إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 10 أكتوبر 2011

إعدام " هشام " مابين حُكم القضاء وِحكمة القدر

كتبهـا : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/22/2009 2:00:15 PM, التعليقــات : 18
كمثل حائط إيلاف ما إن يكاد يستقر عليه موضوع حتى يدهمه موضوع آخر..
وما يكاد يرفع المدون يده من على زر أمر النشر حتى يرى مقالته مطوحأ بها من على حائط العرض ليقتصر عرضها على زاوية حائط مدونته ..
كذلك هي مصر ما إن تفرغ من حدث يخطف الأبصار حتى تهرع إلى حديث يشغلها ويشاغلها ..وما إن تبدأ في تناوله إلا وتصحو على حادث يهز البلاد هزاً فتضع فيه جل همها .. وقبل أن يذهب الهم بها  يمطر عليها الغيب حوادث تتشتت على وقعها اهتمامات المواطنين..
فهكذا هي مصر ساخنة دائما وحبلى بما تأتي به الأيام من غرائب الأحداث..
ففي مفاجأة غير محسوبة ومدوية0 أصدرت محكمة جنايات جنوب القاهرة قرارها بإحالة أوراق رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى والضابط السابق محسن السكري إلى فضيلة المفتي للوقوف على رأيه بشأنهما من حيث الجناية المنسوبة إليهما والعثقوبة المقررة لها  ..
ثم حددت المحكمة جلسة 25/6/2009 للنطق بالحكم في قضية اتهامهما بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم والتي قتلت في نهاية شهر يوليو الماضي بمسكنها الكائن بأبراج الرمال بمنطقة السفوح بدبي إحدى الإمارات العربية ..
وهي القضية التي شغلت الرأي العام العربي من المحيط إلى الخليج وذلك لتعدد جنسيات أطرافها "عربيأ" ولتنوع شهرة شخصياتها ما بين الفن والتجارة والأعمال والأمن والسلطة.. 
وما أثارته بقوة عن نفوذ رجال الأعمال داخل دولاب وأروقة السلطة ..
وبين هذا وذاك وقف المواطن المصري ليشهد ويرقب موقف القضاء المصري من "زواج السلطة بالمال" ومدى شرعيته وتأثيره ونظرة القضاء له ..
..وعما إذا كان القضاء سوف" يلثــمه" أما سوف "يثلــمه" ..
وقبل التوغل في الموضوع نوجه عنايتكم إلى أن ما أصدرته محكمة جنايات القاهرة لم يكن حكمأ بل قرارأ تمهيديأ ..
فالنظام الجنائي المصري في حالة القضايا التي يكون الاتهام فيها ذروة عقوبته الإعدام فإنه يستوجب أولاُ أن يكون الحكم بالإعدام بإجماع آراء المحكمة التي تنظر القضية دون استثناء ..
وإذا اتجهت واتفقت عقيدة أعضاء المحكمة على القضاء بالإعدام فإن ذلك يستوجب منها أولاً وقبل إصدار الحكم بالإعدام أن تعرض أوراق القضية على فضيلة مفتي مصر للوقوف على رأيه بشأن التهمة والعقوبة المقررة من منظور الشريعة الإسلامية باعتبار أن دين الدولة الرسمي هو الإسلام ..
 وباعتبار أن الحكم بالإعدام يعني سلب إنسان حياته وإزهاق روحه من قبل المجتمع بالقوة ..
فيجب أن يكون ذلك غير بعيد عن الإطار الديني وحتى تكتسب الأحكام شرعيتها الدينية كما اكتسبت شرعيتها القانونية ..
وبنص القانون فإن رأي المفتي رغم وجوب استطلاعه إلا أنه رأي استرشادي غير ملزم للمحكمة ..أي أن المحكمة في هذه الحالة " سيدة قرارها " لها أن تأخذ برأي المفتي أو تطرحه وتمضي في حكمها ..
ورغم أن الاتجاه العام في وسائل الإعلام والنشرات وأحاديث المواطنين تعامل وتداول على أن محكمة الجنايات أصدرت حكماً نهائيا واجب النفاذ بالإعدام وليس قرارأ تمهيديأ بإحالة الأوراق إلى المفتي تمهيدأ لإصدار الحكم النهائي المرجأ إصداره إلى 25/6/2009  أي بعد شهر تقريبأ..
إلا أنه في الفترة الفاصلة بين قرار الإحالة للمفتي الصادر أول أمس وبين اليوم المحدد لإصدار الحكم النهائي بعد شهر تقريبأ يمكن أن تجري في نهر القضية مياه كثيرة..
وربما تنقلب الأحداث رأسا على عقب إما بفعل القدر أو بفعل القدرات..
ففي الأولى ( فعل القدر) فذلك إذا حدث في هذه الفترة ما يفقد دائرة المحكمة التي تنظر هذه القضية أحد أعضائها بوفاته مثلاُ أو بمرض عضال يمنعه من الاستمرار في نظر القضية ..
 ففي هذه الحالة تكون هذه المحكمة قد فقدت أهم شروط الحكم بالإعدام ألا وهو إجماع الآراء حيث أن بفقدها أحد أعضائها واستبداله بعضو جديد لم يكن قد اشترك في نظر القضية ومداولاتها فإن القضية بهذا تكون قد فقدت عنصر إجماع الآراء المتفقة على القضاء بالإعدام بما يوجب إعادة القضية للمداولة من جديد وكأنها تنظر لأول مرة ..
وفي الحالة الثانية بخلاف تدخل القدر إذا حدث تدخل "القدرات" سواء طبيعيأ أو عمديأ وذلك ربما يكون بالتأثير على أعضاء المحكمة أو أحدهم لمنعه من مباشرة القضية أو بنقله سواء بترقية أو إعاره أو بندب أو غيره مما يفقد المحكمة في النهاية عناصر إجماعها واجتماعها فينتفي بذلك الشرط الموجب للحكم بالإعدام وتعاد القضية للتداول من جديد ومن بدايتها ..
لهذا السبب سمعنا أن السلطات قد ضربت حصارأ من الحماية والرقابة المشددة على أعضاء المحكمة جميعهم حتى تاريخ النطق بالحكم في 25/6/2009 ..
وفي حال إذ لم يحدث تدخل من القدر أو القدرات أو المفتي وصدر الحكم بإعدام رجل الأعمال طلعت مصطفى وشريكه الضابط السابق محسن السكري فإن ذلك يستلزم أن يتم استبدالهما ملابسهما البيضاء بملابس الإعدام الحمراء وتضرب على كل منهما رقابة شديدة خشية الانتحار قبل تنفيذ الحكم مع معاملة خاصة لهما " متميزة في مجموعها"  قررها القانون للمحكوم عليهم بالإعدام تختلف عن تلك المعاملة المقررة للمحكوم عليهم بالسجن
ولا ينفذ الحكم بالإعدام إلا بعد أن يتم نظر الطعن عليه بالنقض من قبل دفاع المتهمين كإجراء أخير للطعن على ذلك الحكم ..
 ويجب أن تتخذ إجراءات الطعن بالنقض في خلال ستين يوما من تاريخ صدور الحكم بالإعدام .. ومحكمة النقض بالقاهرة التي ستنظر الطعن المقدم من المحكوم عليه بحسبانها محكمة عليا رئيسه لا فروع لها تنحصر مهمتها فقط في مراقبة مسلك محكمة الجنايات في تناولها للقضية من بداية نظرها وحتى إصدار الحكم فيها وذلك بالوقوف على ما إذا تم مراعاة القاضي ما استوجبه القانون في المحاكمة من عدمه ..
 وعما إذا كان استدلاله على أن المتهم بالفعل هو مرتكب هذه الجريمة والمستحق لتلك العقوبه من عدمه  وكذلك للوقوف على حيثيات " أسباب" الحكم التي بناء عليها أصدرت المحكمة حكمها بالإعدام وحسبما وقر في يقينها من ثبوت إدانة المتهم ..
وعادة ما يلجأ الدفاع عن المتهم في محاولاته المستميتة  الأخيرة لاستنقاذ موكله أمام محكمة النقض باعتبارها باب الرجاء الأخير للمتهم قبل الولوج به إلى حجرة الإعدام والوقوف بين يدي " عشماوي" ليتولى إجراءات شنقه..
أقول عادة ما يلجأ الدفاع إلى محاولات تعييب الحكم الصادر بالإعدام بناء على أسباب ومطاعن حاصلها :
(1)    الفساد في الاستدلال بمعنى أن المحكمة التي أصدرت الحكم بالإعدام  كانت قد كونت عقيدتها بناء على قراءة خاطئة للأوراق وفهم قاصر للأحداث ونظرة معيبة للوقائع وبالمجمل خطأ في فهم القضية على وجهها الصحيح جعل فهمها واستدلالاها على أن المتهم مدان مشوب بالفساد.
(2)    القصور في التسبيب وذلك بمعنى أن الحكم الصادر بالإعدام وباعتباره غاية في الشدة  والجسامة في العقوبة  إلا أن الأسباب التي انبنى وتأسس عليها هذا الحكم ليست أسبابأ محكمة ولا هي بالكافية للوصول إلى النتيجة التي تكونت بها عقيدة المحكمة .
(3)    الخطأ في تطبيق القانون وذلك يعني أن المحكمة لم تنزل صحيح مواد القانون ولم تطبقها تطبيقأ سليمأ على وقائع تلك القضية فانحرف بذلك الحكم عن إطاره  القانوني الصحيح .
وفي حال نظرت محكمة  النقض الطعن فإنها تنتهي إلى أحد احتمالين :
أولهما :  أنها إذا رأت سلامة الحكم وصحته وعدم وجود ما يمكن مؤاخذته عليه فإنها تقضي برفض الطعن ويصبح الأمر هنا متعلقأ فقط بانتظار اتخاذ إجراءات و ميقات تنفيذ حكم الإعدام حيث لم يعد هناك أمام المتهم من سبيل لإيقافه أو إلغائه ..
وثانيهما : وأما إذا ما رأت محكمة النقض عيبأ بالحكم أو مطعنأ فيه يوجب نقضه فإنها تحكم بإلغاء الحكم الصادر بالإعدام  وتقرر إعادة القضية لنظرها من جديد ولكن هذه المر ة أمام محكمة جديدة أخرى غير تلك المحكمة التي أصدرت حكمها السابق بالإعدام .
وهنا تنظر المحكمة الجديدة القضية وكأنها لأول مرة تتداول..
وللمحكمة الجديدة أن تقضي بما تنتهي إليه عقيدتها بحكم جديد سواء بالبراءة أو بالسجن ولها أيضا أن تقضي مثل سابقتها بالإعدام شنقأ وحتى الموت وفي هذه الحالة كما سلف يتم الطعن على هذا الحكم بالنقض مرة أخرى فإذا ما وجدت محكمة النقض مطعناً أو عيبأ في الحكم الجديد يستوجب نقضه فإنها تحكم مرة أخرى بإلغائه ولكنها في هذه المرة لا تعيد القضية لمحكمة الجنايات بل تتصدى محكمة النقض بنفسها للقضية وتقضي فيها بحكم فاصل حاسم لا يقبل طعنأ فيه بأي شكل ..
هذا وقد سبق أن قضت محاكم الجنايات  ضد أشخاص بأحكام الإعدام وتم إلغاؤها بعد الطعن عليها أمام محكمة النقض وقضي من جديد وبعد محاكمة جديدة ضدهم  بالسجن وأحيانا البراءة..
بل إن هناك حالة قضي فيها على متهم بالإعدام مرتين وبعد الطعن عليهما صدر الحكم النهائي والأخير له بالبراءة ..
الحديث جرنا ناحية الإجراءات القانونية لحكم الإعدام الصادر ضد هشام طلعت ومحسن السكري وما كانت هذه غاية المقال لذا سوف نتبعه إن شاء الله بآخر يتناول العلاقة بين رجال المال والأعمال وبين السلطة أو ما يسمى " زواج المال بالسلطة" وما آلت إليه هذه العلاقة  خاصة بعد تدخل يد القضاء لخنق هذا الزواج هذه المرة بحبل المشنقة حتى الموت ....   
     


 طباعة الموضوع    حفــظ الموضوع    المفضلـة    أرسل المــوضوع    Face Book    أبلغ عن إساءة

1.  تعليق بواسطة : محمد عابدين - بتــاريخ : 5/22/2009 - 2:42 PM رد على تعليق محمد عابدين
عنوان التعليق: كان الله بعون من في يده ميزان العدل
كان الله بعون من في يده ميزان العدل .. كان الله في عون من بيده العدالة .. فالعدالة كمفهوم إنساني لايمكن أن تتنكر للرحمة .. فلنا أن نتخيل عذابات القضاه قبل النطق بأحكامهم .. وخصوصا ً في الأحكام القاسية لذا وفي إطار تلطيف قواعد القانون تم التمييز بين مفهوم العدل ومفهوم العدالة، ونطقاً بمقولة الرحمة فوق العدل .. يلجأ القضاه للبحث عن جميع الثغرات التي تبتعد بهم عن النطق بحكم قاسي كحكم الإعدام .. أمفهومنا هذا عن مقولة الرحمة فوق العدل صحيح يا استاذ محمد ؟؟ والله استاذ .. حتى في إرشاداتك لنا .. استاذ مقال تعليمي توضيحي ممكن يغير مسار العديد من القضايا في إجراءاتها الشكلية أو الموضوعية .. يخدم من يعمل بسلك القضا أو المحاماة .. ويخدم أيضا ً القراء البعدين عن هذا السلك بمدهم بالمعلومات .. تحياتي .. محمد عابدين
 أبلغ عن إساءة
2.  تعليق بواسطة : مجدي المصري - بتــاريخ : 5/22/2009 - 3:39 PM رد على تعليق مجدي المصري
عنوان التعليق: استاذ
تحياتي استاذ محمد شحاته ... مفال رائع لا يكتبه الا محامي نقض متمرس هنيئا لنا بك ... سؤال ماذا عن القضاء الاداري ارجوا منك توضيح لكيفيه الغاء قرار اداري امام المحكمه الاداريه.... تحياتي
 أبلغ عن إساءة
3.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/22/2009 - 8:51 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق الكبير/ محمد عابدين
فعلاً يا استاذنا فمبدأ الرحمة فوق العدل مبدأ أصيل ويترجم بمبدأ روح القانون الذي يتفاضل مع نص القانون وهذا هو البعد العميق أو العمق البعيد الذي يتمتع به ضمير القاضي الجنائي والذي يعطيه القانون مساحة من المرونة يتحرك في مداها حسبما يتراءى له من قواعد الرحمة والرأفة قبل قواعد القصاص والعقاب 00ويتحكم في تطبيق مبدأ الرحمة فوق العدل ظروف الواقعة وظروف المتهم والأجواء المحيطة بالقضية والبعد الإجتماعي والأسري 0وبالمجمل فإن ضمير القاضي هو المحرك الأساسي لعقيدته 00 اشكرك يا أستاذي الشكر الجزيل على متابعتك الدائمة والدؤوبة وبصمتك التي نسعد ونشرف بها دائمأ 0000
 أبلغ عن إساءة
4.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/22/2009 - 9:00 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق السيد/ مجدي المصري
أشكرك يا أستاذنا 00أما بالنسبة للقضاء الإداري فعلم ذلك عند ربي 00 وما أوتينا من العلم فيه إلا قليلا00 وأعتقد أنك رجل تعيش في "سلاّم"ولست في حاجة إلى هذا النوع من القضاء وقضاياه 00وابعد عن الإداري وغني له 000"سلاّم"
 أبلغ عن إساءة
5.  تعليق بواسطة : مدون السيد بدر الدين عيسى - بتــاريخ : 5/23/2009 - 3:42 PM رد على تعليق السيد بدر الدين عيسى
عنوان التعليق: سلطة باذنجان
أستاذ محمد, تحياتى لك , عن زواج المال بالسلطه . هل تقصد سلطة الطحينة أم سلطة الخضار؟ وعلى ذكر ( هشام طلعت مصطفى ) لقد سمعت عمه فى أحد البرامج يقول بأن السيد ك هشام تبرع فى العام الماضى بمبلغ 30 مليون جنيه , ماهذا التناقض الذى يحيله هؤلاء القوم ؟ أهو ياعم سؤال لا أدارى ولا حاجه , وأكرر لك تحياتى
 أبلغ عن إساءة
6.  تعليق بواسطة : DANIAL_FADY@YAHOO.COM - بتــاريخ : 5/24/2009 - 10:08 PM رد على تعليق DANIAL_FADY@YAHOO.COM
عنوان التعليق: DANIAL_FADY@YAHOO.COM
الخطية خاطئه جدا طرحت كثيرين جرحى وكل قتلاها اقوياء طرقها طرق الموت وعاقبتها الموت
 أبلغ عن إساءة
7.  تعليق بواسطة : DANIAL_FADY@YAHOO.COM - بتــاريخ : 5/24/2009 - 10:15 PM رد على تعليق DANIAL_FADY@YAHOO.COM
عنوان التعليق: رد على تعليق DANIAL_FADY@YAHOO.COM
الله المحب ؛ ان الرحمة فوق العقاب فالله بين محبته لنا اذ لم يحكم علينا بالموت لمجرد ارتكاب جرم او خطية بل قدم رحمته ومحبتع على حكم الموت فالرحمة فوق الحكم اللع غفور ورحيم طويل الروح وكثير الرحمة فلا تياس يا من تقراء هذه السطور فان رحمة الله تسع الجميع ولمن يطلب الرحمة يرحم هل تعرف ان الله منتظرك الان لتطرق باب رحمته فهو السميع المجيب وعلى كل شىء قدير
 أبلغ عن إساءة
8.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/24/2009 - 10:29 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على موضوع خطية خاطئة بتاع دانيال فادي
(الخطية خاطئه جدا طرحت كثيرين جرحى وكل قتلاها اقوياء طرقها طرق الموت وعاقبتها الموت)تصدق يا دانيال أنا مافهمتش حاجة من الجملة دي .. أنا باتكلم جد والله .. لأنها رغم أنها جملة متصلة إلا أنها مليانة حواري سد .. فقولك أن الخطية خاطئة.. فهل تعني بذلك ان الخطية التي هي الخطيئة خاطئة ؟ وهل هناك خطيئة ليست خاطئة ؟ وما وجه خطأ الخطيئة ؟؟ وكيف تكون هناك خطيئة دون خطأ... وقولك طرحت كثيرين جرحى قول معقول ومقبول ومفهوم .. أمكا قولك " كل قتلاها _ أي الخطيئة _ أقوياء فهو كلام يعوزه الفهم .. فهل الخطيئة لا تقتل إلا الأقوياء وتترك الضعفاء بغير قتل ؟؟ وأخيرأ طرقها طرق اموت وعاقبتها الموت " أي الخطيئة".. أنا بصراحة مش عارف إيه الموضوع بالضبط يا دانيال .. كنا عايزين منك توضيح .. أم أن تعليقك هذا سقط هنا سهوأ؟ نرجو الإيضاح
 أبلغ عن إساءة
9.  تعليق بواسطة : ازهر مهدي - بتــاريخ : 5/24/2009 - 10:29 PM رد على تعليق ازهر مهدي
عنوان التعليق: يا بو حميد
لا دخل لي في قضية بقضية قانونية بين اشخاص مثل الذين ذكرتهم يا مدوننا المحامي ( دلوقتي عرفت السبب لما عرفت انك محامي يا ويلنا بقا ) عموما انك تحدثت عن المحكمة اياها ، لكن لا اعرف رأيك في الجريمة الدستورية والغير انسانية التي ارتكبتها المحكمة الادارية او مهما كان اسمها عندما قررت تجريد ثلاثين الف مواطن من بلدك الذين تزوجوا من اسرائيليات ( وهو رقم خطير قد يشير الى اعداد المصريين العاملين في اسرائيل ولم يتسطيعوا الزواج من اسرائيليات ) وابنائهم من جنسيتهم المصرية وارجو ملاحظة عدم وجود عراقي واحد في اسرائيل كي يتزوج من اسرائيلية و يتهم بالعمالة وكل لبيب بالاشارة يفهم
 أبلغ عن إساءة
10.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/24/2009 - 10:58 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: ردأ على إشارة اللبيب / أزهر
أما الإشارة فهي قد جعلت للأخرس الغير قادر على الكلام ولا أعتقد أنك صرت أخرسأ لتحتاج إلى استعمال لغة الخرس ... وأما عن حكم المحكمة الإدارية ففيه الكفاية والكفاءة للرد على إشارتك .. حيث يجتث الجنسية المصرية من كل مصري طالح أو معطوب .. وهو ليس جريمة دستورية ولا جريمة إنسانية لأنه ليس حكم إعدام وإزهاق أرواح .. فهؤلاء المصريون ارتضوا أن يسافروا ويعيشوا في اسرائيل ويتزوجوا اسرائيليات ومن ثم يكتبوا ويكتسب أبناؤهم الجنسية الاسرائيلية المستمدة لهم من الأم وكذلك الجنسية المصرية المستمدة لهم من الأب باعتباره مصريأ .. وهذا فيه خطر على الأمن القومي المصري ... وحكم المحكمة يطهرنا من دنس اتهامك وإشارتك ... وفيه الدليل على أننا شعب لم يقبل ولن يقبل التطبيع مع اسرائيل ولا نعترف بها .. وكل من يذهب إليها نسقطه من حساباتنا .. وهي ليست جريمة لأنهم ذهبوا باختيارهم واختاروا طريقهم بأنفسهم وهذا حقهم .. وكذلك من حق المجتمع والشعب أن يحافظ على أمنه لقومي من أن تندس فيه عناصر اسرائيلية .. فماذا يغضبك إذأ يا أزهر ؟ وإن كنت مشفقأ عليهم فخذهم عندك وآوهم بدل إسرائيل !! فنحن عندنا الكفاية لقد اقتربنا من التسعين مليونا .. ولا ضير أن نسقط من تعدادنا ثلاثين مليونا وليس ثلاثين ألفأ فقط ... نحن قوم نتطهر يا أزهر.. وفي هذا الدليل لك ولمن عداك من الخرس الذين لا يعرفون الكلام على أننا كشعب لنا موقف من اسرائيل لا يتغير ولا يتبدل حتى ولو كان بيننا وبينهم ألف اتفاقية .. وهذا دليل على أن من يواليهم منا لا يصبحون منا.. وهذا دليل لك ولغيرك أيضأ على اننا لا نغفل عن طبيعة الكيان الصهيوني .. ولن نسمح لأنفسنا أو لأبنائنا أن يقيموا معهم مثل هذه العلاقات ... أما حكاية أنه لا يوجد عراقي واحد في اسرائيل فقد خالف ذلك سابق قولك في إحدى مساجلاتنا تؤكد فيه أن من العراقيين من هم متواجدون في اسرائيل ويلاقون معاملة لا يلاقونها في دول العرب الشقيقة ولكنك يبدو أنك تنسى يا أزهر ...واسقاط الجنسية هو أمن قومي قبل كل شيء .. ولا يوجد في الدستور ما يمنع اتخاذ هذا الإجراء ... عم صباحأ يا أزهر
 أبلغ عن إساءة
11.  تعليق بواسطة : مدون زين الدين الكعبي - بتــاريخ : 5/24/2009 - 11:06 PM رد على تعليق زين الدين الكعبي
عنوان التعليق: رد
استاذ شحاتة اتحفتنا كعادتك بدرس جديد وهذ المرة كان قانونيا مما يؤكد تعدد المواهب عندكم ........ شكرا على المقال ........... اخي العزيز ازهر اليك هذا الربط لمقال على موقع الحوار المتمدن اللذي يكتب فيه زميلنا الاستاذ جمال الهنداوي ؟؟؟؟؟ http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=135217
 أبلغ عن إساءة
12.  تعليق بواسطة : ازهر مهدي - بتــاريخ : 5/24/2009 - 11:14 PM رد على تعليق ازهر مهدي
عنوان التعليق: رد على تعليق محمد شحاتة
حيلك حيلك لا يرتفع عندك الضغط والا يجرالك حاجة ، الذين سافروا الى اسرائيل سافروا لانها دولة صديقة بموجب معاهدة سارية المفعول ، ثانيا ان الرقم الذي ذكرته يشير الى الكم الهائل من المصريين في اسرائيل وهو بدوره يدل على عدم رفض شعبي للسفر والتعامل مع اسرائيل ، ثانيا ان اسرائل ليست بحاجة لهؤلاء كي يتجسسوا لها فهم يصولون ويجولون في مصر وفي فنادق مصر وما احداث سيناء الا خير دليل ، وان شئت التطهير فيجب اخراج اعداد اكبر من الذين ذكرتهم وربما لن يبقى الا انت او القلة القليلة ففعلا انتم بحاجة الى اكبر عملية تطهير لكن ليس بالابادة بل باستعمال اساليب أخرى اكثر انسانية ، ثانيا لست اخرس كي لا اقول ما اريد وانت لست بحاجة لتجريب المجرب يا استاذ ، اما عن العراقيين الموجودين في اسرائيل فهم من اليهود الذين طردوا في خمسينيات القرن الماضي وليسوا من الذين تلوهم وحتى هؤلاء اليهود لم يذهبوا الى اسرائيل بمحض ارادتهم لان اكثرهم كان يعتقد بعدم شرعية الصهيونية ولهذا تم اسقاط الجنسية عنهم بعدما فشلوا في ترحيلهم ، عموما ليس من حق اي احد سحب جنسية عن مواطن لسبب الزواج او تصرف آخر لا يعد جرما وان لغتك المتشنجة تدل على ضعف موقفك ومعرفتك بالجريمة ، عموما ساعتبر الكلمات التي قلتها غير مقصودة ولانني لست بصدد الرد عليك ، مشكلتكم انتم المصريين انكم تعتقدون بأنكم مركز العالم فلهذا تكتبون من اجل اظهار الذات والاستعراض وليس لانكم تؤمنون بشيء وربما تكون انت اكبر دليل على ذلك ، عموما حاول حذف تعليقي هذا او ابقه على حاله واعتبر ان هذا آخر لقاء بيني وبينك مع الاعتذار لنفس وللقراء اولا وأخيرا
 أبلغ عن إساءة
13.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/24/2009 - 11:20 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: لا عدمتك أمك يا كعبي
نعم .. لا عدمتك أمك .. ولا عدمتك أمتك ياكعبي .. لقد كفيتني مؤونة التجهز لأزهر .. الآن أعود أدارجي لأسترخي تحت ظلال تعلقيك المفاجئ .. ولكن قل لي .. أين كنت رابضأ متنمرأ حينما كان أزهر يحاول أن يناوشني ؟؟ وكيف أسعفتك بديهتك على هذا الرد الذي أغناني عن استدعاء جيوش التأهب عندي ؟؟ يبدو أنني دائما لست وحدي ولست وحيدأ ... لن أشكرك هذه المرة... لأنني أعتقد أنك إنما أديت واجبأ مدفوعأ بقوة المروءة... والسلام
 أبلغ عن إساءة
14.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/24/2009 - 11:38 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: ومن يصنع المعروف في غير أهله
فعلآ . صدق الشاعر. ومن يصنع المعروف في غير أهله .. يلقى ما لقي مجير أم عامر ...
 أبلغ عن إساءة
15.  تعليق بواسطة : يا لللا نهرب - بتــاريخ : 6/8/2009 - 1:07 AM رد على تعليق يا لللا نهرب
عنوان التعليق: يا لللا نهرب
واهم سبب لعدم تنفيذ الحكم هروب محسن و هشام و اسلام من محكمه مجهوله الى جهه غير معلومه ظهر يوم 25 - 6 - 2009 بعد انقطاع الكهرباء عن المحكمه و احتراق مخزن خشب خلف المحكمه و انفجارماسوره المياه بالدور العلوى و ماس كهربائى بالترامواى امام باب الخلق و اخيرا وقوع شبه انقلاب عسكرى بالسمان و الهرم و معسكرات الامن المركزى و الفور سيزون و انفتاح كوبرى قصر النيل و اغلاق المطار الدولى - المهم شويه رزم من بتوع هشام يعالجوا المساله و الكلاب اللى بنشوفها فى افلام الانفتاح يعملوا اللالى - و لا من شاف و لا من درى و حزمنى يا و سلم على المترو و احنا بتوع الاتوبس الفيلم الشهير للنجمه الكلبوظه === نورا === و بالصدفه بالصدفه .. شوف الصدفه ال ايه ال ايه == الفنانه نورا == بتاعه الاتوبيس و النوم فى العسل و الواد ملحوس بتاع وزير الاسكان و المقاولات == ال ايه الزوجه السابقه لهشام طلعت او طليقته او حبيبته او المطلقه منه طلاقا رجعيا غير متمم طلقه شفوى وواحده عند ماذون يعنى ممكن تكون على عصمته لاحد المذاهب الفقهيه او ممكن تكون فى عصمته علمانيا لو لم تكن معها قسيمه الطلاق == المهم - المهم == انها و للصدفه زوجته السابقه = انا مش عارف حد يحط نفسه مكانى = يصدق و لا ما يصدقش ؟؟ = يهرب و لا يهر ب ؟؟ انا باقول احنا اللى نهرب من مصر و سنين مصر و احداث مصر ... يا لللا نهرب ...
 أبلغ عن إساءة
16.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 6/8/2009 - 5:17 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: هانهرب ونروح على فيييييييين !!!!!
طب هانهرب ونروح فيييييين ؟؟ حتى الهروب بقى مستحيل .. والحل ؟ أقول لك .. تمسك سلوك الكهربا وما تخليش حد يهوب نحيتها لغاية يوم الجلسة وبعدين تسيبها تولع براحتها .. وما تنساش تغرق مخزن الخشب اللي ورا المحكمة بالميه علشان ما يولعش ..وحاول تخلي حد يضرب ماسورة المية اللي في رمسيس علشان الميه ماتوصلش باب الخلق .. وبالنسبة للترامواي كلم الواد بلية يروح يشد (الجزرة) بتاعته في محطة سيدي الطشطوشي .. أما بالنسبة للأمن المركزي فدول مقدور عليهم والفور سيزون احجز فيه أحلى جناح وخللي ولاد الحارة يناموا فيه ويمنعوا أي حاجة تحصل غير شرب الخمرة وبس ... فاضل إيه تاني يا عم يللا نهرب ؟؟ ومع ذلك ومن غير أساتيك ممكن هشام يخرج منها ميري ومن غير ما يضرب أحمد زكي من فوق عربية الزبالة الكحيانة ويهرب بيها في الصحرا ويجري وراه أحمد زكي ويخنقه باعتباره من أعداء الوطن .. الحكم مش نهائي وفيه نقض وممكن فعلاً يكون فيه ثغرات حقيقية .. ممكن جداً وبجد هذه المرة .. الحل إننا ننتظر وخللي الباسبور في جيبك والهاندباج على كتفك ... والكمين قدامك والمخبرين وراك .. ووريني بقى يا حلو هاتهرب وتروح على فييييييييييين ؟ قال نهرب قال .....
 أبلغ عن إساءة
17.  تعليق بواسطة : ايهاب عادل - بتــاريخ : 5/23/2010 - 10:47 PM رد على تعليق ايهاب عادل
عنوان التعليق: اسكندرية - العصافرة قبلى - 6ش السيماء - ت : 325520
والله لم أذهب إلى بيت هشام طلعت للحصول على شنطة أموال ولم أجلس على هذه القضية من أجل نصرة الباطل ولكن من أجل الوصول للحقيقة .لخوفى أن يدان وتظهر الحقيقة من الخارج وتكون ضربة لقضاء مصر . وسوف أسرد الأن ما وصلت إليه نعم هشام حرض على قتل سوزان . ونعم سافر وتتبعها السكرى فى لندن . ولكن السؤال هل قتل السكرى أم قتلت سوزان وتم توجيه شرطة دبى إلى السكرى هذا ما حدث 1-هشام إلى الجلسه قبل الأخيرة كان يظن أن السكرى قد نفذ الأتفاق ولذلك كان يسير وراء الديب فى كل شىء إلى أن أوصله الى الاعدام 2- لقد قام السكرى بتتبع سوزان فى لندن وقد أستعان بمجموعة فى لندن لتتبعها ولكن هذه المجموعة قد توصلت إلى معلومة مهمة جدا وهى عنوان سوزان فى دبى وهو نفس العنوان الذى قتلت فيه وهنا يجب وأن نسأل سؤال كيف وصلت هذه المجموعة إلى هذه المعلومة إلا عن طريق أحد قريب من سوزان والسؤال هل طلب السكرى معلومات عن سوزان لبيعها إلى هشام أم طلب من هذه المجموعة قتل سوزان أظن أنه طلب من هذه المجموعة جمع معلومات عنها وأن هذه المجموعة قد سربت معلومة تتبع السكرى لسوزان لأحد قريب منها وهو الذى جاءت منه بمعلومة سكنها فى دبى وكانت بمثابة العميل المذدوج وفعلا ذهبت سوزان إلى دبى و هناك كان السكرى تحت مراقبة شديدة وان القاتل كان ينزل معه فى نفس الفندق الذى ينزل فيه السكرى ولا يعلم عنه السكرى أى شىء وقام بتتبعة إلى أن ذهب وأشترى الملابس ودخل هو فى المساء وأشترى نفس الملابس وفى يوم الجريمة قام القاتل وخرج من الفندق قى الصباح وذهب إلى شقة سوزان وهو يحمل معه كيس بلاستيك وكان بداخل هذا الكيس ملابس السكرى التى تحمل الدى أن أيه بتاع السكرى وطقم أخر الذى خرج به وقام بترك ملابس السكرى فى صندوق طفاية الحريق ورمى ملابسه التى أرتكب بها الجريمة فى صندوق النفايات وذهب بعد ذلك إلى الفندق ودخل إلى الغرفه التى كان يستأجرها وغير ملابسة وغادر الفندق وبعد أن أكتشفت شرطة دبى الجريمة وعثرت على الملابس فى صندوق طفاية الحريق وتوصلت إلى صاحب الملابس وتم تتبع الشخص الذى دخل على سوزان وخرج بعد تغير ملابسة وبتتبعه ووصوله إلى الفندق وتتبع كاميرات الفندق يكون بذلك قد وجه وجة شرطة دبى إلى محسن السكرى والدليل على هذا الأتى 1- البصمات التى رفعت من مسرح الجريمة للسكرى كلها أما على البرواز أو زجاج البرواز أو اطار البرواز أى كلها بصمات توجدعلى شىء يمكن نقله من مكان إلى مكان ولا تدل على حركة للقاتل فى مسرح الجريمة 2- يوجد 8 أثار لحركة القاتل فى مسرح الجريمة لايوجد للسكرى بصمة فى هذه الحركة 3- أهم شىء بعد أن تم القتل ماذا فعل القاتل يجب وأن يغسل يده من الدماء فهل يختلف أحد على ذلك يوجد بصمة على مقبض الخلاط والونتر فى الحمام القريب من الجثة مخالف لبصمة السكرى وهى بصمة للمدعو ( محمد سعيد الدباغ ) 4- هذه الجريمة من الغريب فيها أن المحرض تم التعرف عليه قبل القاتل كيف؟. أول من أكتشف الجريمة محمد الأرنأوطى أبن خالت المجنى عليها وبسؤالة من الشرطة فى دبى حكى قصة سوزان مع هشام ومع العزاوى ومع عادل معتوق فعلمت دبى بحجم القضية وما سوف تأخذه من ضخم أعلامى والورقة التى وجدت أو وضعت فى شنطة المجنى عليها الزواج ام القتل وجهت أعين شرطة دبى إلى هشام بعد حكاية أبن خالت المجنى عليها وجنسية السكرى وخروجه إلى مصر أكد لشرطة دبى هذا اليقين فأرادت أن تجعل كل الأدلة دامغة على السكرى لذلك عندما وجدت كل الصور غير واضحة قامت وأبدلت صورة الجم لتجعل دليل الصور دامغ بعد تيقنها من أن السكرى هو القاتل والدليل على ذلك أن الملف الذى أتى من دبى لم يتطرق إلى المحرض بالرغم من عدم وجود دافع للقاتل لا سرقة ولا علاقة بينه وبين سوزان ولكن ما لم يحتويه الملف من أتهام لهشام تم تثريبة إلى الأعلام هكذا بدأت القضية وللأسف نحن لانرى ألا ما نحب أن نراه
 أبلغ عن إساءة
18.  تعليق بواسطة : ايهاب عادل - بتــاريخ : 5/23/2010 - 10:51 PM رد على تعليق ايهاب عادل
عنوان التعليق: رؤية ( كيف وقعت الجريمة )
والله لم أذهب إلى بيت هشام طلعت للحصول على شنطة أموال ولم أجلس على هذه القضية من أجل نصرة الباطل ولكن من أجل الوصول للحقيقة .لخوفى أن يدان وتظهر الحقيقة من الخارج وتكون ضربة لقضاء مصر . وسوف أسرد الأن ما وصلت إليه نعم هشام حرض على قتل سوزان . ونعم سافر وتتبعها السكرى فى لندن . ولكن السؤال هل قتل السكرى أم قتلت سوزان وتم توجيه شرطة دبى إلى السكرى هذا ما حدث 1-هشام إلى الجلسه قبل الأخيرة كان يظن أن السكرى قد نفذ الأتفاق ولذلك كان يسير وراء الديب فى كل شىء إلى أن أوصله الى الاعدام 2- لقد قام السكرى بتتبع سوزان فى لندن وقد أستعان بمجموعة فى لندن لتتبعها ولكن هذه المجموعة قد توصلت إلى معلومة مهمة جدا وهى عنوان سوزان فى دبى وهو نفس العنوان الذى قتلت فيه وهنا يجب وأن نسأل سؤال كيف وصلت هذه المجموعة إلى هذه المعلومة إلا عن طريق أحد قريب من سوزان والسؤال هل طلب السكرى معلومات عن سوزان لبيعها إلى هشام أم طلب من هذه المجموعة قتل سوزان أظن أنه طلب من هذه المجموعة جمع معلومات عنها وأن هذه المجموعة قد سربت معلومة تتبع السكرى لسوزان لأحد قريب منها وهو الذى جاءت منه بمعلومة سكنها فى دبى وكانت بمثابة العميل المذدوج وفعلا ذهبت سوزان إلى دبى و هناك كان السكرى تحت مراقبة شديدة وان القاتل كان ينزل معه فى نفس الفندق الذى ينزل فيه السكرى ولا يعلم عنه السكرى أى شىء وقام بتتبعة إلى أن ذهب وأشترى الملابس ودخل هو فى المساء وأشترى نفس الملابس وفى يوم الجريمة قام القاتل وخرج من الفندق قى الصباح وذهب إلى شقة سوزان وهو يحمل معه كيس بلاستيك وكان بداخل هذا الكيس ملابس السكرى التى تحمل الدى أن أيه بتاع السكرى وطقم أخر الذى خرج به وقام بترك ملابس السكرى فى صندوق طفاية الحريق ورمى ملابسه التى أرتكب بها الجريمة فى صندوق النفايات وذهب بعد ذلك إلى الفندق ودخل إلى الغرفه التى كان يستأجرها وغير ملابسة وغادر الفندق وبعد أن أكتشفت شرطة دبى الجريمة وعثرت على الملابس فى صندوق طفاية الحريق وتوصلت إلى صاحب الملابس وتم تتبع الشخص الذى دخل على سوزان وخرج بعد تغير ملابسة وبتتبعه ووصوله إلى الفندق وتتبع كاميرات الفندق يكون بذلك قد وجه وجة شرطة دبى إلى محسن السكرى والدليل على هذا الأتى 1- البصمات التى رفعت من مسرح الجريمة للسكرى كلها أما على البرواز أو زجاج البرواز أو اطار البرواز أى كلها بصمات توجدعلى شىء يمكن نقله من مكان إلى مكان ولا تدل على حركة للقاتل فى مسرح الجريمة 2- يوجد 8 أثار لحركة القاتل فى مسرح الجريمة لايوجد للسكرى بصمة فى هذه الحركة 3- أهم شىء بعد أن تم القتل ماذا فعل القاتل يجب وأن يغسل يده من الدماء فهل يختلف أحد على ذلك يوجد بصمة على مقبض الخلاط والونتر فى الحمام القريب من الجثة مخالف لبصمة السكرى وهى بصمة للمدعو ( محمد سعيد الدباغ ) 4- هذه الجريمة من الغريب فيها أن المحرض تم التعرف عليه قبل القاتل كيف؟. أول من أكتشف الجريمة محمد الأرنأوطى أبن خالت المجنى عليها وبسؤالة من الشرطة فى دبى حكى قصة سوزان مع هشام ومع العزاوى ومع عادل معتوق فعلمت دبى بحجم القضية وما سوف تأخذه من ضخم أعلامى والورقة التى وجدت أو وضعت فى شنطة المجنى عليها الزواج ام القتل وجهت أعين شرطة دبى إلى هشام بعد حكاية أبن خالت المجنى عليها وجنسية السكرى وخروجه إلى مصر أكد لشرطة دبى هذا اليقين فأرادت أن تجعل كل الأدلة دامغة على السكرى لذلك عندما وجدت كل الصور غير واضحة قامت وأبدلت صورة الجم لتجعل دليل الصور دامغ بعد تيقنها من أن السكرى هو القاتل والدليل على ذلك أن الملف الذى أتى من دبى لم يتطرق إلى المحرض بالرغم من عدم وجود دافع للقاتل لا سرقة ولا علاقة بينه وبين سوزان ولكن ما لم يحتويه الملف من أتهام لهشام تم تثريبة إلى الأعلام هكذا بدأت القضية وللأسف نحن لانرى ألا ما نحب أن نراه
 أبلغ عن إساءة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق