إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 10 أكتوبر 2011

الصدمة00 والرعب

انهالت وفود ورسائل أهل الكوفة إلى سيدنا الحسين رضي الله عنه بمكة يطلبون إليه أن يقدم إليهم فيبايعوه ويخلعوا "يزيداً"  فقرر أن يبعث معهم ابن عمه "مسلم بن عقيل" مندوباً عنه ليستبين أهل العراق فإن اجتمعوا على بيعته وخلع يزيد أرسل مسلم إليه ليوافيه إلى العراق..
فقدم "مسلم" الكوفة ووافته الشيعة فأخذ بيعتهم للحسين  واطمأن" مسلم "لتكاثر وتكالب المبايعين فأرسل لسيدنا الحسين أنهم اجتمعوا لبيعته .. 
.. إلا أن الآلاف المؤلفة من المبايعين  سرعان ما خافوا وعيد "يزيد.." فما زالوا يتفرقون- ونسوا العهد والوعد والمبايعة -  وانصرفوا حتى أمسى "ابن عقيل" وما معه إلا "ثلاثون نفساً" دخلوا لصلاة المغرب فما بلغ أبواب المسجد إلا ومعه "عشر" ثم خرج من الباب فإذا ليس معه منهم " رجل واحد"  فمضى متلدداً في أزقة الكوفة لا يدري إلى أين يذهب ولجأ إلى بيت إمرأة فقال لها.. (كذبني هؤلاء القوم وغروني وخذلوني)  فآوته إلا أن ابنها وشى به فقُبض عليه وحاول أن يوصي رجلاً من المسلمين ليرسل إلى الحسين رضي الله عنه بألا يقرب العراق إلا أن أحداً لم ينفذ وصيته ولم يبعث برسالته إلى سيدنا الحسين الذي تأهب بآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وأنصاره وجمعهم لا يزيد عن "السبعين نفساً" للسفر إلى العراق الذين بايعوه على النصرة وخلع يزيد وفي طريقه تقابل مع "الفرزدق"  الذي كان عائداً من هناك وسأله عن حال أهل العراق فأجابه بجملته المشهورة والتي صارت مثلاً ( رأيت الناس قلوبهم معك وسيوفهم عليك) إلا أن الحسين وآله رضي الله عنهم جميعاً قد استمروا في المضي في طريقهم وحدث ما حدث لهم على أرض العراق .. كربلاء تحديداً ..
نكص أهل الكوفة عن عهدهم كما نكص خلفهم عن عهده بعد أن انقلب على عقبيه ونقض وعده إلينا.. 
ولنبدأ من هنا :
لقد كنا ونحن نخطو خطواتنا الأولى في التدوين ما كان يشغلنا سوى خاطر التنقل بين المدونات نطالع هذا ونقرأ لذلك ونعجب بذاك ونطري على تلك .. إلى أن استرعى انتباهنا تناظم يقترب من حافة التناغم .. وجرأة تتحور إلى اجتراء.. وتناول يمس العقائد والأوطان والهوية بنظام التداول ..  تجمعت أمام أعيننا خيوط مقالات وتشابكت فغزلت غزلاً مرعباً .. ونسجت نسيجاً مخيفاً ..  كنا نعتقد أن أصحابها من المخضرمين الذين إذا ما هززنا إلينا بجذع عقولهم سيساقط علينا فكراً جنياً ..  انتقدناهم بعنف لكن ليس بمقدار عنفهم في حق أمتهم وتاريخها وحضارتها .. عذلناهم بقسوة لكن ليس بمقدار قسوتهم على دين الله الإسلام ..  حملنا عليهم بشدة لكن ليس بمقدار شدتهم على شعوبهم العربية وقيمها ومبادئها ..
فكان مقالنا ( مصرع أمة بطلقة ماوس) عرضنا فيه لرأينا ورؤيتنا ونقدنا وانتقادنا .. وقد أعقب أحدهم بتعليق بدا مهذباً لام علينا برفق تعريضنا بمن ذكرنا فأجبناه برد استشهد به أخصم أخصامنا أشرف الأشرف في مقالته " هل اليهود أشد عداوة للذين آمنوا " وأورد فيه ردنا على المعلق بما نصه ((( وما كنت أبغي خصومة شخصية مع أحد ممن عرضت لهم .. بل خصومة في الرأي .. نعم شديدة في حدتها .. قوية في ردتها .. ولكن لا ولن تخلو أبداً من التقدير والاحترام مع من يخالفوننا الرأي والفكر والفهم والعقيدة والدين. )) وهكذا أبدينا احترامنا وتقديرنا بما يؤكد عدم النية للمساس بالشخوص ولكن بالأفكار والآراء وضد كل من يقدح في المبادئ والدين.. ونحن في ذلك كنا ومازلنا وسنظل نواجه ونجابه بل ونقاتل حتى الموت من يحاول هدم أركان ديننا وتاريخنا وأمتنا وبلادنا ولن نحيد عن ذلك أبداً.. وديدني في ذلك أني لست أبالي حين أقتل مسلما ..على أي جنب كان في الله مصرعي .. وضع بعد " مسلماً" "عربيا" ثم ضع بعد "عربيا" " مصرياً " ..إلا أنني فوجئت بأحدهم يدَعُ الهجوم الفكري ويغفل كل ما أفضتُ في إيضاحه لسابقه من ردود وتوضيحات مطولة فإذا به يسبني مباشرة ويسب بلدي ويشتم ويغمز ويلمز بما لا نملك معه إلا الرد عليه وتوالى الفعل ورد الفعل وتحولت الكلمات إلى لكمات ..وأفضت عليه  من منطلق (ألا لا يجهلن احد علينا.... فنجهل فوق جهل الجاهلينا)  ... وجهلنا بالفعل فوق جهل الجاهلينا .. فانقلب هو إلى مدونته ليتقيأ فيها مقالاً لا أحقر ولا أدنأ منه سب فيه بلدنا ورئيسنا وما منعنا منه إلا الزميل/ السيد بدر الدين عيسى..  رجل خلوق مصري محترم أراد ومن قبله الزميل / مجدي المصري - حقن العداء وإنهاء المخاصمة فاستحيينا منه ونزلنا على رغبته وأعلنت جهرة ما نصه " الآن أضع رحلي  وأنزل " راضيا مختاراً " إكباراً واحتراما وحتى لا يستشعر أننا لا نكبر الكبير ...إلخ) ونشرتها في مدونتي وفي مدونته فحذفها هو من مدونته وحذف تعليقاتي علي ما تقيأه وأبقى على شتائمه وسبابه ..
ثم بعد ذلك رأينا ما رأينا ويالهول وياللسخرية مما رأينا ... رأينا الكبير – المحترم- كبيرهم بعد طول غيبة اتضح بعدها أنه إنما  كان طوال هذه المدة يتمخض مخاضا وعراً جاءنا بعده يحمل بين يديه" فرية" ينشرها... يلصقها فينا ...و ينسبها إلينا ...
كذب كذبة وصدقها ..كذب عينيه وصدق وهمه....كذب الحقيقة وصدق فريته...
كذب صور اغتصاب الأمريكان لامرأة من بلده وقال أنها مفبركة ... لا يجرؤ الأمريكان على أن يزعموا ذلك ..ودليله في ذلك أن المغتصب لا يمكن أن يصور ويفضح نفسه ...ياسلام سلم ياسلام ...وهكذا ببساطة خرج من القضية كالشعرة من العجين ..
ثم ينقلب إلى فريته ليحاجنا بصور مجندات إسرائيليات لا يخطئ تمييزها الأعمى ولا الأعشى  ولا الأرمد ولا الأعور ولا الأعمش ولا الأحول ولا أعمى الألوان ولا قصير ولا طويل النظر فضلا عن البصير ليزعم أو يوهم نفسه وفريسيه أن هذه الصور لمجندات مصريات 0 منذ متى كان جيش مصر طوال تاريخه به نساء في الخدمة يقاتلن ؟؟ ومنذ متى كانت مصر تجند النساء المقاتلات أو تحتاج إلى ذلك ؟؟ .. بالذمة مش مكسوف من نفسه؟؟ وهو يدعي العقلانية والمنطقية وأوجع رأسنا بالمرجعية والفحص والمحص والتمحيص والأسس وعلم النفس وعلم النقص وعلم الاجتماع والارتجاع !! ..
لسنا الآن في معرض الرد – وإن كان على الرد فأنا على استعداد أن أحشد لهم جميعا ومثلهم معهم جيشاً من الردود التي تناسبهم أوله عندهم وآخره عندي ..
فهذا ليس موضوعنا.. ولكن ما صدمنا وأرعبنا أننا بمقالنا ذاك كنا بدون أن نشعر وكـأننا قد نفخنا بعض الدخان في عش للزنابير .. هم فصيل واحد اختلفت مسمياتهم يختبئون جميعاً خلف مدوناتهم ..اسماؤهم ربما حركية ..هوياتهم مجهولة إلى حد كبير ... يتفرقون كما شاءوا ولكن يجتمعون – لاحظ- على خطوط لا يحيدون عنها ألا وهي الطعن والتشكيك في الأمة العربية وشعوبها وحكامها ويتخذون من مثالب الأنظمة مدخلا لهدم وقتل الأمة العربية نفسها ومحو تاريخها والفت في عضدها ونكران حضارتها بل يضربون الأركان ويضرمون النيران في الإسلام نفسه دين الله الحنيف يأتون فيه بما لم يأت به ألد الخصام
يسخرون من علماء الأمة ويسبونهم 0.. يقطعون رقابهم لا بسهم النقد ولكن بسيف الحقد والبغض والكراهية .. يوالون من حاد الله ورسوله يلقون إليهم بالمودة ... ويعادون من والى الله ورسوله والمؤمنين ويلقون عليهم قيء بغضهم وقمامة فكرهم وعصارة حقدهم ..
أنظر ماذا يقولون في تعليقاتهم الحميمة للصهاينة في مدونة أشرف الأشرف :
(1)    أستاذ اشرف ، أنا اشك كثيرا بالنصوص التي وصلتنا ولي مقال حول تدوين السنة خلال بحثي للأسس التاريخية للإرهاب الإسلامي ج2 ...فالتاريخ أكثره مزيف كتبه ناس مزيفون وسوق له مزيفون آخرون من أمثال المنقرض القرضاوي تاجر الحروب والدماء والإعلام ...
(2)    أستاذ اشرف أرجو أن لا تضعني في خانة واحدة عند ردك مع هؤلاء المعتوهين والمرضى محبي القتل والإرهاب الذين أسعدونا بروحهم الانسانية المحبة للسلام بواسطة قتل البشر من اياهم...
(3)    صباحكم خير إنشاء الله جمعيا مع أني مابظن بشك فحياة العرب كلها تنكيل وعداوات وبغضاء ومقالب ومباغضة وحروب نعد ونغلط في المحاسن المهم كيفك يااشرف.... تاني حاجة انتا ياأشرف مالقيت غير القرضاوي تستشهد بيه ؟؟ هل خلت الأرض من الحكماء لتأتي بدلو السلاطين ؟؟... وهذا حديث من بخاريهم ((مرت جنازة أمام الرسول فوقف النبي -صلى الله عليه وسلم- لها فقالوا له "يا رسول الله إنه يهودي" فقال "أوليست نفسـًا ".. رواه البخاري..
(4)    الم ترى إلى شيخ الأزهر يصافح فخامة الرئيس "الاسرائيلي" هو صحيح أنكر بس الإعلام الصهيوني عمرو مايكذب ويعجبني في الإعلام الصهيوني انه يميز وكيف عرفت أنا ذلك حين حدثت تحرشات على الحدود في الجنوب اللبناني بإطلاق صواريخ كاتيوشا على الأرض المحتلة .. ماذا قال الإعلام العربجي عفوا الإعرابي قالوا موجهين أصابع اللوم والحقد والضغينة لحزب الله أنه عملهم !!! وماذا قال الإعلام الصهيوني ؟؟ قال أن هذه التحرشات لاتمت لحزب الله بصلة ونحن نثق بذلك !!! شفت الفرق ...
(5)    أما الإعلام العربجي ماذا قال من فترة بسيطة أنه الشيخ الكاذب والشيخ القرد أنظر للفرق وستعرف جيدا مصداقية الأعراب الأشد كفراً..
(6)    أحب أن أقول لك أن الكيان الصهيوني والغرب لايحترمون الأعراب لسببين أحدهما أنهم يعرفون جيدا لماذا هم العرب هكذا ولأي غاية والثاني لايحتمله مساحة التدوين وأنت تعرفه ياأشرف أنه لايوجد أمه متباغضة كأمة العرب.. شكرا00
انظر لغتهم ومخاطباتهم مع الصهاينة كما هي أيضا مع الأمريكان كلها ود وتراحم وتآخي ومحبة ومودة بينما على الجانب الآخر في لغتهم ومخاطباتهم مع " المفترض " أنها أمتهم العربية ودينهم الإسلام وعلمائهم المسلمين .. يكنون للصهاينة الإعلام العربي( بالعربجي ) يسبون القرضاوي لأنه جرح وأغضب الصهاينة .. يقولون ( بخاريهم) فمن هم إذاً إن أنكروا البخاري .... يصمون العرب بأنهم الأعراب الأشد كفراً ونفاقا.. يقولون على إخوانهم الذين تدافعوا ليدافعوا عن شرف أمتهم وأرضها وتاريخها ودينها في مواجهة الصهيوني المغتصب يقولون عليهم أنهم مرضى ومعتوهون وإرهابيون مثلما سبق أن قالوا عن الإسلام بأنه إرهابي أو عن الإرهاب بأنه إسلامي وله جذور إرهابية أيضا تركوا الكناني وعبد العراقي وربيع وعبدالحميد وأماجد العراقيين والمسلمين الأصلاء وغيرهم يواجهون الصهاينة بصدورهم ..بينما تولوا هم ليقفوا في خندق الصهاينة ضد أبناء أمتهم ودينهم !!   ..
 ويالفرحة الصهاينة .. ويا لبؤس العروبة ..
أنت إذاً لست بصدد باحثين كما يدعون.. مفكرين كما يزعمون.. محايدين كما يأفكون .. أنت بصدد أناس استطاع الأمريكان وصهاينتهم أن يتدخلوا في تركيباتهم الجينية والوراثية لينتزعوا منها موروثاتهم من تاريخ وانتماء وعقيدة ونخوة وعروبة ثم زرعوا فيهم مسخاً غريباً لينتهوا إلى خلق جديد مشوه لا يختلف عنا شكلاً ولكن فكره وعقله مبرمج وموجه ضد كل ما يمت للعروبة والتاريخ والانتماء والأديان بثمة صلة .. هم برأيي مرضى يحتاجون إلى إعادة منهجة من جديد..
أما نحن فلا نخشاهم ..
..فلسنا أفضل ولا أكرم ولا أعظم من سبط وحفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم سيدنا ومولانا الحسين رضي الله عنه عندما  كان الأمر يخص دين الله ودين نبيه فقد بذل الحسين وآله أرواحهم رخيصة في سبيل الحق لم يهابوا الجيوش ولا الكثرة ولا البطش ولا التعريض ولا التمثيل بهم لذا خلدهم التاريخ وصار الحسين ولا أحب عند المسلمين من سيرته وصلابته في الحق وجرأته وقصته التي صار فيها مثلاً يحتذى في الحق وعدم الخشية في الله ولا في دينه ولا في نبيه ولا في صحابة نبيه لومة اللائمين ..
أما نحن فلا يضيرنا أن يخذلونا كما خذلوا الحسين من قبل..
أو يشوا بنا كما وشوا بمسلم بن عقيل بعد أن بايعوه ثم أسلموه لعدوه ليقتله شر قتلة ..
 فيكفينا أننا كشفناهم أمام أنفسهم أولاً ثم أمام الناس ثانياً فلا يستطيعون بعد اليوم أن يظهروا على  الناس في صورة أنهم إنما كانوا بحاثين أو دارسين أو متدينين أو عقلانيين أو وطنيين أو عرب أو حتى مسلمين  ..
 وإن ظهروا فلن يصدقهم أحد ..
 أو على الأقل لن يكونوا كما  كانوا زنابيراً في عشهم بعد أن أطلقنا عليهم دخان الحقيقة ...
                                         فكانت الصدمة .. وكان الرعب !!!!!!




 طباعة الموضوع    حفــظ الموضوع    المفضلـة    أرسل المــوضوع    Face Book    أبلغ عن إساءة

1.  تعليق بواسطة : مرتاد مدونات ايلاف - بتــاريخ : 5/8/2009 - 7:33 AM رد على تعليق مرتاد مدونات ايلاف
عنوان التعليق: قلنا من زمان انهم زمرة متصهينة متأمركة شعوبية حاقد
جزاك الله عنا كل خير اخي محمد شحاته ، لقد كشفناهم منذ زمن بعيد ومنذ ان بدؤا التدوين وقلنا ان هؤلاء زمرة متصهينة متأمركة شعوبية وطائفية عنصرية حاقدة تتلبس باللعلمانية واللبرالية مريضة خائنة يزيفون الحقائق ويقلبونها بدون ان تطرف لهم عين او ينبض لهم عرق ـ هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله انى يؤفكون _
 أبلغ عن إساءة
2.  تعليق بواسطة : جمال الهنداوي - بتــاريخ : 5/8/2009 - 7:52 AM رد على تعليق جمال الهنداوي
عنوان التعليق: ملاحظات
سيدي الفاضل.. تحياتي..اتفهم موقفك وغضبك واتحسس المك من ما لا تطيق ..ولقد آلمنا سجالك-ان صح تسميته بالسجال- مع السيد ازهر واللغة المستخدمة فيه والعبارات التي اجرؤ على الادعاء انها المرة الاولى التي اصادف بها هذا الكم والقدر من الغضب والكراهية في المدونات منذ وجدت..ولقد عاتبت السيد ازهر وطلبت منه الكف من خلال ردي على مداخلته في موضوع لي على مدونتي وعلى الرابط http://jamalhindawi.elaphblog.com/posts.aspx?U=1109&A=16841وبما معناه.."..وانتهزها فرصة للاشارة الى ان الجدال والمناكفة الدائرة بينك وبين السيد محمد شحاتة قد تجاوزت حدود السجال الادبي الى السباب الصريح الذي طالنا جميعا كعراقيين ومصريين..فأسألك بحق النيل ودجلة والفرات ان تمتنع عن الرد على اي كلمات قد تصدر عن الاخ محمد بلحظة انفعال -وانا واثق بانها ستسوءه قبل ان تسوءك- وتشعر بانها تكدر خاطرك وان لا تجيب على اي اشارة مستفزة قد تراها مقصودة تجاه شخصكم الكريم وان تقطع النقاش عند هذا الحد..فلقد خدشتم انظارنا واسماعنا بكلام نجلكم عن ان يصدر من كاتبين مميزين مثلكما..ارجو ان يتسع صدرك لقولي هذا والله والاخوة والشرف من وراء القصد "وبعدها اشار اخي واستاذي العزيز السيد بدر الدين عيسى الى الحالة وعلى نفس الموضوع قائلا"أما الثانية فنشكر لك مبادرتك لوقف التلاسن والملاعنة بين الأستاذ أزهر والأستاذ محمد شحاته وقد حاول قبلك الأستاذ مجدى المصرى وحاولت أنا وقد وافانا الأستاذ محمد شحاته بانصياعه لرغباتنا بقى الأستاذ أزهر لم يرد "واجبته حينها"لقد آلمني السجال"تلطيفا"الذي دار بين السادة محمد وازهر..خصوصا مع استخدام اقصى ما توصلت له التكنولوجيا في علم السباب والتشاتم..فالذي ادهشني القابلية العجائبية التي نتمتع بها في تطوير الكلام السيء والوصول به الى العالمية..وتمنيت لو كان هذا سلعة تباع وتشترى وتصدر الى الخارج ..لكانت مجتمعاتنا تحصلت بسهولة على الصدارة دوليا ولم نعد نسمع بتجارة النفط او السلاح..عموما..انتظر مثلك تجاوب السيد ازهر..ولقد كتبت دعوة لوقف النار ولكن استقالة السيد محمد شحاتة منعتني من التطرق للموضوع املا بانتهائه..ورغم اننا كعراقيين نالتنا شظايا القنابل الصوتية المنفلقة ولكني اعتذر للشعب المصري الكريم عن اي كلمة قد تكون صدرت بغير قصد وتسيء اليه كشعب وتاريخ وحضارة واسلوب حياة..ولا احب ان اطيل لاني آمل صادقا ان لا نعود للموضوع."وظننا ان الموضوع انتهى حينها كما كنا وما زلنا نأمل...ولكن -واسمح لي- ان عرضك المتكرر لرابط موضوع الاغتصاب قد يفسر بانه نوع من الشماتة -لا قدر الله-بكارثة قد تمسك قبلنا اذا سلمنا بطرحك المفعم بالانتماء الاسلامي والقومي..ولو راجعت كتاباتك والمحذوفة منها لوجدت انها تجاوزت شخص السيد المدون-وبلا مناسبة-لتتمدد على قطاع اوسع كثيراجدا..وحتى موضوع السيد نزار المحترم..قد ايدناه في القسم الاول منه وتمنينا عليه ان لا يحمله ما قد يفسر كأساءة والرجل مشكورا تقبل تمنياتنا كنصائح ووعدنا بوضعها تحت نظره مستقبلا..فيا سيدي ..ارى ان مقالك اليوم لم يعطي فرصة لاختبار النيات واجرؤ على القول انه يحمل نفسا تشطيريا بين اخوان يجمعنا واياهم واياك الكثير من المشترك والود..ولن ازيد..ثقة مني بحسن مقصدك وطيب منبتك وصفاء نيتك..وادعو جميع الاخوان ان يتقبلوا كلامك على محمل العتب المبني على حسن الظن ..والتبسط الذي يبرره ما نرتبط به من روابط الاخوة والزمالة في طريق التنوير..ولكني اسألك عن عبارة"أحدهم بتعليق بدا مهذباً لام علينا برفق "فضمن اي هم وضعتني .فانا كنت اتكلم ك"نحن"جميعا ولم اقزم نفسي ضمن فئة او مجموعة.وهل ال"بدا"هنا للتشكيك بمقاصدي من القول .ارجو تقبل ملاحظاتي -التي اعتذر عن ارتباكها قليلا- تحت باب الحرص على ديمومة العلاقة بيننا كافراد في مجتمع اكبر يضمنا جميعا ونحرص على استمرار هذه الوشيجة..وتقبل مني كل احترام سيدي
 أبلغ عن إساءة
3.  تعليق بواسطة : مؤمن - بتــاريخ : 5/8/2009 - 8:40 AM رد على تعليق مؤمن
عنوان التعليق: اخ محمد
كل من يقرأ المدونات ويري اسم حركي وبدون صوره لاول وهله يفهم ان هذا المدون اما جبان يخشي ان يعرفه احد او انه اساسا ليس مدون وانما جهاز كالموساد الاسرائيلي مثلا يتخفي بين المدونين باسم حركي وينشر الفرقه بين العرب ويبث سمومه بينهم ويزعزع عقيدتهم وانتمائهم وفقك الله وسدد خطاك في نصره دين الحق وكشف زيف تلك الاسامي التي هي الموساد الاسرائيلي بدون شك واتحدي اي منهم نشر صورته وبريده الالكتروني ان لم يكن يهودي
 أبلغ عن إساءة
4.  تعليق بواسطة : مدون زين الدين الكعبي - بتــاريخ : 5/8/2009 - 10:32 AM رد على تعليق زين الدين الكعبي
عنوان التعليق: رد
عزيزي الأستاذ شحاتة ... احيي فيك الروح الأسلامية والعربية وحرصك على اعلاء كلمة الله . وارجو ان يتسع صدرك لشرحي المطول .. اولا اريد ان اعرفك بأني عراقي مسلم من اتباع المذهب الجعفري الأثنى عشري اي شيعي .. ومع ان مدونتي موجودة ومتاحة للجميع و لكني اتحدى اي انسان ان يخرج جملة طائفية واحدة من كل مواضيعها . الا اني مضطر اسفا جدا وبقلب حزبن ان اتكلم بصفتي شيعي هذه المرة ... اعتقد ان غضبك استاذ شحاتة جعلك تعمم وتسب طائفة مسلمة من مئة مليون مسلم بسبب الغضب ... وهذا بالظبط اللذي يغضبنا نحن الشيعة من القرضاوي وامثاله .. فاذا قلت لك يا اخي محمد بانك سني كافر ( حاشاك الله من هذه الكلمة وقوى ايمانك ) فماذا سيكون ردك علي في هذه الحالة .. ولماذا شارك القرضاوي في مجمع المقاربة بين المذاهب ثم عاد لينقض كلامه عندما سائت العلاقات العربية مع ايران الا يدل ذلك على ان تصريحات الشيخ مسيسة ... كما ان الأرتماء في احضان الأمريكان وحبهم ليس امرا طائفيا مختصا بطائفة معينة دون غيرها ...كذلك فان الحكومات العربية كلها مرتمية في احضان امريكا واولها حكومتي وحكومتك وهذه الحكومات كما قلت انت في احد ردودك لا تعبر عني وعنك في كل الاحوال .. انظر الى المقاومة في العراق فهي تتكون من المسلمين السنة والمسلمين الشيعة وانظر الى حزب الله وحماس لتعرف مدى تكاتف المجاهدين وحبهم لبعض في الله لا يفرقهم مذهب ولا تشتتهم اختلافات فكرية ... كما اود ان اوضح باني وان كنت لا ارضى بسب كتاب البخاري او مسلم الا ان موضوع تصديقي لحديث فيه او تصديقك انت لحديث في الكافي مثلا مرهون بعلم الرجال .. فانا عندما ارى حديثا في البخاري في سنده اسم ليزيد ابن معاوية او معاوية ابن ابي سفيان فلا استطيع ان اقول ان هذا حديث صحيح فمن يقتل الحسين ويسبي نساء اهل بيت رسول الله او من قتل الصحابة مثل عمار بن ياسر لايمكن ان اخذ منه حديثا حتى لو كنت الوحيد في هذا الكون اللذي يفعل ذلك .. وهذا علم الرجال نختلف ونتفق عليه انا وانت ولكن لانسب بعض ولا نكفر بعضا لذلك . فيصدق علينا قول رسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى اله .(أيما رجل قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما ) . وحاشاك من الغلط والكفر اخي محمد .. كما اني ادعوك بكل احترام ان تقرأ مقالتي المعنونة (العراقيون لا يحتاجون سفارة اسرائيلية ) واللتي كتبتها ردا على احد اخوتي العراقيين اللذين طالبوا بعلاقات مع اسرائيل ولكن بدون اي اشارة او تعرض للأخ المدون العراقي فانا اعتقد ان هذا الأسلوب افضل واكثر توصيلا للفكرة ويمنع الأحتقان الطائفي والديني والفكري داخل مدونتنا العزيزة ايلاف .. وكذلك لكي تعرف لماذا انا اكره صدام خصوصا وان رسولنا صلوات الله عليه يقول ( المرء على دين خليله ) وانا لا اريد ان اكون على دين صدام وانا اواجه ربي .. وثق ان كل ما كتبته في هذه المقالة هو مشاهدة حية من الواقع عشت احداثها بنفسي .. كما ادعوك خجلا ان تقرأ ردودي على المعلقين .. اعرف ان طلباتي هذه فيها الحاحا غير مبرر قد يصل الى قلة الذوق ولكني مضطر اسفا لهذه الدعوة لأني اريد ان نتحابب في الله بالرغم من خلافنا العقائدي .. ان بعض العراقيين اللذين كفرهم صدام بالعروبة وبالأسلام من شدة البطش يغضبهم جدا دفاع البعض عن صدا م وهذا ما يفسر الحقد غير المبرر على كل العرب مع ان الكثير من هؤلاء العرب هم ضحية لصدام واكاذيبه وهذا ما يفسر السباب والشتائم المتبادلة بين بعض العراقيين وبعض العرب غير العراقيين . وشكرا لسعة صدرك اخي محمد .......... وهذا رابط المقالة ....................................العراقيون لا يحتاجون سفارة اسرائيلية.........http://raimutawathe.elaphblog.com/posts.aspx?U=1238&A=15099
 أبلغ عن إساءة
5.  تعليق بواسطة : مصرى - بتــاريخ : 5/8/2009 - 11:40 AM رد على تعليق مصرى
عنوان التعليق: دعهم يهرفوا بمالا يعرفون
المقال لاتزال تحكمه ردة فعل استاذ محمد ،وأنا اجلك عن الانجرار وراء تهافت هؤلاءالصعاليك الذين خرجوا عن قواعد امتهم واخلاقياتها،ووقفوا على قارعة الطريق يأكلون لقمتهم بقائم سيوفهم على أعناق بنى جلدتهم،فمثلهم كمثل الذى ينعق بما لايسمع،فارفع قلمك عن هؤلاء،ووجه فكرك المستنير الى مايفيد كما تعودنا منك ...ولك أجل تحياتنا
 أبلغ عن إساءة
6.  تعليق بواسطة : قرفان أوى - بتــاريخ : 5/8/2009 - 11:56 AM رد على تعليق قرفان أوى
عنوان التعليق: العراق والعراقيون
ياأستاذ محمد انا سافرت العراق قبل كدة لفترة كبيرة ,واقدر أقول ان معظم العراقيين اللى تعاملت معاهم كانوا على درجة كبيرة من الاحترام والشهامة والنخوة العربية الاصيلة ولازالت تربطنى صداقات بيهم للأن ،وفيه قلة قليلةفاشلة وحانقة على كل شىء ،والاغرب ان القلة الفاشلة الحانقة هى اللى صوتها مسموع هناك ،وماكنتش احب أقول انى عمرى ماسمعت ناس بتسب الدين لخالقهم -أعوذ بالله- زى ماسمعت من شوية الزبالة دول،وهم دول اللى نصبوا أنفسهم دلوقتى حراس على الفكر العراقى،وهم دول دلوقتى اللى بيتكلموا باسم العراق والعراقيين،والعراق الاصيل منهم براء،دول اللى باعوا العراق للأمريكان ،وباعو العراق لايران ،وباعوا العراق لاسرائيل،واللى مستعدين يبيعوا اللى باقى من العراق لاى واحد يؤيهم ويتخذهم لاجئين عنده،ميعرفوش عننا احنا المصريين لما بنحب نشتم واحد بنقوله (يالاجىء)،ودول شوية افرازات قبيحة زى افرازات الودن ،ياريت بلاش تقرفنا بيهم تانى ،والسلامعليكم
 أبلغ عن إساءة
7.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/8/2009 - 4:35 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق/ مرتاد مدونات إيلاف
شكراً لمرورك ولكن رجاء أن نواجه الفكر بالفكر والرأي بالرأي والحجة بالحجة والبرهان بالبرهان 00 هذا ما ننتويه وأرجو أن تشاركنا هذا وحتى لا يظن ظان أن السب والشتم من شيمنا أو من أهدافنا 00 وحتى لا نقع في دوامات لا نفع ولا جدوى وراءها 00نتفق على قاعدة أن رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب 00 شكراً لك وتحياتي 000
 أبلغ عن إساءة
8.  تعليق بواسطة : حسني - بتــاريخ : 5/8/2009 - 4:49 PM رد على تعليق حسني
عنوان التعليق: رد على تعليق مصرى
اتعجب على تعليقك فانت تنصح المدون وكلامك كله بزاءة ثم ماذا تعودتو سيادتكم من المدون وهل المدون كتب شيء مفيد غير السباب والتهجم على الناس 000 للمدون اقول له ارجو ان تشغل وقتك في شي مهم يعني حاول تكتب مواضيع من افكارك بدل ما تتهجم على الناس فهذا لن ينفعك وحتى عندما تصدع حتنزل بسرعة لان الناس مش حتقرالك تاني بس متزعلش مني
 أبلغ عن إساءة
9.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/8/2009 - 5:36 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق السيد/ جمال الهنداوي
أهلاً وسهلاً بك أستاذ/ جمال 00ها أنت لم تمنحني أدنى فرصة لأسجل أن أحداً يمكنه أن يسبقك إلى أداء أي واجب أو التزام تفرضه عليك إنسانيتك أولاً 00واحترامك للصغير قبل الكبير ثانياً وأخلاقك التى لا تبارى ثالثاً00 وقس على ذلك 00لا شئ يدعوني ألا أكون صريحاً معك تدري يا أخي أنك أول من عاتبني عتاباً أكاد أقول ذبحني 0ما جعلني أسهب في الرد على لومك بما لا داعي لتكراره 00 وصرحتُ بعدم قصدي التجريح الشخصي أو غيره مما قرأته أنت 00 ثم حدث ما حدث ولن أكرره فأنت تعلمه 00ولكن سيدي 00لقد أكبرتُ الرجال وأكبرت الزملاء 0وكففت وتوقفت 00وأعلنت ذلك في مدونتي ثم أرسلت نسخة منه في صورة تعليق في مدونتهم 00 إلا أنهم حذفوا إعلاني بالتوقف وحذفوا تعليقاتي 00ثم أبقوا ردودهم شاملة سبابهم وشتائمهم علاوة على ما جاء بمقالتهم التي استشهد بك الزميل السيد بدر الدين عيسى شاكياً قائلاً هل يرضيك هذا؟ ولم ترد عليه بهذا الشق 00 فحدثتني نفسي أن من الذكاء الاجتماعي أن يختار الوسيط السبيل الذي يتراءى له لتحقيق غرضه خاصة إذا كان هذا الغرض نبيلاً بنبل محاولة رأب صدع أو لم شمل فقدرت هذا منك حسن تقدير 00 ولكن ما آلمني يا أخي أن بدرت منك جملة " لأني أجلك عن الانجرار خلف مدونات "التيك أواي"" هنا شعرت بالحزن وكأن كل ما سقته إليك من حسن نيتي ومن سابقة قضايا فكرية أثارت معارك طاحنة بين رموز هم لنا كالعمالقة 00 وكأن كل ذلك كان قبض ريح 00 وأن هذه الجملة قد رميتنا بها ضمن من رمونا بما هو أشد وأنكى 0 لذلك أشكل علينا الأمر فتقبلنا ميلك عنا قبولاً لم يذهب ما لك في صدورنا وقلوبنا من احترام وتقدير 00 ولكنك اليوم عدت لتضعنا وكثيرا ما تضعنا في خانة من أساء التقدير وأساء التقييم 00 00 أما هم يا سيدي فقد نقض صغيرهم عهده ولم يحترم عهدنا ونقض الاثنين وعاد يسبنا تيها وعجبا بما ائتفكه كبيرهم وصاروا يغنون ويردون على بعضهم مرة ( نحجي عراقي) ومرة " هذا بعض ما عندنا" وبين هذه وتلكد السب والشتم تترغرغ به شفاههم 00 ولقد منعت نفسي – ولا زلت - احتراما لوعدي وعهدي ولكن ماذا عنهم 00كانوا كما ترى 00 أرجو أن تتقبل كل أسفي والله لأن على استعداد أن امتنع عن الكتابة نهائيا لو كان في ذلك مرضاة لك من ثمة كلمة أو حرف بدر مني ضايقك أو أغضبك فأنت رجل خلوق 00بصرف النظر عن ثمة اتفاق أو اختلاف بيننا في الفكر أو في الرأي 00 فأنت الرجل الذي نتمني أن نشاكسه ونضايقه ونخانقه ونحن نعلم أن في صدره متكأً وأن في صبره متسعاً وأن في صمته بلاغة وأن في صوته برداً وسلاماً 00 وسلاماً
 أبلغ عن إساءة
10.  تعليق بواسطة : ازهر مهدي - بتــاريخ : 5/8/2009 - 7:36 PM رد على تعليق ازهر مهدي
عنوان التعليق: الفات مات
عموما الفات مات - لقد دخلت مدونتك بالصدفة عند نقري على احد التعليقات - وان كنت اقول ان كلامي كان قاسيا لكن لم ابدأ شتيمة او اتلفظ بالفاظ كالتي وردت في مدونك ( راجع ان مشكلتك لم تكن مع العراقيين فقد بداتها بكلماتك المهذبة بحق الاماراتيين قبل العراقيين وراجع نوع الكلمات التي ذكرتها وقارنها بكلماتي فهنالك فرق بين قسوة الكلام والشتيمة فالاماراتيين انفسهم شملتهم بكلماتك فلماذا لا تعتذر لهم بعد ان علمت بانني لست اماراتيا)، لا اكتب هنا ردا او معارضة لكني اجيبك على سؤالك كي لا تظل بحيرة او تتهمنا بالعمالة ، انا مسلم وافخر بأني مسلم وانقد امتي لانها مني وانا منها من دون تفريق بين طائفة او مذهب( راجع مقالاتي وكلماتي عن ايران والجمهورية الاسلامية ايضا لتعلم انني لم اوفرهم بالنقد ايضا كما فعلت مع القرضاوي ) اما فيما يخص زميلنا الاستاذ اشرف وانه من اسرائيل - وفيها سبعمائة الف عراقي تم تهجيرهم - فأقول لك انه وامته لم يؤذوننا نحن العراقيين كما فعل بشعبي ابناء جلدتنا ومن يدعون انهم من ديننا لم يرسلوا انتحارييهم لقتل ابريائنا ولم يعطوا اراضيهم للطائرات التي قصفتنا وليس لديهم السويس التي مرت منها حاملات الطائرات والبارجات ، لم يدع احد منهم الى الافتاء بابادتنا وتكفيرنا كالظواهري والزرقاوي و بن لادن - وشيخكم القرضاوي وغيره ، لم يأخذوا كوبونات النفط ولم يحصلوا على نفط العراق مجانا كما هي الاردن ، لم يفرضوا علينا حصارا كما فرضته علينا الدول العربية التي تدعي النخوة والشرف ، لم يقيموا العزاء على صدام والزرقاوي الذين ذبحونا ودمروا بلادنا وهم كانوا يشاهدون جرائمهم ويبررونها والقائمة تطول ، وان كنت تقول انهم فعلوا كذا وكذا فأقول لك انه ينتمون الى ثقافات اخرى واعراق اخرى واديان اخرى فيمكن تفهمهم ( ولا اقول ابرر لهم ) لكن ما بال اخوتنا يفعلون بنا كل هذا واكثر ( وظلم ذوي القربى ...... ) حاول ان لا تقحم موضوع الامام الحسين عليه السلام فلا يختلف الامر عن قريش التي طاردت الرسول الكريم ثم استفاد الطلقاء من تراثه وغيروا دينه ، شيء آخر ان كنت تعتبر حسني مبارك رمزا لك فكلامك يخالف ما يراه اغلب ابناء شعبك وانا لم اتحدث عنه لما يفعله في بلده كي لا تتهمنا بالتدخل بشؤونكم الداخلية بل انتقدت دوره العام في المنطقة ولا تنسى ان رمزكم سيادة الرئيس مبارك يتوجه لهم بعبارات الاحترام والضيافة اكثر من تلك التي تتهمنا بها فلماذا لا تنتقده اذا ، ارجو ان لا تجرني الى معركة كلامية أخرى ليس جبنا او استكانة لكن حفاظا على جهدي وطاقتي والذوق العام والسلام
 أبلغ عن إساءة
11.  تعليق بواسطة : جمال الهنداوي - بتــاريخ : 5/9/2009 - 11:46 AM رد على تعليق جمال الهنداوي
عنوان التعليق: الى الاستاذ محمد شحاتة المحترم
سيدي الفاضل... لا استطيع ان انكر تاثري الكبير بالمشاعر النبيلة التي ضمنتها ردكم الكريم على ملاحظاتي التي سعدت جدا بتفضلك وتكرمك بقبولها على محمل العتب ما بين الاخوة والذي لا مجال له الا الود والاحترام سيدي..و اقدر تاكيدك على مبدأ الاحترام كاساس للعلاقة بين المدونين والكتاب والقراء الكرام كلبنات متراصة في بناء صرح متعاظم لحركة التنوير العربية...ورغم عدم رغبتي في تناول هذه الامور مرة ثانية ولكن وكفاصلة ختامية -انشاء الله- اؤكد لك ان عبارة"التيك اواي"كنت اقصد بها المواقع التي نقل منها السيد نزار النهري المحترم صور المجندات المصريات المفترضات..لعدم ثقتي بهكذا مواقع اولا ولتجنيب اخواننا وبني عمومتنا المصريين الكرام الالم الذي يمكن ان تسببه مثل هذه الصور..وهذا ما لم يتحسب له السيد محمد غنيم المحترم في ترويجه لفيلم جنسي تجاري "مرطرط"على الانترنيت كتمثيل لحالة اغتصاب لمجاهدة افغانية على انه اغتصاب للعراقيات ومحاولة اظهارها كحالة عامة وسلوك يومي لقوات الاحتلال في العراق..وكفاصلة ختامية ايضا ارجو ان تتقبل ملاحظة من اخ يجلك الا وهي ان كلماتك للسيد ازهر المحترم كانت شديدة جدا وغير مسبوقة وتثير الحيرة لدى المقابل بسبب صعوبة تلمس جذورها في شخصيتك المعبر عنها بكتابة مفعمة بالبلاغة والتمكن والقدرة على مسك زمام المادة وتطويعها وتحميلها شحنة هائلة من الجمال والابهار..ولكن ..واغفرها لي يا اخي العزيز..تلك ال"هم"وال"نحن"هي من سحبت النقاش الى تلك المناطق الظلامية المحملة بالبغضاء والكراهية والتشاتم والسباب ما لم نسمع سابقا واشك ان نصادف نظيرها لاحقا..فيا اخي العزيز انت على رأس ال"نحن"وعلى عينها ولا اظن ان المصريين اندمجوا مع شعب عربي كما اندمجوا وتجانسوا مع العراقيين واتمنى ان ينورنا احد احباءنا من الملايين الذين عاشوا بيننا عن ذلك الصفاء والتآلف الذي يميز علاقتنا..ولن ازيد شيئا املا بنسيان الموضوع برمته.. بل ساجلس منتظرا جديدك الذي طال ترقبنا له..مع فائق التقدير والاحترام سيدي العزيز
 أبلغ عن إساءة
12.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/10/2009 - 10:31 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعقيب السيد/ زين الدين الكعبي
أما أنت يا كعبي 00فلك مني السلام أولاً 0 وعذراً على تأخري في الرد 00 من العسير على من يقرأ لك أن يحتويك 0فأنت شلال متدفق 00ولو كان الأمر بيدي 0لطالبت بأن تتصدر مقالتك ( العراقيون لا يحتاجون سفارة إسرائيلية) الواجهة شهراً على الأقل ولا ترفع إلا باستفتاء 00 وما كنت أتمنى إلا أن أكون برجاحة عقلك وحلو تعبيراتك وسعة صدرك وسلامة منطقك وسلاسة طرحك 00 أقدم شديد اعتذاري لك يا أخي إن كنت قد آلمتك أو جهلت عليك أو على أحد ممن معك على نهجك 00 ولكن أي قدر سعيد ألقى بعينيك على مقالي ليلفت انتباهك لي فتشرفني أيما شرف وتعطيني درساً أخوياً صادقاً في كل شئ 00 قرأت لك وكأني لم أكن أقرأ من قبل 00 أما عن مذهبك فكن يا أخي ما تشاء وكما تشاء وكيف تشاء 0فما قرأنا لك إلا خيراً 00 ويا أستاذي 00لست متطوفاً لطائفة 00 وفيما يخص المقاومة الشريفة في العراق فجميعهم على رؤوسنا 0أما الرئيس العراقي فنقدر مشاعرك وأنت أعلم في ذلك منا ولكننا كعرب مسلمين تعلم أننا نتعاطف مع كل من يعادي المستعمرين و المحتلين لأراضينا حتى ولوكان ظالماً لن من قبل 0خاصة وأن الظروف الدراماتيكية التي مر بها في مواجهة الأمريكان ومحاولتهم للنيل من كل العرب في شخصه أضفت هالة كبيرة جداً من التعاطف معه وكراهية أكبر للمحتلين 00 وما كنا نقصد أبداً أن نوافقه هو أو غيره على ظلم ظلمه لأبناء بلده وشعبه ورعاياه 00 أما عن مذهبك فوالله إنني لا يحيك بصدري ثمة شيء بشأنه فأنت مسلم وأنا مسلم فماذا يفرق بيننا طالما أنت تحفظ علي إسلامي وأنا أحفظ عليك إسلامك 0وما صدر منا قدح أو طعن في علماء طائفة أو مذهب من طوائف ومذاهب المسلمين إلا في حدود الاحترام والتقدير 00 وحتى لو لم يعجبنا مسلك أو رأي أو مفاهيم رجل دين فلا يوجد سبب على الأرض يجعلني أقدح وأهزأ منه وأسبه أمام وفي عقر دار أعداء الإسلام 0ليتشفوا بنا 00هذا ما غضبنا لأجله 00أنقد القرضاوي كما تشاء وأنا أيضا أنقده بل وأنتقده كما أشاء 00 ولكن لا أشتمه الشتم المهين وفي مدونات الصهاينة اليهود المجرمين 00 هذا كان مقصدي 00ولا أدافع إلا عن احترام الشخص مع الحق في الاختلاف حتى الحاد معه 00فلا رهبانية في الإسلامية ولا كهنوتية 00 أما بالنسبة للبخاري رضي الله عنه فأنت قلت في هذا الشأن ما لا يختلف معك فيه عاقل 00 ولسوف أضع نصحك وإرشادك فيما يخص لجم الانفعال موضع تقدير و تنفيذ ونسأل الله الثبات 00 وأخيرأ أسديت لي معروفاً بأن سقتني سوقاً إلى قراءة مقالك السالف وما كنت أعلم أنك إنما تذهب بي إلى حيث متعة العقل والفهم والطرح 00تقبل تحيات أخ لك ويشرفني كثير الشرف أن أضع مدونتك مثلما شرفني كثير الشرف أن أضع مدونة السيد/ جمال الهنداوي في خانة رابط مدونتي المتواضعة التي شرفت بتزيينها باسميكما فتفضلا بقبول وفر التحية وشديد الاحترام من أخ صغير لكما 00 وشكراً
 أبلغ عن إساءة
13.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/10/2009 - 10:40 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / مصري
شكراً لمرورك يا سيدي 00 وأتمنى أن نستمع أنا وأنت لنصيحة الأخ المسمى / حسني ففيها الكثير مما يجب الوقوف عليه 00والوقوف عنده 0 والوقوف بجانبة 0والوقوف نهائيا 00
 أبلغ عن إساءة
14.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/10/2009 - 10:48 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق السيد /00أوي
يا سيدي إنه العراق 00العراق وكفى 00 عراق المجد وعبق التاريخ والحضارة 00 العراق صمام أمان العروبة 00 وشعبه الأصيل الذي لا يضره كيد من ضل وغوى 00 العراق الأبي الصامد البطل 00 نعرفه يا سيدي ولا ننكره ولا نجرؤ أن ننكره 00شعب الأماجد 000 لا يقدح فيه ولا ينال منه بطر متبطر أو زندقة متزندق أو خيانة خائن أو وشاية حاسد أو حاقد 0 إذا أردت أن تتعرف على العراق أو قبس منه فإني أدعوك أن تقرأ للهنداوي والكعبي وغيرهما من الرجال المحترمين 00السلام على العراق ومصر والأمة العربية والإسلام والمسلمين في العالمين 00آمين
 أبلغ عن إساءة
15.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/10/2009 - 10:51 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق السيد المسمى / حسني
نشكر مرورك الطيب وسنعمل بما نصحت وشكراً لك يا سيد حسني00
 أبلغ عن إساءة
16.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/10/2009 - 10:59 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعقيب السيد/ جمال الهنداوي
أشكر تعقيبك الكريم على ردي 00 ولقد أطريت علينا بأكثر مما نستحقه بكثير ولكنه خلقك الطيب 00 إني أضع نصحك وارشادك نصب عيني 00 وأتمنى أن يهديني ربي سواء السبيل ومستقيم الصراط وألا نحيد عن الحق قدر جهدنا 00 وأن يؤلف الله بيننا على خير ومودة 00وإني أجد بالفعل أن هناك آخرون لهم دين في رقبتي علي أن أوفيه وسأفرغ لهم 00فانتظرني يا أخي 000
 أبلغ عن إساءة
17.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/10/2009 - 11:40 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / أزهر مهدي
أنت تتأرجح يا أزهر - كمثل الأرجوحة التي تتلمزون بها على أمهات المؤمنين- أنت لست بحاجة لاستظهار الأنفة بزعمك دخولك مدونتي مصادفة 0أنت أكبر من هذا0 الأمر بيدك أنت ومن معك00 لقد أعلنتها واضحة للجميع أن نقف عند حد الاحترام وآلا نتجاوزه 00 والاحترام هنا لا يستثني شيئا ولا يجوز تطويعه حسب الهوى والمزاج00 نختلف ونذهب في اختلافنا إلى أبعد مدى - هذا ما يسعدني ولا يضايقني - ننقد وننتقد ونصارح ونتشابك في غير تجريح - نحترم مقدساتنا وديننا ومشاعر بعضنا البعض - ننقد نظمنا وحكامنا وبلادنا دون أن نهوي إلى درك الانحطاط والسفاسف والوسخ والقذر في السب والشتم - كل منا حر فيما يذهب إليه وفيما يخص بلده ونظامه00 ولكنه مقيد بقيود الذوق واحترام مشاعر الآخرين فيما يخص دولهم وأنظمتهم 00 استدلالك بمعاملة وتصرفات وعلاقات الشعوب الغربية والصهاينة مع حكامهم على حرية التعبير استدلال فاسد في غير محله 0 لأن هذه معارضة داخلية وشئون داخلية وعلاقة بين الشعب ونظام حكمه 00ومهما بلغ هؤلاء من معارضة لرموز حكمهم فإنهم لا يسمحون لأحد أجنبي مهما كان أن يمس حكامهم وأنظمتهم بسوء لأن الأمر حينئذ يتعلق بكرامة دولة وسيادة شعب 00 أنقد الحكام ورجال الدين والشعوب والعادات وغيرها كما تشاء وكيف تشاء ولكن توقف عند الحد الفاصل بين الاحترام ونقيضه 00بين رأيك وعقائد الآخرين 00بين البناء وبين الهدم 00 أحدثك وأحدثكم ثانية بناء على وعودي لجميع الشخصيات المحترمة التي تدخلت وأنكرت وغضبت وحزنت وتأسفت 00 لنقف جميعاعلى خط واحد من الاحترام والتقدير والنأي عن التجريح وسفاسف الحديث وبمقصد سليم ونية شفافة وبما لايتعارض مع مبدأ الحرية في الاختلاف ومبدأ لكم دينكم ولي دين 00 فإن استجبتم فأنتم أخوتنا وأحبتنا ولكم منا المودة و شديد الاحترام 00 وإن أبيتم فلقد أحللتم وثاقنا وفككتم قيدنا وأقلتمونا من عهدنا ووعدنا0وهو ما لا أحبه لنفسي أولاً 00ولا لإخوتي من الزملاء الذين ألزمت نفسي أمامهم ثانيا00 ولا أحبه لكم أخيرا 00 والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل
 أبلغ عن إساءة
18.  تعليق بواسطة : مدون السيد بدر الدين عيسى - بتــاريخ : 5/11/2009 - 12:26 AM رد على تعليق السيد بدر الدين عيسى
عنوان التعليق: صداقة لله وليست مذهبية
أستاذ محمد , تحياتى لك , أهنئك على الطرح الجيد للموضوع , وأهنئك أكثر على ردودك العقلانية والمنطقية , وهنيئا لك بصداقة أصدقائى الأستاذين جمال الهنداوى , و زين الدين الكعبى , وأستطيع أن أزعم -بفخر - أننى من أكتشفت معدنيهما وأننى من كان له السبق فى السعى الدؤوب نحو شرف مصادقتهما .لى عليك عتاب رقيق أرجو أن يتسع له صدرك فقد قلت لك من قبل فى معرض تدخلى لفض الاشتباك بينك وبين الأستاذ أزهر بألا تجعل ردود الأفعال هى محركك ,وغايتى : أن هذا السلوب الجميل والتمكن اللغوى يمكن الأستفادة منه ايما استفادة بعيدا عن المهاترات وردود الأفعال , لأن آخر كلماتك للأستاذ أزهر أشم منها ( فان عدتم عدنا ) وهو ما أربأ بك عنه , وقد لاحظت أثناء تصفحى لمدونتك أنك قمت بتغيير صورتك الشخصيه فهل كلام المعلق اياه عن الصوره جاب نتيجه , وأخيرا أرجو أن ترسل لى تليفونك الأرضى , والمحمول على عنوان بريدى الألكترونى للمزيد من التواصل , وأكرر لك تحياتى , ملحوظه : قصدت رقم تليفونك , كى لا ترسل العده (هاهاها )
 أبلغ عن إساءة
19.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/12/2009 - 9:23 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق السيد/ السيد بدر الدين عيسى
حمدا لله على السلامة يا أستاذي 00 تأخرت عليك 00 ولكني لم أشأ أن أجيبك قبل أن أؤكد لك جريان ماء الصفاء بيني وبين أزهر 0 ولك وللسيد الهنداوي ولمجدي المصري سابقة الفضل في ذلك 00أما بالنسبة للصورة فالحقيقة أن الصورة الأولى كانت بها ابتسامة لا تتوافق و المعارك الضارية التي كنا نخوضها أنا وأزهر فاخترت صورة - كشره- حتى أخوفه بها 00ههههه 00 ولكن لم يعد لها محل بعد أن خوفني هو بطيب تعليقه وردوده 0لذلك سنعيد لصورتنا السالفة سيرتها الأولى 00 وسنأخذ نصائحك على محمل العناية والتنفيذ00 شكراً لك 00ونعتذر عن التأخير في الترحيب بك 0
 أبلغ عن إساءة
20.  تعليق بواسطة : على السباعى - بتــاريخ : 12/18/2009 - 2:47 PM رد على تعليق على السباعى
عنوان التعليق: المنوفية
اقول ان الشعب الجزائرى اثر فية الاحتلال الفرنسى وغاص فى اعماقة حتى جعلة شعب فاقد الهوية والثقافة واللغة امانحن المصريين نحمل مجاهدينا وشهداؤنا فوق الاعناق وكم من احتلال احتلنا ولكن لم يغير لغتنا او ثقافتنا
 أبلغ عن إساءة
21.  تعليق بواسطة : محمد المصرى - بتــاريخ : 12/18/2009 - 3:01 PM رد على تعليق محمد المصرى
عنوان التعليق: المنوفية
ان الاحتلال الفرنسى عندما جاء الى مصر اتهزم شر الهزيمة وسجن حاكمة فى دار ابن لقمان بالمنصورة وكل هزا بفضل مجاهديناالتى نحملهم على اعناقنا ونقبل يدهم ان ثمن الوقود لطائرة سى130 التى نقلت البلطجية للسودان كانت كفيلة بحل ازمة المناضلة جميلة بو حريد التى اتمنى ان تشرفنى فى بيتى المتواضع
 أبلغ عن إساءة
22.  تعليق بواسطة : على مطاوع - بتــاريخ : 12/18/2009 - 3:20 PM رد على تعليق على مطاوع
عنوان التعليق: المنوفية
بو تفليقة ومبارك وجهان لعملة واحدة قامو بدسيسة بين الشعبين ليخفوا انتكاسات حكمهم ومشاكل بلدانهم الداخلية ونحن كشعوب انساقنا خلفهم كقطعان الماعز فكم من بلدان متقدمة تكنولجي وحرية لشعبها وليست متقدمة فى كرة القدم اتقوا اللة ياحكام العرب حتى يجعل اللة لكم مخرجا واصلحوا نفسكم ياشعوب الاسلام
 أبلغ عن إساءة
23.  تعليق بواسطة : سيد معوض - بتــاريخ : 12/18/2009 - 3:31 PM رد على تعليق سيد معوض
عنوان التعليق: المنوفية
يا شعوب الاسلام لا تكونوا كالزين نسوا اللة فانساهم انفسهم واعتصموا بحبل اللة جميعا ولاتتفرقوا ربنا لا تؤخزنا على ما فعلة السفهاء منا يارب اجمعنا ولا تفرقنا اميييييييييييييين امييييييييييين يارب العالمين
 أبلغ عن إساءة
24.  تعليق بواسطة : عبد من عباداللة - بتــاريخ : 12/18/2009 - 3:44 PM رد على تعليق عبد من عباداللة
عنوان التعليق: المنوفية
لو بيدى لامسكت حكام العرب جميعا بلا استثناءاحد منهم واخنقهم بيدى حتى تزهق ارواحهم ورميتهم للكلاب لتنهش اجسادهم عسى بعد زلك تحكم بلادنا بالعدل
 أبلغ عن إساءة
25.  تعليق بواسطة : محمد القحطانى السعودية - بتــاريخ : 12/18/2009 - 3:51 PM رد على تعليق محمد القحطانى السعودية
عنوان التعليق: رد على تعليق عبد من عباداللة
يا اخى العزيز ارجوا منك عندما تاخد الحكام لخنقهم تاخد اولادهم وعائلاتهم معهم حتى ندعوا لك
 أبلغ عن إساءة
26.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/16/2010 - 9:55 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق/ علي السباعي
شكرا لك وتقبل تحياتي .. آسف على التأخير في الترحيب بك
 أبلغ عن إساءة
27.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/16/2010 - 9:56 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق/ محمد المصري
شكرا لك وتقبل تحياتي .. آسف على التأخير في الترحيب بك
 أبلغ عن إساءة
28.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/16/2010 - 9:57 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق/ علي مطاوع
شكرا لك وتقبل تحياتي .. آسف على التأخير في الترحيب بك
 أبلغ عن إساءة
29.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/16/2010 - 9:58 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / سيد معوض
شكرا لك وتقبل تحياتي .. آسف على التأخير في الترحيب بك
 أبلغ عن إساءة
30.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/16/2010 - 9:59 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / عبد من عباد الله
شكرا لك وتقبل تحياتي .. آسف على التأخير في الترحيب بك
 أبلغ عن إساءة
31.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/16/2010 - 10:00 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / محمد القحطاني السعودية
شكرا لك وتقبل تحياتي .. آسف على التأخير في الترحيب بك
 أبلغ عن إساءة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق