إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، 9 أكتوبر 2011

ويسألونك عن مهد الحضارة فقل إنما هي 00(مصر)

((الكلام المنمق لا يستطيع أن يغير الحقائق التاريخية،

                لحد الآن ومعترف به عالميا أن أقدم حضارة عرفها الإنسان،

                    هي حضارة وادي الرافدين، فلا تقل نحن أول من!

                         أرجو أن تقرأ التاريخ قبل أن تدون)).
كان هذا تعليقاً من  نزار النهري على فقرة وردت في موضوعنا " الأزهر الشريف ..ذلك العملاق النائم" كان نصها أن

                   ((" مصر هي فجر الحضارة الإنسانية .. وشمسُ الضمير الإنساني..

                                       وأول من غرس بذور الزراعة في أرضِ البداوةِ الأولى..

                                     وأول من عرف علوم الفلك والحساب والنحت والفن والهندسة والبناء..             

                                    وأول من عرف واهتدى إلى التوحيد والحياة الآخرة..)) 

والحق أنني لم أكن في معرض سباق حضارات..

ولم يدر بخلدي أنني أبوئ مصر غير مكانتها

أو أنني أجور بما قلت على مكانة وسمو حضارة وادي الرافدين العظمى ..

ولا كنت أرضي بقولي ذاك غروراً لنفسي فأحط هذا من علوه وأرفع ذاك من دنوه ..
ولقد نويت الضرب صفحاً عن "توجيه" السيد نزار لنا مُنزلاً رأيه وحكمه منزلة العارفين العالمين الذي خبروا التاريخ وعركوا الحياة فنقعد منه مقعد التلميذ أمام أستاذه..

ولكن.. ولكن أثارتني خاتمته التي قال فيها " أرجو أن تقرأ التاريخ قبل أن تدون" !!

فكانت عبارته هذه رمياً لي بالجهل أكثر منها نصحاً وإرشاداً..

فعكفت من فوري أضرب بيدي في أحشاء التاريخ... وأهيئ نفسي للولوج في مجاهله والعدو في أحراشه للوقوف على سجلاته وللتعرف على سجل " الحضارة الإنسانية الأولى" من حيث تاريخ ميلادها ونسبها الشرعي واسم صاحب النطفة أو الرحم الذي تخلقت فيه ومنه نزلت صارخة الصرخة الأولى في دنيا البشر مستهلة الحياة ..

وإذا بي والتاريخ ينكر صنيعي و يثور في وجهي ويكاد يرميني بالعمى ..

فسجلاته مدونة على وجهه يقرأها كل ذي عينين ..

لا يحمل فيها إلا الحقائق ولا يدون فيها إلا النسب الشرعي ويذر كل ما عداه من أباطيل وشبهات ومزاعم وادعاءات ..

أخبرته بما قاله لي "نزار النهري" فأجابني من فوره ..
                 
ويسألونكَ عن مهد الحضارة وأصلِها ...فقل إنما هي ......(مصر)


                              ولنا لقاء.. بالمستندات


 طباعة الموضوع    حفــظ الموضوع    المفضلـة    أرسل المــوضوع    Face Book    أبلغ عن إساءة

1.  تعليق بواسطة : مصطفى البردويلى - بتــاريخ : 4/25/2009 - 1:18 PM رد على تعليق مصطفى البردويلى
عنوان التعليق: الشرقيه
مشكور على مجهودك الكبير
 أبلغ عن إساءة
2.  تعليق بواسطة : بنى ادم - بتــاريخ : 4/26/2009 - 1:52 PM رد على تعليق بنى ادم
عنوان التعليق: فى الدنيا
مع احترامنا للاخ نزار وطريقة نقده كانت طريقة غير لائقة فنحن لا نقف على العبارات وانما على المعانى وبعدين حضارة وادى الرافدين ايه الى ولا سمعنا عنهاحتى فى طبق اليوم .لا يا اخ نزار انا زعلان منك . وبعدين تاريخ ايه الى نقراه ، يا باشا التاريخ مزور يعنى متصدقتش كل الى بيتقالك ، وبعدين عاملين نقولك اهرامات وابو الهول امال لو قلنا برج الجزيرة كنت عملت ايه.
 أبلغ عن إساءة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق