إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 2 نوفمبر 2011

عظيمة يا مصر .. يا أرض " اللوا " !

كان الفنان الجميل وديع الصافي حينما يصدح بأغنيته ( عظيمة يا مصر يا أرض النعم ) يبث فينا حماساً متدفقاً وحباً رقراقاً ..
ولأنه قد انتهى وانتهى عصره .. وانتهى معه الزمن الجميل والفن الجميل ..
وبعد أن هبت علينا أعاصير الانفتاح .. ثم انتهينا إلى مرحلة الانفساخ ..
تحورت الأغنية على لسان شخصية العصر " اللمبي" التي تمثل الشاب الجاهل العبيط التلقائي طيب القلب سيء الحظ الفقير خفيف الدم الذي لا يعرف التحدث بلغة سليمة لضحالة بيئته ونشأته ..
والجميل .!.  أن شخصية "اللمبي" هذه أضحت هي الشخصية الأشهر في مصر والتي صارت كلماته المتكسرة وأمثاله المعطوبة وأغانيه المحرفة أقوالاً مأثورة وأمثالاً يحتذى بها تسري بين الناس مسرى النار في الهشيم ..
وليس في هذا سوى دلالة على انحطاط عصر وضياع مصر ..
المهم .. في أحد أفلامه "طفحت" العاطفة الوطنية عند اللمبي..  وأراد أن يتغنى بحب مصر..
فاسترجع أغنية الرائع وديع الصافي (عظيمة يا مصر يا أرض النعم) ولكن ضحالة وركاكة اللمبي وجهله ..
كل ذلك جعله ينطقها "عظيمة يا مصر يا أرض "اللوا "..  باعتبار أنه لا يعرف من أماكن مصر سوى منطقة "أرض اللواء".!..
رماها اللمبي بقصد المزحة .. وبقصد إضفاء الابتسامة على شفاه المصريين .. ولكنه كان – ودون أن يقصد- يؤصل حقيقة واقعية .. ويصف واقعاً ترزح مصر تحت وطأته ..
للدرجة التي ببعض التأمل نستشعر أن الخطأ كان واقعاً في جانب وديع الصافي الذي جافى الحقائق بتعبير مبالغ فيه ليس له من الحقيقة نصيب .. حيث انسحبت النعم وانحسرت من أرضها وبقيت مصر هي أرض اللواء .. أو أرض اللواءات بالفعل ..
فإنك تجد المناصب الإدارية والتنفيذية والسياسية بل والاقتصادية يقبع على صدرها رجال بدرجة لواءات جيش أو شرطة خرجوا على المعاش واستوطنوا هذه المناصب..  حيث يتم تعيينهم " وبكثرة عجيبة" كرؤساء الأحياء والمدن والأجهزة الرقابية والمؤسسات والهيئات الاقتصادية ومحافظين للأقاليم وذلك على حساب الكفاءات والمهنيين والمتخصصين من المدنيين ..
فتسمع عن السيد اللواء المحافظ ." باستثناء محافظين المحافظات الحدودية فهو أمر له ضرورته" ... والسيد اللواء رئيس مدينة كذا .. والسيد اللواء مدير مشروع مرفق كذا .. والسيد اللواء رئيس مجلس إدارة هيئة كذا .. وهكذا..
ونظراً لتوحد العقلية العسكرية وانحسارها في مسار جامد لا يستجيب لمرونة الحياة المدنية ومتغيراتها . ما نتج عنه من قتل لروح التطوير أو التغيير أو التنمية أو الإبداع الخلاق وهو ما تخلف عنه هذا الجمود وذاك الركود الذي أصاب بنية مصر التحتية بالشلل ودمر مرافقها واضمحلت معه حياة المصريين واستحالت إلى مأساة أو ملهاة لا ندري إلى أين تقودنا ..
وليت عند هذا واكتفينا .. ولكن يبدو أن استفحال هذا الأمر .. وكذا انتشار أغنية اللمبي (عظيمة يا مصر يا أرض اللوا)
استشعر معها أحد السادة لواءات الشرطة أن مصر ليست هي "أمه" ولكنها " أرضه " كما قال اللمبي..
فقام السيد اللواء بتكوين شبكة لبيع أراضي في شرم الشيخ ودهب وطابا بجنوب سيناء إلى اليهود الصهاينة.. 
وهي مصيبة كبرى وجريمة عظمى حدثت منذ أشهر ..
 فقد أكدت مذكرة تحريات نيابة أمن الدولة العليا التي حملت رقم 39 أمن الدولة عليا بتاريخ 15 أبريل الماضي أن اللواء «م.ع» كان قد خرج إلي المعاش منذ عامين..  وأنه كان يشغل منصباً قيادياً بإدارة البحث الجنائي بوزارة الداخلية وأنه منذ خروجه إلي المعاش استغل علاقته الأمنية وقام بتأسيس شركة لبيع وشراء الأراضي الفضاء في سيناء وأنه سافر إلي تل أبيب أكثر من مرة خلال العامين الماضيين وأنه قام بمساعدة عدد من الصهاينة علي التحايل علي القانون الذي ينص علي حظر بيع الأراضي خاصة في سيناء إلي يهود أو صهاينة ومن أي جنسية وأنه قام بشراء الأرض بأسماء وهمية والتنازل من الباطن لهؤلاء الصهاينة.
كما أكدت التحريات بحسب ما هو منشور بصحيفة الكرامة المصرية أن اللواء المتهم والذي تم إلقاء القبض عليه في منتصف يوليو الماضي قد استضاف وفوداً من الصهاينة في منزله في منطقة المهندسين بمحافظة الجيزة وفي منزل مدير مكتبه «س. ل» والمقيم بمدينة نصر مقبوض عليه والمتهم الثالث «و.ج» والمقيم بشرم الشيخ الذي يعمل بنفس المكتب - هارب إلي لندن - وأنهم قاموا بجمع بطاقات شخصية تخص مجموعة من أقربائهم وأصدقائهم مقابل قيمة من المال لشراء الأراضي من مالكيها في المدن السابق ذكرها في سيناء ثم بيعها من الباطن بعقود ابتدائية إلي صهاينة من دول أوربية وأمريكا واستراليا وأنهم تمكنوا خلال عامين من شراء أكثر من 630 ألف متر في أكثر المناطق تميزا بهذه المدن. وأشارت المذكرة إلي أن المتهمين قاموا بالرغم من علمهم بالقانون ببيع أرض الوطن إلي مواطنين صهاينة لمساعدتهم علي تملك الأرض والاستيلاء عليها مثلما حدث في فلسطين قبل عام 1948، وقاموا باستضافة يهود أجانب والتجول بهم عبر محافظات مصر والإقامة في عدد من الفنادق دون مبرر من الزيارة أو سبب معلوم منطقي سوي مساعدتهم في الحصول علي معلومات وأخبار بما يضعهم تحت طائلة القانون ويؤكد مساعدة المتهمين لأعوانهم في التخابر ضد مصلحة الوطن والتجسس علي وطنهم لصالح دولة (إسرائيل
).(( انتهى الخبر ..
فإذا كان هذا حال القائم على حماية أمن مصر وجبهتها الداخلية وهو برتبة لواء "على المعاش" ..
يقوم ببيع أو بإهداء أرض الوطن للصهاينة لقاء دراهم قليلة وكان فيها "في الأرض" من الزاهدين ..
تلك الأرض التي استرددناها بدماء عشرات الآلاف من أبناء مصر الشهداء والجرحى ..
فماذا ننتظر من غيره ؟!!..
وراحت عليك يا عم وديع الصافي ..
أو بالأحرى راحت علينا ..
وصدق اللمبي ..
عظيمة يا مصر يا أرض السيد " اللوا "..!!
 طباعة الموضوع    حفــظ الموضوع    المفضلـة    أرسل المــوضوع    Face Book    أبلغ عن إساءة

1.  تعليق بواسطة : محمد عابدين - بتــاريخ : 9/6/2009 - 10:55 AM رد على تعليق محمد عابدين
عنوان التعليق: بس .. خلاص
يا أبو حميد .. دي حكاية يتيمه وغلبانه .. يا ترى عنك فكره عن السلاح والذخيره المهربه عبر الأنفاق وتبادلها بالمخدرات .. يا ترى عنك فكره عن مراكب القمار ( الفنادق الشبة عائمة ) في مياه البحر الأحمر ومن يديرها .. يا ترى عندك فكره عن سوق النخاسة المقامة في شرم الشيخ ومن يورد لها العاهرات .. يا ترى عندك خلفيه عن الشقق والغرف التي تؤجر بالساعة وباليوم شاملة خدمة الضيوف بال ... ، .. يا ترى .. ويا ترى .. حقا ً عظيمة يا مصر يا أرض النعم .. وأية نعم .. يا خسارة .. تصدق إن رمال سيناء من أجود أنواع الرمال التي يمكن أن يصنع منها الكريستال الحر ( أغلى أنواع الكريستال ) .. ، وهل تصدق إن غسرائيل عندما كانت تحتل سيناء كان لديها مشاتل من الزهور إستنبتتها على أرض سيناء وكانت تصدر منها لفرنسا وغيرها من دول العالم .. ولما إسترجعنا الأرض وجدنا أن راحة الأسمنت أعزب وأطيب من رائحة الزهور فحولناها لغابات أسمنتيه سياحية .. هل تعلم أن هناك مناطق محظور دخول المصريين إليها .. يا راجل وحد الله وقول مع اللمبي عظيمة يا مصر يا أرض اللوا .. يا مهد ال.. بس خلاص
 أبلغ عن إساءة
2.  تعليق بواسطة : الديك الكبير - بتــاريخ : 9/6/2009 - 1:53 PM رد على تعليق الديك الكبير
عنوان التعليق: خطأ فادح
الأستاذ محمد شحاته شكرا على موضوعك القيم... مع أن حديثك عن السياسة واللواءات والصهاينة لا دخل لنا فيه، لإن البلد بلدهم ونحن نشكرهم على استضافتنا فيها في الفترة الماضية، وبنبوس إيدنا وش وضهر، على إنجازتنا الوطنية ومكتسابتنا القومية، وعلاقات الجيرة الحسنة بإخواننا الصهاينة... وإن كنت أرجو أن نحظى بعلاقات تطبيعية مماثلة مع إخواننا السودانيين أو الليبيين أو الأردنيين أو حتى الصعايدة. ولكن الأهم من كل ذلك هو أنك أخطأت خطأ فنيا كبيرا... لأن رائعة "عظيمة يا مصر يا أرض اللوا" ليست من إبداعات الأستاذ اللمبي، وإنما من إبداعات أستاذ فنان آخر - يدعى: محمد شرف - في إحدى روائع الفن المصري الحديث "عسكر في المعسكر" فلزم التنويه...
 أبلغ عن إساءة
3.  تعليق بواسطة : جمال الهنداوي - بتــاريخ : 9/6/2009 - 6:09 PM رد على تعليق جمال الهنداوي
عنوان التعليق: الاستاذ محمد شحاتة المحترم
سيدي الفاضل..المشكلة المطروحة لا تخص مصر وحدها..بل تزخر مجتمعاتنا بهذه الحالات التي تيسرها الصلاحيات الهائلة المقدمة لرجال الامن مقابل الولاء للنظام..مما يتيح لهم تكوين شبكات ممتازة من العلاقات تعود عليهم بالفائدة بعد التخلي عن الوظيفة..والدولة تغض النظر عن تصرفاتهم باعتبارها نوع من المكافأة على خدماتهم السابقة..مع التقدير
 أبلغ عن إساءة
4.  تعليق بواسطة : مدون زين الدين الكعبي - بتــاريخ : 9/6/2009 - 6:42 PM رد على تعليق زين الدين الكعبي
عنوان التعليق: رد
يبدو ان السيد اللمبي لديه رؤيا مستقبلية واعية عندما غير كلمة النعم بكلمة اللوا ..لقد قتل الحكام العرب الروح الوطنية لدينا من كثرة الجور والظلم وسرقة المقدرات حتى بتنا نبيع الوطن بدراهم معدودات في اي فرصة تسنح . حتى لو كان الشاري اعدى اعدائنا ... وللعلم .أن هذه الحالة مستشرية في جمع بلداننا العربية على ما يبدو وانا اعرف كم لوا عندنا ايضا . تعازي لكم سيدي
 أبلغ عن إساءة
5.  تعليق بواسطة : حسين كريم مصر / السعودية - بتــاريخ : 9/6/2009 - 7:25 PM رد على تعليق حسين كريم مصر / السعودية
عنوان التعليق: hussinkarim@hotmail.com
مقال جميل وشيق ومحزن اهنئك عليه مسير محمد اصبت كبد الحقيقة وليس العيب ف اللواات او بعض افراد الداخلية ولكن العيب لمن تستر عليهم و ترك الحبل ع الغارب والمال السايب يعلم السرقة.. واصبح كل شيء سداح مداح وضاعت مصر المحروسة المخروسة وتفتحت ظواهر اللمبي وريكو وسيكو وشعبولا وماخفي كان اعظم..فيفي عبده بتقول انها الهرم الرابع لمصر !!!! راحت عليكي يادنيا وراح زمن الشهادات وخلاص بقيتي يادنيا ع الواحدة وع الصاجات...وعادل امام بيقول لليثي في برنامج واحد من الناس ان احد الزعما الجزائرين قاله انت اعظم من كل المشايخ والدعا؟!! وهلما جرا لما اللمبي يكون مثل اعلي للشباب وااااااا ...وعظيمة يامصر يارض اللواء............ودمتم
 أبلغ عن إساءة
6.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/6/2009 - 8:15 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: اعتذار
قبل الردود أقدم اعتذاري الشديد للسادة الأخوة الزملاء المعلقين .. فوالله حتى عشر دقائق سابقة كنت أعتقد أنه لا أحد له رغبة في التعليق على هذا الموضوع .ز وملكتني الهواجس .. ثم عندما كتبت تعليقات عند الأخوة الزملاء أجد أن تعليقاتي معلقة على موافقة المدون على النشر بعد امراجعة واندهشت لتوافق كثير من الزملاء على اتخاذ هذا الإجراء رغم أن الموضوعات ليست بالحساسيةالتي تحتاج (فلترة) ولكن حدثتني نفسي للدخول إلى لوحة التحكم ربما يكون هذا أمر عام من الإدارة لمواجهة التعليقات الخارجة .. وفعلاً فوجئت بوجود تعليقات الأخوة الزملاء .. والصدفة هي التي قادتني إليها لأنني لم ألجأ إلى طريقة انتظار الموافقة على نشر التعليقات هذه .. ولا أعرف كيف حدثت.. وأعتبر أن ذلك يوجب مني الإعتذار للسادة الأخوة الزملاء المعلقين وأرجو من باقي الزملاء الذين لا يعرفون أن يفعلوا نفس الشيء فيدخلوا إلى لوحة التحكم ربما تكون هناك تعليقات على مقالاتهم دون أن ينتبهوا إليها .. وودت الاعتذار أولاً ..
 أبلغ عن إساءة
7.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/6/2009 - 8:23 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: لسة .. كمان .. يا عمنا
لسة يا عابدين .. اللي جاي أكتر .. واللي انت قلته ليس سوى قمة الجبل الجليدية .. ومش عارفين " تايتانك " هات خبط في الجبل إمتى .. ربنا يسترها ويكون فيه مراكب ورماسات وأطواق نجاه كفاية وما تكونش مغشوشة زي السفينة اياها اللي راح فيها 1500بني آدم بسبع سنين سجن وياريتهم اتنفذوا .. مساء الوجع الأليم يا عمنا عابدين..
 أبلغ عن إساءة
8.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/6/2009 - 8:35 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: مرحبا بالديك الكبير
رغم تحفظي على استيلائك على هذا اللقب الذي ينفرد به حبيب ابن حزم عندنا لكن لا بأس من الانقلاب عليه .. بس أحلى حاجة إن احنا ضيوف على أرضها أو على ضهرها .. ولغاية لما نبقى في بطنها .. نقول اللي علينا والباقي على الله .. ومع اعتذاري الشديد للخطأ الفادح في حق صاحب اعبارة الشهيرة محمد شرف .. لكن أنا والله سمعتها من بق العظيم اللمبي ..
 أبلغ عن إساءة
9.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/6/2009 - 8:41 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق السيد/ جمال الهنداوي
((بهذه الحالات التي تيسرها الصلاحيات الهائلة المقدمة لرجال الامن مقابل الولاء للنظام)) هذه العبارة أو هذا المعنى استشعرت أن المقال خلا منها وأحببت أن أسترجع فيه لأعدله .. ولكنني دوماً أنشر الموضوعات بذات الدفعة التفاعلية والانفعالية التي أحسها عند كتابته فلا أحبذ الرجوع إلا لتعديل خطأ كتابي .. وللحظ .. فأنت أكملت المقال بتعليقك هذا لتضيف إليه أحد أركانه المفقودة .. شكرا لك يا سيدي
 أبلغ عن إساءة
10.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/6/2009 - 8:47 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق الأخ/ زين الكعبي
مرحبا زين .. كام "لوا" عنك على كام "لوا" عندنا على كام "لوا" في باقي البلاد العربية .. خلصت القضية .. سلام يا صاحبي .. " ده عنوان فيلم" ماهي كل حاجة بقت أفلام في أفلام ...
 أبلغ عن إساءة
11.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/6/2009 - 8:51 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق السيد/ حسين كريم
أهلاً بك يا سيدي .. وشكراً لك .. وأشاطرك الأحزان .. ولا أجد فوق ما قلت عن الأحوال سوى أعاننا الله وأقالنا من عثرتنا على يد القائد الهمام عادل إمام !!!
 أبلغ عن إساءة
12.  تعليق بواسطة : عصمت سليم (مدونة النيل ) - بتــاريخ : 9/6/2009 - 9:01 PM رد على تعليق عصمت سليم (مدونة النيل )
عنوان التعليق: مصر ارض اللوا ...فعلا
حضرت بصفتى السياسية والاعلامية نهائى دورى كرة السلة فى الصالة المغطاة باحدى محافظات الصعيد فكان على المنصة اللواء رئيس اتحاد كرة السلة واللواءالمخافظ واللواء مدير الامن واللواء السكرتير العام واللواء عضو مجلس الشعب واللواء مدير مديرية الشباب والرياضة...وفعلا عظيمة يا مصر يا ار ض اللوا!!!!!
 أبلغ عن إساءة
13.  تعليق بواسطة : عبد العراقي - بتــاريخ : 9/6/2009 - 9:22 PM رد على تعليق عبد العراقي
عنوان التعليق: الكوكا كولا
اخ محمد احييك على هذه الكلمات التي اصابت الجرح النازف في نفوسنا .. انا اخي دائما ما اشعر بالغضب عندما ارى اعلان على مشروبات "كوكا كولا " الامريكية هذه المشروبات التي كان العراق يقاطعها في زمن حكم الشرفاء اما اليوم فهي تنتشر في كل مكان بفضل العملاء .. المهم العراق كان يقاطعها لان الشركة المصنعة لها عملت اعلان تظهر فيه فتاة شبه عارية ويظهر خلفها شهداء الجيش العربي المصري اللذين ماتو في احى المعارك من العطش تقول هذه الفتاة في الاعلان "" لماذا مات هؤلاء وتجيب لانهم لم يشربوا الكوكا كولا "" منذ ذلك التاريخ قاطع العراق هذه الشركة بينما بقيت مصر على علاقاتها التجارية معها وهذا مايحيرني فعلا اردت ان اقول هذا لاني اعتبره هما على صدري يكبر كلما رايت اعلان عن الكوكا في التلفزيون تحياتي لك واتمنى ان تعود مصر العروبة اما للنعم والكرامة والبطولة ......
 أبلغ عن إساءة
14.  تعليق بواسطة : احمد زيدان - بتــاريخ : 9/7/2009 - 2:52 PM رد على تعليق احمد زيدان
عنوان التعليق: ياباشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا
الله عليك ياباشا ........عشان تصدق ياباشا ان اللمبى كلامه كله حكم بقولك ياباشا انشرلك الموضوع ده ولا بلاش ؟؟؟؟؟؟ بصراحه انا خايف احط اسم عليه هههههههه
 أبلغ عن إساءة
15.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/7/2009 - 3:41 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق السيد / عصمت سليم
بصراحة أبلغ تعليق .. تعليق معبر تماماً .. وفي محله .. أشكرك سيد عصمت .. وتحياتنا لك
 أبلغ عن إساءة
16.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/7/2009 - 3:46 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / عبدالعراقي
أهلاً أخ عبد .. كل عام وأنتم بخير .. رغم علمي لأول مرة بهذه القصة إلا أنني لا أستبعدها .. فالحرب النفسية والسخرية المهينة من الصهاينة ومن شايعهم وساندهم بل وصنعهم من الأمريكان والبريطان والفرنسويين وغيرهم يجلعنا نتوقع ما هو أنكى وأسوأ .. أما عن مواقف العراق الأخوية والعروبية مع أخوانهم شعب مصر فهو ما لايحتاج يوماً ما لدليل فهو محفور في ذاكرتنا ..ولكن يحزننا ما قد أحزنك يا صديقي .. ونتمنى أن يكشف الله عن بلادنا وأوطاننا الغمم .. تحياتي لك وكل عام وأنتم بخير
 أبلغ عن إساءة
17.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/7/2009 - 3:48 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: أهلاً يا دكتوووووووووووور
مش اللمبي بس اللي كل كلامه حكم .. .. فاهم يا دكتووووووووووور؟
 أبلغ عن إساءة
18.  تعليق بواسطة : احمد زيدان - بتــاريخ : 9/7/2009 - 8:00 PM رد على تعليق احمد زيدان
عنوان التعليق: باشــــــــــــــــــــــــــــا
طبعا فاهم .....
 أبلغ عن إساءة
19.  تعليق بواسطة : م - بتــاريخ : 9/8/2009 - 7:07 AM رد على تعليق م
عنوان التعليق: صوره الحكم رحومه
بقلم /أسامة حافظ لما نشر محمد رحومة المتنصر في أمريكا تدشينه لجمعيته المشبوهة " حررني يسوع " لمناصرة ومساندة المتنصرين سارعنا بكشف حقيقة هذا الأفاق وبينا أنه مجرد لص سرق من أموال وتبرعات الشعب الآلاف وفر محتمياً بتنصره إلي أمريكا زاعماً أنه مضطهد دينياً وأن الحكم عليه بسبب ردته. ولكن في البداية أنكر وجود هذه القضية التي حوكم بسببها وتحدي – هكذا قال في نص تصريحه – أن يكون هناك قضية بهذا الاسم. ولما نشرت وثائق جامعية عن سبب فصله مبينا فيها قضية السرقة استمر في كذبه بالادعاء أنه غير مطلوب أمنياً مظهراً مخطوطاً زعم أنه من وزارة الداخلية بهذا المعني وادعي أن الجامعة إنما فصلته لتخلفه عن الحضور وطول غيابه. وكان لزاماً علينا لحسم الجدال حول هذه المسألة أن نستخرج صورة من الحكم الذي وقع عليه مع ما يكلفه ذلك من بعض المال والجهد ونشره لقطع مناوراته وتحايلاته علي تكذيبنا في ها الصدد ولنطرح أمام الرأي العام كيف أنه ورغم مرور هذه السنين الطوال مازال مزوراً وأفاقاً لم يتب من ذلك بعد . وليعلم أيضاً أن هؤلاء وأمثالهم هم حصيلة جهود التنصير.. وهم الذين يقدمونهم لخيانة دينهم ووطنهم والحرب عليهم .. هنيئاً لكم بهم."ربنا يهني سعيد بسعيدة " وهذه صورة ضوئية من الحكم القضائي الجنائي بالإشغال الشقة المؤبدة عليه بالسرقة والاختلاس حتى يخرس لسانه الكاذب .. ومكتوب تحته تفصيل الحكم: حكم محكمة أمن الدولة العليا طوارئ بالمنيا المشكلة علناً برئاسة السيد الأستاذ المستشار محمد محمد أحمد منصور رئيس المحكمة وعضوين السيدين الأستاذين/ رجب طلبة ومحمد أبو زيد الرئيس بالمحكمة وإبراهيم فتحي عبد المقصود المستشارين بمحكمة استئناف بني سويف والسيد الأستاذ / تامر محمد مطيع وكيل النيابة والسيد صلاح جمال لبيب أمينر أصدرت الحكم الآتي :- في قضية النيابة العامة رقم 5314سنة 1995 م مركز المنيا ورقم 1821م 1995م ضد 1- محمد محمود محمد أحمد رحومة: غائب 2- بهاء الدين عبد الحي فرماوي : غائب 3- أشرف منير لبيب :غائب بعد الاطلاع على حجة ما تفيد إعلان المتهمون الغائبون أنهت النيابة العامة المتهمين المذكورين لأنهم في يوم 27/2/1995م بدائرة مركز المنيا .. محافظة المنيا أولا ً : المتهم الأول : وهو موظفاً عاماً عميد كلية الدراسات العربية جامعة المنيا سهل للمتهمين الثاني والثالث وآخر متوفي الاستيلاء بغير حق على المبلغ النقدي المبين قدراً بالتحقيقات والمستحقة لإدارة ضريبة الملاهي بالقاهرة وكلية الدراسات العربية جامعة المنيا من عائد الحفل المقام باسم الكلية وارتبطت هذه الجريمة بجريمة التزوير واستعمال محررات مزورة موضوع المتهمين الثالثة والرابعة ثانيا ً: المتهمين الثاني والثالث:- اشتركوا مع المتهم الأول وآخر متوفى بطريقة الاتفاق والمساعدة في الاستيلاء على المبلغ النقدي موضوع التهمة الأولى وارتبطت هذه الجريمة بأخرى وهي تزوير واستعمال المحررات موضع المتهمين الثالثين ثالثا ً:المتهمون جميعا ً:- اشتركوا بطريقة الاتفاق والمساعدة وآخر مجهول في ارتكاب تزوير في رسمية وهي الأوراق الخاصة بإقامة حفل غنائي منسوب لكلية الدراسات العربية جامعة المنيا منسوب صدورها لإدارة رعاية الشباب بالكلية وذلك بجعل واقعة مزورة في صورة سامقة صحيحة وهي نسبة صدور المحررات إلي الإدارة سالفة الذكر على النحو المبين بالتحقيقات. رابعا ً: المتهمون جميعا ً: استعلموا المحررات موضوع التهمة السابقة ذلك بأن مذموها إلي إدارة ضريبة الملاهي بالقاهرة مع علمهم بترديرها وأحيل المتهمون إلي هذه المحكمة لمحاكمتهم طبقا ً للقيد والوصف الواردين بأمر الإحالة ومجلسة اليوم نظرت الدعوى على النحو المبين تفصيلا ً يحضرها. المحكمة بعد تلاوة أمر الإحالة وسماع طلبات النيابة العامة والإطلاع على الأوراق وبعد المداولة قانونا ً حيث أن المتهمين متخلفون عن الحضور بالجلسة المحدودة لنظر الدعوى رغم إعلانهم قانونا ً فمن ثم يجوز الحكم في غيبتهم عملا ً ينفي المادة 384 من قانون الإجراءات الجنائية . وحيث أن وقائع هذه الدعوى حسما ً استقرت في تعين المحكمة واطمأن إليها وجدانها مما حوته أوراقها وما ثم فيها من تحقيقات وما دار شأنهما بجلسة المحاكمة نلخص في أن تحريات العقيد محمود جاد الله رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن المنيا دلت على أن كلا ً من محمد شوقي محمد يوسف .. متعهد حفلات وأشرف منير لبيب صاحب شركة لإقامة الحفلات .. وبهاء الدين عبد الحي فرماوي صاحب مكتب دعاية قد اشتركوا في تزوير العديد من المستندات المنسوب صدروها لكلية الدراسات العربية جامعة المنيا قدموها لإدارة ضريبة الملاهي بمحافظة القاهرة وتمكنوا من أقامة حفل بفندق سميراميس اتركوتيتيال بلغ أراده نحو النصف مليون جينة استولوا عليها كما تهربوا من سداد ضريبة الملاهي بمساعدة المدعو المنتصر خاطر مسئول الحفلات فاستصدر أذن أمن النيابة العامة التي أذنت له بتاريخ 20/4/1995 م لضبطهم وكذا ضبط المستندات المزورة .. وأنه تم ضبط الثاني والثالث وبمواجهتهما أقرا باشتراكهما في الحفل مع المأذون لضبط الأدلة كما تم ضبط الملف الخاص بالحفل وحيث أن الواقعة على ذلك النحو الذي سلف سرده قد ثبت صحتها وقام الدليل عليها وعلى حجة وقوعها وإسنادها إلي المتهمين : 1- محمد محمود أحمد رحومة 2- بهاء الدين عبد الحي فرماوي 3- أشرف منير لبيب مما شهديه في التحقيقات العقيد محمود محمد جاد الله ومما ثبت من تقدير قسم أبحاث التزييف والتزوير فقد شهد العقيد محمد محمود جاد الله رئيس قسم مباحث الأموال العامة بالمنيا أن تحرياته السرية توصلت إلي أنفاق المتهم الأول مع باقي المتهمين على أقامة حفل لصالح الكلية عمادة المتهم الأول وأنه تم اصطناع مستندات منسوبة لاتحاد طلاب الكلية وذلك بتزوير الخاتم الخاص باتحاد الكلية وكذا التوثيقات المنسوبة الرئيس رعاية الطلاب بالكلية قدمت إلي أدارة الحفلات المعفاه بضريبة الملاهي وأستولي على إيراد الحفل وتهربوا من سداد ضرائب الملاهي المستحقة عليه. وقد ثبت من قسم أبحاث التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعي بأسيوط أن المتهم الأول هو الكاتب والموقع على محضر إعدام التذاكر ومحضر النصفين المؤرخين 5/4/93 وأن البصمات المنسوبة أخذها من قالب الختم الخاص باتحاد طلاب كلية الدراسات العربية جامعة المنيا .. والثانية على المستندات سالفة الذكر أخذت جميعها من قالب خاتم يختلف عن قالب الختم الصحيح وكذا عن قالب الختم الخاص برعاية الطلاب بالكلية المذكورة. حيث أنه باستجواب المتهمون محمد محمود أحمد رحومة وبهاد الدين عبد الحي فرماوي وأشرف منير لبيب بتحقيقات النيابة العامة التي تمت بشأن الواقعة فقد أنكروا ما نسب لهم من أتهام.. وحيث أنه مجلسة المحاكمة.. تخلف المتهمون عن المثول ومن ثم فلم تقف لهم المحكمة على ثمة دفع أو دفاع في موضوع هذه الدعوى. حيث أن المحكمة ترى من استقرار أوراق الدعوى أن الواقعة في نطاق ما أستخلصه على النحو سالف البيان ثابتة قيل المتهمين ثبوتاً كافياً لأدانتهم إذ تطمئن المحكمة إلي أدلة الثبوت في هذه الدعوى ويرتاح وجدانها إلي تلك الأدلة كما لا يقول المحكمة على أنظار المتهمين مما أسند إليهم من اتهام وذلك بحسبان أن ذلك الأنظار هو وسيلة المتهمين في الدفاع لدرء الاتهام عن أنفسهم والإفلات من جزاء ما اقترفوا من جرم. وحيث أنه بالبناء على ما تقدم وترتيبا ً عليه فإنه يكون قد ثبت للمحكمة على وجه القطع واستقر في وجدانها على وجه الحزم والتعبير أن المتهمين 1- محمد محمود أحمد رحومة 2-بهاء الدين عبد الحي فرماوي 3- أشرف منير لبيب في يوم 27/2/1995م بدائرة مركز المنيا .. محافظة المنيا أولا ً : المتهم الأول : وهو موظفا ً عاما ً .. عميد كلية الدراسات العربية جامعة المنيا سهل للمتهمين الثاني والثالث وآخر متوفى الاستيلاء على المبلغ النقدي المبين بالتحقيقات والمستحق لإدارة ضريبة الملاهي بالقاهرة وطلية الدراسات العربية جامعة المنيا من عائد الحفل المقام اسم الكلية وارتبطت هذه الجريمة بجريمة التزوير واستعمال محررات مزورة موضوع الاتهام بين الثالث والرابع ثانيا ً :المتهمان الثاني والثالث :- اشتركوا مع المتهم الأول وآخر متوفى بطريقة الاتفاق والمساعدة في الاستيلاء على المبلغ النقدي موضوع التهمة الأولى وارتبطت هذه الجريمة بأخرى هي جريمة تزوير واستعمال المحررات موضوع الاتهاميين الثالث والرابع ثالثا ً المتهمون جميعا ً :- اشتركوا بطريقة الاتفاق والمساعدة وأخر مجهول في ارتكاب تزوير في محررات رسمية وهي الأوراق الخاصة بإقامة حفل غنائي لصالح كليات الدراسات العربية جامعة المنيا .. منسوبة صدورها لإدارة رعاية الشباب بالكلية وذلك يجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة وهي نسبة صدور المحررات إلي الإدارة سالفة الذكر رابعا ً المتهمون جميعا ً :- استعملوا المحررات موضوع الاتهام السابق وذلك قدموها إلي إدارة ضريبة الملاهي بالقاهرة مع علمهم بتزويرها. وهو المر المعاقب عليه بالمواد 40ثانيا ً وثالثا ً,41, 113/1,2 ,118 مكررا ً 119/1, 119 مكررا ً / أ,211 , 214 من قانون العقوبات.. ومن ثم فقد بات المتعين معاقبة المتهمين بمقتضى هذه المواد عملا ً بنص المادة 304/2 من قانون الإجراءات الجنائية وحيث أنه لما كانت هذه الجرائم مرتبطة ارتباطا ً لا يقبل التجزئة حيث انتظمها نشاط إجرامي واحد ممن ثم من المتعين اعتبار الجريمة ذات العقوبة الأشد من بينها القضاء بعقوبتها دون غيرها عملا ً بنص المادة 32 من قانون العقوبات .. وحيث أنه عن المصروفات الجنائية فالمحكمة تلزم بها المتهمين عملا ً بنص المادة 313 من قانون الإجراءات الجنائية . وحيث أنه ولما كانت المحضرات المزورة المضبوطة مما تعد حيزاتها وإحرازها جريمة في ذاته فمن ثم تقضي المحكمة بمصادرتها عملا ً بنص المادة 3 من قانون العقوبات فلهذه الأسباب بعد الإطلاع على المواد سالفة الذكر حكمت المحكمة غيابيا ً بمعاقبة كلا ً من المتهمين : محمد محمود محمد أحمد رحومة وبهاء الدين عبد الحي فرماوي وأشرف منير لبيب بالإشغال الشقة المؤبدة وتغريمهم مبلغ مائة وخمسة وعشرون ألف جنيه وبإلزامهم بأن يؤدوا إلي الجهة المجني عليها مبلغا ً مماثلا ً عما اسند أليهم ويعزل المتهم الأول من وظيفته وألزمت المتهمين بالمصروفات الجنائية .. وأمرت بمصادرة المحررات المزورة المضبوطة. صدر هذا الحكم كلي علنا ً بجلسة يوم السبت الموافق 17 من نوفمبر سنة 2002 م
 أبلغ عن إساءة
20.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 9/10/2009 - 6:34 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: شكرا لك يا ميم
شكرا لك ياميم لحرصك على تبيان وجه الحق في الأمر بنشر حيثيات الحكم لتأكيد صحة الوقائع المنسوبة للرحومة وبما يؤكد عدم التجني عليه .. شكرا لك
 أبلغ عن إساءة
21.  تعليق بواسطة : هيما - بتــاريخ : 1/20/2010 - 11:58 AM رد على تعليق هيما
عنوان التعليق: سلملي عليه
ولسة ياما نشوف انا لسه راجع من القاهرة من كام يوم، اقسم بالله حمدت ربي اني عايش في بلد تانية غير بلدي بصراحة، كتر خير شعبنا اللي مستحمل كل ده، زحمة في الشوارع, وتلوث, وفقر, ومخدرات, وقلة ادب للصبح, ومفيش حد بيحترم حد خالص، انا شفت شبابنا ماشيين في الشارع وبيشربوا مخدرات عيني عينك، ومش عاملين حساب حد، ويوم ما حد يتمسك منهم مفيش اي مشكلة، بيلاغي امين الشرطة باي حاجة وفكك يا عم فعلاً عظيمة يا مصر يا ارض اللواء الله يخرب بيت الحكومة اللي موديانا في داهية
 أبلغ عن إساءة
22.  تعليق بواسطة : هيما - بتــاريخ : 1/20/2010 - 12:01 PM رد على تعليق هيما
عنوان التعليق: هيما برضوا
احب اهني سيادة الريس حسني مبارك .......اللي حواليه واقولهم انتوا ليكم يوم قيامة لحالكم يا .......اقسم بالله ........ بهامر
 أبلغ عن إساءة
23.  تعليق بواسطة : دخلت هنا غلط - بتــاريخ : 3/1/2010 - 7:15 PM رد على تعليق دخلت هنا غلط
عنوان التعليق: مش عارف فين الصح أنا توهت
حزين والله مش عارف ليه عندما أرأ هذا الكلامأقول لنفسى معقول ونفسى يكون هذاالكلام غير صحيح لكن عندى أمل أن فيه ناس بتحب البلد وبتحب الوطن وعندها دين وأخلاق وبتخاف من ربنا وبتعمل منأجل خير بلدنا ولأولادنا وربنا معانا ويسترها يارب فولوا يارب
 أبلغ عن إساءة
24.  تعليق بواسطة : دخلت هنا غلط - بتــاريخ : 3/1/2010 - 7:25 PM رد على تعليق دخلت هنا غلط
عنوان التعليق: مش عارف فين الصح أنا توهت
حزين والله مش عارف ليه عندما أقرأ هذا الكلامأقول لنفسى معقول ونفسى يكون هذاالكلام غير صحيح لكن عندى أمل أن فيه ناس بتحب البلد وبتحب الوطن وعندها دين وأخلاق وبتخاف من ربنا وبتعمل من أجل خير بلدنا ولأولادنا وربنا معانا ويسترها يارب فولوا يارب
 أبلغ عن إساءة
25.  تعليق بواسطة : مصري - بتــاريخ : 3/15/2010 - 8:34 AM رد على تعليق مصري
عنوان التعليق: من نتائج بحث جوجل
انا بعمل بحث على جوجل وكنت بدور على الانجازات تخيل اكتب كلمة ( مصر ) على جوجل يطلع ناتج البحث صوره للشرطه بسيحبو فيها مواطن على ظهره فى الشارع والموضوع بتاع حضرتك لو مش مصدق اكتب كلمة مصر فى جوجل وعمل بحث
 أبلغ عن إساءة
26.  تعليق بواسطة : مصرى تانى - بتــاريخ : 3/21/2010 - 10:53 PM رد على تعليق مصرى تانى
عنوان التعليق: أخر الاخبار /// الموضوع كبير قوى
قررت محكمة جنايات الإسماعيلية يوم الأحد تأجيل نظر القضية رقم 104لسنة 2010 والتي يحاكم فيها لواء شرطة سابق و 10 متهمين آخرين بينهم خمسة هاربين تورطوا في تسهيل بيع أراضي بسيناء لحساب أوروبيين من أصول يهودية الى شهر مايو المقبل. وقررت المحكمة التي عقدت أولى جلساتها اليوم برئاسة الدكتور المستشار محمد مصطفى الجنزوري وعضوية المستشارين وحيد جمال السعيد وأحمد عبد الباسط فرحات وسكرتيريه محمد عبد الستار تأجيل نظر القضية إلى جلسة 18 مايو المقبل لفك إحراز القضية التي وصلت في 4 صناديق وسماع بعض شهود النفي في القضية وطلب الدفاع أيضا ضم ملف التحكيم رقم(1.2 لسنة 2007) مع مطالعة دفاتر القيد عن أعوام (2003.2004.2005,2006). واستمعت المحكمة إلى هيئة دفاع المتهمين التي ضمت 30 محاميا وقد طلب الدفاع من المحكمة سماع بعض شهود النفي في القضية واستدعاء المستشار القانوني لمحافظة جنوب سيناء لمناقشته وأمين عام الشهر العقاري بجمهورية مصر العربية كما طلب الدفاع عن المتهم الثاني حضور محافظ جنوب سيناء بصفته الممثل القانوني للمحافظة. وطالب الدفاع بالإفراج عن المتهمين ال11 في القضية مؤكدا أن قرار ضبط المتهمين باطل لعدم استيفائه الشروط القانونية وإتمامها بصورة مبهمة . وشهدت الجلسة ازدحاما شديدا من جانب عشرات المحامين من أصدقاء المتهمين إضافة إلى حضور عدد كبير من أقارب المتهمين.وفرضت أجهزة الأمن إجراءات أمنية مشددة حول مجمع محاكم ويحاكم في القضية 11 متهما هم ماهر عبد الله غبريال مقار " 59 عاما " لواء شرطة سابق و يعمل بالمحاماه و سامي فخري اسكندر بولس " هارب " ـ و عماد أرميا فلته رزق ـ 52 عاما ـ مدير شركة سيناء للتنمية السياحية و إيهاب عطية يوسف عطية ـ 36 عاما ـ محامي و السيد الحسيني دياب ـ 51 عاما ـ محامي و ممدوح محمود أحمد مصطفى ـ 45 عاما ـ محامي وفتحي عبد العزيز عبد السلام ـ 48 عاما ـ محامي " هارب " و وأشرف فؤاد عبد الراضي ـ 34 عاما ـ محامي " هارب " و محمد حامد محمد علام ـ 57 عاما ـ " هارب " و سامح عبد الحفيظ محمد ـ 34 عاما ـ محامي " هارب " و عبد الحكيم أحمد محمد عوض ـ 53 عاما ـ أمين عام محكمة الإسماعيلية الابتدائية . وأكدت أوراق القضية أن المتهمين قاموا خلال الأعوام من 2003 إلى 2007 بدوائر محافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد والقاهرة بتزوير محررات رسمية في أحكام التحكيم المنسوب صدروها لمحاكم الإسماعيلية والسويس وبورسعيد وشمال وجنوب القاهرة الابتدائية والتي بلعت 186 حكما بان ادعوا على غير الحقيقة وجود خصومات وهمية بين شركة "سيناء للتنمية السياحية" والمحتكمين من غير المصريين لتثبيت ملكية عقارية إلى هؤلاء المشترين على هذه الأراضي التي ابتوعها من الشركة المالكة لقرية " كورال باي" بمدينة شرم الشيخ عن طريق الغش والتدليس وذلك عن طريق مكاتب التسويق الأجنبية التي تعاقدت معها الشركة خارج البلاد وتم سداد أثمانها بحسابات الشركة بالخارج. وأكدت أوارف القضية أن المتهمين سهلوا حصول الملاك الأجانب على صور من الأحكام القضائية المحررة على أوراق الشهر العقاري ليحتجوا بها في تثبيت ملكيتهم مع علمهم بالمشروع الإجرامي المتفق على مساهمتهم فيه فيما بينهم كلا فيما يخصه وذلك بغرض التحايل على القواعد القانونية التي تحظر تملك غير المصريين للعقارات السكنية بمدينة شرم الشيخ. وكشفت أوراق القضية عن ان بعض المتهمين ترددوا على إسرائيل أكثر من مرة، وتبين أن المتهمين باعوا بعض الأراضي للإسرائيليين منذ سنوات دون أن تكتشف الجهات الأمنية حقيقة تصرفاتهم . وبينت أوراق القضية أن المتهمين قاموا ببيع أراضي ليهود أوروبيون يحملون الجنسية الإسرائيلية، وأن المتهمين أخفوا عن محكمة الإسماعيلية والشهر العقاري حقيقة الجنسية الإسرائيلية لدى محاولتهم تسجيل العقارات محل القضية وان المتهمين الأول والثاني ترددوا على إسرائيل أكثر من مرة. وكشفت السلطات المصرية القضية أثناء قيام المستشار مجدي عبد الباري رئيس محكمة الإسماعيلية بأعمال تفتيش روتينية داخل مكتب أمين عام محكمة الإسماعيلية تبين خلالها وجود عمليات تزوير في بعض المحررات القضائية.
 أبلغ عن إساءة
27.  تعليق بواسطة : سحر - بتــاريخ : 5/15/2010 - 11:38 PM رد على تعليق سحر
عنوان التعليق: الله يخربيت الحكومة
يا جماعة مصر دى حاجة من الفقر والزحمة ومفيش حد بيحب حد ده احنا مصرين عيب والله يخريبت الحكومة
 أبلغ عن إساءة
28.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/16/2010 - 4:53 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / هيما
نتمنى أن يصلح الله حالنا وأن يعود شعبنا إلى سيرته ألأولى ... شكرا لك يا هيما
 أبلغ عن إساءة
29.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/16/2010 - 4:54 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق هيما الثاني
فعلاً من حول الرئيس من بطانة سوء هم السبب الرئيس فيما نحن فيه .. نتمنى أن ينصلح حال الجميع.. تحياتي
 أبلغ عن إساءة
30.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/16/2010 - 4:55 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / دخلت هنا غلط
لأ .. انت دخلت هنا صح .. ...... قول يا رب
 أبلغ عن إساءة
31.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/16/2010 - 4:56 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / مصري
صورة قاتمة .. نتمنى أن ينصلح حال (الجوجل) !! تحياتي
 أبلغ عن إساءة
32.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/16/2010 - 4:58 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / مصري تاني
شكراً لهذا التعليق أو هذا الخبر الذي اكتمل به الموضوع ..
 أبلغ عن إساءة
33.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/16/2010 - 4:58 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق سحر
معلهش يا سحر .. بكرة أحلى من النهاردة .. تحياتي
 أبلغ عن إساءة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق