إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 2 نوفمبر 2011

عميد الفكر الجديد من التزوير إلى التنصير

ونعود للنكد والمصائب والكوارث والفضائح ..
فهذا قدرنا .. وهذا عمل يدنا .. لا نلومن إلا أنفسنا .. فنحن من فرطنا في كل شيء ..
وقد عوقبنا من جنس ما فعلنا .. بصمتنا وسلبيتنا و هروبنا وخزينا وضعفنا وخوفنا وجبننا ..
تسيد علينا أراذلنا .. وتحكم برقابنا سارقونا ..
وأودعنا أولادنا وفلذات أكبادنا أمانة في يد الأفاقين والمتسلقين والطفيليين .....فماذا ستكون النتيجة ؟
النتيجة يا طويل العمر ستكون – بل كانت - أجيالاً من المهزومين نفسيا والضعاف روحيأ وبدنيا و عقليا..
النتيجة أجيال من المحبطين المنكسرين البائسين اليائسين الضائعين التائهين ..
وذهبت مصر .. ذهبت مصر إلى غير رجعة ..
تعال وانظر إلى مثل الأمثال .. وزين الرجال .. ورجل العلم .. وراهب الجامعة ..
السيد الأستاذ الدكتور بدرجة عميد كلية الدراسات العربية بجامعة المنيا بصعيد مصر .. انظر إلى جلال المنصب ورفعته ..
السيد الدكتور العميد ينتمي إلى الفكر الجديد .. وما أدراك ما الفكر الجديد ..
إنه الرمز والشعار العبقري للحزب الوطني الحاكم في مصر .. شعار قمة في البلاهة والعبط والتفاهة ..
هل سمعت عن أحد في العالم يقول أنه سيفكر فكرا جديداً؟ ..
وهل الفكر يصدر من العقل بنظام موديل السيارات .. فكر موديل 2007 .. فكر موديل 2009؟
نعلم أن الإنسان ينمي حواسه ومداركه بالخبرة والاطلاع والدراسة وغيرها لكنه لا يقرر في لحظة أن يفكر في اللحظة التالية بفكر جديد عن فكره في اللحظة السابقة ..
المهم ما علينا .. خلينا في الفكر الجديد ..
صاحبنا عميد كلية الدراسات العربية الأستاذ الدكتور محمد رحومة وهو ينتمي إلى الحزب الوطني صاحب الفكر الجديد وقد شغل مدير مركز سوزان مبارك للفنون.. كما أنه قام بتنظيم حفلات خيرية للتبرع لضحايا الأورام تحت مظلة ورعاية الفكر الجديد وبحضور ومشاركة رموز من الفنانين والمتطوعين من المشاهير ..
وقد قام العميد باعتماد مبالغ مالية طائلة تقدر بمئات الألوف على سبيل المكافآت والأجور للمشاركين في تلك الحملات من الفنانين والرموز .. وقد تصادف أن شاهد أحد الأساتذة فاتورة مالية تفيد تسلم أحد الرموز من المشاهير والذي تربطه به علاقة مبلغاً مالياً كبيرا نظير مشاركته في تلك الحفلات الخيرية .. فعاتبه ولامه بشده. . فأنكر الرجل استلامه ثمة مبالغ وأنه لم يوقع على ثمة إيصالات بذلك بل وقام بإبلاغ إدارة جامعة المنيا بالموضوع شاكياً مما نسب إليه ..
والتقطت الادارة طرف الخيط وتتبعته وفوجئت بأن السيد الأستاذ الدكتور العميد التابع للفكر الجديد قد قام يتزوير إيصالات تفيد صرف مبالغ مالية ضخمة – وعلى غير الحقيقة - للمشاركين في حفلات التبرع لضحايا السرطان واختلس هذه الأموال وأودعها في حسابه .. ياسلام على الفكر الجديد لسيادة العميد ..
وتم فتح التحقيق ولأن الأمر يشكل جريمة جنائية فقد تم تحويل الأوراق إلى النيابة العامة التي باشرت تحقيقات موسعة انتهت إلى ثبوت تهمة التزوير في أوراق رسمية واختلاس مبالغ تقدر بمئات الألوف من الجنيهات من المال الحرام وبناء عليه أحيل السيد الأستاذ الدكتور العميد إلى محكمة الجنايات بتهمتي التزوير والاختلاس ..
ومع إجراءات المحاكمة.. وشعور ه بثبوت التهمة عليه تمكن السيد العميد من الحصول على موافقة على حضور مؤتمر علمي – شوف إزاي- في ألمانيا .. وسافر بالفعل إلى ألمانيا .. ومن هناك أرسل طلقات استغاثة لمنظمات وجمعيات محددة بأمريكا كمثل الطلقات التي تطلقها السفن التي على وشك الغرق ..
زعم لهم فيها أنه مضطهد في بلده – مصر- وأنه هرب منها وذلك لأنه قد تحول عن دينه الإسلام ... وتنصر .. لذلك يخشى العودة إلى مصر .. طبعا أصحابنا في أقباط المهجر بمجرد ما شموا الخبر حتى تلقفوا الرجل .. وسافر العميد الذي هداه الفكر الجديد إلى أن يعلن تنصره حتى يفوز بالحماية ويلوذ بالرعاية من أقباط المهجر والجمعيات الأمريكية التي لجأ إليها باعتباره مضطهدا في بلده ..
العجيب أن عميد الفكر الجديد .. قد صدر بعد مغادرته لمصر بيومين حكم قضائي بالسجن المؤبد عن تهمتي التزوير والاختلاس .. ولكنه كان قد طار .. ومن هناك .. من أمريكا .. أعلن عن النصر الباهر بتنصير هذا الصيد الثمين ..
السيد العميد محمد رحومة عميد كلية الدراسات العربية بجامعة المنيا .. وحاول من هناك استدعاء أسرته إلا أن زوجته وابنته رفضتا السفر إليه بينما سافر إليه ابنه الطالب في الثانوية العامة وقام بتنصيره وإلحاقه بالعمل بالجيش الأمريكي ..
فقد خدع السيد العميد أقباط المهجر كما سبق له أن خدع المسئولين هنا وسرق أموال الشعب بالباطل وتاجر بقضية مرضى السرطان .. وبالطبع لم يكن يعلم أحد من الذين قدموا المساعدة لعميد الفكر الجديد أنه هارب من حكم قضائي بسجنه سجناً مؤبدا ..
بل علموا حسبما زعم لهم أنه مضطهد عقائديا في مصر ..
وانفجرت الفضيحة .. وبالطبع .. لن تجد رجلاً واحداً في مصر يتحمل مسئولية هذه الفضيحة ..
فكيف كان يمارس رجل بهذه المكان العملية المرموقة هذه الممارسات الدنيئة دون أن يستشعر أحد تلك الممارسات ..
وهل إعلان هذا الرجل وترويجه أنه ضمن قافلة أصحاب الفكر الجديد بالحزب الحاكم هو ما منحه الحصانة والمنعة من أن تمتد له يد ؟ ولماذا لم يتم تحديد إقامته أو منعه من السفر طالما أن هناك محاكمة جنائية قائمة بحقه ؟
وكيف لم يتم إيقافه عن عمله بمجرد إحالته للمحاكمة ؟ وكيف تم السماح له بالسفر لحضور مؤتمر علمي بألمانيا؟
بينما هو متهم ويحاكم بتهم مخلة بالشرف والنزاهة والاعتبار؟ وكيف لم تلاحقه الأجهزة المعنية بمجرد صدور الحكم الجنائي ضده بالسجن المؤبد ؟
ولماذا صمت المعنيون عن تبيين أمر الرجل للجهات الرسمية سواء بألمانيا أو بأمريكا مع المطالبة بتسليمه إلى مصر باعتباره مطلوبا للعدالة ؟
أسئلة تطرح أسئلة . . ولكن لا من مجيب ..
كتبنا في السابق عن نموذج للأستاذ الجامعي بدرجة عميد مكافح شريف ..
 واليوم وبعد عشرين عاما نقدم نموذجاً لعميد الفكر الجديد الذي إئتمناه على مصائر وعقول أبنائنا الطلبة ..
وبعد ذلك ماذا ننتظر ؟.. سوى الموت على طرقات الضياع .. أوفي أحضان الفكر الجديد !! ..
 طباعة الموضوع    حفــظ الموضوع    المفضلـة    أرسل المــوضوع    Face Book    أبلغ عن إساءة

1.  تعليق بواسطة : مصطفي - بتــاريخ : 8/31/2009 - 1:04 AM رد على تعليق مصطفي
عنوان التعليق: مبروك عليه عبادة الانسان يغور غير مأسوف عليه
يقال انه شيوعي او يساري ولكن من النوع السكة المتسلق الذي يمكنه ان يبدل اقنعته وقناعاته وفق المصلحة ويخدم اي عصر اواي عهد ويركب الموجه والهوجه ناس لا قيم ولا مباديء يالله اسمنا تخلصنا من واحد محسوب علينا مبروك عليه عبادة الانسان وان كان لايعبد الا مصلحته
 أبلغ عن إساءة
2.  تعليق بواسطة : منى محمد - بتــاريخ : 8/31/2009 - 2:10 AM رد على تعليق منى محمد
عنوان التعليق: لن تذهب مصر ابدا
اكثر مايزعج قلبي ويؤرق مشاعري كلمات في حق مصرنا من قال ان مصر ذهبت بلا رجعة؟؟ كلام يجرحني لااحبه لانه لو ذهبت مصر فكل الدول العربية ستموت ... مصر فقط في غفوة روح واستراحة وستعاود النهوض من جديد...ورحومة ولا الف مليون غيره يذهبون بمصر الى الفناء ... وهذا اللص شأنه شأن اتباع الحزب فلا جديد وهناك غيره من المتخفين في عدة اقنعة مازالوا يسرقون وينهكون قوى امصر ...لكن لاتقل ذهبت مصر الى غير رجعه ..لكن استاذي هناك معلومة قانونية لو تمت ملاحقته على اساس مالي دون الالتفات الى ادعاءه التنصر فسوف تعتبره اميركا مشبوه ومحل مراقبة صدقني لن تمضي هذه على خير ولاتشك في ذلك للحظة ولو كان في غير اميركا بريطانيا مثلا فسوف يفلت لكن في اميركا لا ابدا مستحيل ليس تنزيها للقضاء هناك ولا للقانون انما لاني اعرف جيدا ماذا يعني اختلاس اموال لصالح مرضى السرطان او غيره بالنسبة للقانون الاميركي ومن هذا المنطلق ابني تأكيد ملاحقته لو تقدم اكثر من محام بطلب التحقيق معه ...ضمن اللوائح الاميركية ...لكن لاتقل ذهبت مصر هذا الامر يجرحني جدا..
 أبلغ عن إساءة
3.  تعليق بواسطة : أبو كريم المصري - بتــاريخ : 8/31/2009 - 9:01 AM رد على تعليق أبو كريم المصري
عنوان التعليق: لعبها صح
معذرة يا أخ محمد أنا أخالفك في الرأي... أظن أن الدكتور رحومة لعبها صحّ... وباع آخرته بدنياه... وقبض الثمن... ربنا يتمها له على خير... لأنها لو ما تمتش على خير هيكون (خازوق) شربه دنيا وآخرة... وهناك كما تعلم من هم أقذر من رحومة بكثير وأحط شأنا يبيعون كل شيء في الدنيا والآخرة بلا مقابل يذكر ...
 أبلغ عن إساءة
4.  تعليق بواسطة : محمد حمدان - بتــاريخ : 8/31/2009 - 9:13 AM رد على تعليق محمد حمدان
عنوان التعليق: مصر
الاستاذ محمدشحاته لقد فتحت الباب بلامس امام نموذج مكتمل البناء من دكتور وعميد كليه مكافح واليوم تعرض لنا نموذج لنفس الدرجه العلميه ولاكن للاسف خان امانته وقام بسرقه ما ااتمن عليه من مال وهذا كما قامت بادانته محكمه المنيا وعندم لم يجد له مبرر لسرقته وخيانته الامانه اتي علي الوتر الحساس وهو الدين وما يتبعه من دعوه للفرقه 000 كما قام اقباط المهجر وكبرو الموضوع00 برغم ما نعيش مع 0مجتمعا في سلام من مسيحي ومسلم لم يفرق بيننا شيئ وهم يشهدون بذالك 00 ان كان اقباط المهجر صادقين بحبهم لهذا الوطن نقول لهم دعو دينه جانبا وهو حر في اختيار دينه00 ولكن كونو صادقين في حبكم لمصرا الحبيب واطلبو اوراق القضيه من محكمه المنيا لكي تعلمو هل القضاة الافاضل ظلموه ام هو قام بسرقه مصرنا الحبيب ثم ضرب علي الوتر الحساس وهو الدين اولا هو حر في اعتناق دينه والطريق الذي يسلك00ولكن ليس حر في سرقت اموال لشعب المسكبن 0000واليكم نسبه وحوار له من داخل الكنيسه000000 هوالأستاذ الدكتور محمد محمود رحومة عميد كلية الدراسات العربية بجامعة المنيا والأستاذ المشارك للأدب والنقد بكلية البنات بالرياض، السعودية بقلم محمد رحومة عميد كلية الدراسات العربية بجامعة المنيا سابقاً أستاذ مشارك الأدب والنقد بكلية البنات الرياض يا هذا الصوت الغالي الذي شرخ أحجبة الصمت يا هذا الإيمان الذي ألقى الرعب في قلوب الجرذان يا سيدتي المسيحية نجلاء يا من شرفت بأن تكوني واحدة من أتباع يسوع دين الحب و التسامح و السلام الحقيقي .. تحية إليك من ... من صوت ضعيف خائر ، يعدك ألا يكون ضعيفاً بعد اليوم . أعلن لك ، كما جاء في مكالمتي لك : لن أنكره .. سأعلن إسمه على الملأ و أسجل بحروف من نور أنا مسيحي شرفني المسيح واختارني ... أنا عميد سابق لكلية مرموقة ... وكاتب وناقد ومؤلف ... أشرفت و ناقشت العشرات من رسائل الماجستير و الدكتوراه . بحثت طويلاً في شرق الأرض وغربها عن ماهية الإسلام وكنت في كل مرة تفجعني الصورة وتؤلمني الحقيقة . و أخيراًعرفت الرب الحقيقي ... إنه إله الحب الذي لا يكذب ولا يمكر ...يوزع الحب والسلام على الجميع بلا تمييز ، كان على الأرض يجول يصنع خيراً ، لم يرفع سيفاً في وجه أحد ولا إغتصب زوجة أحد ... لم يعرف خطية واحدة ... نقي كالثلج ... إسمه يسوع المسيح هو اختارني ... هناك من يفكر وهم كثر وأفضل مني .. لكنه اختارني ... " ليس أنتم اخترتموني بل أنا اخترتكم و اقمتكم ليكون لكم ثمر ويدوم ثمركم " ياسيدتي نجلاء سوف أتكلم سأعلن عن نفسي ، لن أختبئ بعد اليوم ، وماذا سيأخذون مني ؟ ! أعاهدك يا حبيبي يسوع أن أرفع إسمك وأعلن مجدك وأشهد لك سأقدم نفسي للعالم حتى يشهد على التعصب والحقد والظلام الذي يعشش في عقول المسلمين . وفروا طاقتكم ... لم يشترني أحد !!! أنتم تفهمون القضية خطأ ...الأقباط لا يساعدون أحد وكنائسهم في أمريكا لا ترحب بنا ولا تحب أن تجلب المشاكل لشعبها ... وكثير من المسيحيين ينظرون إلينا بعين الشك ولا يرتاحون إلينا ... فنحن جئنا لنكون جواسيس عليهم !!! وأهلنا المسلمون قد تركونا... وأنكرونا ...و آلمونا بأفعالهم ضد تنصرنا ... لم يبق لنا إلا منزل في السماء معه !!! هو وعدنا ونحن صدقناه !!! لا ننتمي إلى أحد ... هو وحده الذي اشترانا ودفع ثمناً باهظاً فينا لقد دفع دمه الثمين وضع نفسه على الصليب لأجلنا ...ليتكم تفهمون قصة الحب على الصليب ... آه لو ذقتم حلاوته " إن حلقه حلاوة وكله مشتهيات " لا بيت لنا ، لا أهل لنا ، لا وطن لنا ... لكنه هناك ينتظرنا !!! حيث الأبدية التي لا يقدمها ولايضمنها إلا يسوع المسيح . يا سيدتي نجلاء لن يستطيع أحد أن يشكك فيّ ... فلم أترك مصر إلى أرض الأحلام فلقد كنت في مصر في أعلى المراتب، تركت أرض الأحلام لأجله !!! حاربوني بكل وسيلة ، انفردوا بأولادي العزل الصغار وعذبوهم وضربوهم في الزنازين وحاكوا ضدي الاشاعات و الأخبار الكاذبة وكنت أسكت عملاً بالحكمة المسيحية إنّ "الربُ يدافع عنكم وأنتم تصمتون" ولكن صوتك العالي يا نجلاء أخرجني من عزلتي ، من صمتي ... استثار رجولتي !!! وقررت أن أتكلم ... لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري على أن أنكر المسيح أو أسكت ، ما فعلت... وغداً موعدنا ... سأكشف حقارة التعصب ودناءة بعض المتأسلمين وتصرفاتهم المخزية . سأعلن عن نفسي غير عابئ بشئ ... لأنه قال لي .. نجلاء الإمام تشهد لي ... اذهب أنت أيضاً وخبر كم صنع بك الرب.. فمن العار ان يرضي بهذه السرقه من هذا الشعب من مسلمي ومسيحي بحجه الدين 000 لك جزيل الشكر استاذ محمد والسلام
 أبلغ عن إساءة
5.  تعليق بواسطة : محمد حمدان - بتــاريخ : 8/31/2009 - 9:32 AM رد على تعليق محمد حمدان
عنوان التعليق: مصر
للاسف الشديد هذا حواره بنفس نصه النص ان كنت مؤمن حقا هل السيد المسيح عليه السلام يامر بي السرقه000 ان كنت مظلوم دع الدين جانبا ثم قم بفتح ملف قضيتك علي الملاءوقم بتبرئه نفسك 00في هذه الحاله قد يقبلك المسيح ولكن المسيح عليه السلام لايقبل لصوص كما ادانتك محكمه المنيا وهذا ليس افتراء عليك000 فمن المفترض الذين قامو بنصرتك هل يرضو بسرقه المجتمع000 نحن نعتقد انهم اكبر من ذالك لك التحيه استاذ شحاته
 أبلغ عن إساءة
6.  تعليق بواسطة : كرم حاتم - بتــاريخ : 8/31/2009 - 9:52 AM رد على تعليق كرم حاتم
عنوان التعليق: مصر
الاستاذ محمد شحاته كان اختيارك لهذا النموذج السيئ لما يمثله بعض ذوي المناصب العاليه ثم هرب بحجه الدين اعجبني نموذج من كلامه احببت ان اعرضه +سأعلن عن نفسي ، لن أختبئ بعد اليوم ، وماذا سيأخذون مني ؟ ! أعاهدك يا حبيبي يسوع أن أرفع إسمك وأعلن مجدك وأشهد لك سأقدم نفسي للعالم حتى يشهد على التعصب والحقد والظلام الذي يعشش في عقول المسلمين . وفروا طاقتكم ... بس فيه نقطه السيد الدكتور كم نظفت نفسك 00من كل شيئ فلماذا قمت بسرقه امول الشعب 000 ام هل هذه نقره وهذه نقره000000 شكرا استاذمحمد
 أبلغ عن إساءة
7.  تعليق بواسطة : أبو كريم المصري - بتــاريخ : 8/31/2009 - 11:07 AM رد على تعليق أبو كريم المصري
عنوان التعليق: الطيور على أشكالها تقع
http://groups.yahoo.com/group/Thelord-Of-Hostes/message/12506 هذا الرابط خاص برحومة يتحدث في محاضرة بأمريكا عن رحلته من الكفر (الإسلام) إلى الإيمان (المسيحية) - حسب تعبيره - بفضل زكريا بطرس ... الطيور على أشكالها تقع.
 أبلغ عن إساءة
8.  تعليق بواسطة : شمس محمد - بتــاريخ : 8/31/2009 - 2:20 PM رد على تعليق شمس محمد
عنوان التعليق: لابارك الله فيه ولافي أمثاله
حسبنا الله ونعم الوكيل .... هؤلاء الذين لادين لهم بل يتظاهرون بالإسلام لأغراضهم الشخصية ... وبالتالي يمكنهم تبديل دينهم حسب مصالحهم ... هؤلاء مرتدون وعقابهم عسير وشديد ...هم لايتعلمون الإسلام ولايطبقونه في حياتهم بل هم مسلمون بالوراثة ... لابارك الله في هذا الشخص المرتد ولافي أمثاله من المنحرفين ... إسم محمد بريء منه ... ولاحول ولاقوة إلا بالله .
 أبلغ عن إساءة
9.  تعليق بواسطة : محمد رحومة - بتــاريخ : 8/31/2009 - 2:32 PM رد على تعليق محمد رحومة
عنوان التعليق: شكرا
شكرا للمدون والمعلقين علي الدعايه المجانيه
 أبلغ عن إساءة
10.  تعليق بواسطة : م - بتــاريخ : 8/31/2009 - 2:34 PM رد على تعليق م
عنوان التعليق: تعليق ونقل عن بعض المصائب التي فعلها
كشفت مصادر لصيقة بأسرة المتنصر محمد رحومة العميد السابق لكلية الدراسات العربية – جامعة المنيا ، أبعادا خطيرة عن عملية تحوله من الإسلام إلى المسيحية في الولايات المتحدة الأمريكية فرارا من حكم قضائي أدانه بالسرقة والاختلاس والتزوير من جامعة المنيا ، وكان رحومة الذي يحيط نفسه بهالة مزعومة عن صلته بدوائر رسمية عليا نافذة ، وصلته بحرم رئيس الجمهورية ، حيث كان يشغل منصب المدير السابق لمركز سوزان مبارك للفنون والآداب بجامعة المنيا ، حيث استغل تلك الهالة في ممارسة عمليات فساد واسعة كان أهمها ما يتعلق بالحفل الذي نظمه في جامعة المنيا لصالح ضحايا الأورام ،حيث شارك فيه العديد من الفنانين المعروفين بشكل تطوعي إسهاما منهم في دعم المشروع الخيري خاصة وأنه كان ينتسب إلى رعاية ودعم السيدة سوزان مبارك ، غير أن رحومة قام بتزوير إيصالات وشيكات تفيد أنه دفع لهؤلاء الفنانين حقوقا عن مشاركتهم في الحفل الخيري وصلت إلى مئات الآلاف من الجنيهات قام باختلاسها وتحويلها إلى حساباته البنكية ، وكاد الأمر يمر لولا أن شخصية بالجامعة على صلة بأحد الفنانين المشاركين اطلع على إيصال من هذه الإيصالات فعاتب الفنان على ذلك بوصف العمل تطوعيا ولا يليق أن يتقاضى عليه مثل هذا الأجر الباهظ ، فنفى الفنان المشار إليه صحة الإيصال وتقدم بشكوى إلى إدارة الجامعة يتهم فيه منظم الحفل بالتزوير ، فقامت الجامعة بفتح تحقيق في الموضوع انتهى إلى إحالة الملف كله إلى النيابة العامة التي أثبتت تحقيقاتها عملية تزوير واسعة في واقعة حفل ضحايا الأورام واستيلاء محمد رحومة على مئات الآلاف من الجنيهات ، فحولت النيابة ملف القضية إلى محكمة الجنايات ، في هذه الأثناء ، وقبل النطق بالحكم في القضية ، عندما استشعر رحومة أن وثائق الإدانة دامغة وأن مصيره السجن المؤكد ، طلب من الجامعة تصريحا بالسفر إلى ألمانيا بدعوى المشاركة في مؤتمر علمي ، ومن هناك تواصل مع منظمات حقوقية أمريكية زعم لها أنه مضطهد دينيا لأنه تحول من الإسلام إلى المسيحية وأنه يبحث عن اللجوء إلى الولايات المتحدة الأمريكية لحمايته من الاضطهاد الديني ، وهو ما تم بالفعل حيث سافر إلى هناك وحصل على الجنسية الأمريكية بدعم من منظمات تنصيرية نافذة ورعاية من بعض قيادات أقباط المهجر بعد أن أعلن هناك تنصره ، ثم حاول استقدام أسرته من مصر فرفضت زوجته وابنته بعد أن علموا بإعلانه التحول عن الإسلام ، بينما سافر ابنه الصغير ، الطالب بالثانوية العامة وقتها ، إلى هناك حيث قام بتنصيره وألحقه بعد ذلك بالجيش الأمريكي كجندي عامل . الجدير بالذكر أن محكمة جنايات المنيا قضت في واقعة التزوير والاختلاس بالسجن الغيابي على محمد رحومة عشرين عاما عن مجموع القضايا التي قدمته النيابة بها إلى المحكمة
 أبلغ عن إساءة
11.  تعليق بواسطة : مدون زين الدين الكعبي - بتــاريخ : 8/31/2009 - 3:25 PM رد على تعليق زين الدين الكعبي
عنوان التعليق: كان الله في عونكم
كان الله في عونكم سيدي ... عندما يكون القانون ضعيفا فلا تستغرب مثل هذه الحوادث ... شكرا على القائكم الضوء على هذه المصيبة ... تحياتي
 أبلغ عن إساءة
12.  تعليق بواسطة : عبد العراقي - بتــاريخ : 8/31/2009 - 9:17 PM رد على تعليق عبد العراقي
عنوان التعليق: السبب هو النكبات من كل الانواع
انا اعتقد ان ما اصاب مصر العروبة من نكبات سياسية واجتماعية واقتصادية بعد موت الرئيس جمال عبد الناصر هي التي اثرت على الاجيال من كل مكونات الشعب وطبقاته وصنعتهم على الشكل الذي نراه اليوم من كونهم اشباح لماضي كان جميلا , واعتقد ايضا ان اصلاح الحال في مصر العروبة اصبح مستحيلا لان اوانه قد فات فكل الممارسات السيئة قد ركزت في وجدان وضمير المواطن المصري مما جعله اسير لهذه الممارسات التي حكمت نمط حياته وخلقت جيل كامل مؤمن بان الغاية تبرر الوسيلة مهما كانت هذه الوسيلة سيئة او كما يقول الاخوة في مصر (( اللي تغلب بو العب بو )) ..... انا عندما اشاهد المسلسلات والافلام المصرية لايعجبني الا افلام الفقراء افلام الحارة وحكاياتها البريئة وطيبة ناسها وتراحمهم وانبذ افلام الموجة الحديثة التي تصور الحياة على النمط الغربي الذي يقدس المادة على حساب الروح ويقدس الانحرافات والجرائم والخلاعة ارجو يا اخ محمد ان اكون سوادويا في تعليقي لكن والله انه نابع من الخوف على مكانة مصر العظيمة كراعية لكل الدول العربية .... وتحياتي الك اخي
 أبلغ عن إساءة
13.  تعليق بواسطة : سين من الناس - بتــاريخ : 9/1/2009 - 12:48 AM رد على تعليق سين من الناس
عنوان التعليق: هلا سألتم أنفسكم
ماالذي يجعل أحد يدعي التنصير ليفلت من جريمة سرقة واختلاس؟ لانه بسهولة يأخذ اللجوء لان هناك فتاوى تبيح قتله ... لو كان الانسان حر في تبديل معتقده لما استطاع أن يفلت بدعوى التنصير ولما اعطاه احد حق اللجوء... إذن أنت وأمثالك تتحملون وزر افلاته من ادانته بجرم السرقة
 أبلغ عن إساءة
14.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/1/2009 - 10:12 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / مصطفى
تحليل في محله.. أشكرك
 أبلغ عن إساءة
15.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/1/2009 - 10:18 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / منى محمد
مفيش بعد تعليقك كلام .. سلام..
 أبلغ عن إساءة
16.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/1/2009 - 10:20 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / أبوكريم المصري
ربنا يتمها له على خير بس يرجع الفلوس بتاعة الغلابة الأول ..
 أبلغ عن إساءة
17.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/1/2009 - 10:23 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / محمد حمدان
دائما وبلا انقطاع ما تحشد لنا زوايا مكملة للموضوع نعتقد أنه بها يزداد فائدة وثراء .. نشكرك الشكر الجزيل
 أبلغ عن إساءة
18.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/1/2009 - 10:28 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / كرم حاتم
طبعاً هذه نقرة وتلك نقرة أخرى .. في حساباته .. شكرا لك سيدي
 أبلغ عن إساءة
19.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/1/2009 - 10:33 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / شمس محمد
مرحبا بك .. فعلا المصالح صارت أساسا لكل شيء حتى العقيدة .. شكرا لك
 أبلغ عن إساءة
20.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/1/2009 - 10:35 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق محمد رحومة
لا شكر على واجب..
 أبلغ عن إساءة
21.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/1/2009 - 10:38 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / م
شكرا لك .. هذا الخبر كان في جريدة المصريون المستقلة .. وهو أفاد الموضوع شكرا لك
 أبلغ عن إساءة
22.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/1/2009 - 10:42 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / زين الدين الكعبي
فعلاً إذا كان القانون ضعيفا حلت المصائب والكوارث .. شكرا لك زين
 أبلغ عن إساءة
23.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/1/2009 - 10:44 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / سين من الناس
هات الفتاوى التي تبيح قتله ان كنت من الصادقين ... إن كنت ..
 أبلغ عن إساءة
24.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/1/2009 - 10:50 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / عبد العراقي
لا ياعبد .. لم تكن سوداويا .. وأحترم رأيك ورؤيتك تماما .. واستشعر خوفك الصادق .. شكرا لك يا أخي
 أبلغ عن إساءة
25.  تعليق بواسطة : سين من الناس - بتــاريخ : 9/1/2009 - 10:51 PM رد على تعليق سين من الناس
عنوان التعليق: رد على تعليق محمد شحاتة
اخ محمد لا نتحدث عن الفتوى بل نتحدث عن الوقائع... ماذا حل بنصر حامد ابو زيد وهو لم ينتصر بل كتب ماهو اقل من ذلك... أما الفتوى هل تنكر النص الذي يبيح قتل المرتد ؟؟؟؟؟؟
 أبلغ عن إساءة
26.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/1/2009 - 10:59 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / سين من الناس
(لانه بسهولة يأخذ اللجوء لان هناك فتاوى تبيح قتله) هذا قولك .. وليس قولي .. قلت أن هناك فتاوى تبيح قتله .. ثم تقول الآن أنك لا تتحدث عن الفتوى بل عن الوقائع !! كما أن ما حل بحامد نصر أبو زيد هو لجوء الناس بشأنه إلى القضاء وليس المطالبة بقتله .. واللجوء إلى القضاء ليس عملاً بربرياً .. أما عن تساؤلك عن إنكاري للنص الذي يبيح قتل المرتد .. أقول لك هناك مليون نص معطل ولا ينفذ.. وهات لي حكماً صدر ونفذ بقتل مرتد في مصر .. وأقول لك .. مستحيل .. لأنه لا يوجد نص في القانون ينص على ذلك .. شكرا لك
 أبلغ عن إساءة
27.  تعليق بواسطة : يحيى آدم - بتــاريخ : 9/2/2009 - 10:06 PM رد على تعليق يحيى آدم
عنوان التعليق: التحري قبل التجري
ما مهنتك فأنت قد أتهمت الرجل بأتهمات هي من شئاً المحقيقين ووكلاء النيابة وهل عندك دليل تثبت به صحة ما ذهبت إليه أم أنه ألقاء التهم جزافاً
 أبلغ عن إساءة
28.  تعليق بواسطة : منى محمد - بتــاريخ : 9/4/2009 - 1:20 AM رد على تعليق منى محمد
عنوان التعليق: شكر وطلب خدمة
استاذ محمد شحاته انا بشكرك جدا لدعم تفكيري وتساؤولاتي بحشدك المهيب واللطيف من ادلتك وبراهينك على تلوث ايدي الخونة مع قطاع الطرق الصهاينة وأشكرك جدا على توثيقك وممتنة لك لأنك كنت منتهى الأدب واللطف والتحمل في القراءة والتعليق على اسئلتي العلنية التي أبوح بها هكذا هم الرجال الحقيقيون لك شكري وامتناني وانا عايزة منك خدمة ممكن :))
 أبلغ عن إساءة
29.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/4/2009 - 1:15 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: لا شكر على واجب يا منى
بعد أن رأيت طول الموضوع الذي نشرته عندك بشأن مجزرة صابرا وشاتيلا.. ظننت أنني لم أكن موفقاً في نشره بهذه المساحة الطويلة العريضة .ز ولكن خطورة الموضوع وأهمية شهادة نعوم تشوميسكي جعلاني استشعر الرضا النفسي في نشرها دون تردد فهي لا يجوز اختصارها أو ابتسارها لمن أراد أن يحيط علماً بزوايا وبحقيقة وقائع المجزرة وأطرافها جميعهم .. وللأسف لم يكن عندي رابط أو لينك لأضعه بديلاً عن نشرها كاملة حيث أنني أحتفظ بهذه المقال بنظام الوورد لذا اضطررت لنشره عندك رغم طوله .. ثانيا لا شكر على واجب فهذا واجبي وواجب كل من لديه شيء يقدمه بشأن هذه المجزرة المريعة .. وأخيراً طلبتِ مني خدمة .. ولكنك لم تكملي كلامك .. فهلتراجعت عن طلبك أم أن حروف الكيبورد خلصت منك؟ وعلى العموم تحت أمرك في أي شيء وفي أي وقت ..
 أبلغ عن إساءة
30.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/4/2009 - 1:19 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / يحيى آدم
ليس لمهنتي شأن في في هذا الموضوع الذي كتبته باسمي وليس بمهنتي .. كما أن تساؤلاتك الباقية لك فيها الحق كل الحق .. ويمكنك مراجعة الأمر على الجوجل ببساطة ومصدري هو صحيفة المصريون المستقلة يمكنك مراجعتها .. وشكرا لك
 أبلغ عن إساءة
31.  تعليق بواسطة : هدهدسليمان - بتــاريخ : 9/4/2009 - 1:44 PM رد على تعليق هدهدسليمان
عنوان التعليق: ممكن
ياخي رمضان هذا.انت ملك الم ترا هذا الى في هذا الوقت ....شي ء موجود على الاقل مند غرق فرعون ....النفق .السرقةوامرض العقل والقلب عند العرب ...عدات من العدات ...مثل الاكل والشرب ...والعرب .احسن.ناس.في .النفق وايضاء لن يتغيرو مهم طل الزمان تجربةشخصية..... يامعلمي شحاتة ...تركهم....ولكن ....بشرط ...واحد...بي الابتعد...عنك.....كما قال.الشعر ...الامازيغي..(زيداودي غير اماهن غيد ايكاغيك))))))ازووووووووووووووووووووووووووووول (مع احترامي لك يااسثاذ شحاتة
 أبلغ عن إساءة
32.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/4/2009 - 2:04 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: نحتاج لنبي الله سليمان
يا أيها الهدهد .. سيدنا سليمان عليه السلام هو الذي تعلم من الله منطق الطير أي لغة الطير .. ونحن ليت عندنا هذه الخاصية .. فلغتك عصية على الربط في أفهامنا .. فنرجو التوضيح اكثر أو التبسيط أكثر .. وشكرا لك ... وبعدين إيه معنى أزوووووووووووووول دي مش فاهمها .. هل هي تحية . ؟ شكرا لك
 أبلغ عن إساءة
33.  تعليق بواسطة : هدهدسليمان - بتــاريخ : 9/4/2009 - 2:41 PM رد على تعليق هدهدسليمان
عنوان التعليق: ممكن
.ازول.هي تحيةبي الامازيغية.وتعني.شكرا.وهناك تنميرت.وتعني.مرحبا.ازووووول .يامعلم شحاتة.
 أبلغ عن إساءة
34.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/4/2009 - 3:33 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: كده فهمنا
كده فهمنا .. ألف زووووووووووول .. وألف تنميررررررررت لك يا هدهد
 أبلغ عن إساءة
35.  تعليق بواسطة : محمد حمدان - بتــاريخ : 9/5/2009 - 6:39 AM رد على تعليق محمد حمدان
عنوان التعليق: صر
الاستاذ محمد شحاته احيك علي ماقمت من انصاف للحقيقه بخصوص موضوع الاستاذ عابدين فكانت كلماتك بلسم للموضوع 0والسلام
 أبلغ عن إساءة
36.  تعليق بواسطة : منى محمد - بتــاريخ : 9/5/2009 - 11:02 AM رد على تعليق منى محمد
عنوان التعليق: رد على تعليق هدهدسليمان
ياهدهد شكلك لخبطت والامازيغي الكريم دور لك راسك :)) azul هي السلام او مرحبا او اهلا ترحيب يعني اما tanmirt فهي شكرا :)) ............... برايفت استاذ محمد شكرا جدا على ترحيبك بطلبي إنما هي مشورة وهي أعظم من اي شيء داءماً المشورة تطلب من الحكيم تحياتي
 أبلغ عن إساءة
37.  تعليق بواسطة : زياد - بتــاريخ : 9/5/2009 - 11:26 AM رد على تعليق زياد
عنوان التعليق: خبرمفرح
يالله خليهم ياخدوا اسؤ ما عندنا مبروك عليه عبادة الانسان ؟!!
 أبلغ عن إساءة
38.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/5/2009 - 3:53 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد عاى تعليق/ محمد حمدان
أخجلتم تواضعنا يا باشا
 أبلغ عن إساءة
39.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/5/2009 - 3:56 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعقيب منى محمد
زي ما تسميها سميها .. خدمة.. مشورة .. سؤال .. استفسار.. معركة .. برضه تحت أمرك يامنى .. مانقدرش نتأخر
 أبلغ عن إساءة
40.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/5/2009 - 4:01 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق زياد
المشكلة لم تكن في ادعائه التنصر .. ولكن المشكلة بالأساس في استغلاله لجلال منصبه كعميد كلية والتربح والكسب من حرام على حساب المرضى الفقراء ضحايا الأورام .. كما لمشكلة في استناده للحزب الوزطني والتحدث من تحت مظلته وارتكاب هذه المخازي من المنتمين إليه .. كما المشكلة أيضا في كيفية هروبه من المحاكمة عن تهمة التزوير والسرقة .. ثم أخيراً اعداؤه أنه مطارد ومضطهد بحجة تنصره .. وهذه أيضا ضمن التلفيق الذي ابتلانا به الحزب الوطني أو بالأحرى رجاله الأفاضل العلماء العمداء.. وشكرا
 أبلغ عن إساءة
41.  تعليق بواسطة : محمد حمدان - بتــاريخ : 9/8/2009 - 7:04 AM رد على تعليق محمد حمدان
عنوان التعليق: صوره الحكم من واقع المحكمه
لما نشر محمد رحومة المتنصر في أمريكا تدشينه لجمعيته المشبوهة " حررني يسوع " لمناصرة ومساندة المتنصرين سارعنا بكشف حقيقة هذا الأفاق وبينا أنه مجرد لص سرق من أموال وتبرعات الشعب الآلاف وفر محتمياً بتنصره إلي أمريكا زاعماً أنه مضطهد دينياً وأن الحكم عليه بسبب ردته. ولكن في البداية أنكر وجود هذه القضية التي حوكم بسببها وتحدي – هكذا قال في نص تصريحه – أن يكون هناك قضية بهذا الاسم. ولما نشرت وثائق جامعية عن سبب فصله مبينا فيها قضية السرقة استمر في كذبه بالادعاء أنه غير مطلوب أمنياً مظهراً مخطوطاً زعم أنه من وزارة الداخلية بهذا المعني وادعي أن الجامعة إنما فصلته لتخلفه عن الحضور وطول غيابه. وكان لزاماً علينا لحسم الجدال حول هذه المسألة أن نستخرج صورة من الحكم الذي وقع عليه مع ما يكلفه ذلك من بعض المال والجهد ونشره لقطع مناوراته وتحايلاته علي تكذيبنا في ها الصدد ولنطرح أمام الرأي العام كيف أنه ورغم مرور هذه السنين الطوال مازال مزوراً وأفاقاً لم يتب من ذلك بعد . وليعلم أيضاً أن هؤلاء وأمثالهم هم حصيلة جهود التنصير.. وهم الذين يقدمونهم لخيانة دينهم ووطنهم والحرب عليهم .. هنيئاً لكم بهم."ربنا يهني سعيد بسعيدة " وهذه صورة ضوئية من الحكم القضائي الجنائي بالإشغال الشقة المؤبدة عليه بالسرقة والاختلاس حتى يخرس لسانه الكاذب .. ومكتوب تحته تفصيل الحكم: حكم محكمة أمن الدولة العليا طوارئ بالمنيا المشكلة علناً برئاسة السيد الأستاذ المستشار محمد محمد أحمد منصور رئيس المحكمة وعضوين السيدين الأستاذين/ رجب طلبة ومحمد أبو زيد الرئيس بالمحكمة وإبراهيم فتحي عبد المقصود المستشارين بمحكمة استئناف بني سويف والسيد الأستاذ / تامر محمد مطيع وكيل النيابة والسيد صلاح جمال لبيب أمينر أصدرت الحكم الآتي :- في قضية النيابة العامة رقم 5314سنة 1995 م مركز المنيا ورقم 1821م 1995م ضد 1- محمد محمود محمد أحمد رحومة: غائب 2- بهاء الدين عبد الحي فرماوي : غائب 3- أشرف منير لبيب :غائب بعد الاطلاع على حجة ما تفيد إعلان المتهمون الغائبون أنهت النيابة العامة المتهمين المذكورين لأنهم في يوم 27/2/1995م بدائرة مركز المنيا .. محافظة المنيا أولا ً : المتهم الأول : وهو موظفاً عاماً عميد كلية الدراسات العربية جامعة المنيا سهل للمتهمين الثاني والثالث وآخر متوفي الاستيلاء بغير حق على المبلغ النقدي المبين قدراً بالتحقيقات والمستحقة لإدارة ضريبة الملاهي بالقاهرة وكلية الدراسات العربية جامعة المنيا من عائد الحفل المقام باسم الكلية وارتبطت هذه الجريمة بجريمة التزوير واستعمال محررات مزورة موضوع المتهمين الثالثة والرابعة ثانيا ً: المتهمين الثاني والثالث:- اشتركوا مع المتهم الأول وآخر متوفى بطريقة الاتفاق والمساعدة في الاستيلاء على المبلغ النقدي موضوع التهمة الأولى وارتبطت هذه الجريمة بأخرى وهي تزوير واستعمال المحررات موضع المتهمين الثالثين ثالثا ً:المتهمون جميعا ً:- اشتركوا بطريقة الاتفاق والمساعدة وآخر مجهول في ارتكاب تزوير في رسمية وهي الأوراق الخاصة بإقامة حفل غنائي منسوب لكلية الدراسات العربية جامعة المنيا منسوب صدورها لإدارة رعاية الشباب بالكلية وذلك بجعل واقعة مزورة في صورة سامقة صحيحة وهي نسبة صدور المحررات إلي الإدارة سالفة الذكر على النحو المبين بالتحقيقات. رابعا ً: المتهمون جميعا ً: استعلموا المحررات موضوع التهمة السابقة ذلك بأن مذموها إلي إدارة ضريبة الملاهي بالقاهرة مع علمهم بترديرها وأحيل المتهمون إلي هذه المحكمة لمحاكمتهم طبقا ً للقيد والوصف الواردين بأمر الإحالة ومجلسة اليوم نظرت الدعوى على النحو المبين تفصيلا ً يحضرها. المحكمة بعد تلاوة أمر الإحالة وسماع طلبات النيابة العامة والإطلاع على الأوراق وبعد المداولة قانونا ً حيث أن المتهمين متخلفون عن الحضور بالجلسة المحدودة لنظر الدعوى رغم إعلانهم قانونا ً فمن ثم يجوز الحكم في غيبتهم عملا ً ينفي المادة 384 من قانون الإجراءات الجنائية . وحيث أن وقائع هذه الدعوى حسما ً استقرت في تعين المحكمة واطمأن إليها وجدانها مما حوته أوراقها وما ثم فيها من تحقيقات وما دار شأنهما بجلسة المحاكمة نلخص في أن تحريات العقيد محمود جاد الله رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن المنيا دلت على أن كلا ً من محمد شوقي محمد يوسف .. متعهد حفلات وأشرف منير لبيب صاحب شركة لإقامة الحفلات .. وبهاء الدين عبد الحي فرماوي صاحب مكتب دعاية قد اشتركوا في تزوير العديد من المستندات المنسوب صدروها لكلية الدراسات العربية جامعة المنيا قدموها لإدارة ضريبة الملاهي بمحافظة القاهرة وتمكنوا من أقامة حفل بفندق سميراميس اتركوتيتيال بلغ أراده نحو النصف مليون جينة استولوا عليها كما تهربوا من سداد ضريبة الملاهي بمساعدة المدعو المنتصر خاطر مسئول الحفلات فاستصدر أذن أمن النيابة العامة التي أذنت له بتاريخ 20/4/1995 م لضبطهم وكذا ضبط المستندات المزورة .. وأنه تم ضبط الثاني والثالث وبمواجهتهما أقرا باشتراكهما في الحفل مع المأذون لضبط الأدلة كما تم ضبط الملف الخاص بالحفل وحيث أن الواقعة على ذلك النحو الذي سلف سرده قد ثبت صحتها وقام الدليل عليها وعلى حجة وقوعها وإسنادها إلي المتهمين : 1- محمد محمود أحمد رحومة 2- بهاء الدين عبد الحي فرماوي 3- أشرف منير لبيب مما شهديه في التحقيقات العقيد محمود محمد جاد الله ومما ثبت من تقدير قسم أبحاث التزييف والتزوير فقد شهد العقيد محمد محمود جاد الله رئيس قسم مباحث الأموال العامة بالمنيا أن تحرياته السرية توصلت إلي أنفاق المتهم الأول مع باقي المتهمين على أقامة حفل لصالح الكلية عمادة المتهم الأول وأنه تم اصطناع مستندات منسوبة لاتحاد طلاب الكلية وذلك بتزوير الخاتم الخاص باتحاد الكلية وكذا التوثيقات المنسوبة الرئيس رعاية الطلاب بالكلية قدمت إلي أدارة الحفلات المعفاه بضريبة الملاهي وأستولي على إيراد الحفل وتهربوا من سداد ضرائب الملاهي المستحقة عليه. وقد ثبت من قسم أبحاث التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعي بأسيوط أن المتهم الأول هو الكاتب والموقع على محضر إعدام التذاكر ومحضر النصفين المؤرخين 5/4/93 وأن البصمات المنسوبة أخذها من قالب الختم الخاص باتحاد طلاب كلية الدراسات العربية جامعة المنيا .. والثانية على المستندات سالفة الذكر أخذت جميعها من قالب خاتم يختلف عن قالب الختم الصحيح وكذا عن قالب الختم الخاص برعاية الطلاب بالكلية المذكورة. حيث أنه باستجواب المتهمون محمد محمود أحمد رحومة وبهاد الدين عبد الحي فرماوي وأشرف منير لبيب بتحقيقات النيابة العامة التي تمت بشأن الواقعة فقد أنكروا ما نسب لهم من أتهام.. وحيث أنه مجلسة المحاكمة.. تخلف المتهمون عن المثول ومن ثم فلم تقف لهم المحكمة على ثمة دفع أو دفاع في موضوع هذه الدعوى. حيث أن المحكمة ترى من استقرار أوراق الدعوى أن الواقعة في نطاق ما أستخلصه على النحو سالف البيان ثابتة قيل المتهمين ثبوتاً كافياً لأدانتهم إذ تطمئن المحكمة إلي أدلة الثبوت في هذه الدعوى ويرتاح وجدانها إلي تلك الأدلة كما لا يقول المحكمة على أنظار المتهمين مما أسند إليهم من اتهام وذلك بحسبان أن ذلك الأنظار هو وسيلة المتهمين في الدفاع لدرء الاتهام عن أنفسهم والإفلات من جزاء ما اقترفوا من جرم. وحيث أنه بالبناء على ما تقدم وترتيبا ً عليه فإنه يكون قد ثبت للمحكمة على وجه القطع واستقر في وجدانها على وجه الحزم والتعبير أن المتهمين 1- محمد محمود أحمد رحومة 2-بهاء الدين عبد الحي فرماوي 3- أشرف منير لبيب في يوم 27/2/1995م بدائرة مركز المنيا .. محافظة المنيا أولا ً : المتهم الأول : وهو موظفا ً عاما ً .. عميد كلية الدراسات العربية جامعة المنيا سهل للمتهمين الثاني والثالث وآخر متوفى الاستيلاء على المبلغ النقدي المبين بالتحقيقات والمستحق لإدارة ضريبة الملاهي بالقاهرة وطلية الدراسات العربية جامعة المنيا من عائد الحفل المقام اسم الكلية وارتبطت هذه الجريمة بجريمة التزوير واستعمال محررات مزورة موضوع الاتهام بين الثالث والرابع ثانيا ً :المتهمان الثاني والثالث :- اشتركوا مع المتهم الأول وآخر متوفى بطريقة الاتفاق والمساعدة في الاستيلاء على المبلغ النقدي موضوع التهمة الأولى وارتبطت هذه الجريمة بأخرى هي جريمة تزوير واستعمال المحررات موضوع الاتهاميين الثالث والرابع ثالثا ً المتهمون جميعا ً :- اشتركوا بطريقة الاتفاق والمساعدة وأخر مجهول في ارتكاب تزوير في محررات رسمية وهي الأوراق الخاصة بإقامة حفل غنائي لصالح كليات الدراسات العربية جامعة المنيا .. منسوبة صدورها لإدارة رعاية الشباب بالكلية وذلك يجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة وهي نسبة صدور المحررات إلي الإدارة سالفة الذكر رابعا ً المتهمون جميعا ً :- استعملوا المحررات موضوع الاتهام السابق وذلك قدموها إلي إدارة ضريبة الملاهي بالقاهرة مع علمهم بتزويرها. وهو المر المعاقب عليه بالمواد 40ثانيا ً وثالثا ً,41, 113/1,2 ,118 مكررا ً 119/1, 119 مكررا ً / أ,211 , 214 من قانون العقوبات.. ومن ثم فقد بات المتعين معاقبة المتهمين بمقتضى هذه المواد عملا ً بنص المادة 304/2 من قانون الإجراءات الجنائية وحيث أنه لما كانت هذه الجرائم مرتبطة ارتباطا ً لا يقبل التجزئة حيث انتظمها نشاط إجرامي واحد ممن ثم من المتعين اعتبار الجريمة ذات العقوبة الأشد من بينها القضاء بعقوبتها دون غيرها عملا ً بنص المادة 32 من قانون العقوبات .. وحيث أنه عن المصروفات الجنائية فالمحكمة تلزم بها المتهمين عملا ً بنص المادة 313 من قانون الإجراءات الجنائية . وحيث أنه ولما كانت المحضرات المزورة المضبوطة مما تعد حيزاتها وإحرازها جريمة في ذاته فمن ثم تقضي المحكمة بمصادرتها عملا ً بنص المادة 3 من قانون العقوبات فلهذه الأسباب بعد الإطلاع على المواد سالفة الذكر حكمت المحكمة غيابيا ً بمعاقبة كلا ً من المتهمين : محمد محمود محمد أحمد رحومة وبهاء الدين عبد الحي فرماوي وأشرف منير لبيب بالإشغال الشقة المؤبدة وتغريمهم مبلغ مائة وخمسة وعشرون ألف جنيه وبإلزامهم بأن يؤدوا إلي الجهة المجني عليها مبلغا ً مماثلا ً عما اسند أليهم ويعزل المتهم الأول من وظيفته وألزمت المتهمين بالمصروفات الجنائية .. وأمرت بمصادرة المحررات المزورة المضبوطة. صدر هذا الحكم كلي علنا ً بجلسة يوم السبت الموافق 17 من نوفمبر سنة 2002 م
 أبلغ عن إساءة
42.  تعليق بواسطة : محمد حمدان - بتــاريخ : 9/8/2009 - 7:05 AM رد على تعليق محمد حمدان
عنوان التعليق: صوره الحكم من واقع المحكمه
لما نشر محمد رحومة المتنصر في أمريكا تدشينه لجمعيته المشبوهة " حررني يسوع " لمناصرة ومساندة المتنصرين سارعنا بكشف حقيقة هذا الأفاق وبينا أنه مجرد لص سرق من أموال وتبرعات الشعب الآلاف وفر محتمياً بتنصره إلي أمريكا زاعماً أنه مضطهد دينياً وأن الحكم عليه بسبب ردته. ولكن في البداية أنكر وجود هذه القضية التي حوكم بسببها وتحدي – هكذا قال في نص تصريحه – أن يكون هناك قضية بهذا الاسم. ولما نشرت وثائق جامعية عن سبب فصله مبينا فيها قضية السرقة استمر في كذبه بالادعاء أنه غير مطلوب أمنياً مظهراً مخطوطاً زعم أنه من وزارة الداخلية بهذا المعني وادعي أن الجامعة إنما فصلته لتخلفه عن الحضور وطول غيابه. وكان لزاماً علينا لحسم الجدال حول هذه المسألة أن نستخرج صورة من الحكم الذي وقع عليه مع ما يكلفه ذلك من بعض المال والجهد ونشره لقطع مناوراته وتحايلاته علي تكذيبنا في ها الصدد ولنطرح أمام الرأي العام كيف أنه ورغم مرور هذه السنين الطوال مازال مزوراً وأفاقاً لم يتب من ذلك بعد . وليعلم أيضاً أن هؤلاء وأمثالهم هم حصيلة جهود التنصير.. وهم الذين يقدمونهم لخيانة دينهم ووطنهم والحرب عليهم .. هنيئاً لكم بهم."ربنا يهني سعيد بسعيدة " وهذه صورة ضوئية من الحكم القضائي الجنائي بالإشغال الشقة المؤبدة عليه بالسرقة والاختلاس حتى يخرس لسانه الكاذب .. ومكتوب تحته تفصيل الحكم: حكم محكمة أمن الدولة العليا طوارئ بالمنيا المشكلة علناً برئاسة السيد الأستاذ المستشار محمد محمد أحمد منصور رئيس المحكمة وعضوين السيدين الأستاذين/ رجب طلبة ومحمد أبو زيد الرئيس بالمحكمة وإبراهيم فتحي عبد المقصود المستشارين بمحكمة استئناف بني سويف والسيد الأستاذ / تامر محمد مطيع وكيل النيابة والسيد صلاح جمال لبيب أمينر أصدرت الحكم الآتي :- في قضية النيابة العامة رقم 5314سنة 1995 م مركز المنيا ورقم 1821م 1995م ضد 1- محمد محمود محمد أحمد رحومة: غائب 2- بهاء الدين عبد الحي فرماوي : غائب 3- أشرف منير لبيب :غائب بعد الاطلاع على حجة ما تفيد إعلان المتهمون الغائبون أنهت النيابة العامة المتهمين المذكورين لأنهم في يوم 27/2/1995م بدائرة مركز المنيا .. محافظة المنيا أولا ً : المتهم الأول : وهو موظفاً عاماً عميد كلية الدراسات العربية جامعة المنيا سهل للمتهمين الثاني والثالث وآخر متوفي الاستيلاء بغير حق على المبلغ النقدي المبين قدراً بالتحقيقات والمستحقة لإدارة ضريبة الملاهي بالقاهرة وكلية الدراسات العربية جامعة المنيا من عائد الحفل المقام باسم الكلية وارتبطت هذه الجريمة بجريمة التزوير واستعمال محررات مزورة موضوع المتهمين الثالثة والرابعة ثانيا ً: المتهمين الثاني والثالث:- اشتركوا مع المتهم الأول وآخر متوفى بطريقة الاتفاق والمساعدة في الاستيلاء على المبلغ النقدي موضوع التهمة الأولى وارتبطت هذه الجريمة بأخرى وهي تزوير واستعمال المحررات موضع المتهمين الثالثين ثالثا ً:المتهمون جميعا ً:- اشتركوا بطريقة الاتفاق والمساعدة وآخر مجهول في ارتكاب تزوير في رسمية وهي الأوراق الخاصة بإقامة حفل غنائي منسوب لكلية الدراسات العربية جامعة المنيا منسوب صدورها لإدارة رعاية الشباب بالكلية وذلك بجعل واقعة مزورة في صورة سامقة صحيحة وهي نسبة صدور المحررات إلي الإدارة سالفة الذكر على النحو المبين بالتحقيقات. رابعا ً: المتهمون جميعا ً: استعلموا المحررات موضوع التهمة السابقة ذلك بأن مذموها إلي إدارة ضريبة الملاهي بالقاهرة مع علمهم بترديرها وأحيل المتهمون إلي هذه المحكمة لمحاكمتهم طبقا ً للقيد والوصف الواردين بأمر الإحالة ومجلسة اليوم نظرت الدعوى على النحو المبين تفصيلا ً يحضرها. المحكمة بعد تلاوة أمر الإحالة وسماع طلبات النيابة العامة والإطلاع على الأوراق وبعد المداولة قانونا ً حيث أن المتهمين متخلفون عن الحضور بالجلسة المحدودة لنظر الدعوى رغم إعلانهم قانونا ً فمن ثم يجوز الحكم في غيبتهم عملا ً ينفي المادة 384 من قانون الإجراءات الجنائية . وحيث أن وقائع هذه الدعوى حسما ً استقرت في تعين المحكمة واطمأن إليها وجدانها مما حوته أوراقها وما ثم فيها من تحقيقات وما دار شأنهما بجلسة المحاكمة نلخص في أن تحريات العقيد محمود جاد الله رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن المنيا دلت على أن كلا ً من محمد شوقي محمد يوسف .. متعهد حفلات وأشرف منير لبيب صاحب شركة لإقامة الحفلات .. وبهاء الدين عبد الحي فرماوي صاحب مكتب دعاية قد اشتركوا في تزوير العديد من المستندات المنسوب صدروها لكلية الدراسات العربية جامعة المنيا قدموها لإدارة ضريبة الملاهي بمحافظة القاهرة وتمكنوا من أقامة حفل بفندق سميراميس اتركوتيتيال بلغ أراده نحو النصف مليون جينة استولوا عليها كما تهربوا من سداد ضريبة الملاهي بمساعدة المدعو المنتصر خاطر مسئول الحفلات فاستصدر أذن أمن النيابة العامة التي أذنت له بتاريخ 20/4/1995 م لضبطهم وكذا ضبط المستندات المزورة .. وأنه تم ضبط الثاني والثالث وبمواجهتهما أقرا باشتراكهما في الحفل مع المأذون لضبط الأدلة كما تم ضبط الملف الخاص بالحفل وحيث أن الواقعة على ذلك النحو الذي سلف سرده قد ثبت صحتها وقام الدليل عليها وعلى حجة وقوعها وإسنادها إلي المتهمين : 1- محمد محمود أحمد رحومة 2- بهاء الدين عبد الحي فرماوي 3- أشرف منير لبيب مما شهديه في التحقيقات العقيد محمود محمد جاد الله ومما ثبت من تقدير قسم أبحاث التزييف والتزوير فقد شهد العقيد محمد محمود جاد الله رئيس قسم مباحث الأموال العامة بالمنيا أن تحرياته السرية توصلت إلي أنفاق المتهم الأول مع باقي المتهمين على أقامة حفل لصالح الكلية عمادة المتهم الأول وأنه تم اصطناع مستندات منسوبة لاتحاد طلاب الكلية وذلك بتزوير الخاتم الخاص باتحاد الكلية وكذا التوثيقات المنسوبة الرئيس رعاية الطلاب بالكلية قدمت إلي أدارة الحفلات المعفاه بضريبة الملاهي وأستولي على إيراد الحفل وتهربوا من سداد ضرائب الملاهي المستحقة عليه. وقد ثبت من قسم أبحاث التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعي بأسيوط أن المتهم الأول هو الكاتب والموقع على محضر إعدام التذاكر ومحضر النصفين المؤرخين 5/4/93 وأن البصمات المنسوبة أخذها من قالب الختم الخاص باتحاد طلاب كلية الدراسات العربية جامعة المنيا .. والثانية على المستندات سالفة الذكر أخذت جميعها من قالب خاتم يختلف عن قالب الختم الصحيح وكذا عن قالب الختم الخاص برعاية الطلاب بالكلية المذكورة. حيث أنه باستجواب المتهمون محمد محمود أحمد رحومة وبهاد الدين عبد الحي فرماوي وأشرف منير لبيب بتحقيقات النيابة العامة التي تمت بشأن الواقعة فقد أنكروا ما نسب لهم من أتهام.. وحيث أنه مجلسة المحاكمة.. تخلف المتهمون عن المثول ومن ثم فلم تقف لهم المحكمة على ثمة دفع أو دفاع في موضوع هذه الدعوى. حيث أن المحكمة ترى من استقرار أوراق الدعوى أن الواقعة في نطاق ما أستخلصه على النحو سالف البيان ثابتة قيل المتهمين ثبوتاً كافياً لأدانتهم إذ تطمئن المحكمة إلي أدلة الثبوت في هذه الدعوى ويرتاح وجدانها إلي تلك الأدلة كما لا يقول المحكمة على أنظار المتهمين مما أسند إليهم من اتهام وذلك بحسبان أن ذلك الأنظار هو وسيلة المتهمين في الدفاع لدرء الاتهام عن أنفسهم والإفلات من جزاء ما اقترفوا من جرم. وحيث أنه بالبناء على ما تقدم وترتيبا ً عليه فإنه يكون قد ثبت للمحكمة على وجه القطع واستقر في وجدانها على وجه الحزم والتعبير أن المتهمين 1- محمد محمود أحمد رحومة 2-بهاء الدين عبد الحي فرماوي 3- أشرف منير لبيب في يوم 27/2/1995م بدائرة مركز المنيا .. محافظة المنيا أولا ً : المتهم الأول : وهو موظفا ً عاما ً .. عميد كلية الدراسات العربية جامعة المنيا سهل للمتهمين الثاني والثالث وآخر متوفى الاستيلاء على المبلغ النقدي المبين بالتحقيقات والمستحق لإدارة ضريبة الملاهي بالقاهرة وطلية الدراسات العربية جامعة المنيا من عائد الحفل المقام اسم الكلية وارتبطت هذه الجريمة بجريمة التزوير واستعمال محررات مزورة موضوع الاتهام بين الثالث والرابع ثانيا ً :المتهمان الثاني والثالث :- اشتركوا مع المتهم الأول وآخر متوفى بطريقة الاتفاق والمساعدة في الاستيلاء على المبلغ النقدي موضوع التهمة الأولى وارتبطت هذه الجريمة بأخرى هي جريمة تزوير واستعمال المحررات موضوع الاتهاميين الثالث والرابع ثالثا ً المتهمون جميعا ً :- اشتركوا بطريقة الاتفاق والمساعدة وأخر مجهول في ارتكاب تزوير في محررات رسمية وهي الأوراق الخاصة بإقامة حفل غنائي لصالح كليات الدراسات العربية جامعة المنيا .. منسوبة صدورها لإدارة رعاية الشباب بالكلية وذلك يجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة وهي نسبة صدور المحررات إلي الإدارة سالفة الذكر رابعا ً المتهمون جميعا ً :- استعملوا المحررات موضوع الاتهام السابق وذلك قدموها إلي إدارة ضريبة الملاهي بالقاهرة مع علمهم بتزويرها. وهو المر المعاقب عليه بالمواد 40ثانيا ً وثالثا ً,41, 113/1,2 ,118 مكررا ً 119/1, 119 مكررا ً / أ,211 , 214 من قانون العقوبات.. ومن ثم فقد بات المتعين معاقبة المتهمين بمقتضى هذه المواد عملا ً بنص المادة 304/2 من قانون الإجراءات الجنائية وحيث أنه لما كانت هذه الجرائم مرتبطة ارتباطا ً لا يقبل التجزئة حيث انتظمها نشاط إجرامي واحد ممن ثم من المتعين اعتبار الجريمة ذات العقوبة الأشد من بينها القضاء بعقوبتها دون غيرها عملا ً بنص المادة 32 من قانون العقوبات .. وحيث أنه عن المصروفات الجنائية فالمحكمة تلزم بها المتهمين عملا ً بنص المادة 313 من قانون الإجراءات الجنائية . وحيث أنه ولما كانت المحضرات المزورة المضبوطة مما تعد حيزاتها وإحرازها جريمة في ذاته فمن ثم تقضي المحكمة بمصادرتها عملا ً بنص المادة 3 من قانون العقوبات فلهذه الأسباب بعد الإطلاع على المواد سالفة الذكر حكمت المحكمة غيابيا ً بمعاقبة كلا ً من المتهمين : محمد محمود محمد أحمد رحومة وبهاء الدين عبد الحي فرماوي وأشرف منير لبيب بالإشغال الشقة المؤبدة وتغريمهم مبلغ مائة وخمسة وعشرون ألف جنيه وبإلزامهم بأن يؤدوا إلي الجهة المجني عليها مبلغا ً مماثلا ً عما اسند أليهم ويعزل المتهم الأول من وظيفته وألزمت المتهمين بالمصروفات الجنائية .. وأمرت بمصادرة المحررات المزورة المضبوطة. صدر هذا الحكم كلي علنا ً بجلسة يوم السبت الموافق 17 من نوفمبر سنة 2002 م
 أبلغ عن إساءة
43.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/12/2009 - 11:45 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: تعقيب على تعليق يحيى آدم
صدقت حينما قلت ان التحري قبل التجري .. وها هي الحيثيات كاملة وأسباب الحكم الجنائي على العميد السابق رحومة والصادرة من محكمة جنايات المنيا.. وقد نشرها هنا الأستاذ محمد حمدان لتؤكد لك أنه لم يحدث تجري أو تجني قبل التحري ... وأن الإدانة ثابتة في حق المذكور ولك ولاستاذ محمد حمدان تحياتي على المجهود المبذول منه في سبيل كشف الحقائق ..
 أبلغ عن إساءة
44.  تعليق بواسطة : مسلمة - بتــاريخ : 9/15/2009 - 2:54 PM رد على تعليق مسلمة
عنوان التعليق: مبروك عليك
نصاب مثله لا يشرفنا اصلا ان ينتسب للاسلام حتى ولو بالاسم ونبارك للدكتور رحومة على عبادته للخروف اليس كتابهم يقول(هؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لانه رب الارباب وملك الملوك)هل قرا هذا النص قبل ان يخرج من الاسلام(الكفر)على حد قوله حسبنا الله ونعم الوكيل
 أبلغ عن إساءة
45.  تعليق بواسطة : salson5663@hotmail.com - بتــاريخ : 2/12/2010 - 10:03 PM رد على تعليق salson5663@hotmail.com
عنوان التعليق: صار محاضراً
العميد السابق زوراً وبهتاناً قبل قبل ايام وظيفة محاضر في برنامج فلاغ شب بجامعة ميريلاند وعينه علاء الجبالي في الجامعة طبعاً لا تعرف عن سرقاته وتزويره.
 أبلغ عن إساءة
46.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/16/2010 - 9:45 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / مسلمة
أهلاً بك سيدتي.. نأسف عن التأخر في لارد .. شكرا لك وتقبلي خالص تحياتي
 أبلغ عن إساءة
47.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/16/2010 - 9:46 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق/salson5663@hotmail.com
شكرا لك وتقبل خالص تحياتي
 أبلغ عن إساءة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق