير عن الرأي كما أفعله أنا الآن وما كتبته من نقد واتقاد وهجوم شديد صورة من صور حرية التعبير عن الرأي في بلدي التي هي صورة من صور الديمقراطية؟؟ فأنا لا زلت جلساً أمام الكومبيوتر وفي مكاني ولم اعتقل ولم أسجن ولم يتعرض لي أحد بسوء.. هذا عني أنا .. أما عن الصحف المعارضة والمستقلة وجماعات أنشئت خصيصاً لمعارضة النظام بل وخصيصاً لمعارضة التوريث بل وعلمت أنه تم رفع دعاوى قضائية ضد ابن الرئيس لتحديد اختصاصاته .. والجرائد والقنوات الفضائية تموج بكل صاحب رأي يقول ما بدا له في قضية نظام الحكم في مصر من حيث استمراره أو من حيث استبداده .. أوليس في ذلك صورة ولو بسيطة من صور الحراك في المجتمع المصري الذي وأتحداك أن تكون لها ما يماثلها عند كثير من المجتمعات العربية التي لا يجرؤ (أتخن تخين) فيها إلا أن يجثو أمام أتفه مسئول فيها ولا تكاد تسمع حتى صوت الهمس داخل جدرانها.. ومع ذلك ومع كل ذلك أقول لك أن جميع الأنظمة العربية بلا استثناء وأكرر بلا استثناء سواء رئاسية أو أميرية أو ملكية أو سلطانية أو غيرها وأولها مصر لازالت بعيدة عن قضبان الديمقراطية الصحيحة والسليمة .. أما حكاية الاستعباد والكلام (الخايب) بتاعك الأخير فده كلام تروح تقولوا في (الخلاء) أو في (الصحرا) علشان تبقى على راحتك .. لسنا مستعبدين من أحد ول امن رئيس ولا من وزير .. لسنا مثل آخرين يعبدون حكامهم آناء الليل وأطراف النهار طوعاً أو كرهاً .. نحن أكثر البلاد العربية في حدوث المظاهرات وإضرابات عن العمل .. هناك إضراب عمال المحلة الكبرى والتي داس فيها أناس على صورة الرئيس بعد أن طرحوها أرضاً ولم يحدث لهم شيء.. وهناك إضرابات الصحفيين والمحامين وخبراء وزارة العدل والأطباء والمعلمين والأزهريين بل والقضاة .. وغيرهم وغيرهم .كل ذلك وإن كان يدل على وجود أزمة حكم إلا أنه يدل أيضا على حراك الشعب وقيامه بالتعبير عن نفسه والمطالبة بحقوقه .. . . إننا وإن كنا تحت حكم متجاوز وغير ديمقراطي إلا أننا لا زلنا نحتفظ بالعلامات الهامة جداً من شخصيتنا وحريتنا في التعبير والأمان في بلدنا وحرية الانتقال والانتقاد والتعبير بما يحتاج آخرون "تعرفهم " وأعرفهم جيداً إلى عشرات السنين حتى يبلغوا ما بلغنا.. ومع ذلك أكرر لا زالت الأنظمة العربية جميعها وأولها مصر تحتاج إلى الكثير والكثير حتى تكسب وصف الديمقراطية ... أما إسرائيل النازية الإرهابية الصهيونية المجرمة فلو سكبت عليها مياه المحيط الهندي ثم أتبعته بمياه الأطلنطي ثم بمياه المحيط الهادي ثم غسلتها بعذب مياه دجلة والنيل والعاصي والفرات فلن يطهر ذلك من دنسها شيئاً فقل فيها ما تشاء فلن يغير من رجسها شيئا.. شكرا لك يا سين.. وعذرا للإطالة
 أبلغ عن إساءة
30.  تعليق بواسطة : : سين من الناس - بتــاريخ : 11/5/2009 - 2:21 PM رد على تعليق : سين من الناس
عنوان التعليق: الديمقراضيه اكبر من ان تناقش بهذه الطريقه.. سين من
اهلا استاذ محمد...نسألك سؤال بسيط ....هل قمت بعمل مقارنه بين زعمأك ...وزعمائهم ان كنت منصف وتريد اظهار الحقيقيه ولاداعي لسكب مياه الاطلنطي والهادي ودجله...الي اخره من انهار وبحار..هذا الذي تتكلمه كلام لايسمن ولايعطي الشعوب حقوقهم.....الذي يعطي الشعوب حقوقهم...العدل من الحكام مش اللكلام..نريد الرد ان يكون مقارنه منصفه لحكامهم...وحكامك...وبعدين انت لم تقراء ما تكتب...ام تنسي..انت عندم تريد ان تنسب نصر اكتوبر...نسبته الي جلادك ونسيت حق الشعب باي حق تتكلم عن الانصاف والحريه وما كلامك الاجزاء من النظام وتأيد وانت لاتشعر لك تحياتي....
 أبلغ عن إساءة
31.  تعليق بواسطة : مدون سعود عايد الرويلي - بتــاريخ : 11/5/2009 - 4:16 PM رد على تعليق سعود عايد الرويلي
عنوان التعليق: اخ محمد شحاته
اخي محمد شحاته . اخبرك ان ماسااكتبه من اعتذار لشخصكم سبق ان تقدمت انا به في تعليقي رقم 37 على موضوعي هل اسرائيل الدوله الديمقراطيه بالمنطقه . اي قبل ان تكتب موضوعك اعلاه . وقد اجد لك عذرا انك لم تقراءه . لذا ورغم سحب اعتذارك مني . فاني اتقدم اليك بخالص اعتذاري منك عن كل خطاء ارتكبته بحقك وبشخصك الكريم واكرر شديد اسفي متمنيا عليك قبول اعتذاري . وعبر مدونتك اتقدم لحكومة وشعب مصر الكنانه مصر العروبه برسالة حب وتقدير واحترام لهم وللجهود التي تقوم بها حكومة مصر للتوفيق بين الاخوه الفلسطينيين وعملية السلام بالشرق الاوسط وقد اشرت الى تلك الجهود وقدرتها بموضوع لي سابق . ارجو قبول اعتذاري واسفي وتقبل خالص تحياتي
 أبلغ عن إساءة
32.  تعليق بواسطة : عوني ظاهر - بتــاريخ : 11/5/2009 - 7:09 PM رد على تعليق عوني ظاهر
عنوان التعليق: فلسطين تحيكم
شكرا اخ محمد شكرا اخت شمس شكرا اخ سعود شكرا لك واحد منكم على هذا الخلق الكريم انتم انموذجا لكل المدونيين ،ويقينا سنختلف كثيرا فلكل منا همومه وثقاغته وانتماؤه وحساباته وتحسباته ولكن يقينا لكل منا انسانيته واخلاقه والاهم اخوة العروبة والاسلام واللغة اتمنى ان نكون يدا واحده في مواجهة ما يعيق قضايانا المصيرية ودمتم بالف خير
 أبلغ عن إساءة
33.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 11/5/2009 - 8:38 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: أنت فعلاً مثال للرجل الخلوق يا أخي سعود
لقد طوقت عنقي بالذنب في حقك أيها الرجل الكريم المحترم الخلوق.. ولكنها ربما فرصة طيبة لكي نغترف من طيب خلاقك وكريم خصالك وشديد تواضعك .. وأقر أنني تسرعت في تعليقي الأخير للاخت المحترمة شمس حين أعلنت سحب اعتذاري إليك.. ولكني أطمع في نضج وعيك وواسع سماحتك أن يتسع صدرك لمشاغبة أخ أصغر لك .. والحمد لله الذي أنعم علينا بنعمة الإسلام الذي بهداه تذوب أشد الخصومات وطأة ومرارة ....وها هو الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم ..وذلك لأنك ائتمرت بقول رب العالمين .. إدفع بالتي هي أحسن .. ولقد دفعت يا سيد سعود بالتي هي أحسن.. وعلمتنا من طيب خلقك .. وسماحة قلبك .. ولإننا نحن الذين نعتذر إليك عن انفعالنا .. ولكن لزم أن تعلم أن بلاد رسول الله هي أحب البلادإلينا وأقدس الأماكن عندنا .. ونحن المصريون خاصة تربطنا بها رابطة لا يمكن أن تفصم عراها حتى الزالزل .. سلمت يا أخانا الكبير من كل سوء وسلمت بلادك وسلم شعبك وسلام على رسول الله وصاحبيه وسلام على مكة المكرمة وسلام على المدينة المنورة بنور صاحبها صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم وجعلها الله في أمانه وحفظه إلى يوم الدين ... وشكرا لك يا سيدي
 أبلغ عن إساءة
34.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 11/5/2009 - 8:48 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: تحية لشعب الجبارين .. شعب فلسطين
أما أنت يابن فلسطين العربية الأبية.. يابن شعب الجبارين .. يابن بلد المجاهدين والأبطال البواسل .. بلد محمد الدرة وإيمان حجو و الرنتيسي والقسام وخليل الوزير ومشعل ويحيي عياش وأطفال الحجارة وزهرات غزة وأبناء الزيتون والأقصى المبارك .. أنت يا عوني ظاهر .. أظهرك الله وأظهر بلادك على كل من عاداكم .. فإننبي أتقدم لك بوافر الشكر والتحية والتقدير على مساعيك النبيلة ومقاصدك الجميلة .. فلك ولفلسطين العروبة كل التحية والدعاء والتمني أن يؤيدكم الله بنصره ويحرركم من ربقة الصهاينة المجرمين وان يحيينا الله إلى يوم يجيء وعد الآخرة لتسوءوا وجوه المجرمين ولتدخلوا المسجد كما دخلتموه أول مرة ولتتبروا ما علوتم تتبيرا ..إنه لوعد الله ولا يخلف الله وعده... شكرا لك يا أخي ...
 أبلغ عن إساءة
35.  تعليق بواسطة : مدون سعود عايد الرويلي - بتــاريخ : 11/5/2009 - 9:29 PM رد على تعليق سعود عايد الرويلي
عنوان التعليق: رد على تعليق محمد شحاتة
شكرا اخ محمد وكم اسعدني هذا التكرم بقبول اعتذاري . وتلك من الخصال الفاضله التي يتحلى بها الاشقاء بمصر الكنانه والعروبه فهم قلوبهم بيضاء ناصعه لاتحمل الحقد وتصفح وتسامح . شكرا مكررا والشكر موصول للاخ (عيوني) اقصد عوني والاخت شمس العرب بنت محمد . واتنمى ان اراك وقد حللت اخا مرحبا بك بمدونتي من خلال تعليقاتك على مااكتب والتى تثري الموضوع وتفتح البصيره لما خفي منه والسلام على اهل مصر جميعا وانتم خصوصا
 أبلغ عن إساءة
36.  تعليق بواسطة : شمس محمد - بتــاريخ : 11/6/2009 - 8:29 AM رد على تعليق شمس محمد
عنوان التعليق: اللهم أدم علينا نعمة الأخوة
الأخ محمد... الأخ سعود ..... بارك الله فيكما ووفقكما ..... الصلح خير ..... وهذه هي الشيم العربية والأخلاق الإسلامية .... أعتز بكما وبأخوتكما الطيبة .... وأكرر ماقاله الأخ محمد من عمق الروابط التي تجمع بين الشعبين المصري وشعبنا ؛ فهناك روابط مصاهرات عديدة ، وتعاملات كثيرة ومعظم السعوديين يحبون قضاء إجازاتهم في مصر ...ويستطيبوت خفة ظل أهلها ، وأهم الروابط هي رابط الإسلام الذي انتشر في مصر القبطية دون جهد أو عناء ، واحتفاء المصريين بالرسالة السماوية.... ووصية الرسول صلى الله عليه وسلم بأهل مصر قبل وفاته .... حيث مدحهم وأثنى على جنودهم ، وقال أن بيننا وبينهم نسبا وصهرا .... إشارة إلى السيدة مارية القبطية ... التي أصبحت زوجته وأم ابنه ابراهيم عليه السلام ... هي مجرد إشارة إليى عمق الروابط بيننا وبين أهل مصر ... وآمل أن نكرس جهودنا جميعا لخدمة قضايانا المهامة كما قال أخونا الكريم عوني .... وأهمها الدفاع عن الإسلام الذي صار البعض يتجرؤون عليه بحجة حرية التعبير .... ومناصرة قضيتنا الأزلية ... قضية فلسطين التي تحولت إلى لعبة في أيدي السيايين .... ووصل بنا التغافل والإستهتار إلى قبول وجود مدونات هنا معنا لصهاينة يدافعون عن هذا الكيان البغيض بنعومة وخبث ... ويجدون من يشجعهم ويصفق لهم من العملاء والمأجورين ..... أدعو الله لكما بالتوفيق وأن يديم الله علينا نعمة الأخوة والمحبة في الله . والحمدلله رب العالمين
 أبلغ عن إساءة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق