إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 2 نوفمبر 2011

مصر_ الجزائر_ السودان.. حرب الكراهية !!

ي العام 1982 وإثر قيام الأرجنتين بعمل عسكري وضعت به يدها على جزر الفوكلاند في نزاعها عليها مع انجلترا .. فشنت انجلترا حرباً محدودة هزمت فيها الأرجنتين "بسهولة" وبسطت سيطرتها على جزر الفوكلاند ...كانت هزيمة سريعة ومريرة للأرجنتين..

ولم ينقضي عام 1986 حتى ثأر "مارادونا" للأرجنتين حين أذاق الانجليز مرارة الهزيمة في مباراة من أشهر مباريات التاريخ حينما أحرز مارادونا هدفه الأشهر بيده والذي احتسبه الحكم التونسي علي بن ناصر هدفا دون أن يلحظ يد مارادونا الذي عاد وقطع الملعب كله وحده متلاعباً بكامل فريق المنتخب الإنجليزي حتى أودع في مرمى انجلترا هدف تأكيد الفوز الذي كان بمثابة الثأر للأرجنتين لهزيمتها العسكرية أمام انجلترا ...
من هنا صارت لعبة كرة القدم ورقة سياسية هامة و(خطيرة) ضمن أوراق الأنظمة والحكومات بل والشعوب أيضاً ..

وصار الاتحاد الدولى لكرة القدم ( الفيفا) في مستوى "دولة" ذات سيادة وقرار وتأثير دولي وعالمي...

وإذا كان "الثأر والانتقام" هما عنوان المواجهة الكروية بين الأرجنتين وانجلترا نتيجة للخلاف العسكري وسابقة الحرب بينهما...

فإن مصر والجزائر لا تحمل الذاكرة ثمة خلاف بينهما ولو حتى على المستوى الدبلوماسي ..بل بالعكس فإن وشائج التلاحم والتعاون والارتباط التاريخي والنضالي والكفاحي بين الدولتين شعباً وحكومات شيء لا ينكره إلا من بعينه رمد ..

فكيف تصل الأمور بينهما في تنافس بمباراة كرة قدم إلى حد هذه الكراهية المقيتة .. والحرب الإعلامية البغيضة .. والالتحام الجماهير الدامي... والتظاهر المتشنج ... والاعتداءات السافرة .. السافلة .. والأزمة الدبلوماسية الناشبة.. ؟!!

بل ربما تصل الأمور حد القطيعة الكاملة على جميع المستويات ..

لقد بدأت المهزلة بحملات إعلامية عدائية ساخنة ومتبادلة بين البلدين (العربيين) تحولت إلى خصومة "فاجرة "على كافة المستويات الإعلامية والإعلانية فرضت نفسها على أو فرضتها علينا الفضائيات والشبكات العنكبوتية و المنتديات والبرامج على جميع توجهاتها الرياضية والسياسية والاجتماعية والدينية حتى برامج المرأة الخاصة بالمطبخ لا تمر دون أن تدلي بدلوها في أتون الحرب المستعرة التي وقفت وراءها (بقوة) أنظمة الحكم ورجالات الدولة على أعلى مستوى في البلدين ..

الأمر الذي انعكس بقوة على اتجاهات الرأي.. وشحن الشعوب بشحنات وطاقات شديدة التفاعل والانفعال غذتها الأناشيد والأغاني الوطنية "العسكرية" التي تبث الحماس الشعبي العارم نحو عدو متربص!! ..

وهكذا غذت الأنظمة السيادية في كلا الدولتين أو على الأقل أعطت الضوء الأخضر لكافة أجهزتها الرسمية وغير الرسمية لتجنيد كافة طاقات الدولة ومواردها في إذكاء هذه الحرب لتوجيه اهتمام ومشاعر شعبها نحو هدف خارجي وإشغاله عن قضاياه ومشاكله ومصائبه الداخلية ووصولاً في حالة الفوز في مباراة رياضية تكون بمثابة (قبلة الحياة) تستمد من خلالها شرعية اهترأت قماشتها وتهاوت أركانها وتآكلها الفساد والاستبداد !!..

أقول تستمد شرعية تسمح لهذه الأنظمة بتنفيذ خططها في تثبيت دعائمها وتمرير ما تريده على جثة وحساب ومصير جماهير شعبها المخدر بفعل مشاعره المهتاجة والمنفعلة والمنفلتة والموجهه نحو هدف مغلوط .. بل نحو شعب شقيق وبلد شقيق..

وهكذا جندت مصر قياداتها ورجالاتها في اللهث وراء لاعبيها وأعطت لإعلامها الضوء لشن حرب إعلامية "رياضية" ضد الجزائر أثارت وأهاجت شعب الجزائر والذي استغلت قيادته العليا ورجالات دولته الفرصة لإذكاء نار الحرب المضادة بتغذية الجماهير الشعبية بالمشاعر العدائية المضادة ..

حيث يتلمسها الجميع في كافة وسائل الإعلام والمنتديات والمدونات ومدونتي شاهد حي على ذلك ...

كما استغلت ركوب قناة الجزيرة القطرية الموجهة (بتوجيه سياسي) الموجة عن طريق بث أنباء كاذبة أو على الأقل غير محققة أو حتى بها طرف من الصحة " عن اعتداءات تعرض لها لاعبو المنتخب الجزائري وجماهيرهم بالقاهرة" وتضخيمها إلى الدرجة التي أهاجت الرأي العام بالجزائر مع تغاضي (مقصود) وخبيث من الجهات الرسمية الجزائرية لترك الساحة متاحة للانفعال والتعبئة الشعبية للجزائريين بالرغم من أنه يمكن على المستوى الرسمي أن تقوم القيادات الجزائرية بدورها في تقصي الحقائق وبثها فوراً لتوضيح الحقائق أو وضع الأمور في حجمها الحقيقي أمام شعبها لنزع فتيل الاحتقان إلا أنها لم تفعل ..

كما كان من الأوجب على الدولة المصرية في أعلى مستوياتها أن تبث رسائل الطمأنينة علانية للدولة الشقيقة حكومة وشعباً .. وأن تصدر أوامرها الصارمة لجهازها الإعلامي الرسمي وغير الرسمي بعد الإثارة أو الشحن أو الاستعداء ..

لكنها لم تفعل أو كان فعلها ضعيفاً أمام رغبتها في المحافظة على الشحن الجماهيري الشعبي نحو الفوز دون النظر تحت أقدامها ..

وهكذا بمجرد التيقن من اللجوء إلى مباراة فاصلة (بالسودان) حسب القرعة التي انحازت إلى رغبة مصر ..

فإن الذي حدث بالسودان شيء لا يكاد يصدقه عقل .. إنها حرب حقيقية .. بل حرب عسكرية كاملة تمت على أرض السودان ..

حيث خطط ودبر لها بمهارة قيادات عليا تتخذ الصفة العسكرية في الجزائر ويرعاها ويشرف عليها الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة بنفسه .. حيث سبق الجزائريون المصريين إلى التوافد بالآلاف على أرض السودان وحجز غالبية الفنادق وأماكن السكنى .. كما تواترت عشرات الطائرات الحربية العسكرية الجزائرية في جسر جوي مباشر بين الجزائر والسودان حملت الآلاف المؤلفة من (عناصر) جزائرية شبابية اتخذت مواقعها بعناية بعد أن أفرغت السوق السوداني من كافة ما به من أسلحة بيضاء وعصي وسيوف وغيرها .. مع استغلال تأخر الطائرات (المدنية) المصرية عن الوصول في شغل مساحات كبيرة من الأماكن المخصصة للجماهير المصرية .. وسارت المباراة في جو حربي وفي حراسة 15000عنصر من الجيش السوداني إلى أن انتهت بفوز الجزائر ثم اندلاع حرب الشوارع والمطاردة الدامية المخزية التي قامت بها (العناصر) الجزائرية للمصريين الذين اختبأوا في منازل السودانيين بينما هربت القيادات مغادرة السودان تاركة وراءها البسطاء من الجماهير المصرية تلاقي مصيرها على يد العناصر الجزائرية المجهزة.. علاوة على المصريين المقيمين في الجزائر الذين تعرضوا للمطاردات والضرب والبهدلة وإقتحام الجزائريين عليهم بيوتهم والمحال المتواجدين بها وتحطيم الشركات المصرية في هجمات تسودها الكراهية والبغضاء .

وعادت الجماهير المصرية مشحونة بالرعب والفزع لتستقبلها الفضائيات والأجهزة الإعلامية لتعيد شحن الشعب المصر بأكمله بموجة شديدة من العداء لكل ما هو جزائري .. وانقلب السحر على الساحر .. حيث تواجهت القيادة المصرية بضغوط شعبية شديدة تطالبها بالانتقام لكرامة المصريين مما حاق بها من اجتراح على يد الجزائريين بينما تغاضى الجزائريون – في خضم أفراحهم- عن ذلك الشرخ الكبير في جدار الأخوة الرابط بينهم وبين المصريين ...

وحاولت الأجهزة الإعلامية في كلا البلدين أن تتطهر من الإثم وتنفي عن بلادها ثمة خطأ أو جريمة ارتكبتها في حق رعايا البلد الآخر وهم جميعاً في ذلك من الكاذبين .يكفيك أن تعرف أنه قد صدر تقرير الشفافية الذي وضع مصر والجزائر ومعهما جيبوتي في المركز 111 مكرر ضمن 180 دولة ..

بما يعني أن مصر والجزائر ومعهما جيبوتي على قدم المساواة بالملليمتر وبالخطوة في  تقرير الشفافية والنزاهة والذي أكد على سيادة الاستبداد والديكتاتورية والفساد والرشوة وغيرها من الانتقادات التي تفسر لماذا  جعلت مصر والجزائر من مباراة كرة قدم مصيراً لكل من قياداتهما ورجالات حكوماتهما وإعلامهما وعسكرييهما ..

. حتى السودان ..لم ينج هو الآخر من خسارة مريعة كان الأجدى له عدم الموافقة على تنظيم هذه المباراة التي كشفت عن تصرفات بالغة السوء منه وشعوراشعبياً مصرياً مريراً بالندم العميق على اختياره كامتداد لمصر وصمام أمان لجماهير مصر .. 

السودان .. ذلك البلد الذي فرحت مصر كلها باختياره للمباراة الفاصلة كان هو الآخر من الكاذبين .. لو كان تقصيره في حماية جماهير البلدين عن ضعف أو قلة إمكانيات لعذرناه ولحق على المصريين أن يلوموا أنفسهم ..

ولكن أين ذهب الخمسة عشر ألفاً من الجنود الذين تركوا الجزائريين يطاردون المصريين في الحواري والأزقة والبيوت والشوارع ؟ ثم ينبري قادتهم ليعلنوا أن كل شيء تمام وأنه ليس في الإمكان أبدع مما كان وأنه لم تحدث ثمة مشاحنات أو مطاردات وأن الجماهير المصرية تكذب ..

حتى السودان خسر الجولة هو الآخر مثلما خسرتها السفارة المصرية في السودان حينما لم تبلغ بلادها بتحركات الجزائريين أو بالجسر الجوي الحربي العسكري الذي يقل (عناصر) طيرت كثير من الفضائيات أنها عناصر عسكرية ذهبت إلى مهمة خاصة نفذتها بالكامل.. كما خسرتها سلطات وحكومات مصر والجزائر بتفضيل كل منهما إلهاء شعبيهما بمباراة كرة قدم على علاقات البلدين ومصيرهما المشترك ...

كما خسرها الشعبان العربيان الشقيقان !! في مصر والجزائر بالاستجابة الساذجة لإمبراطورية الجهلاء والسفهاء من رجال البيزنس والإعلام الأصفر والمتسلقين ومرضى الشهرة والمال والسلطة في البلدين .. والسير خلفهم دون أدنى مراجعة للرابطة التاريخية والمصيرية بين بلدين عربيين كبيرين..
لم يلتفتوا إلى رسالة وبيان أساتذة الجامعات الجزائرية الذين استشعروا الكارثة التي يدفع قيادات وسلطات البلدين شعبيهما إليها ..

لم يلتفتوا إلى مناشدة عقلاء من العرب للشعوب بالانتباه إلى هذا الشرك القاتل ..

لم يلتفتوا إلى ما يحيق بالأمة من مخاطر وتهديدات وتربصات من أعدائها ..

أعداؤها الذين وقفوا يضربون كفاً على كف سخرية واستهزاء واستهانة بأمة ( كانت) خير أمة أخرجت للناس...

أضاعت مصيرها ولهثت خلف كاس ...

 طباعة الموضوع    حفــظ الموضوع    المفضلـة    أرسل المــوضوع    Face Book    أبلغ عن إساءة

2.  تعليق بواسطة : منصور - بتــاريخ : 11/20/2009 - 4:49 PM رد على تعليق منصور
عنوان التعليق: ارض محايدة
الخطأ هو اقامة المباراة في السودان كان يجب ان تقام في اوروبا افضل من ارض عربية هذا هو الحل كان تحياتي لك استاذ محمد شحاتة
 أبلغ عن إساءة
3.  تعليق بواسطة : عبد الله العمري - بتــاريخ : 11/20/2009 - 5:29 PM رد على تعليق عبد الله العمري
عنوان التعليق: النتيجة
سقطت الشعوب في الامتحان ونجحت الأنظمة الحاكمة التي استخدمت الرياضة كمخدر بمعونة الاعلام الحكومي والاعلام الخاص غير المسؤول .وآسفاه أين ذهب الوعي وصوت العقل الأجمل من ذلك أن هيفاء وهبي اتصلت أمس بقناة النيل الرياضية وانتقدت الجمهور الجزائريالذي لم بتعامل (بشرف) مع المباراة ,بالله عليك أنظر من يتحدث عن الشرف ولكن المسؤولية أحملها لتلك القناة التي تستعين بمثل هذه الأشكال لتدعم موقفها وتشحن الجماهير .وشكرا على مقالك المحايد
 أبلغ عن إساءة
4.  تعليق بواسطة : أبو كريم المصري - بتــاريخ : 11/20/2009 - 9:28 PM رد على تعليق أبو كريم المصري
عنوان التعليق: هل نحن أمة؟
تحياتي لك أستاذ محمد، وتوقع أن بعض الحمقى سينبري في التعليقات ليتحدث عن كيف سحق الجزائريون الأشاوس أبناء الله وأحباؤه أعداءهم من المصريين الكفار/اليهود/ الخونة/ العاهرون... إلخ.توقع ذلك يا سيدي كما حدث من قبل، لأننا أمة لا تقرأ، ولا تشعر... ولن تشعر!!
 أبلغ عن إساءة
5.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 11/20/2009 - 9:43 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / منصور
مرحبا سيد منصور.. والله أنا كنت من أوائل المسرورين لإقامة المبارة الفاصثلة على أرض السودان.. حيث ستعطي للسودان زخماً ودعما هائلين وتوجه أنظار العالم نحوه في خطوة تحسب له .. إلا أنه وكما ترى حدث ما حدث .. بل تجد من ينبري من المنتسبين للسودان ليكتب مقالات ضد مصر وكأنهاإسرائيل.. جهل مطبق وحقد غريب وغير متوقع وكراهية مبالغ فيها وحساسية مقيتة ... كل ذلك شكل صدمة ربما تفيقنا في القادم من الأيام لنستبصر الأمور على حقيقتها ولنميز الخبيث من الطيب,,, شكرا لك يا سيدي
 أبلغ عن إساءة
6.  تعليق بواسطة : ابو نضال - بتــاريخ : 11/20/2009 - 9:46 PM رد على تعليق ابو نضال
عنوان التعليق: الامارات
السبب هو مصر لان اعلامها السبب الرئيسي في الفتنة والجزائر ردة السوء باساءة اكبر ثم اين الحياد بموضوعك اما انت مصري فشهادتك مجروحة او انك ضحية الاعلام الغوغائ وهذا اخطر سمي الاشياء بمسمياتها الجزائر برهنت صحت ادعاءاتها اقول لمصر هاتو برهانكم ان كنتم صادقين
 أبلغ عن إساءة
7.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 11/20/2009 - 10:36 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / عبدالله العمري
مرحبا سيد عبدالله العمري... صدقت وأوافقك في تحليلك ... ذهب الوعي وصوت العقل ولم يبقى إلا الجهلاء وصوتهم... الإعلام الموجه في كلا البلدين يتحمل قسطاً كبيراً من المسئولية ... شكرا لك سيد عبدالله العمري..
 أبلغ عن إساءة
8.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 11/20/2009 - 10:41 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / أبوكريم المصري
طبعا طبعا يابو كريم .. توقعك في محله.. انظر موضوعنا ..( من الفائز .. مصر أم الجزائر) ستجد صدى توقعاتك يدوي فيه .. حيث الزخم من تعليقات الأخوة الجزائريين يرجعون الفوز إلى مرجعية دينية ويقحمون العقائد الدينيةبب في الفوز على قوم فرعون وآله ... لكن تقول إيه بس .. يالله .. بكرة تتعدل ..
 أبلغ عن إساءة
9.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 11/20/2009 - 10:46 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / أبو نصال
لم أخطئ حينما كتبت اسمك أبو (نصال) وليس أبو نضال.. لم أزعم أنني تحدثت بحيادية.. بل أنا منحاز تماماً ضد الغوغائيين الذين تحدثت عنهم سواء في بلدك أو في بلدي .. وإن كنت تطلب برهانا على وجود الشمس في لحظة الظهيرة وأنت ناظر إليها فبالتأكيد المشكلة عندك أنت... ثم من قال لك أنني أدلي بشهادتي ؟! حتى تقول أنها مجروحة لأنني مصري.. أنا أقول رأيي وليس شهادتي .. وحاول أن تعرف الفرق بين الإدلاء برأي والإدلاء بشهادة... فلكل منهما قواعد تختلف عن الآخر.. تحياتنا لك أبا نصال ...
 أبلغ عن إساءة
10.  تعليق بواسطة : emad helal - بتــاريخ : 11/20/2009 - 11:39 PM رد على تعليق emad helal
عنوان التعليق: اعلام زائف .. وهذه هى النتيجة
الشحن الاعلامى والكذب الاعلامى والصحف والفضائيات الصفراء هى التى لعبت دور سئ فى هذه الاحداث وسقطت الشعوب ونجحت السلطات ومازال هناك من يشجع على عدم التئام الجرح ولا أعرف السبب فى وجود ناس يدعون أنفسهم باعلاميين لمجرد استيلائهم على برامج رياضية فضائية وهم لا اعلاميين و ولا يحزنون مجرد لعيبة كرة قدامى منهم من يحمل شهادة متوسطة ولا نعرف لهم اصل اعلامى ويتكلمون بملئ الفم عن الاعلام والدارسين الحقيقيين والاعلاميين الحقيقين ليس لهم مكان .. تحية لك أخى محمد شحاته
 أبلغ عن إساءة
11.  تعليق بواسطة : محمد ابو احمد - بتــاريخ : 11/21/2009 - 12:52 AM رد على تعليق محمد ابو احمد
عنوان التعليق: ما سمعته من علاء مبارك
ان راس الفتنه هو النظام بمصر من اين لك هذا؟ 1,ان الكراهيه الموجوده في كلام ابن مبارك تدل على كراهيته للجزاءر والجزاءريين وكذلك التهكم على العروبه والعرب 2.لم ننسى لبنان ولا غزه 3.ان الدوله العبريه دخلت التفيش عن الاسلحه العربيه في المتوسط رسميا مع النيطو وبذلك غطو على ذلك الْامر بهذه الانفعالات 4. لفني في المغرب الاتي اعظم والله اعلم
 أبلغ عن إساءة
12.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 11/21/2009 - 7:16 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق /emad helal
مرحبا أخ عماد/ أنا أشرت إلى المتسلقين والانتهازيين من الإعلاميين ولكنك نبهتنا إلى هذه النقطة بصورة مباشرة وأوضح .. فعلاً هناك غياب كامل للإعلاميين الحقيقيين وزالأكاديميين عن الساحة والموجودون حاليا لا يزيدون عن كونهم غثاء ضحل... شكرا لك سيدي ...
 أبلغ عن إساءة
13.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 11/21/2009 - 7:21 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق /: محمد ابو احمد
إن الفتنة والحقيقة تقال لها رأسان لا رأس واحدة .. أحدهما في مصر والثاني في الجزائر.. وما قلته أنت هو نصف الحقيقة بينما النصف الآخر هناك في الجزائر يتمثلا في رئيس الاتحاد الجزائري الذي رفض مصافحة رئيس الاتحاد المصري في خطوة صبيانية أشبعت نفوس المتعصبين وزادت في توسعة روح التعصب والكراهية.. كما أن الفتنة افتعلها رئيس الجزائر بخطوة رعناء متهورة غير مسئولة عن طريق ارساله للسودان طائرات عسكرية حربية جزائرية تحمل عناصر مقاتلة أو مهيأة للقتال وحرب الشوارع على النحو الذي رأيناه على شاشات الفضائيات ... الفتنة لها رأسان إن أردت العدل ..
 أبلغ عن إساءة
14.  تعليق بواسطة : سوداني وأفتخر - بتــاريخ : 11/21/2009 - 8:59 AM رد على تعليق سوداني وأفتخر
عنوان التعليق: سوداني
ياإخوة عليكم بتحري صحة ماتدعون قد حدث بعض الرشق بالحجارة لبعض الحافلات ولم يصب أحد بأذي جسيم وهذا الحادث العارض وارد في ظل هذا الجو المشحون وقد حدث مثله تماماً في قلب القاهرة أما بقية القصص التي تتفنون في روايتها فلاأساس لها إطلاقاً وقد قال تعالي (( ياأيها الذين آمنوا إن جأكم فاسق بنباء فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا على مافعلتم نادمين )) صدق الله العظيم ... إن ماتقولونه لا علاقة له بالحقيقةوكل ماتروجون له من شائعات مغرضة وقصص ملفقة ماهو إلا من صنع ووهم إعلامكم السالب إعلام الفتنة الذي سلب عقولكم ومن شاركه اللعبة بقصد لشئ في نفسه...لن أخوض معكم في هذه التراهات ولكني أطالبكم بالدليل فالبينة علي من إدعي وإلا فكل ماتقولون هو إفتراء علي السودان بقصد الإساءة إليه وإلي شعبه السودان الذي تحمل هذا العبء الثقيل وقبل إستضافة هذه القنبلة الموقوتة وقدأكرم وفادتكم وحماكم ولكن !!! هل جزاء الإحسان إلا الإحسان؟؟؟؟
 أبلغ عن إساءة
15.  تعليق بواسطة : محمد ابو احمد - بتــاريخ : 11/21/2009 - 10:34 AM رد على تعليق محمد ابو احمد
عنوان التعليق: تعليق /على محمد شحاته
ان شعبنا العربي متخلف وذلك الامر صنعه حكامنا هل يختلف عليه اي عربي كذلك الضلم والاستبداد وكذلك الظلم والاستبداد والجوع والجوع والفقر هل نختلف على انه من جلس على كرسي الحكم لا يستطيع احد ان ينزعه منه الا بعد انقلاب اوالموت.لذلك يجب ان تكون له سلطه استبداديه وجذور تامريه على شعبه فهنالك المخابرات والمحسوبيه وسحق المعارضه والاستيلاء على الاعلام وبث الفتن والبغضاء بين الناس وهل تنكر ان جهات خارجيه تساعد الحكام المغضوب عليهم في بلادهم وتيسر مصالحهم للانقضاد على ثروات بلادنا هل كان الزعيم عبد الناصر محبوبا عند العرب اجمعين لانه مصريا فقط هل يستطيع احد ان ينكر انه في ملاعب كرت القدم في اي بلد كان هنالك مشادات وصلت حتى الفتل استنتاجي الوحيد من هذا هو انه هنالك مامره عن طريق هذه اللعه لتمرير امر في نفس (يعقوب ) وذلك لصلته الحميمه مع امركا والغرب هل سمعت انت مباشره في قنات المصريمه علاءمباك وماقاله انه مغالاه وتاجيج للعداء للامه العربيه(ان ذلك!!!!!من ذلك!!!)ولله يعن المصريين اولا والعرب على حكام مثل هؤلاء لايلزمنا اعداء مع مثل هؤلاء الحكم فنحن مغلوببين لا محاله اذا كان يحكمنا مثل هؤلاء للعلم بالشيء لست جزاءري بل عربي فقط لاغير
 أبلغ عن إساءة
16.  تعليق بواسطة : محمد ابو احمد - بتــاريخ : 11/21/2009 - 12:43 PM رد على تعليق محمد ابو احمد
عنوان التعليق: انهم يستخفون بعقل المصريين والعرب
شمعون بيرس الصهيوني سيزور مبارك غدا ليهناه علي ماغطى به على انضمامهم للنيتو في المتوسط ويشكره من نقل المعركه من غزه والحصار الى الجزاءر وانا متاكد من ذلك غزه.الجزاءر .لبنان.قطر .سوريه .اران تركيه هؤلاء اعدء مصر مبارك .بيرس.نتنياهو.لفني.لبرمن من حرض لنسف السد العالى .باراك اصضقاء مبارك متى يستيقظ الشعب المصري متى يستيقظ مبارك مثل عباس ياعرب !!!!!!؟؟؟؟؟يا عرب!!!!؟متتتتتتتى !!!!!!!!؟؟مممموووووتتتتتىىىى الله اكبر ولله الحمد يا عرب
 أبلغ عن إساءة
17.  تعليق بواسطة : محمد ابو احمد - بتــاريخ : 11/21/2009 - 1:02 PM رد على تعليق محمد ابو احمد
عنوان التعليق: في الجزاءر 18 ماتو فرحا
ان هؤلاء الجزاءريين ماتو فرحا ان المصريين استشاطو غضبا عندما المصريين انتصرو في1973 الجزاءريين فرحو عندما يربح اي من العرب نفرح وعندما يخصرون نغضب اننا كالجسد الواحد انهم يفرقوننا وحكامنا والمغرضين منا ومحبي المال والمتامرون منا هم الذين افسدو عقول ابناءنا كونو حذرين من هاؤلاءك انهم مجرمون لا حول ولا قوه الله بلله
 أبلغ عن إساءة
18.  تعليق بواسطة : مصرى مصرى - بتــاريخ : 11/21/2009 - 1:12 PM رد على تعليق مصرى مصرى
عنوان التعليق: 000000 للجزائر شعبا وحكومه
ان ماجرى بالسودان كان مخطط لذبح المصريين هناك على يد هؤلاء 0000000000000 مؤامره شارك فيها الرئيس السفاح عبد العزيز بو تفليقه وشارك فيها الجيش الجزائرى ووزير الخارجيه ورئيس اتحاد الكره بالجزائر وسفير الجزائر بالقاهره وستبقى مصر مابقيت هناك ارض وسماء
 أبلغ عن إساءة
19.  تعليق بواسطة : محمد ابو احمد - بتــاريخ : 11/21/2009 - 1:59 PM رد على تعليق محمد ابو احمد
عنوان التعليق: مصري مصري
00000000 من اشعل الفتنه ومن ضرب الجزائريين في مصر ليشعل فتنه وامثالك من حرض ويحرض ليشعل فتن اخرى 0000000 اقل اعوذ برب الفلق من شر ما خلق وقل اعوذ برب الناس امثالك وقل اعوذ من الشيطان الرجيم 000000000000000000000000000000000000000000000
 أبلغ عن إساءة
20.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 11/21/2009 - 8:24 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / سوداني وافتخر
حنانيك أيها السودني وتفتخر... لا تركب الموجة .. لقد وسمنا إعلامنا المصري بالإدانة قبل أن ندين الجزائريين .. بل اتهمنا الاثنين بالكذب على شعبيهما دون تفرقة بينهما .. ولا أظن أن سودانك يمكنه أن يبرأ هو الآخر من الكذب.. الأمر لو كان بيد البيانات الرسمية لصار كل بلد ضحية والباقون جناه .. ينطبق ذلك على مصر وعلى الجزائر وعلى السودان ... ومن أنت لكي تتهم جميع المواطنين الذين ذهبوا إلى بلادك بالفسق! ومن أنت لتضع فوق بلادك راية الشرف والصدق والنزاهة لتجرد الباقين منها .. إننا مصريون نتدله في حب وعشق بلادنا بأكثر مما تعرف عن معنى الانتماء لبلدك بآلاف السنين.. ومع ذلك هاجمنا بلادنا أول ما هاجمنا .. وهاجمنا مسئولينا أول ما هاجمنا .. ثم هاجمنا جميع المشاركين والمسئولين عن هذه المهزلة وليس السودان باستثناء.. لا تركبوا الموجة .. فعندنا من القدرة على الرد عليك وعلى كل مشحون بشحنة الاعوجاج .. ولكننا آثرنا إدانة أنفسنا قبل إدانة الآخرين .. فكونوا على مستوى الحدث .. ولا تجعلونا ننساق خلف نعرات ستحرق الأخضر واليابس ... كل منا يعلم عيب غيره .. ولكننا نؤثر الحفاظ على ماتبقى من ماء وجه الأخوة .. فإن أرقتموه فقد أحللتم وثاقنا ... كفوا أيديكم وأذاكم عنا...
 أبلغ عن إساءة
21.  تعليق بواسطة : محمد ابو اجمد - بتــاريخ : 11/22/2009 - 2:05 AM رد على تعليق محمد ابو اجمد
عنوان التعليق: رد على محمد شحاته/سوداني وافتخر
(ولا تجعلونا ننساق خلف نعرات ستحرق الأخضر واليابس ... كل منا يعلم عيب غيره .. ولكننا نؤثر الحفاظ على ماتبقى من ماء وجه الأخوة .. فإن أرقتموه فقد أحللتم وثاقنا ... كفوا أيديكم وأذاكم عنا... ) إه الكلام ده دنت جبار ومنعرفش دنت نسيت بحر البقر ونست إلندبحم بسينه والسويس ولي داسو على الاسرى بلمركبات (إتذكرت وإلا حذكرك) الاخشيدي الي حكم مصر مين هوه يا عم ماتخليهه على الله وتمش والله حرام مبارك واولاده عمل مصر مهزله وينك يا عبد الناصر وينك يا عبد الناصر وين مصر ام الدنيا ياهوش مشعارف اؤول إيه حرام عليكم تهدمو كبر مصر بمطش كوره والله حرام(مبارق يلتقي اليوم بيرس من إلي اتل اكتر مصريين بالتاريخ المعار) وبتاول نحرق الخضر واليابس يا متحجر
 أبلغ عن إساءة
22.  تعليق بواسطة : محمد ابو احمد - بتــاريخ : 11/22/2009 - 2:26 AM رد على تعليق محمد ابو احمد
عنوان التعليق: اعذروني فهنلك اخطاء لغويه ارتكبتها وهنلك اخطاء مقص
والله لو إحتاج الامر ان استشهد من اجل مصر والشعب المصري الحبيب لفعلت وكذلك للجزائر وللشعب الجزائري إخواني انتم تقتلوا احياء يحبونكم فارحموهم يرحمكم الله
 أبلغ عن إساءة
23.  تعليق بواسطة : مريم - بتــاريخ : 11/22/2009 - 3:55 PM رد على تعليق مريم
عنوان التعليق: التعليق على اقوال محمد شحاتة
0000000000000 و الله العظيم افتخر كوني جزائرية و اقولها بصوت عال 1 2 3 VIVA LALGERIE .
 أبلغ عن إساءة
24.  تعليق بواسطة : مريم - بتــاريخ : 11/22/2009 - 4:15 PM رد على تعليق مريم
عنوان التعليق: الحق
لقد ظهر الحق و زهق الباطل ان الباطل كان زهوقا. انتم يا ايها المصريون جميعا حكومة و شعبا ( و طبعا لا اقصدكم جميعا فهناك مصريون ما شاءالله سمن على عسل ) اتحدتم و ضربتم لاعبينا و مناصرينا و هم ضيوف عندكم يا لا العار حتى اليهود لا يفعلو هدا و انا الدي حز فيا هو اللاعبين و كلنا نعلم انه يحدث شجار بين المناصرين و مع دلك انكرتم فعلتكم الدنيئة و لو فعلتم دلك حياء لقلنا لا باس ولكن لتضليل الحقيقة فقط. و الكم الهائل من المناصرين الدين دهبو الى السودان لم يدهبو لتلطيخ ايديهم بدم الخباثا و انما دهبو لحاية اشبال الجزائر ليلعبو بكل راحة و اطمئنان. و الحمد لله كان النصر لنا. ولقد حان الوقت يا مصرييون ان تتعترفو بالهزيمة فالجزائر و الجزائريين احسن منكم كرويا و فنيا و اخلاقيا و شعبيا و رئاسيا و سياسيا و دينيا.. و النتيجة الجزائر 1 و مصر 000000000000000000000000000000000000000
 أبلغ عن إساءة
25.  تعليق بواسطة : ابن النيل - بتــاريخ : 11/22/2009 - 9:46 PM رد على تعليق ابن النيل
عنوان التعليق: رد على تعليق مريم
انا مصر انتوا مين ؟؟؟؟؟؟ ياجاهله بالتاريخ وياتائهه بين الحاضرات وياناكره للمعروف ويامحبه للغوغاء وياضائعه بين الجنسيات واللغات - فباى لغه تنطقى والى اى جنسيه تنتمى ؟؟ - قبل ان تتحدثى وقبل ان ينطق لسانك باسم اى مصرى عليكى ان ترفعى قبعتك تحيه واحترام واجلال ....فنحن التاريخ والحضاره والعراقه ...نحن المستقبل والرقى والتمدن والتحضر ... نحن المصريين يجرى بدمائنا نهر النيل فيولد بداخلها العزه والكرامه والشرف يولد بداخلنا العفه والطهاره ....نحن المصريين عندما ننظر خلفنا نجد حضاره هزت العالم ومازالت حتى الان تبهر الجميع وعندما ننظر لحاضرنا نجد السادات وزويل ومحفوظ والبرادعى - اصحاب نوبل - نجد يعقوب الطبى ..ام كلثوم كوكب الشرق التى تغنت بتاج العلا مصرا وتجاملت عليكم بان جعلتكم درات لعقد بسيط تساقط بمرور الزمن ....نجد محمد متولى الشعراوى نسج خيوطا ترابطنا حولها فجلسنا اطفالا وكبارا نتدبر تأملاته ...نجد مصطفى محمود والعلم والايمان يندمجان معا يصهر العلم ويذوبه ليصل الى اعجاز قرأنى جديد .... مياه النيل كلها لو جعلت حبرا عن تكفى لكى اتحدث عن ابناء النيل ....تقولين الجزائرين افضل ... فى ماذا ياجاهله ؟؟؟؟؟ يامتخبطه يا حمقاء ...؟؟؟؟؟؟؟؟
 أبلغ عن إساءة
26.  تعليق بواسطة : الاستاذ - بتــاريخ : 11/23/2009 - 2:06 PM رد على تعليق الاستاذ
عنوان التعليق: صدقت مريم..
لقد صدقت مريم فيما وصفت ..كصدق هند بنت عتبه في وصفها ابن زوجها السابق الفاكها كان وصف علي مسمي....
 أبلغ عن إساءة
27.  تعليق بواسطة : زيدان ابن النيل - بتــاريخ : 11/23/2009 - 2:28 PM رد على تعليق زيدان ابن النيل
عنوان التعليق: رد على تعليق مريم
ياجزائريه ...تتحدثن عن مليون ونصف شهيد ماتوا ف الثوره الجزائريه التى وقفت فيها مصر معكم جمبا الى جمبا تلك الثوره التى تشتمل عليها فقط كل كتب التاريخ الجزائرى ...هل تعرفى ضد من كانت هذه الثوره ؟؟؟ كانت ضد فرنسا وانتم الان ترتمون باحضان فرنسا عدوكم وتحلموا بالجنسيه الفرنسيه وتنطقون باللغه الفرنسيه حتى اثناء تشجيعكم لمنتخبكم تشجعون بالفرنسيه ...عندما جلس اطفالنا يستمعون الى المباراه فسمعوا هتافكم السافر باللغه الفرنسيه فاصابهم الزهول كيف هم عرب وينطقون بالفرنسيه ؟؟؟ كيف هم جزء من الوطن العربى ويتمسحون ف الفرنسيه ؟؟؟؟ لكن نحن اصحاب المعالجم اللغويه وابناؤنا هم ملوك اللغه العربيه ..هم شعراء تغنوا باللغه اخضعوها وروضوها فنظموا منها قصائد سجلها التاريخ ف صفاته...فمن يجهل العربيه وقواعدها يأتى مصر ليشرب من نهرها او نرسل لهم من يعلمهم النطق بها ...اعتقد اننا قدمنا للجزائر اساتذه كثيرون ليتعلموا العربيه وغيرها فهذا دورنا فنحن الاساس .. ...تتحدثين عن الثوره الجزائريه وانا احدثك فقط عن ثوراتنا ف العصر الحديث والتى امتللآت بيها كتب التاريخ فاصبحت مكتباتنا ذاخره بتاريخ مشرف من اجل العزه والكرامه ...سوف احدثكى عن عرابى الذى واقف بسيفه ادام الخديوى وعن ثوره الامه امام بيت الام ليمتد صداها الى كل انحاء مصر وتهز عرش انجلترا القوى العظمى ف العالم انذاك ...احدثك عن ثوره يوليو قام بها ضباط احرار من اجل وطنهم ...خلال هذه الثورات فقدنا ملايين الابطال ولكن نحن لم نعد كم شهيد فقدناه لان ابناء النيل فداء للنيل ........ تتحدثن عن المعامله والضيافه ..اين انتم من حسن الضيافه ؟؟؟ ياجزائريه نحن من يضم الجميع الغنى والفقير ...قبل ان تتحدثى انظرى الى مافعلتموه مع لاعبينا ف مباراه الذهاب ولم ننطق بكلمه لماذا ؟؟؟؟ لاننا الشقيقه الكبرى نحن من يتحمل دائما لاننا نريد الاحتفاظ بالروابط والعلاقات ....وعنما جاء لاعبوا الجزائر الى هنا تم استقبالهم افضل استقبال وقمتم بعمل ملف مجهز ومدبر ولعبه كبيره ف المطار ..ارداتم الدمار والعداء ...ولكن لم ينصركم الله ...ولو انتم تريدين السلم وتخافون ع العروبه لما قمتم بهذه الثوره حتى وان حدثت فعلا واكمل اللاعبين المسلسل الكاذب ودخلو المباراه ف القاهره وهم يضعون شاش ع رؤوسهم لو انهم مصابين حقا لما دخلوا المباراه ياجزائريه ....واكملتم المسلسل بما ادعيتموه بعد المباراه ...بعد ان ذقتم هزيمه ساحقه ....عليكى ان تلاحظى الفرق بيينا وبينكم عندما هزمنا ف الجزائر لم ينطق احد من المصريين لم نتحدث عن المهازل التى واجهها فريقنا لم نتحدث عن الطعام المسمم لم نتحدث عن من سهرووا حول الذى يقيم فيه المنتخب ليحدثوا ضجيجا كبيرا ليله المباراه ولكن لملمنا اوراقنا وابقينا ع اواصل العروبه فلتذهب مباراه او بطوله ولكن نحن لا نخون عهد ولا نهدم تراث ........تتحدثين عن الضيافه ونحن من رفع شعار ورده لكل جزائرى تتحدثين عن الضيافه وهذا الشخص يرفض ان يصافح المهندس سمير زاهر ويذهب بعيدا ....واستكمل معكى المشهد لنفرض اننا فعلا هذا هل يكون ردكم ان ترسلوا مجموعه من قطاع الطرق واللصوص ليشجعوا فريقكم ويقتلوا المصريين ؟؟؟؟ هذا هو ردكم ؟؟؟؟؟ نعم انه دليل ع رقيكم وتفافهتكم ....تطلبين ان نتعرف بالهزيمه امام الجزائر ؟؟؟ هزيمه ف مباراه وهزيمه مركبه ومفتعله ؟؟؟؟ وان حدثت فهى هزيمه ف مباراه كره قدم ونظل نحن ابطال واسياد افريقيا كرويا وان كان نظرك ثاقب فانظرى الى النجوم السته التى يحمل قميص منتخب مصر ولكن كونى حريصه لانها نجوم قويه قد تلتهمك ثم انظرى بعدها الى قميص لاعبى الجزائر سوف ترين ليل مظلم بلا نجوم ياجزائريه .....هذا كرويا
 أبلغ عن إساءة
28.  تعليق بواسطة : زيدان ابن النيل - بتــاريخ : 11/23/2009 - 2:47 PM رد على تعليق زيدان ابن النيل
عنوان التعليق: رد على تعليق مريم
هذا كرويا ...اما فنيا فاى فن تتفوقتم علينا فيه ؟؟؟ ف الشعر ؟؟؟ فهل لديكم امير ف الشعر ؟ ... ف الغناء فهل عنكم كوكب للشرق اضاء العالم بكلماته ؟ ...ف التلحين فهل لديكم موسيقار لكل الاجيال ؟؟؟ ف التمثيل فهل تملكون سنيما من الاساس ؟؟؟ .....ثم شعبيا ماذا تقصدين بشعبيا ؟؟؟ نحن المصريين ابناء النيل ارضنا هى ارض الكنانه قالت عنها القران ادخلو بسلام امنين نحن من يبنى و يهدم نحن الحضاره والتراث نحن الشعب المضياف نحن الشعب الذى لايعرف الهزيمه ...ثم سياسيا وهذا هو مااضحكنى فماذا تعرفون عن السياسه ياجزائريه ؟؟؟ ومافعلتم من اجل المعارك السياسيه ف الوطن العربى ؟؟ نحن من يخطط لمصلحه الجميع نحن من يرى ف السياسه ماتدركوا انتم بعقولكم الضيقه بعد اعوام طويله ....والغريب الدين ياجزائريه زورى القاهره واروجوكى لاتاتى فلا نريد استقبالك ولكن اسأل عن مدينه الالف مأذنه اسالى عن الازهر الشريف اسالى الائمه والشيوخ الذين ولدوا ف مصر وشربوا من مائها ...اسالى عن قراء القران الكريم كجيل عبد الباسط الذين حفظوا القران وقرءوه فاجادوه ...اسالى عن الشعراوى الذى الف كتبا لن تعرفى قدرها ابداااا .........وفى النهايه اقول لكى انا مصر ولكن من انتم ؟؟؟؟ ............اعذرنى ياسيد محمد شحاته ع الاطاله ولكن ارد ان اتكم عن نقطه واحده من نهر كبير كنت اتمنى ان اغرقها فيه لكى تعلم من هم المصرين وهو نهر النيل ...شكرا لك يااستاذ محمد
 أبلغ عن إساءة
29.  تعليق بواسطة : nadjim - بتــاريخ : 11/23/2009 - 8:06 PM رد على تعليق nadjim
عنوان التعليق: algerie
la preesse égyptienne déclare ça faiblesse devnt le monde ha ha ha,vs etes nul c malheureu..vive lagerie et vive les chouhadas lagerie algerienne pas arabo,0000000000000000000000000
 أبلغ عن إساءة
30.  تعليق بواسطة : مصر بلد العاهرات - بتــاريخ : 11/23/2009 - 11:13 PM رد على تعليق مصر بلد العاهرات
عنوان التعليق: الجزائر بلد الاسود
0000000000
 أبلغ عن إساءة
31.  تعليق بواسطة : محمد حمدان - بتــاريخ : 11/24/2009 - 8:25 AM رد على تعليق محمد حمدان
عنوان التعليق: لماذا كل هذه الحميه.. زيدان ابن النيل ....
الاخ زيدان تحيه طيبه لماذا كل هذه الحميه التي انبرت للدفاع عن كوره...ام دفاع عن شخص لم تصب الهدف يازيدان النيل حيث الرجل انحرف وتكلم سابقا عن بطولات زائفه ....وتلفيق تاريخي .....لك تحياتي
 أبلغ عن إساءة
32.  تعليق بواسطة : زيدان ابن النيل - بتــاريخ : 11/24/2009 - 1:26 PM رد على تعليق زيدان ابن النيل
عنوان التعليق: رد على تعليق محمد حمدان
الاستاذ محمد حمدان ...اعذرنى ف انفعالى ولكن هو ليس من اجل الدفاع عن مباراه تدور فيها الكره بين اقدام لاعبين ...ولكن هو انفعال من اجل الدفاع عن تاريخ المصريين وكذلك عن شخص عزيز .... لك خالص تحياتى يااستاذ محمد
 أبلغ عن إساءة
33.  تعليق بواسطة : مجرد رأي - بتــاريخ : 11/24/2009 - 8:59 PM رد على تعليق مجرد رأي
عنوان التعليق: ايها النائمون انتبهوا ... الامر اكبر من ان يكون
حقا ايها النائمون انتبهوا فالامر اكبر من ان يكون مبارة لكرة القدم فالامر هو : ان هناك قوي خفية تعبث بعقول الشعوب تبحث في احداث الوقيعة بين الدول العربية والاسلامية - وقد نجحت بالفعل - وان ما حدث كان سيحدث بالفعل سواء هناك مبارة لكرة القدم ام لا ؟ هناك اصحاب المصالح الذين يبحثون نحو انهاء العلاقات واثارة الفتن من اجل مصالحهم الخاصة وومن اجل اقصاء المصريين المستثمرين داخل الجزائر من ناحية ومن ناحية اخري احداث الفتن والقطيعة بين الجزائريين والمصريين والسودانيين .. وكان سلاحهم في ذلك هو النفخ في النار من خلال جرائد واعلام هم له مالكون ، وبأموالهم يتحكمون بل والاهم انهم بطبائع الشعوب عالمون ... وان كنت لا اعفي الجزائريين من الخطأ والمسؤلية .. الا انني يجب ان اتلمس لهم العذر فأدوات المفسدين استغلت طبيعتهم وتركيبة عقولهم ونفخت في النار واشعلت الفتنة فانقلبوا يطلبون الثأر المدلس عليهم والذين مازالو حتي اليوم هم له مصدقين .. واخيرا ،، يجب لنا الا ننخدع بمخططات الحاقدين الحاسدين اعداء الدين والذين كانوا يبحثون عما نحن فيه وما وصلنا اليه الان ، ويجب ان نفطن لذلك فنردهم علي اعقابهم خائبين ولابد لنا من رأب الصدع الذي خرج بالعلاقات المصرية الجزائرية السودانية عن طورها .
 أبلغ عن إساءة
34.  تعليق بواسطة : طه - بتــاريخ : 11/25/2009 - 3:21 AM رد على تعليق طه
عنوان التعليق: الجزائر
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد، يقول الله -تعالى-: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً) (الأحزاب:70)، والقول السديد هو القول الطيب الرشيد. وأطيب الكلام وأرشده وأبلغه وأحكمه هو كلام الله -تبارك وتعالى- و الله يا أخي شيء محزن ما يجري الآن أقل ما يقال عنه -مهزلة بكل المقاييس- إن للأخلاق اخي , مكانة كبيرة في ديننا الإسلامي، والقرآن الكريم لم يثن على خير الرسل محمد(ص) بأكثر من أن قال: وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ [القلم:4]، والنبي يلخص رسالته فلا يزيد أن يقول: ((إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق))، ولا يعني هذا أن الرسول بعث للناس من أجل تحسين أخلاقهم فقط، إنما كان أصل دعوة النبي للتوحيد وحتى يعبد الله وحده لا شريك له، ولكن النبي أراد التنبيه على أن من أعظم مهمات الرسل توجيه الناس إلى الأخلاق الحسنة والسلوك القويم، ولذا فقد قال مرغبًا أمته في الأخلاق الفاضلة: ((ما من شيء أثقل في ميزان المؤمن يوم القيامة من خلق حسن)) و هذا ما أفتقده الاعلاميون ان صح تسميتهم باعلاميين الذين يقومون باشعال نار الفتن بين الاخوة عني بالفتنة ما يصيب الفرد والجماعة من هلاك أو تراجع في المستوى الإيماني، أو زعزعة في الصف الإسلامي. من أول أسباب الوقوع في الفتنة استعداد القلب لقبولها كما في الحديث: " تعرض الفتن على القلوب...وأي قلب أشربها نكتت فيه نكتة سوداء"، وكذلك قبول السعي فيها، ففي الصحيح: " ... الماشي فيها خير من الساعي، من تشرّف لها تستشرفه" أي من تطلع لها صرعته فيها. وأشد ما يؤجج الفتن الخوض بالألسنة، يقول القرطبي في تعليل أسباب كثير من الفتن إنها تبدأ: ( بالكذب عند أئمة الجور، ونقل الأخبار إليهم، فربما ينشأ من ذلك الغضب والقتل، أكثر مما ينشأ من وقوع الفتنة نفسها). وكم تكبُر الفتن حينما يبني المرء موقفه على وهم!! قال تعالى " يايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنباء فتبينوا ان تصيبواقوما بجهاله فتصبحوا على ما فعلتم نادمين" سورة الحجرات 6 وقد تفرّ من الفتنة فيلاحقك أهلها وأنت كاره للخوض فيها كما ورد عن أبي الدرداء رضي الله عنه: ( إن ناقدت ناقدوك، وإن تركتهم لم يتركوك، وإن هربت منهم أدركوك..) لا بد للقلب من أن يبقى معلقا بالله، وحقاً:" إن السعيد لمن جُنّب الفتن" فاجتناب الفتن حفظ رباني، أكثر من كونهبا بشريا، فخذ بالأسباب واستعن بالله. نحن نعلم جميعا أن من وراء الذي يحدث مآرب سياسية للرئيس بوتفليقة و الرئيس حسني مبارك ... لو كان الذي يجري في تيار السياسيين لوحدهم لا يهم لكن أن يتم التلاعب بوحدة الامة فهذا لا و ألف لا و صل الامر أن أصبحت الصحف الهيونية تطلب تهدئة الاوضاء و الرجوع للمنطق و اعمال العقل lol نسأل الله -جل في علاه- أن يهدي قلوبنا، وأن يسدد ألسنتا، وأن يسل سخائم صدورنا، آمين يا رب العالمين . و مشكور أخي الكريم على هذا الطرح الرائع
 أبلغ عن إساءة
35.  تعليق بواسطة : واحد مسلم عربى وخلاص - بتــاريخ : 11/25/2009 - 4:08 AM رد على تعليق واحد مسلم عربى وخلاص
عنوان التعليق: كل سنة وانتم طيبين
ايه يا ناس --شهر ذى الحجة ما وصلش عندكم --- ليه ده كله --- دى الدول بتبقى بينها حروب ومع ذلك بترجع تتعاون تانى وما فيش حد منهم بيهين ثقافة التانى --فما بالكم اننا اخوات واصلا ما فيش سبب للنزاع بينا -- شويه متخلفين اسمهم لاعبى كرة القدم والمعلقين الرياضيين حثالة المجتمع وشويه فاسدين اسمهم الممثلين و اشباه مثقفين بيكتبوا فى صحف مغلوطة وساسة غلب عليهم الحمق وشويه مشجعين متعصبين سفهاء مش وراهم حاجة ---اجمع الشويات دى كلها ( ده اسم مناسب ووصف يليق بهم ) هتلاقيهم هما محور المشكلة وهما اللى سببها --- يكسبوا مليارات والشعوب تنجرف فى عداء وكراهية الله اعلم هتنتهى امتى --- ما تعقلوا بقى --- عمالين تقارنوا فى حضارات وتواريخ --ما نشوف حاجة تنفعنا احسن --هما العرب هيفضلوا دايما كده ما ياكلوش الا فى بعض والعالم كله بياكل فيهم -- انسوا اللى حصل --الاخوات بيختلفوا وبيسامحوا بعض --- بدل ما بتحكوا فى الهبل ده --روحوا شوفوا لعيبة الكورة اللى بيتصرف عليهم مليارات والناس مش لاقيه تاكل وبرده بتقفوا وراهمبوا او خسروا ---والله حاجة تكسف --ناقص تقولوا ان المصريين مش يحجوا مع الجزائريين
 أبلغ عن إساءة
36.  تعليق بواسطة : محمد الجزائري - بتــاريخ : 11/27/2009 - 6:19 PM رد على تعليق محمد الجزائري
عنوان التعليق: الجزائر
لن ننسى حرق علم الجزائر من طرف المحامين0000000000 المحاماة احرقوا علم اسرائيل بكل بساطة لا تستطيعون لانه لو تقرب أحد منكم الى السفارة الاسرائلية للبث في غياهب السجون الى يوم يبعثون
 أبلغ عن إساءة
37.  تعليق بواسطة : سوداني وأفتخر - بتــاريخ : 12/4/2009 - 9:45 AM رد على تعليق سوداني وأفتخر
عنوان التعليق: رد على تعليق محمد شحاتة
أولاً أعذرني كلمة (حنانيك) هذه لم أفهم المقصود منها أرجو التوضيح ...ثانياً يامحمد ياشحاتة لاتخلط الحابل بالنابل وإتخذ موقفاً واضحاً وصريحاً مع نفسك قبل ان يكون مع غيرك...لاتجعل الجلاد هو الضحية في آن واحد...لقد إتضح جلياُ أن كل ماحدث من فرقعات علي شاشات بعض الإعلام المصري كان مجرد تمثيليات معد لها سلفاً في أحد أستوديوهات القاهرة السياسية قبل أن تغادر فرقة منتخبكم إلي السودان...هي لعبة سياسية للأسف (مشت) علي غالبية المصريين... في حالتي النصر والهزيمة كانت التمثيلية معدة وجاهزة...في حالة النصر كان أبناء مبارك وحاشيته من فناني وممثلي الحزب الحاكم سيرجعون إلي مصر رجوع الفاتحين وتقام الحفلات والليالي الملاح وفي حالة الهزيمة فقد حدث ماحدث من ضرب علي وتر الوطنية الحساس وقصة الدفاع عن مصر والمواطن المصري وصور لكم وكأن أبناء الشعب المصري مصلوبون علي شوارع الخرطوم للأسف أدخلوكم معركة في غير معترك... معركة وهمية ليغطوا بها إهتمام الشارع المصري للوضع السياسي المتدهور في مصر بعد الخروج من التصفيات المأهلة لكأس العالم...وليجعلوا من نجلي مبارك بطلان شعبيان ويقوموا بتقديمهم للشعب المصري في مسرحية هزيلة...هل تدرون لماذا أخذوا معهم ((نخبة))المجتمع المصري؟ لأن شهاداتهم سوف تصدق من دون تردد وهنا أسأل سؤالاً هاما هل ياتري ماشاهدناه من شهادات صريخ من الممثلين والفنانين المصريين علي الشاشات كان سيجد كل هذه (الجوطة الإعلامية) والإهتمام الشعبي لو كانوا هؤلاء الشهود من المشجعين المصريين من عامة الشعب المصري؟؟ هل سأل أحدكم أين كان المشجعين المصرين في مباراة أمدرمان؟؟ ولماذا كانت المدرجات المصرية فارغة من المشجعين المصريين؟ هل سأل أحدكم لماذا باعت مجموعة كبيرة من المشجعين المصريين المتواجدين بالسودان تذاكرالمباراة في السوق السوداء قبل المباراة؟؟ هل سأل أحدكم لماذا إمتلأت المدرجات المصرية بالمشجعين السودانيين الذين كانوا يحملون الأعلام المصرية؟؟ والله أقولها لكم بكل صدق ...لقد ندم كل من قابلته من السودانيين الذين كانوا يشجعون مصر من قلبهم بعد مارأوه من إساءة لكل ماهو سوداني علي شاشات الإعلام المصري وفي الإنترنت. إعلامكم أخطأ ياأخي في حق بلادي بل تجاوز حدود الأدب واللياقة... ووالله لم أسمع عن شخص يقصد الإساءه إلي مُضيفه كما حدث من إعلامكم... ولكن نقول له عملنا تجاهكم مايليه علينا ضميرنا ونسأل الله سبحانه وتعالي أن يظهر الحق ويرد الباطل. للأسف إفتقدنا أصوات الحكماء المصريين طوال مدة هذه الأزمة. بالنسبه لنقطة( تدلهك) في حب بلدك وإنكارك علي معرفتي لمعني الإنتماء قبلك و التي ذكرتها في ردك السابق علي تعليقي هو خروج خارج الموضوع بغير سبب (يفهم منها الإستفزاز والتعالي) لكني أقول لك ياأخي من أنكر عليك حبك لبدك؟ وهل حبك لبلدك يعطيك الحق في أن تتكبر علي الآخرين وتتعالي عليهم؟ هل حبك لبلدك يعني أن تتخلي عن قول الحق بشكل واضح وصريح ؟ هل حبك لبلدك يعطيك الحق أن تنكر علي عدم معرفتي لمعني الإنتماء لبلدي قبلك؟ هل تظن أن المصريين هم فقط من يحبون أوطانهم والآخرين لايحبون أوطانهم؟؟ صدقني علي المصريين من هم علي شاكلتك مراجعة النفس والتخلي عن الغرور والتعالي والتكبر فهي صفات لايحبها الله تعالي ولاتنتمي لديننا بذات صلة... يمكنني أن أحدثك وأقول لك أن الحضارة السودانية أقدم من الحضارة المصرية التي تتعالي بها علي وعلي إنتمائي لبلدي...يمكنني أن أحدثك بالمثل وأقول لك ان حضارتي علمتني حب الإنتماء إلي بلدي قبلك...لكني أتفاخر بالإسلام أكثر منها فالإسلام أعز إلينا من تفاخرنا بحضاراتنا...ولأن قيمة الإسلام قيمة حضارية وأخلاقية. أخيراً أقولها ولن أمل قولها إعلامكم أخطأ في حق بلادنا مع سبق الإصرار إعلامكم جعل الهوة تكبر بيننا وبينكم وعليكم بمطالبته للإعتذار لنا إذا كانت العلاقة تهمكم ومواجهة الحقيقة بكل شجاعة لاالمرور عليها سريعا مرور الكرام...أرجوكم لاتقحموا السودان في مايجري بينكم وبين الجزائر فالسودان قبل . وأرجو من الإعلام المصري عدم إقحام السودان لمعالجة الوضع الداخلي المصري. وكل عام وجميع المسلمين بخير.
 أبلغ عن إساءة
38.  تعليق بواسطة : عبد الباقي فكايري - بتــاريخ : 12/4/2009 - 11:33 AM رد على تعليق عبد الباقي فكايري
عنوان التعليق: الجزائر المجاهدة دوما وابدا
من خلال مطالعتي لمقالك اجدك تدخل الاحداث بغير ترتيب وتخاف الخقيقة باضافة رايك لاي حادثة اي تصورها بفكرك . خيث ان السلطة الجزائرية لا تامر الناس بالكتابة في المنتديات ولا في المدونات نحن نكتب في اي وقت وبحرية تامة ولا نتعدى حدود اناس في اكتابة و لاننتظر ان تامرني السلطة بالكتابةو ااتمر بمهماز وهذا تشويه لحقيقة حين تقول ان السلطة في الجزائر امرت الناس بالكتابة في امنتديات والمدونات. اما اتهامك للجزيرة بنقل احقيقة انها كبرت اموضوع لماذا لا تتطرق الى القنوات الاخرى العامية وعلى راسها كنال + وهي من صورت الحدث من قلب الحدث اضافة الى ذلك انك تصغر من الحدث الذي حدث في القاهرة ولعلمك انه هو السبب الرئيسي في كل شيئ ان يهان الوفد الرسمي للمقابلة فماذا يعني لك ذلك ام هو طيش واحد فقط رمى طوبة في الظلام ولم يستطيع البوليس المصري توقيفه في حين ان هذا البوليس العظيم تاكد علميا بان تكسير الزجاج كان من الداخل كانه سكونتلانديار العظيم باكتشافه هذا العظيم.وهو درئ للحقيقة وهو هروب للامام من الحادث وهو كبير ان يرمى وفد رسمي بالطوب وهو قمة الجرح وسبب كل البلاوي واكبر من ذلك هو محاولة اخفاء الحقيقة وهي واضحة وضوح الشمس من خلال اقنوات الاعلامية اعامية الحاضرة.ضف ها اخفاء حقيقة تغيير السائق والتي لا يتكم عليها المصريين ولا يتطرقون لها بتاتا. اتعم اخي ان هذه العناصر هي السبب ارئيسي في كل شيئ وضف ها اكتابة غير الصادقة مع الحدث وضف لها من ابادئ بشب الناس صحف اجزائر المكتوبة او قنوات الفضاء المصرية و هي غير متوازنة بين صحافة مكتوبة وقنوات فضائية . ان تتهم اجزائر بتخطيط السلطة لذلك اجيبك بمايلي مثلا انه تم تخطيط ذلك الا تنكر حسن تسيير الدولة لشؤون فريقها بتوفير له الانصار بطريقة محكمة وتسيير منضبط وسابق لتنظيم السلطة المصرية وهي التي تدعي الكمال في كل شيئ يد هذا عى حنكة وتسيير السلطة الجزائرية ونجاحها في توفير الطائرات للانصار مع توفير لهم تذاكر الدخول الى الملعب وتنظيم سفرهم قبل المصريين ب 3 ايام الا يدل على خسن تنظيمها ونجاخها على حساب المصريين الايدل على النجاح في الميدان والتسيير للجزائر على حساب مصر التي افاقت على ذلك ليلة المباراة فراحت تتهم الجزائر باحضار المراهقين شراء اسلاح وبانهم كذا وكذا هو ضعف وفقط. المصريين سيروا اللقاء والتنظيم بابني الرئيس وهو ليس عملهم والجزائر سيرت الامر بوزراء محنكين وفي ميدانهم بوزبر الشباب والرياضة كل في عمله وليس لعب عيال ادوة اجزائرية تحترم نفسها اوكت الامر لوزير ويس كما فعت مصر اوكت الامر لابني اريس عسى ان يخموا فوق الرؤوس بعد امقابلىة الى كرسي الرئاسة بما يسمى بالتوريث والله لعب عيال وليس احتراف يهين مصر في قوة الدولة لان التسيير يلزم ان يوكل للخكومة وليس لابني الريس احنا في مملكة الموز ام في دولة تسيرها حكومة وهذا ضعفكم لا تعلقوه عى نجاحنا نجخنا بتسيير الامرو كل في ميدانه احتراما للدولة وليس بلعب الذر كما يقول الشارع الجزائر وليس كلعب العيال كما يقول اشارع المصري . ان خسارتكم في التنظيم وفي العب في الميدان وفي تضليلكم للحقيقة هو خسارة لكم وليس اتهاما لنا. اما الطائرة العسكرية لعلمك ان سرب الطائرات المدنية للخطوط الجوية الجزائرية كان في مهمة نقل الحجيج الى مكة في تلك الايام ولالتزامات دولية اخرى كان الواجب على الدوة في نقها لانصار افريق الوطني اتخاذ الاجراءات اللازمة وهي نقهم بسرب الطائرات المدنية المتوفرة وسرب الطائرات العسكرية وهو ليس عيب ياخي ولعلمك انه في جميع الدول وفي كل المرات حتى الفريق اوطني المصري اتخذ طائرات عسكرية في تنفلاته داخل افريقيا وااكد على ذلك هل نقل الفريق الوطني في طائرة عسكرية هو نقله للحرب ام ماذا يحدث هذا في جميع الدول بنقل افريق الوطني في طائرات عسكرية. اما نقل الانصار في طائرات عسكرية لا يفسر ابدا بما تدعونه الدوة الجزائرية اتخذت موقف نقل المناصريين الى بلد السودان وانتم من اخترتم امكان لقربه لكم وبعده عنا ولكن حبنا لاهلنا في السودان وادراكنا بعدم مكرهم وما حدث في القاهرة من احداث ضرب المناصرين هناك جعل ك الشعب الجزائري يتنقل الى مناصرة الفريق الوطني بر بحر جو في كل الوسائل - خط الجزائر تركيا الخرطوم خط الجزائر روما تركيا السودان خط تونس السودان وخط الجزائر السودان الذي وفرته الدولة لشعبها وهو ما لم تستطيعون فعله انتم لشعبكم وتوفير ذلك رغم قرب المسافة فاوكلتم تنظيم ذلك لابني الريس وشلته من ممثلين ومطربيين وبعض المعارف وشلة الشياتين لعملية التوريث وبعض رؤساء الجمعيات والحس المدني التي تسير في ركب النتوريث كان من المفروض انتم من اخترتم السودان وقرب امسافة ان تكون اكثر احترافية في تنظيم الرحلات وانتم اصحاب الباع في السياحة بتوفير السفر للمناصرين وليس توفيرها لاكثر الناس مالا في مصر واظن ان كل ما كان يوفر للفريق اوطني المصري كان من مال هؤلاء ابتزاز لاجل بيعهم الحلم في النصر وافراح الشعب المصري والقيام بعملية النوريث وبعدين كل يحكم باحكامه بقدر ما منى من اموا ومدى قربه من ابناء الريس وشلته وضعفكم في هذا الميدان لا يعيبنا نحن في تسييرنا للامور بحكمة ووصولنا الى السودان بقوة وقبلكم ب3ايام عندما كنتم انتم تفرحون بالنصر الزائف بانتصاركم على الجزائر في مصر كنا نعمل لاجل ان ينتصر افريق اجزائري وسافرنا قبل اوقت لحجز فندق الفريق الجزائري ومعاينة الملعب اي العمل باحترافية وكل موكل له مهمة العم ويس كما يفعل زاهركم الذي يحسن التنكر ويحسن كلام الكذب في الصحافة وهو محترف في لعب العيال والكلام المضلل للجقيقة خيث انه يجلس امام الصحافة لترديد اغنيات سخيفة ويقول اني اعمل وقد كشفت سوءته بعد ذلك وبان من يعمل باحتراف في ميدانه ومن يعمل لعب العيال في غير ميدانه واكبر دليل على ذلك هو قيام روراوة بعمله الاحترافي الرياضي في توصيل تظلمه الى الفيفا في اقل من 3 ثواني من حادثة الاتوبيس وبين ما يقوم به زاهركم الذي هرب منه الزهر هربت منه الزاء فبقي هر يموء في فضاءات غير فضاءاته يموء ويتمنى في حلم زائف بان لا تذهب الجزائر ومصر الى كاس العام بل تذهب زامبيا بحدوثات اقرب الى التفاهة لا تحمل اي واقعية كلام وفقط لبيع الحلم الزائف للجماهير المصرية. المسؤولية تكليف والقيام بها على احسن وجه يوصلك الى النجاح وهو ما قام به السيد روراوة اما مسئولية على شاكلة مسؤولية زاهر وهو التشيات لابناء الريس والكذب لدرى الحقيقة الواضخة فانها مسؤولية عيال توصلك الى نجاح زائف وحلم يقضة سينقب الى كابوس. اما اهلنا في السودان فتخية لهم وحبنا موصول اليهم ومقابلة الخرطوم ابانت على عدة حقائق بان هناك شعب يحبنابصدق وان هناك شعب ينافقنا في الحب .يشتري ويبيع في حبه للاخرين بسادية وتكبر لا يتصوره العقل البشري. واخيطك علما انكم دوما تتهكمون على الشعب السوداني في حكاياتكم ونظرة الازدراء لهم في كل حياتكم معهم وفي الاخير اصبحتم تنظرون لهم بانكم نيل واحد وهواء واحد وامتداد واحد وكل شيئ وبعد ذهاب التاهل اصبحتم تشتمونهم بابشع الاوصاف حتى اتهم احد شواذ الاعلام في مصر بانه حفلة عيد ميلاد م يستطيعوا تنظيمها. وما دمتم كذك ماذا اخترتموهاولماذا تشتمونها. ومنها اكتشفت ان غة الشتم تمتهنونها باحتراف كاحترافهم تزييف الحقائق التي ضدكم واحترافيتكم في المن بالعربية والعروبة على كل الشعوب العربية ولعب العيال لا يدوم وعلاقة الشعوب لا يقاس بكلام الزيف وتاريخ الشعب الجزائري والمصري لا يقاس بقول الشتم المنطلق من ابواق بعض القنوات امصرية التي اقل ما يقال عنها انها مواخير اعلام لكثرة كلام السوء والسفه في كل مواضيعها وتاريخ ابراهيم حجازي الاعلامي الذي كنا نكن له كل الحب ذهب في عدد ايامه اباقية في قناة النيل وبنامجه دارة الضوء التي حوله الى ظلام بضوء مخفي بكلام اسوء اذي قاله في خق الشعب الجزائري اذي م ولن يغفر ه ما قاله وما ادعاه في حق الشعب هو وامثاله من شاكلة الغندور وعلى فكرة هو اسم غير طيب في الجزائر اسم الغندور واديب غير المتادب و العتروس الذي سرق البرنوس بنفاق وبعض الوضعاء من الاعلام لا داعي لذكرهم كعبده صابغ شعره. وزراء الجزائر بقوا في السودان حتى خروج اخر مناصر وابناء الريس واعضاء مجلس كرة القدم برئاسة زاهر هربوا في اول طائرة الى القاهرة ولتضليل الاقوال وجهوا الناس الى كلامك اخر ان المناصريين الجزائريين ظربوهم وكذا من صور لا تمت للخقيقة بواقع ظربوا جميعهم وذبحوا كهم ولا فيه اي مجروح ولا اي صورة ولا اي شاهد صادق في حين اين هي صحافتكم ومصوريكم اذين ذهبوا تغطية على فكرة ذهبوا لتصوير ابناء اريس في انتضار ساعة الخسم انصر وانوريث وبالتالي السبق في نقل صور ابناء الريس وبالتالي الخصول على عظمة من المادبة. تحية الى كل الشعب امصري واجزائري والسوداني والى كل الامة العربية والاسلامية وستمثلكم الجزائر احسن تمثيل في كاس العالم وهي لها السبق في ذلك وعندما يعود الاسد لا بد للاخرين...... ان يخيدوا عن طريقه.لانه كفاية في غيابه فعلتم ما فعلتم .............سلام اليك كاتب المقالة ولا تقلق من بعض كلماتي ان كانت تسيئ فهمك لما كتبت. سلام. عبد الباقي فكايري صالح باي سطيف الجزائر المجاهدة دوما وابدا
 أبلغ عن إساءة
39.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 12/4/2009 - 1:13 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعقيب / سوداني وافتخر (1)
حنانيك أيها السودني وتفتخر... لا تركب الموجة .. لقد وسمنا إعلامنا المصري بالإدانة قبل أن ندين الجزائريين .. بل اتهمنا الاثنين بالكذب على شعبيهما دون تفرقة بينهما .. ولا أظن أن سودانك يمكنه أن يبرأ هو الآخر من الكذب.. الأمر لو كان بيد البيانات الرسمية لصار كل بلد ضحية والباقون جناه .. ينطبق ذلك على مصر وعلى الجزائر وعلى السودان ... ومن أنت لكي تتهم جميع المواطنين الذين ذهبوا إلى بلادك بالفسق! ومن أنت لتضع فوق بلادك راية الشرف والصدق والنزاهة لتجرد الباقين منها .. إننا مصريون نتدله في حب وعشق بلادنا بأكثر مما تعرف عن معنى الانتماء لبلدك بآلاف السنين.. ومع ذلك هاجمنا بلادنا أول ما هاجمنا .. وهاجمنا مسئولينا أول ما هاجمنا .. ثم هاجمنا جميع المشاركين والمسئولين عن هذه المهزلة وليس السودان باستثناء.. لا تركبوا الموجة .. فعندنا من القدرة على الرد عليك وعلى كل مشحون بشحنة الاعوجاج .. ولكننا آثرنا إدانة أنفسنا قبل إدانة الآخرين .. فكونوا على مستوى الحدث .. ولا تجعلونا ننساق خلف نعرات ستحرق الأخضر واليابس ... كل منا يعلم عيب غيره .. ولكننا نؤثر الحفاظ على ماتبقى من ماء وجه الأخوة .. فإن أرقتموه فقد أحللتم وثاقنا ... كفوا أيديكم وأذاكم عنا...
 أبلغ عن إساءة
40.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 12/4/2009 - 1:32 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعقيب / سوداني وافتخر (2)
راجعت تعليقي الأول الذي عقبت عليه تعقيبك رقم (36) فرأيت أن أعيد نشره ثانية لأنني أعتقد أن فيه الكفاية الغناء للرد على تعقيبك .. ولكنني واحتراماً لتعقيبك رأيت أن أضيف عليه أولاً الترحيب بك .. فأهلاً وسهلاً بك وكل عام وأنت بخير.. وثانياً فإن (حنانيك) تعني تمهل علينا وترفق بنا .. وأنا أعتقد أنك تعرف معناها جيداً من سياق تعقيبك الرصين والبليغ والمبالغ في الانفعال.. فما دليلك أنني أخلط الحابل بالنابل ؟ وما دليلك أنني جعلت من الضحية جلاداً ؟ وما دليلك أنني لم أتخذ موقفاً صريحاً مع نتفسي قبل أن يكون مع غيري؟ هل قرأت مقالي عاليه جيداً ؟ هل قرأت تعليقي الأول عليك جيداً؟ هل رأيتني أدافع عن بلدي بالحق وبالباطل وأتهم الآخرين فقط بالحق وبالباطل؟ ألم تقرأ هذه الفقرة في مقالي عاليه ((وهكذا جندت مصر قياداتها ورجالاتها في اللهث وراء لاعبيها وأعطت لإعلامها الضوء لشن حرب إعلامية "رياضية" ضد الجزائر أثارت وأهاجت شعب الجزائر))ماذا تفهم منها؟ أليس فيها ما يريحك ؟! ولكن هل يجرؤ أحد في العالم سوى (بعض السودان ) أن ينسب كل خطيئة ووزر وذنب وكذب للمصريين ويبرئ الجزائريين تماماً من ثمة خطأ مشترك وبلطجة مشتركة وعنف مشترك وحملات إعلامية عدائية مشتركة؟ .. من فضلك انتظرني لدي بقية..
 أبلغ عن إساءة
41.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 12/4/2009 - 1:51 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعقيب / سوداني وافتخر (3)
أما عن قولك بموضوع التمثيلية المعدة سلفاً لأجل قصة التوريث والمدارة على الوضع السياسي المصري .. فأقول لك (هذا وهم توهمته ) في خيالك فيما يخص أن الأمر معد سلفاً .. فلا علاقة للجزائر أو مباراة الجزائر بقصة التوريث.. نعم نحن أول من اتهمنا حكومتنا وسياسيينا باستغلال الحدث للتغطية عن المشاكل الداخلية .. وهناك فارق شاسع بين (إستغلال) الحدث وبين (إفتعال) الحدث ... وفيما يخص فناني مصر فها انت اتهمتهم بالفسوق كما اتهمهم الجزائريون بالوضاعة والتفاهة والحقارة والدونية والنفاق والمراءاة !! فهل كل هذه التهامات لمجرد أنهم فنانون !! مع أن فنهم يغرق العالم العربي من محيطه إلى خليجه .. لماذا صاروا فاسقين الآن.. وأنت نفسك قلت أن الأمر لا يعدو رشق الجزائريين لاتوبيسات المصريين بالحجارة كما حدث لهم بالقاهرة !! أي أن هناك اعتداء حدث بالفعل في أم درمان... فكيف ثمنتم الانتفاضة الجزائرية على مستوى الدولة جميعها لمجرد طوبة في اتوبيس اللاعبين بينمااستنكرتم شكاوى "الفنانين" المصريين لما حدث لهم في أم درمان .. كما أن كبار المسئولين في السودان اعترفوا بصحة تحرش واعتداءات الجزائريين على المصريين بالسودان بعد المباراة ..ونحن مع ذلك ساوينا بين الجميع في الجرم لأن تداعياته ستطال الشعوب وتاريخها وعلاقاتها ومصيرها وأن تلك الأحداث أو التحرشات بفرض حدوثها لا يجوز أبداً أن تؤثر في علاقة الشعوب المصرية والجزائرية والسودانية بعضها البعض .. .. عندي بقية
 أبلغ عن إساءة
42.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 12/4/2009 - 2:27 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعقيب / سوداني وافتخر (4)
وأخيراً فإن إعلام مصر كبير وضخم ولم كله يصب في خانة التهييج ولذا ليس من الإنصاف رمي الإعلام جميعه بما أثارته بعض الفضائيات والصحف أو اختصار وابتسار مصر جميعها في خالد الغندور وعلاء مبارك وابراهيم حجازي ومحمد فؤاد أو حتى حسني مبارك نفسه .. مصر كبيرة جداً .. وهذا ليس من باب التعالي كما تعتقد بل هي الحقيقة.. كما أننا نعلم أن عندنا مشاكل مجتمعية داخلية وأنتم تضربون على هذا الوتر وكأنكم منزهون عن المشاكل " الداخلية والخارجية" وكأن الرئيس السوداني ليس مطارداً من المحكمة الجنائية الدولية "محكمة أوكامبو" ومطلوب القبض عليه ومحاكمته .. وكأن الجزائر ليس فيها سعد بوتفليقة شقيق الرئيس الذي يطمح في التوريث كما عندنا ابن الرئيس الطامح في التوريث.. أما نظرة التعالي والكلام اللفاضي ده فهذا شعوركم ولسنا مسئولين عنه .. نحن أبسط شعوب العالم وأكثرها سخرية من أنفسنا ومن حالنا ومن عندنا ابتدعت النكات على السياسيين وعلى أحوالنا .. لسنا نرجسيين كما تتوهمون.. ونحن الذين اخترنا السودان " الشقيق" كوطن ثان لنا لنعلب مباراتنا على أرضه فإذا بكم ترتمون في أحضان الجزائريين بطريقة عجيبة أدهشتنا جميعاً لكنها لم تثر فينا أكثر من الدهشة .. فالأمر لا يعدو أن يكون كرة قدم وليس استعماراً واحتلالاً أجنبياً لأراضينا .. ومصر هزمت إيطالياً بطلة العالم .. وأحرجت البرازيل أفضل منتخبات العالم وأحرزت كأس الأمم الإفريقية ستة مرات .. وكرة القدم فائز ومهزوم وهي مستديرة لا يمكن أن تحتكرها بلد أو منتخب .. وفيما يخص المفاخرة والتفاخر .. فأنت تفاخرت بسودانيتك حينما عنونت تعليقك بسوداني وأفتخر فلماذا تستكثر علينا افتخارنا بمصريتنا وحضارتنا ثم تجب ذلك كله بافتخارك باسلامك فهل الإسلام نقيض للحضارة أو خصيم لها ؟! لا طبعاً نحن نفتخر بمصريتنا وعروبتنا وحضارتنا واسلامنا وبالمجمل نفتخر بكل شيء يجوز فيه الفتخار والمباهاة .. والإسلام ليس خصيما لذلك ... وعموما شكر لك ولك كافة احتراماتنا وللسودان الشقيق وللجزائر الشقيقة وللعرب جميعا .. شكرا لك...
 أبلغ عن إساءة
43.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 12/4/2009 - 5:30 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على "تعليقات" محمد أبوأحمد
مرحبا سيد محمد أبوأحمد .. عذراً على تأخري في الرد على تعليقاتك والتي خصصت أحدها للرد عليّ ... كثير مما أوردتموه في تعليقاتكم أوافقكم عليه ونحن لا نختلف في أن هذه الفتنة كان هناك من تعمد إشهعالها لأغراض لا علاقة لها بخير الأمة العربية ولا خير الشعوب أيا كان مشعلها وأيا كان المنساق خلفها وأيا كان حامل شعلتها.. الأمور الآن جنحت إلى الهدوء والروية .. ونتمنى أن يكشف الله الغمة عن هذه الأمة.. شكراً لك وتقبل تحياتي وعذراً على التأخير...
 أبلغ عن إساءة
44.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 12/4/2009 - 5:36 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق مصري مصري.. وتعليق مريم الجزائرية
مرحباً أيها المصري العربي وأيتها الجزائرية العربية.. لا شيء يستحق العداوة والبغضاء والكراهية .. ما بين الشعوب أكبر وأشد وأهم مما بين مشجعي ومهاويس الكرة ... نحن جميعاً أشقاء وشركاء في الوطن والتاريخ والمصير ... الأمور الآن هدأت .. وتتجه نحو التصافي .. شكراً لكما ونتمنى زيارة أخوية وودية منكما .. تحياتنا لكما ولمصر الخير وللجزائر الخير.. وشكرا
 أبلغ عن إساءة
45.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 12/4/2009 - 5:37 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على روائع زيدان ابن النيل ...
إيه الحلاوة دي.......................
 أبلغ عن إساءة
46.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 12/5/2009 - 9:29 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق عبدالباقي فكايري (1)
تحياتي لك سيد فكايري.. شكراً لاهتمامك بالرد على مقالنا ( مصر- الجزائر- السودان-حرب الكراهية) بأن جعلت تعليقك في صورة مقال كامل نشرته عندك ونسخته عندي ..ويبدو أنك شديد الانفعال وحماسك لا يفتر أبداً بدليل أنك لم تنقح مقالتك من أخطاء "الماوس" حتى أن كلمة الحاء عندك دوماً تكتبها بسرعة فتنقلب إلى خاء حتى أصاب ذلك لقبي .. فكتبته (شخاتة) بدلاً من (شحاتة) في عنوان مقالك ..أم أنك استعرت لغة (الفنانين) عندنا عندما يقلدون الخواجات الأجانب في طريقة نطقهم اللغة العربية "المكسرة" فينطقون (الحاء) (خاء) ... على العموم ندخل في الموضوع .. فإن أول جملة في مقالكم الكريم والتي تتهمنا فيها بقولك ((خلال مطالعتي لمقالك اجدك تدخل الاحداث بغير ترتيب وتخاف الخقيقة باضافة رايك لاي حادثة اي تصورها بفكرك)) !!! وهل إدخال الأحداث بغير ترتيب جريمة بنظرك؟! أم أنني قلت أن مباراة أم درمان سبقت مباراة القاهرة مثلاً؟!! وما الغريب في إضافة رأيي لأي حادثة أصورها بفكري ؟! فها أنت طوال مقالك تضع وتغمس وتطرح وتغرس رأيك في كل شاردة وواردة في أحداث الأسبوع الدامي فلماذا تستغرب مني ما أفضت أنت واستفضت في شرحه وتحليله وتنظيره وتبويبه وترتيبه ؟!! ..... عندي بقية..
 أبلغ عن إساءة
47.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 12/5/2009 - 9:31 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق عبدالباقي فكايري(2)
كما أنني أعتقد يا سيد فكايري أنك بطريقة حديثك وأنت مما يبدو من المهتمين تماماً بالشأن الرياضي الكروي لا أقول المتعصبين لأنك فقت التعصب بمراحل شديدة حيث خلطت السياسي بالرياضي بالحربي بالديني بالعقائدي وأخرجت (مباراة لعبة كرة القدم) في صورة الصراط المستقيم الفاصل بين الجنة التي يستحقها (الفائز) وهو طبعا الجزائر ونار جهنم التي يستحقها (الخاسر) وهو هنا مصر طبعاً.. واستخدمت الآيات القرآنية وحرفت كلام الله عن مواضعه حينما كتبت الآية الكريمة ( أدخلوا مصر إن شاء الله آمنين) فقلت أدخلوا مصر آمنين فإن فيها رجال كالنساء والشواذ) وهي سقطة لا تخرج من فيه رجل مسلم .. ولا تستحق مباراة كرة قدم ولا تستحق الدنيا بأكملها أن يحرف رجل القرآن (بطريقة مهينة وإسقاط متدني إلى هذه الدرجة) .. يا سيد فكايري ليست الاستعدادات الحربية التي نوهت عنها ولا خطط الحرب وتدشين الوزراء ولا حنكة الخبراء ولا الدقة في التنفيذ ولا الجسور الجوية بلين عواصم الدول العربية والأوربية ولا أي شيء مما ذكرته للدلالة على براعة تخطيط الجزائريين وللدلالة على سوء تخطيط المصريين .. ليس لكل ما ذكرت علاقة بفوز الجزائر وخسارة مصر.. إنها كرة القدم يا صديقي .. التوفيق والحظ فيها لهما العامل الأكبر بصرف النظر عن الجهد المبذول .. فكم من آلاف المباريات تسيدت فيها فرق ومنتخبات من الدقيقة الأولى وحتى الدقيقة الأخيرة ومع ذلك خسرت المباراة بهجمة مرتدة أو بضربة جزاء أو بخطأ لاعب .. كما أن المباراة انتهت بهدف واحد دون مقابل ... ولم تنتهي بفضيحة من الأهداف .. كما أن المباراة ظلت معلقة حتى اللحظة الأخيرة ولم يتميز فيها فريق عن آخر في الفرص الضائعة .. .. عندي بقية
 أبلغ عن إساءة
48.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 12/5/2009 - 9:33 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق عبدالباقي فكايري (3)
انفعالك وحماسك جعلاك تتصور الأمور بغير حقيقتها.. ولو أن الأمر يتعلق بالتخطيط والدقة والجسور الجوية لما خسرت المنتخبات الأوربية مباراة واحدة سواء على أرضها أو خارجها .. ولكنه التوفيق وكرة القدم المستديرة التي لا تتوقف عند أقدام لاعب دون آخر أو منتخب دون آخر .. فمصر هزمت إيطاليا بطلة أبطال العالم .. وأحرجت البرازيل أروع منتخب في العالم وأحرزت كأس الأمم الإفريقية والتي من بينها الجزائر ستة مرات .. فالأيام دول وكرة القدم دول.. فلا تحمل الأشياء بغير طبيعتها أو حقيقتها.. إنها مجرد تصفيات إلى النهائيات .. ولو كان القول كما تقول فلا عذر للجزائر إن لم تأتي لنا بكأس العالم حيث ليس ينقصها شيء من التخطيط والجسور الجوية والحربية والوزراء المتخصصين حربياً ورياضياً .. ومع ذلك نعلم أن الجزائر ومصر وأي فريق عربي ستكون معجزة إذا تجاوز الأدوار الأولى ... لا تحمل الأشياء بأكثر مما تستحق.. ولا تدخل أبناء الرئيس والتوريث وغيره في الأمر وإذا أدخلتهم فسنقول لك بالمثل فإن (البوتفليقيين) الرئيس وشقيقه سعد كانا حسب ما طيرت التحليلات العالمية لهما هدف وبالذات الدكتور سعد بوتفليقة في تهييج الرأي العام الجزائري بقصد تمرير التوريث من شقيقه إليه.. وإذا أنتم أقمتم الدنيا ولم تقعدوها من أجل حجر في أتوبيس فلماذا تستكثروا على غيركم أن يفعلوا مثلكم إذا تحرشات أم درمان ؟!! خاصة وأن الشحن المعنوي عندكم لم يهدأ حتى الآن وربطت العقيدة بالتضحيات ضد الاستعمار الفرنسي بكرة القدم بتصفيات كأس العالم.. وجعلتم من كل ذلك خلطة واحدة وكأن كرة القدم صارت من القرآن والعقيدة والكفاح المقدس ضد الإستعمار .. بل ساويتم بين دماء الشهداء الأبرار الأطهار بدماء لاعب نتيجة مشاجرة في كرة القدم .. لقد خلطتم الموازين سيد فكايري.. واستغللتم تصريحات الطائشين من الإعلاميين والرياضيين المتعصبين عندنا لتجعلوا منها دليلاً ومسوغاً لكم في إعلان الجهاد المقدس ضد مصر والمصريين ..
 أبلغ عن إساءة
49.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 12/5/2009 - 9:36 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق عبدالباقي فكايري (4)
كما واستغللتم (بسوء نية) ومن أجل هدف لا يستحق العلاقة بين الشعب المصري والسوداني لتوغروا صدور السودانيين بتأليبهم على المصريين عن طريق الإيحاء إليهم بالأفلام المصرية .. وهل الأفلام الكوميدية صارت هي الفيصل في تحديد العلاقة بين الشعوب . فالشعب المصري من أشد شعوب العالم سخرية .. وهو يسخر من نفسه أول ما يسخر.. ولكنها سخرية الحكماء .. والأفلام المصرية الساخرة لم تترك شيئاً في مصر دون أن تتناوله .. فلماذا ضربتم على هذا الوتر مع السودانيين ولماذا في هذا الوقت بالذات ؟! وهل مباراة كرة القدم ستفصل التاريخ والجغرافيا والعمق الاستراتيجي ونهر النيل بين مصر والسودان لتربطه بالجزائر؟! هذا شيء مضحك ومثير للسخرية بحق؟! أما تهكمك على سمير زاهر ووصفه بالهر وما شابه مقابل إطرائك على مسئوليك فهذا ما لا أجد في نفسي رغبة في الرد عليه لأنك استخدمت ذات اللغة وذات الأساليب التي تندد بها وبأصحابها من المتعصبين المصريين .. فما الفرق بينكما إذاً؟ً ولماذا تشكو؟! وفي النهاية في الثلث الأخير من مقالك الذي بدأت تشتم وتسب وتسخر وتعرض بمصر والمصريين فمصر وشعبها أكبر من كل هذه السفاسف .. ومصر كبيرة فعلاً سيد فكايري ليس بتعاليها على أخوانها ( وبالمناسبة هذا التعالي والتكبر وهم ومحض خيال ) ... فلو حصدت الجزائر ألف كأس عالم وليس صعودها للنهائيات فقط فما يقلل ذلك من حجم وقدر مصر ذرة واحدة .. ولو خسرت مصر مليون بطولة ولو تلقى لاعبوها الهزائم من طوب الأرض جميعها فلن يقلل ذلك من حجم مصر وقدرها ذرة واحدة .. نحن لا نزن الأمور بمباراة كرة قدم يا سيد فكايري .. ولا نعطي الأشياء أكثر من حجمها .. ولا نربط بطولة شهدائنا بأقدم لاعبينا .؟. ولا نربط مصائرنا وتاريخنا بهدف في مرمى .. ولا نربط عقيدتنا وقرآننا بتصفيات كأس عالم ولا كأس الجنون حتى .... نتمنى أن نرتقي فوق الحدث . وألا نستغل جهل المتعصبين في البلدين لجعل مباريات كرة القدم هي المحدد والمؤسس لعلاقات الشعوب .. فنحن أكبر من ذلك وأنتم أكبر من ذلك .. فنقطة من دم شهيد جزائري أو شهيد مصري أو شهيد عربي لا توازيها ولا تساويها مباريات العمر كله ولا كئووس العالم كله .. وختاما لك التحية وللجزائر العظيمة وللسودان الشقيق العظيم ولمصر العربية العظيمة وللعرب أجمعين.. والسلام ...
 أبلغ عن إساءة
50.  تعليق بواسطة : فريد من سطيف - بتــاريخ : 12/6/2009 - 10:10 AM رد على تعليق فريد من سطيف
عنوان التعليق: رد على تعليق سوداني وأفتخر
روح اسمع زاهر كان بؤول ايه وبعدين حتعرف تحياتي
 أبلغ عن إساءة
51.  تعليق بواسطة : فريد من سطيف - بتــاريخ : 12/6/2009 - 10:25 AM رد على تعليق فريد من سطيف
عنوان التعليق: رد على السوداني
 أبلغ عن إساءة
52.  تعليق بواسطة : سودانى - بتــاريخ : 12/7/2009 - 12:53 AM رد على تعليق سودانى
عنوان التعليق: كان بيقول ايه
زاهر كان بيقول ايه.. ياليت نعرف
 أبلغ عن إساءة
53.  تعليق بواسطة : احمد محمد عبد الحليم - بتــاريخ : 1/22/2010 - 5:40 PM رد على تعليق احمد محمد عبد الحليم
عنوان التعليق: ابو يوسف اسكند رية
000 00000الجزائر
 أبلغ عن إساءة
54.  تعليق بواسطة : ابوياسين - بتــاريخ : 2/11/2010 - 12:28 AM رد على تعليق ابوياسين
عنوان التعليق: مصر
يا جماعة احنا دلوقتى بقى اسمنا مصرائيل واحنا يهود واحنا دلوقتى بقينا عملة لليهود حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من يتهم مصر اتهامات زور
 أبلغ عن إساءة
55.  تعليق بواسطة : مفاجأة للجزائريين - بتــاريخ : 3/21/2010 - 11:11 PM رد على تعليق مفاجأة للجزائريين
عنوان التعليق: الجزائر تأهلت للمونديال بالأسلحة البيضاء
حناشي لموقع mbc.net : الجزائر تأهلت للمونديال بالأسلحة البيضاء آخر تحديث: الاحد 21 مارس 2010 11:43 م بتوقيت القاهرةتعليقات: 0 شارك بتعليقك الشروق - اطبع الصفحة أورد موقع mbc.net تقريرا شكل مفاجأة كبيرة في الوسط الرياضي في العالم العربي بعد أن صرح محند شريف حناشي رئيس نادي شبيبة القبائل الجزائري بأن الجزائر تأهلت إلى كأس العالم على حساب مصر بالأسلحة البيضاء. وجاء نص الخبر كالآتي: " أثارت التصريحات التي أطلقها رئيس نادي شبيبة القبائل الجزائري محند شريف حناشي، عديدا من ردود الفعل الغاضبة، وعدم تقبل مثل هذه التصريحات في حق "الخضر" وكذلك الجزائر بصفة عامة، خاصة أنها تسيء للوطن وتعد خيانة وطنية من العيار الثقيل. واتهم الشارع الرياضي الجزائري حناشي بإطلاق مثل هذه التصريحات، بسبب تحقيق مصالحه الشخصية الضيقة، مرجعةً حقده على الخضر ومدربهم رابح سعدان إلى عدم تواجد أيّ لاعب من صفوف شبيبة القبائل في المنتخب، وذلك حسب ما ذكرت جريدة "النهار" الجزائرية يوم الأحد الـ 21 من مارس. وكان حناشي قد أعلن أن تأهل المنتخب الجزائري لمنافسات كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010 جاء نتيجة وقوع اعتداءات من قبل الجماهير الجزائرية على بعض الجماهير المصرية، مؤيدا الرواية المصرية عن وقوع اعتداءات مزعومة عليهم، وتأثيره بالسلب على المنتخب المصري. وانتقدت الجماهير الغاضبة السياسة الذي ينتهجها حناشي في إدارة ناد كبير مثل شبيبة القبائل، معتبرين أن مثل هذه السياسة التي تتبع في مختلف الأندية الجزائرية هي التي دفعت سعدان للبحث عن لاعبين جزائريين في الخارج للدفاع عن الألوان الوطنية. وأضافوا أنه لا مجال لانتقاد سعدان، خاصة أنه أثبت قدراته ونجاحاته بعد قيادة الخضر إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، وذلك بفضل لاعبين محترفين في الخارج وليس في الجزائر، إذا تم استثناء حليش وصايفي وشاوشي. وقلل الشارع الرياضي الجزائري، من مكانة حناشي في الكرة الجزائرية خلال الوقت الراهن، وشدد على أنه لم تعد لديه القوة لتسيير كرة القدم الجزائرية وفرض الأسماء في المنتخب، مثلما كان يفعل في السابق؛ حيث يشهد عديد من اللاعبين السابقين بأن حناشي كان عندما يتفاوض معهم للانضمام إلى شبيبة القبائل يؤكد لهم بأنهم سيلعبون في المنتخب، وهي الأمور التي لم تعد موجودة حاليا بعد رئاسة محمد روراوة لاتحاد الكرة. واعتبر الغاضبون في الشارع الجزائري أن تصريحات حناشي -رئيس أكبر ناد جزائري- بمثابة جرعة أكسجين جديدة للمصريين من أجل تصديق روايتهم بشأن ما حدث في السودان من اعتداء الجماهير الجزائرية على نظيرتها المصرية، فضلا عن ترويع المنتخب المصري بالأسلحة البيضاء في ملعب أم درمان. وذكرت الصحيفة أن درجة خطورة تصريحات حناشي جعلت كل من سمع بها أو اطلع عليها يكره هذا الشخص؛ حيث وصل الأمر بالبعض إلى التأكيد بأنه أصبح مجنونا أو لم يكن في وعيه. وطالب عشاق الخضر السلطات الجزائرية بفتح تحقيق في هذه القضية ومعاقبة رئيس شبيبة القبائل على مثل هذه التصريحات الخطيرة؛ لأن الجزائر لا تتشرف برجل يخونها في وقت الشدة لحاجة في نفس يعقوب".
 أبلغ عن إساءة
56.  تعليق بواسطة : حس بشارات - بتــاريخ : 4/15/2010 - 11:49 AM رد على تعليق حس بشارات
عنوان التعليق: 2330758
هل تصدقو محمد شحائة
 أبلغ عن إساءة
57.  تعليق بواسطة : يعقوب - بتــاريخ : 5/27/2010 - 9:34 PM رد على تعليق يعقوب
عنوان التعليق: 3
 أبلغ عن إساءة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق