إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 10 أكتوبر 2011

شعب الله 00" المِحتار "

بكل ما أوتي من قوة انحني ليميل على صخرة ضخمة يحيطها بكلتا يديه وذراعيه ويسندها إلى صدره ثم يرفعها على كتفيه أو رأسه.. ويصعد بها من قاعٍ سحيقٍ إلى ذروة قمة شاهقة منحدرة انحداراً ذا ميل شبه عمودي  يزيد عملية صعوده رهقاً وصعوبة ..
بعناء بالغ.. وبجهد شديد ما إن يكاد يصل حافة القمة محاولاً إرساء الصخرة الجبارة عليها فإذا بها تتدحرج وتسقط من بين يديه وتهوي إلى القاع ويهوي هو خلفها يائساً شقياً!! ..
مرات ومرات يظل هكذا يكرر المحاولات بلا انقطاع.. وتبوء دوماً بالفشل ..
وهكذا قضي عليه بهذا العذاب المقيم إلى الأبد ..
إنه " سيزيف" بطل الأسطورة الإغريقيةالشهيرة .. الذي أغضب الآلهة فحكمت عليه بهذا الحكم الرهيب..
ويبدو أن هذه الأسطورة لها ظل موازي في الواقع .. ولها نظير في الحقيقة .
فبنو اسرائيل الذين أفاء الله عليهم من نعمه وأنجاهم من فرعون وآله الذين كانوا يسومونهم سوء العذاب.. وآتاهم الله الكتاب والحكم والنبوة وجعلهم ملوكاً وآتاهم ما لم يؤت أحداً من العالمين .. وأخذ ميثاقهم ورفع فوقهم الطور.. وأورثهم –آنذاك – مشارق الأرض ومغاربها – وبوأهم مبوأ صدق ورزقهم من الطيبات .. وظلل عليهم الغمام  وأنزل عليهم المن والسلوى...
              عفا عنهم وتاب عليهم وبعثهم من موتهم  لعلهم يشكرون ..
وفي ذلك  أمرهم ربهم بأن يتقوه ..و بألا يلبسوا الحق بالباطل ويكتموا الحق وهم يعلمون ..
كما أمرهم بألا يعدوا في السبت .." أي لا يأكلوا الحيتان ولا يعرضوا لها يوم السبت"..
وأخذ منهم في ذلك ميثاقاً غليظاً ..
              إلا أنهم في كل ذلك ماذا كان شأنهم ::
 نقضوا ميثاقهم مع ربهم !! وأشركوا به!!  وزعموا أن ( عزير)  ابن الله !! وعبدوا العجل الذي صاغه لهم السامري!! وعدوا في السبت !! وأخذوا بالربا ! وأكلوا السحت ! وأكلوا أموال الناس بالباطل!!  وسارعوا في الإثم والعدوان!! !!! وألبسوا الحق بالباطل !! وكتموا الحق وهم يعلمون !! وكفروا بآيات ربهم !! وسعوا في الأرض فساداً! وقالوا قلوبنا غلف !! وأن يد الله  مغلولة !! و أن الله فقير ونحن أغنياء!! وقتلهم النبيين بغير حق ! وقولهم لنبيهم إذهب أنت وربك فقاتلا إنا هاهنا قاعدون !! وتكذيبهم  الرسل !!ورميهم مريم البتول بالبهتان العظيم!!
فانظر ماذا كان الجزاء؟:
0غُلت أيديهم.. ولعنهم الله بما قالوا .. ولعنهم بكفرهم.. وجعل منهم القردة والخنازير وعبدة الطاغوت ..وبظلمهم حُرمت عليهم طيبات سبق أن أُحلت لهم .. وزِيد كثير منهم طغياناً وكفرا.. وألقيت بينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة ..وكلما أوقدوا ناراً للحرب أطفأها الله .. وضُربت عليهم الذلة والمسكنة .. وطفقوا يتيهون في الأرض .. وباءوا بغضب من ربهم
 ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُوا يَكْفُرُونَ بِآَيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ الْحَقِّ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ (61)
كان هذا الجزاء بمثابة عقاب شديد اهتزت له ومنه مقولة أنهم ( شعب الله المختار) هزة رعدية طاحت لها وسقطت من إثرها تلك (النقطة) المستقرة فوق حرف (الخاء) في عبارتهم تلك..
فانقلبوا من شعب الله ( المختار) وصاروا شعب الله (المحتار)!!
فحاروا في تيههم!! وتشتتوا في حيرتهم !! وضلوا في شتاتهم !!
عشرات المئات من السنين ووعدُ الله .. وجزاء الله  .. وعقاب الله قائم عليهم ..
وهم كما هم في عداوة وبغضاء مع أنفسهم ومع غيرهم إلى يوم القيامة ..
 واليوم يحلون علينا من شتاتهم ليسرقونا ويسرقوا تاريخنا ويسلبونا أراضينا وبلادنا وأعمارنا ويقتلوا أبناءنا ويستحيوا نساءنا ..
جاءونا ليدفنوا في أرضنا خطاياهم .. وليكفرواعلى حسابنا أوزارهم وكبائرهم .. وليقضوا فوق جسدنا عقوبتهم 
جاءونا بوهم أن بلادنا إنما هي أرض ميعادهم ومعادهم ..
 وأن لهم حقاً هنا !!إرثاً هنا!! أرضاً هنا !! ملكاً هنا!! تاريخاً هناً!! هيكلاً هنا!!
قاتلونا من قبل بعساكرهم وجندهم !! ويقاتلون اليوم عقولنا ليفسدوها !!
فلا أجمل ولا أجل ولا أدق ولا أروع ولا أفضل من وصف الله إياهم في هذا الشأن 00
00وَلاَ تَلْبِسُواْ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُواْ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ [البقرة 42]
فقد أتوا ذلك عندنا  .. وصاروا  يجادلوننا من مواقعهم وخنادقهم وثكناتهم ..
 يوهموننا ببراءتهم وهم المجرمون .. بصحة تاريخهم وهم المزورون..  بسلامة قضيتهم وهم المزيفون .. بثبوت حقهم وهم السارقون .. بأمانهم وهم المعتدون .. بأمانتهم وهم الخائنون .. بعهدهم وهم الناكصون.. بنصرهم وهم الخاسرون المهزومون بإذن الله ..
يحاولون كمثل (سيزيف ) أن يحملوا -  على أعناقهم - تلك الصخرة - أقصد "النقطة"  الساقطة من حرف "خائهم" والتي أسقطتها معاصيهم وكُفرهم وشِركهم ورِباهم وسُحتهم وظُلمهم وقَتلهم وفسادهم ..
يحاولون حملها ورفعها إلى سطح حرف ( حائهم )  إلا أنها أثقل عليهم من" صخرة"  " سيزيف "
إن هذه "النقطة" انما هي  "صخرة" ذنوبهم ومعاصيهم وكفرهم وإجرامهم ..
فكلما صعدوا وارتفعوا بها تهوي ثانية ويهوون خلفها إلى درك ذلهم وذلتهم..
إنه الوعد الحق بيننا وبينهم .. وعد لا يحتاج إلى فتوى .. أو شيخ نكذبه أو نصدقه .. أو رعديد يمالئهم ويواليهم ..  أو خائب يداعبهم ويلاطفهم .. أو جاهل يجاريهم ويسايرهم ..
إنه وعد ربنا ..
فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآَخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا (7)
                                                  وكان وعد ربنا مفعولا..
 فقد سقطت "النقطة" بلا عودة
              وانقلبوا من شعب الله (المختار)
                                                              إلى
                                                               شعب الله (المحتار)   وإلى الأبد!!!!
                            
                                                إلى روح شهيدنا " محمد الدرّة"
                                                        ولكي لا ننسى..

 طباعة الموضوع    حفــظ الموضوع    المفضلـة    أرسل المــوضوع    Face Book    أبلغ عن إساءة

1.  تعليق بواسطة : عبدالحميد - بتــاريخ : 5/11/2009 - 12:36 AM رد على تعليق عبدالحميد
عنوان التعليق: الكيان الصهيوني نمر ورق لو ان قومي يعلمون
شكرا للمدون ان مايدعيه اليهود من زعمهم بالوعد الالهي يتضاد والعدالة الالهية ان الله هو العادل وحاشاه سبحانه وتعالى ان يحابي احدا على احد من عباده ان الوعد الالهي لابراهيم عليه السلام وهو وعد مشروط متى اخل بالشروط فان الوعد يسقط تلقائيا وهذا مافعله اليهود منذ اللحظة الاولى كما اوضح القرآن الكريم وشرح المدون جزاه الله خيرا ما اعظم صبر ربنا على عباده العصاة الفاسقين هذا ما يتصل بالوعدالهي لليهود الاقدمين التاريخيين الذين مسحو عن ارض كنعان فلسطين على يد البابلين والرومان منذ الفين وسبعمائة عام واما المحتلين الغاصبين لارض فلسطين اليوم هم من متهودة ومتصهينة الاوروبيين الذين لا علاقة لهم بفلسطين فموطنهم الاصلي روسيا وما جاورها ولقد مكنت لهم المسيحية المتصهينة التي تؤمن بعودة المسيح والمسيحية الاستعمارية التي رأت في الامر وجودهم حاجزا بين توحد جناحي الامة العربية والاسلامية فكانت ان مكنت لهم في فلسطين ان الوجود اليهودي الصهيوني في فلسطين اليوم ناتج عن تواطؤ دولي دنيء وخذلان عربي واسلامي مؤسف وعدالة دولية مضروبه وانسانية غربية انتقائية وفلسطين راجعة الى اهلها باذن الله الكيان الصهيوني في حالة انحدار حقيقي فقد القدرة على الردع والحسم وهو كخيال المآته يزرع الخوف في الانظمة العربية فقط اما اطفال غزة والضفة فيعرفون انه مجرد خيال مآته وان الصهيوني لولم يكن مدججا بالسلاح فانه لا يستحق التفه كما تقولون في مصر وشكرا للمدون
 أبلغ عن إساءة
2.  تعليق بواسطة : ازهر مهدي - بتــاريخ : 5/11/2009 - 3:47 PM رد على تعليق ازهر مهدي
عنوان التعليق: حبيت اسلم
تحية طيبة ،،، قد تتعجب يا استاذ محمد ( كي لا تزعل علينا ان نادينا البعض بالاستاذية )انني سعدت لما رأيت مدونتك بعد مدة من الوجد علينا وقد حز في نفسي انني قد اكون تسببت في اساءة نفسية لشخص ما حتى لو كنت اعرفه من خلال الانترنيت لكنني عند مروري ببعض المدونات لاحظت انك لاتزال منزعجا من الواقعة القديمة ،عموما انا هنا لا اعتذر عن ارائي ولا اتراجع عنها لكني اقول اننا نكتب ولا تهمنا ذواتنا بل افكارنا ولا نأخذ الامور على محمل شخصي ولم يكن همي من ردي - على شدته - ان تكون المسالة شخصية واني لم انزعج لان الموضوع شملني وحدي ، عموما اتمنى ان يكون ما فات قد مات فعلا وهو كذلك بالنسبة لي ، وكلمة حق اقولها ان لغتك العربية جميلة جدا وثرائك اللغوي ممتاز وارى فيك قدرة على كتابة القصة او الرواية او حتى التعليقات الساخرة او الكوميديا السوداء المعبرة ، نعم يا سيدي نحن نتجرأ في افكارنا ونناقش ونجادل والا فكيف نتعلم وكيف نفهم وكيف نعبر وكيف نتحاور ، شيء آخر اتمنى ان تزيل التعليقات ايها من مدونتك كي نمحو تلك الذكرى خصوصا وان ايلاف تمنحنا حق حذف التعليقات المسيئة وإن شئت ابق تعليقاتي على حالها من دون حذف ولن انزعج ايضا ، حاولت ان اكتب لك رسالة تصلك على بريد ايلاف لكنني فضلت ان اخاطبك علنا لاظهار حسن النوايا للجميع وللحديث بقية قد تسعفنا بها الايام شيء مع التقدير
 أبلغ عن إساءة
3.  تعليق بواسطة : ازهر مهدي - بتــاريخ : 5/11/2009 - 3:53 PM رد على تعليق ازهر مهدي
عنوان التعليق: تعديل بسيط
كلمة شيء آخر السطر الاخير زائدة لاني كنت كتبت سطرا آخر ومحوته خوفا من الاطالة لكني نسيت هذه الكلمة وعموما مع (كل التقدير )
 أبلغ عن إساءة
4.  تعليق بواسطة : اشرف - بتــاريخ : 5/11/2009 - 4:30 PM رد على تعليق اشرف
عنوان التعليق: مقال مقيت
انا اتابع مقالتك منذ فترة وخاصة مقال هل اتاك حديث المحرقة ولا استغرب هذا المقال المقيت منك انتم المصريين تدعون انكم اصحاب حضارات لكنم لا تعرفون الحضارة من اصلهالو كنت شجاعا او حضاريا لكنت علقت على مقالتي مثلك مثل عبد الحميد بدل من ردك علي بمواضيع
 أبلغ عن إساءة
5.  تعليق بواسطة : متابع - بتــاريخ : 5/11/2009 - 6:11 PM رد على تعليق متابع
عنوان التعليق: رد على تعليق اشرف
أستاذ أشرف ،أو مؤسسة أشرف ،أوعصابة أشرف،أنتم أتفه وأحقر وأخس من أن يعلق أى مصرى تعليق مباشر على أكاذيبكم،وأذا كنتم تظنون أننا رضينا للعلم النجس أن يتلوى كالافعوان فى سمائنا فاعلموا أنه أكبر غبن ارتكبه الرئيس السادات فى حق المصريين والعرب والمسلمين جميعا،وانا لمنتظرون حتى تزول الغمة ،ويعود مجد هذه الامة،رغمت أنوفكم وأنوف عملائكم أجمعين من الرويبضة حتى السلاطين..ولاسلام عليك
 أبلغ عن إساءة
6.  تعليق بواسطة : متابع - بتــاريخ : 5/11/2009 - 6:29 PM رد على تعليق متابع
عنوان التعليق: الى النبلاء فى زمن الغثاء
عزيزى شحاتة،فارس أنت ،يجيد امتطاء صهوة الحرف العربى الأصيل،تذكرنى بالرافعى ،تابعتك فى (هل أتاك حديث المحرقة؟؟؟) حتى ألهمتنى قصيدة اليك مطلعها(هل أتاك حديث المحرقة ...محض افترا وأحاديث ملفقة)،أشد على يديك صديقى وأحيى فيك روح الغيرة على دينك وأمتك ووطنك ،وأرجو بريدك الالكترونى للتواصل ،
 أبلغ عن إساءة
7.  تعليق بواسطة : جمال الهنداوي - بتــاريخ : 5/11/2009 - 6:40 PM رد على تعليق جمال الهنداوي
عنوان التعليق: مدد يا سيدنا الشيخ
مدد..مدد ياشيخ شحاته..عودا محمودا الى صهوة اللغة والبلاغة التي انت فارسها المجلى وسيدها العصي على التنازع..وانتهزها فرصة لكي ابدي شكري وتأثري من التكريم البالغ الذي اسبغته على مدونتي المتواضعة بوضع رابطها على مدونتك الكريمة...ننتظر المزيد مع الحب والتقدير
 أبلغ عن إساءة
8.  تعليق بواسطة : مدون زين الدين الكعبي - بتــاريخ : 5/11/2009 - 7:48 PM رد على تعليق زين الدين الكعبي
عنوان التعليق: رد
استاذ شحاتة تصور اني لم اعرفك ( بالنيو لوك ) .. فلقد جذبني عنوان الموضوع ونظرت الى صورتك ومن ثم دخلت الى الموضوع دون قرآءة اسم الكاتب .. ولكني بعد سطرين او ثلاث عرفت بأنك انت كاتب الموضوع من طريقة الكتابة الرائعة اللتي تكتب بها مواضيعك ... الله الله الله اكررها كلما قرأت احد مواضيعك ... يبدوا ان مجموعة الأساتذة الصهاينة (( الشرفاء )) لم يعجبهم كشفك لحقائقهم اللتي كشفها الله ورسوله من قبل .. لايستفزونك استاذ شحاتة ويجروك الى مناظرة كلامية معهم فقتلة الأطفال والنساء هؤلاء ليس هدفهم كشف الحقائق كما يدعون بل ان المجادلة ( ولا اقول المناقشة ) هي غاية اهدافهم مهما كانت اشكالها .. حتى لو كانت بالسباب والشتائم .. لا لشيء الا لتكون هذه المجادلات اعترافا وان كان غير مباشر بحق كيانهم اللقيط بالوجود على اراضينا المقدسة .. شكرا جزيلا على تشريفك لمدونتي بجعلها صديقة لمدونتك العزيزة ..
 أبلغ عن إساءة
9.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/11/2009 - 9:42 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق السيد/ عبدالحميد
زدتني شرفاً بتشريفك ومبادرتك بالتعليق يا أخي00 وما كان تعليقك إلا شرحاً وتفسيراً وامتداداً وعوناً لمقالي 00دمت لنا وللحق نصيراً 00شكراً لك
 أبلغ عن إساءة
10.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/11/2009 - 9:59 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعقيب / أزهر اللدود
أما أنت يا أزهر 0فأود ان اقول لك شيئاً 0 تعرف يا أخي 0 لو أن العرب والأمة العربية والشعوب العربية كانت فيهم جميع الخصال الرديئة 0فإن هناك خصلة واحدة لا يمكن أن تفارقهم أبداً 00ألا وهي أنه مهما كان بيننا من خلاف أو تشاحن أو حتى مقاتلة 0فإن كلمة واحدة تكفي تماماً لأن ينقلب ذلك كله إلى رصيد من الحب 00 في لحظة واحدة 00 كنت أمسى يومي ولا أبغض على قلبي منك واليوم أمسي يومي ولا أحب على قلبي منك 00تعرف لماذا يا أزهر لأننا يا أخي عرب أشقاء 0مهما تعاركنا وتشابكنا فبذرة الحب ورابطة وأمشاج أخوتنا لا تموت في قلوبنا 00 ورغم أني أتوقع أن أشتبك معك في القادم وأن تكون أرضيات المدونات ساحة لمعاركنا ومشاجراتنا ولكن فلتعلم أنك أخي وصديقي 0وأن كلمة واحدة أو حتى حرف واحد منك أو مني أو من الهندواي أو من الكناني أو الكعبي أو من أي أخ تكون كافية تماماً لإطفاء كل الحرائق وإشعال القلوب بمنارات الأخوة والمحبة 00 ورغم أن مساجلاتنا " إياها" عزيزة على نفسي لما فيها من مباريات ومبارزات " أدبية" شهد لنا بها أخوتنا 00إلا أنني يا أخي سأمحوها محواً كرامة لعيونك 00رغم إحساسي بأننا سنمزق ملابس بعضنا البعض في أقرب فرصة 00 ولكنني مطمئن طالما أن الهنداوي والسيد عيسى وغيرهما موجودين وسيتكفلوا باللازم بيننا 00 تقبل تحيات أخ لدود لك وعذرا على التأخير في الرد 00
 أبلغ عن إساءة
11.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/12/2009 - 5:20 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق أشرف الأشرف
لم تكن موفقاً في تعليقك يا أشرف 00ويبدو أن " هل أتاك حديث المحرقة" أخرجك عن كياستك المفتعلة 0أما مقلتنا هذه " شعب الله 00المحتار" فيبدو أنها أخرجتك من السياق المرسوم بعناية لك ومنك 00 عموماً تحديد مواصفات الشجاعة ليس مقصوراً عليك وإلا أصبحت كارثة 00 فهل قتلكم للطفل محمد الدرة والرضيعة إيمان حجو وهدم البيوت فوق الأبرياء واستخدام أفظع الأساليب لتكسير عظام الأطفال والنساء والشيوخ شجاعة 00 وهل الاختباء داخل دبابة ميركافي خوفاً من حجر بيد طفل شجاعة 00 وهل استخدام أسوأ ما توصلت إليه تقنيات الشر من أسلحة محرمة وغير محرمة ضد أناس عزل أبرياء شجاعة 00 وهل ضرب سيارة بها مدني أو مقاوم بصاروخ من الجو دون مواجهة شريفة شجاعة 00 عندكم نقص في تعريفات الشجاعة يا أشرف الأشرف 00أما حكاية الحضارة ومش الحضارة فهذا أمر لا يخصك ولا ننتظر شهادتك لنا أو علينا بشأنها 00 وما أغضبك قد سر غيرك وكون المقال مقيت في نظرك فهو في نظر غيرك عكس نظرك 00 بس ايه رأيك00 بذمتك مش حلوة؟؟؟
 أبلغ عن إساءة
12.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/12/2009 - 5:30 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعقيب السيد/ جمال الهنداوي
ربما كنت أنت والكعبي وراء فكرة هذا المقال بإصرارك ومطالبتك بأن أفعل شيئاً أو أكتب شيئاً 00 ويبدو أنني يا أخي لا أتحرك إلا في حالة وجود شيء يحرضني على الحركة 00 على العموم افتتاحية تعليقك في غاية الروعة لأنها بدت منك انسيابية وحلوة 00 ومدد مدد
 أبلغ عن إساءة
13.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/12/2009 - 9:14 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعقيب السيد/ زين الدين الكعبي
لا تخشى علينا يا صديقي 0ولكنني في غاية من السعادة لا اعتقد أنني يمكنني أن أمر بهذه اللحظة ثانية 00 أنظر يا كعبي 0 هذا أنت وأزهر وعبدالحميد والهنداوي ومعنا متابع نجتمع هذه اللحظة على كلمة سواء 0 ورؤية سواء 0 ربما تفرقنا آراؤنا فيما بعد وربما تنشب بيننا المعارك التي تنشعب منها المدونات 00 ولكن دائما ودوما نعود إلى الكلمة السواء تحت رابط الأخوةوالعروبة 00 شكراً لك
 أبلغ عن إساءة
14.  تعليق بواسطة : مصطفى البردويلى - بتــاريخ : 5/13/2009 - 6:35 PM رد على تعليق مصطفى البردويلى
عنوان التعليق: كشف الحقائق
نشكرك يا استاذ محمد بالانابه عن كل العرب والمسلمين وكل انسان عاقل لا يريد الا الحقيقه والصدق ايا كانت هويته او دينه فقدت كشفت فعلا حقيقة اليهود وافكارهم المزعومه وحقيقتهم الزائفه واعتقد بل متاكد ان هذا الاشرف يعلم هذه الحقيقه جيدا ولكنه اسم على غير مسمى ولا يريد الاعتراف بالحقيقه مثله مثلهم جميعا لهذا يجب ان يغير اسمه الى مدلس----- شكرا اخر لك يا استاذ محمد وارجو ان تستمر فى كشف حقيقة اليهود كمان وكمان وكمان
 أبلغ عن إساءة
15.  تعليق بواسطة : almasrawi - بتــاريخ : 5/14/2009 - 6:25 AM رد على تعليق almasrawi
عنوان التعليق: masr
لغتك ضعيفة نحويا قد تكون قوية عاطفية ولكنها بعيدة عن استخدام المنطق العقلي وهذا وأسفي حالنا نحن العرب تخرج منا بزقات عاطفية تزول بعد أن نصحو من نومنا وننسى وننسى وننسى ونجأر بالشكوى كما عادتنا الأزليه. تحياتي بطول الكتابه لمجرد الكتابه كما تفعلون دوما وفي حفظ الرحمن تعالى سبحانه عما تصفون.
 أبلغ عن إساءة
16.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/14/2009 - 8:58 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق السيد/ مصطفى البردويلي
أشكرك الشكر الجزيل يا درش 00ونحن لا نستحق كل هذا افطراء 0ولكنه من كرم أخلاقك 0 ولا تخشى علينا0 شكرا
 أبلغ عن إساءة
17.  تعليق بواسطة : محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/14/2009 - 9:14 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق المصراوي
فعلا موضوع الضعف النحوي في لغتي أعاني منه بشدة وعلى نوبات متقطعة فيما يشبه الصرع 0 وكذلك بعدي عن استخدام المنطق العقلي فهذا لأني ساكن في حتة مقطوعة ما فيهاش مواصلات كتير 0أما البزقات اللي بتخرج بكثرة فالموضوع ده محتاج فحص طبي متخصص والأمل في ربنا كبير 0أما حكاية اننا نجأر بالشسكوى بعد ما نصحى من النوم وننسى وننسى وننسى فده اللي أنا خايف منه وننتظر نتيجة الفحص بالأشعة المقطعية يمكن يكون فيه اسهال مزمن 00أما من حيث دعواتك الكريمة لنا فنشكرك عليها شكر المستجير والمستعيذ بالله مما تمكرون 000 وحشتني
 أبلغ عن إساءة
18.  تعليق بواسطة : سيزيف - بتــاريخ : 3/17/2010 - 9:02 AM رد على تعليق سيزيف
عنوان التعليق: مقارنه ظالمه
العذاب الذى انا فيه اهون من مقارنتى بالعالم دى انتم كده ظلمتونى
 أبلغ عن إساءة
19.  تعليق بواسطة : مدون فتاة مسلمة - بتــاريخ : 4/4/2010 - 4:42 PM رد على تعليق فتاة مسلمة
عنوان التعليق: إبليس وسيزيف أبطال المقالتين ..
مقال جميل وساخر ، والأسلوبك سيدي الكريم في التصوير والمقارنة وبين المختار والمحتار جديد من نوعه بالنسبة لي ، ولا أخفيك صحيح أن مضمون مقالي يشبه مضمون مقالك إلا أن مقالتك أروع و أبلغ و جديدة في قالبها الطرحي ، بيد أن بطلي المقارن مع اليهود في مقالي كان إبليس أما أنت فقد اخترت سيزيف و لا اختلاف فالكفر والطغيان ملة واحدة كما يقال تحياتي لك ودمت بخير ..
 أبلغ عن إساءة
20.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 4/11/2010 - 10:45 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / فتاة مسلمة
شكرا لك سيدتي .. نعم فالمقالان يسيران في اتجاهين متجاورين وهدفين متفقين .. شكرا لك وتقبلي خالص تحياتي
 أبلغ عن إساءة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق