إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 10 أكتوبر 2011

بيان جبهة علماء الأزهر الشريف بشأن جريمة وزارة الثقافة

كتبهـا : محمد شحاتة - بتــاريخ : 7/11/2009 12:00:46 AM, التعليقــات : 68


إلى الأمة صاحبة الشأن في جريمة وزارة الثقافة

في الوقت الذي تراق فيه دماء المسلمين في أنحاء العالم كله أنهارا،وتستباح فيه أعراضهم وحقوقهم جهارا ونهارا، وضاعت فيه قيمة العرب وأقدارهم،فلا تكاد (تُحِسُّ مِنْهُمْ ) في النوازل ( مِنْ أَحَدٍ أَوْ تَسْمَعُ لَهُمْ رِكْزاً)، حتى هانوا على القاصي والداني؛ في هذا الوقت تأتي وزارة الثقافة بوزيرها الذي توارى من قبل -ولا يزال -بمساعديه الذين أدينوا بأقبح الإدانات التي لم تبعد عنه ولا يزال منها بقوة السلطان مُعافىً من جرائرها لأنه – كما قالت إحدى المذيعات الشهيرات -لم يباشر جريمة الرشوة بيده لذا فإن من حقه أن يبقى في وزارته – جاء الوزير ليفعل في دين الأمة ما شاء له الهوى ويغدق مما بقي من أموال الدولة التي أرهقتها الأزمات على المرتدين من أتباعه وأصدقائه في جوائز يُهديها لهم باسم الدولة المنكوبة به وبأ مثاله.
أخرج الإمام أبو أحمد ابن عدي بسنده إلى ابن عباس عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال" من وقَّر صاحب بدعة فقد أعان على هدم الإسلام" .
فكيف بمن وقَّر مرتدا خارجا عن الإسلام؟
لقد خرج السيد القمني على كل معالم الشرف والدين حين قال فيي إحدى كتبه التي أعطاه الوزير عليها جائزة الدولة التقديرية " إن محمدا[ صلى الله عليه وسلم على رغم أنفه وأنف من معه ] قد وفَّر لنفسه الأمان المالي بزواجه من الأرملة خديجة[ رضيى الله عنها على رغم أنفه كذلك وأنف من رضي به مثقفا] بعد أن خدع والدها وغيَّبه عن الوعي بأن أسقاه الخمر]
ولقد تأكد ت ردته بزعمه المنشور له في كتابه " الحزب الهاشمي الذي اعتبره وزيره عملا يستحق عليه جائزة الدولة التقديرية أيضا " إنَّ دين محمد – [صلى الله عليه وسلم] - هو مشروع طائفي اخترعه عبد المطلب الذي أسس الجناح الديني للحزب الهاشمي على وفق النموذج اليهودي الإسرائيلي لتسود به بنو هاشم غيرها من القبائل.
فكان بذلك وبغيره مما ذكرناه له وعنه من قبل قد أتى بالكفر البواح الذي لا يحتمل تأويلا، ولم يدع لمُحِبٍّ له مساغا ولا مهربا من رذيلة الرذائل التي لزمته ، بل إنه تمادى في عُتُّوِّه بعد أن حذرت الجبهة بقلم أمينها العام منذ عقد من الزمان من قبائحه فيما نشر له عنه في مقدمة لكتاب من كتب الدكتور عمر كامل ونشرته دار التراث الإسلامي، مما حمل القمني على الفرار بخزيته إلى إحدى المجلات المصرية التي أدانها القضاء بحمايتها له ودفاعها عنه. –يراجع في ذلك مكتب الأستاذ مختار نوح-
إننا نقول لمن لا يزال لحرمة الوزارة وحرمة نفسه منتهكا، ولأمانة المسؤولية مسترخصا مضيعا : ماذا بقي لك من حق الحياة وشرف المسؤولية بعد أن خلعت جهارا ربقة الإسلام من عنقك وغرَّك من الله طول حلمه عليك على كثرة ما عرف عنك وسجل بعضه النائب المحترم السابق جلال غريب في استجوابه الشهير الذي قدمه عنك وعن طباخك "سكر" الذي أخذ طريقه إلى حيث ذهب سابقوه ولاحقوه.
يقول الله تعالى لك ولكل من معك ممن انقلب بوقاحة على دين الأمة (إِنَّ الَّذِينَ يُحَادُّونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ كُبِتُوا كَمَا كُبِتَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَقَدْ أَنْزَلْنَا آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ مُهِينٌ) (المجادلة:5) ، فمن ينصرك أيها الوزير وينصر حكومتك بل وينصر الدنيا كلها على فرض اجتماعها لكم لا عليكم ،من ينصركم ويعصمكم من بأس إذا جاءكم ليلا أو نهار، بأس الله الذي سخِرت منه يوم أن قلت في المجلس إن مهمتك هي محاربة الغيب ، يقول لك وللملأ من قومك أيضا (إِنَّ الَّذِينَ يُحَادُّونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ فِي الْأَذَلِّينَ) (المجادلة:20)
أيها الوزير المغرور بطول الإمهال له :إن المُعِينَ على الغدر شريك الغادر، و إن المعين على الكفر شريك الكافر .
ونحن والأمة كلها والحمد لله آمنَّا بالله وحده وكفرنا بما كنتم به مشركين، ندعوا بما دعى به نبي الله موسي فيما حكاه عنه الذكر الحكيم، و سجله حقا وملاذا لكل مكلوم من سلطان ومسؤول: ( وَقَالَ مُوسَى رَبَّنَا إِنَّكَ آتَيْتَ فِرْعَوْنَ وَمَلَأَهُ زِينَةً وَأَمْوَالاً فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا رَبَّنَا لِيُضِلُّوا عَنْ سَبِيلِكَ رَبَّنَا اطْمِسْ عَلَى أَمْوَالِهِمْ وَاشْدُدْ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَلا يُؤْمِنُوا حَتَّى يَرَوُا الْعَذَابَ الْأَلِيمَ) (يونس:88) صدق الله العظيم (وقد خاب من افترى)

صدر عن جبهة علماء الأزهر في 15من رجب الفرد 1430هـ الموافق 8 من يوليو 2009م.
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////






 طباعة الموضوع    حفــظ الموضوع    المفضلـة    أرسل المــوضوع    Face Book    أبلغ عن إساءة

1.  تعليق بواسطة : محمد عابدين - بتــاريخ : 7/11/2009 - 4:16 AM رد على تعليق محمد عابدين
عنوان التعليق: جبهة علماء الأزهر
لست بصدد التعليق على ما جاء بمقالكم الآن يا سيد شحاته .. فهذا له أوانه .. ولكني فقط وددت أن أسألك عن تعريف للفظ " جبهة " ؟ .. وأتساءل لماذا علماء الأزهر يتخذوا لأنفسهم جبهة منفردة .. أهي العزلة أم التعالي أم الغلو .. أم .... ؟؟ولماذا دائما ما نلاحظ بإبتعادهم عن الثقافات العامة للناس ألهذا السبب إنشقوا عم المجتمع وجعلوا لهم جبهة منفردة ؟؟ مجرد أسئلة من مناكف يطلب التوضيح .. حتى يتثنى له إكمال التعليق .... مناكف ومشاكس ومشاغب .. أليس كذلك
 أبلغ عن إساءة
2.  تعليق بواسطة : انسان - بتــاريخ : 7/11/2009 - 6:15 AM رد على تعليق انسان
عنوان التعليق: فليكرمونا سكوتهم افضل
مادخل جامع الازهر بجائزة ثقافية ولماذا لا يضع هؤلاء الشيوخ السنتهم في افواههم ويقتصرون على الدين والصلاة والصوم؟ البشر تغيروا ولم يعودوا منقادين مثل ذي قبل
 أبلغ عن إساءة
3.  تعليق بواسطة : أبو كريم المصري ... - بتــاريخ : 7/11/2009 - 9:06 AM رد على تعليق أبو كريم المصري ...
عنوان التعليق: رأي
التفسير -الذي أراه- أن السيد/ فاروق حسني، والحكومة المصرية من ورائه، تدعم كل ما يمكن أن يرضي الخارج عنه حتى لو على حساب عواطف الشعب ودينه وماله، في سبيل الحصول على رضا أولي الأمر في اليونسكو للوثوق بأن السيد فاروق حسني ليس متطرفاً، وهو نفس السياق الذي تراجع فيه فاروق حسنى عن الحديث الذي أثار حفيظة الصهاينة، ثم دعوته للموسيقار الإسرائيلي... أما الحكومة المصرية فهي تقدم واجب الولاء والطاعة الفكرية للآخر على حساب الشعب الغلبان، لتعطى المزيد من الضوء الأخضر لتمرير عملية التوريث وهو أيضا مسلك يسير في نفس سياق حصار غزة وبيع الغاز لإسرائيل وأشباهها... ويجعله عامر!!
 أبلغ عن إساءة
4.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 7/11/2009 - 9:18 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تساؤل الأستاذ/ عابدين
مرحبا أستاذ/ عابدين ...جبهة علماء الأزهر لها موقع خاص وكامل من السهل الدخول إليه .. وهي عبارة عن هيئة من علماء المسلمين المهتمين بالشأن الديني مثلك تماماً - وأكتر شوية- وهي هيئة تكونت بعيداً عن ربقة السلطة أو ضغط الظروف أو عصا السلطان أو جزرته .. وهي غير منفصلة عن المجتمع لأن البيان الصادر صار للأمة يعني تخاطب المجتمع غير منعزلة عنه وتدلي بدلوها فيما تعتقد أنه أمر يهم المسلمين وأن عليهم واجب التوضيح والتبيين بما أتاهم الله من علمه ومن الفقه في حدود استطاعتهم دون فرض رأيهم على أحد ولكنهم لهم بل عليهم واجب التحذير والإنذار - مثلك تماما- في الشئون التي يعتقدون أنها تمس الدين والعقيدة .. واتمنى أن تزور موقعهم ولا يشترط أن تتفق أو تختلف معهم فهم لا يلزمون أحداً بشيء ولكن لا اعتقد أن في كلامهم تعاياً وإلا فأين هو .. وليس - حسب ظني - في بياتنهم غلوا وإلا فأين هو ؟ وليس في حديثهم انعزالية وإلا فأين هي .. لقد نسبوا غلى القمني قوله في رسولك ورسولنا ما قرأته فإما أن يكون اتهامهم باطلاً وزعمهم كاذبا فليأتي أحد بما يبطل زعمهم .. وإما أن يكون صادقا ما نسبوه للقمني من اتهام رسولك ورسولنا بالاحتيال والنصب والانتحال يعني مش نبي ولا يحزنون ولا رسول ولا يحزنون ولا دين ولا يحزون فما رأيك فيمن يقول هذا .. هل يعتبر من قبييل الإبداع والفكر الحر من رجل محسوب على المسلمين (مفكر اسلامي) .. ثم أن هؤلاء ياسيدي علماء واسماؤهم وأوزانهم تعلم من التعريف بهم بموقعهم ومع ذلك اتفق أو اختلف معهم فليسوا مسيطرين على أحد ولكنهم يحذرون كما كما تحذر أنت وينذرون كما تنذر أنت ويتناولون الشأن الديني كما يتناوله الجميع وأعتقد أنهم الأولى أو الأسبق من غيرهم بحكم تخصصهم ولكنهم ليسوا ولا ينبغي لهم احتكار الحديث باسم الدين فلا رهبانية ولا كهانة في الإسلام سيدس .. شكراً لك ولو أنني أعاتبك على دخلتك الشديدة الرسمية و:ان لم يكن بيننا ود من قبل .. تحياتي واحتراماتي ياكبيرنا
 أبلغ عن إساءة
5.  تعليق بواسطة : ياسر غريب - بتــاريخ : 7/11/2009 - 9:25 AM رد على تعليق ياسر غريب
عنوان التعليق: خطأ فاروق حسني وخطيئة جبهة العلماء
بغض النظر عن صواب أفكار القمني أو خطئها؛ فإن مسلك الدولة في إعطائه جائزة باسمها هو استمرار لانتهاك حقوق هذا الشعب بداية من لقمة عيشه وحتى عواطفه ودينه... كما أنه يخرج تماماً عن إطار العمل السياسي الراشد التي يجب أن تحافظ على مشاعر الأقليات الدينية؛ فما بالنا بالأغلبية؛ هذا بالرغم أن القمني ليس كاتباً شعبياً فهو كاتب للنخبة، بل ونخبة منشقة ومتفرعة من النخبة... فما الداعي لذلك أكثر من فرض وصاية ثقافية على الشعب بالدعوة لقراءة كتابات القمني عن طريق الضرائب التي يفرضها السلطان على الشعب الذي لم يعد يكاد يجد الأمان أو لقمة العيش!!! هذا هو خطأ النظام وليس خطأ فاروق حسني تحديدا فهو شخص لا رأي له ولا ثقافة وكثير الخطأ والتراجع والتردد بصورة لا تتسق مع دبلوماسي أو سياسي... أما خطئية جبهة العلماء فهي تسير في نفس سياق النقد العاطفي والخطاب الديني المتشنج الذي يبحث عن أي سند من أي مكان، وسأكتفي فقط بالنقل من بيانه ما يدل على ذلك: (أخرج الإمام أبو أحمد ابن عدي بسنده إلى ابن عباس عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال" من وقَّر صاحب بدعة فقد أعان على هدم الإسلام")، وهو في هذه العبارة يوهم القاريء (الجاهل) بأنه جاء بمستند عظيم ليقرر رأيه؛ ويقول (أخرج الإمام أبو أحمد بن عدي)، ولا يجرؤ أن يقول اسم كتاب هذا الإمام؛ لإنه لو فعل لبانت سوءته؛ أما اسم الكتاب؛ فهو (الكامل في الضعفاء)!!! أما السياق فهو التدليل على ضعف راوي هذا النص (الحسن بن يحيى الخشني)، وتكملة كلام ابن عدي كالآتي: (وهذا لا يعرف إلا بالحسن بن يحيى عن هشام بن عروة وعنه رواه هشام بن خالد وعندي كتاب الحسن بن يحيى الخشني عن محمد بن بشير القزاز الدمشقي عن هشام بن خالد عنه وليس فيه هذا الحديث فلا أدري سرق هذا الحديث من الكتاب أم لا) (الكامل في الضعفاء لأبي أحمد بن عدي 2/324)... إن من كتب هذا الكلام لا بد أن يحاسب على الإهمال؛ لأنه لم يكن ليعدم تخريجا آخر غير هذا التخريج (الفضيحة)، فالحديث أخرجه كذلك بنفس الإسناد الذي ضعفه ابن عدي وأبان عورته؛ الطبراني. كما أخرجه البيهقي بسند منقطع. ومن الإهمال أيضا أن كاتب البيان لن يعدم في التراث نصوصاً أخرى يمكن تأويلها إلى النتيجة التي يريد الذهاب إليها... وهي حالة من الفساد تتسق وتتناسب مع حالة الفساد التي تعاني منها الثقافة العامة التي يعد فاروق حسني ووزارته أحد أعراض مرضها.
 أبلغ عن إساءة
6.  تعليق بواسطة : سين من الناس - بتــاريخ : 7/11/2009 - 11:37 AM رد على تعليق سين من الناس
عنوان التعليق: يا ريت
مبروك للقمني .. وياريت الوزراء يظلوا يغازلو الغرب طالما المغازلة تسفر عن عقلانية ورشد واندحار للظلاميين
 أبلغ عن إساءة
7.  تعليق بواسطة : محمد عابدين - بتــاريخ : 7/11/2009 - 12:04 PM رد على تعليق محمد عابدين
عنوان التعليق: ولدي .. لماذا ؟؟
ولدي .. الغالي .. العزيز .. لماذا ؟؟ تتهمني بدخولي عليك بالشدة .. يمكن تكون الرسمية مطلوبة في مقال يحمل بين سطوره أسماء وصفات وتعليق لأجل علمائنا وعلماءالمسلمين .. فكان لابد من إستخدام شيئ من الإنضباط والرسمية إحتراما ً لهيبة هؤلاء القوم .. أما بخصوص أسئلتي فلم تجبني على أهمهم .. ما معنى جبهة منفصلة لذاتها ؟؟ ولماذا إختار البعض من علمائنا الكرام هذه الجبهة .؟؟ أما بخصوص ما أورده الدكتور القمني حسب ما جاء بالمقال فلنا لقاء حوله في مقال مستقل نناقشه سويا ً وبإسترسال .. إيكش تكون زعلان .. إوعاك تزعل من عمك محمد .. لحسن وأيمنات المسلمين مقعد معاك تاني تحت الجميزه .. هه وأدي الراكية جوم روح..
 أبلغ عن إساءة
8.  تعليق بواسطة : محمد عابدين الأب - بتــاريخ : 7/11/2009 - 12:17 PM رد على تعليق محمد عابدين الأب
عنوان التعليق: رد على تعليق ياسر غريب
فليسمح لي إستاذ / شحاته بإستخدام هذه الجزئية من تعليق إبننا ياسر .. "" وليس فيه هذا الحديث فلا أدري سرق هذا الحديث من الكتاب أم لا "" .. "" إن من كتب هذا الكلام لا بد أن يحاسب على الإهمال؛ لأنه لم يكن ليعدم تخريجا آخر غير هذا التخريج (الفضيحة) "" .. "" فالحديث أخرجه كذلك بنفس الإسناد الذي ضعفه ابن عدي وأبان عورته؛ "" .. "" الخطاب الديني المتشنج الذي يبحث عن أي سند من أي مكان "" .. ُتري يا ياسر كم من مثل تلك الأحاديث يتطعم بها خطابنا الديني .. ولماذا وما الهدف من وراء هذا التطعيم ؟؟ ونفس السؤال موجه لكم إستاذ / شحاته لعلنا نصل لغربلة التراث مما ليس بنافع أو مفيد ومضاره أكثر من نفعه لو دعمنا به كلامنا ، وإستشهدنا به يضعف موقفنا ويقوي الهجوم علينا ويرتكز المهاجم على ركيزة تأول بإسم رسولنا الكريم (ص) .. وهذا نفس ما إستخدمه القمني ونلومه عليه الآن ... تحياتي يا أغلى الأبناء أعز الله دينه بنضوج فكركم .. تحياتي .. ومنتظر الإجابة
 أبلغ عن إساءة
9.  تعليق بواسطة : عبد العراقي - بتــاريخ : 7/11/2009 - 2:56 PM رد على تعليق عبد العراقي
عنوان التعليق: الى الاخ محمد شحاتة تاييد
السؤال الذي يحيرني دائما لماذا يصر من يدعي الثقافة والمعرفة والانسانية على الوقوف في جانب كل من يتحدى الله ويتطاول على الدين , وكان العلم والثقافة والانسانية انحسرت كلها في هذا الجانب فنرى كل من اراد ان يظهر نفسه ويعلن ثقافته يؤلف كتابا ياتي به بكل البدع السابقة ويؤيدها ويؤلف بدعا جديدة ويروج لها ,هل هو غزل للغرب ليدخل جنته ام هو ابتعاد عن قيم الشرق التي اصبحت تمثل السجن بالنسبة للبعض ممن استهوتم الحرية المنفلتة حتى خرجوا من طور الانسانية الى طور اخر لايمت للبشرية بشيء فلايمكن لبشر خلقه الله على صورة وعقلية البشر يهاجم اول مايهاجم ربه الذي خلقه وثوابت دينه الا اذا كان فعلا قد ابتعد عن خانة البشرية الى خانة اخرى سمتها الخيانة والانحراف والشذوذ الفكري , علينا ان نعلن تاييدنا للازهر في هذا الموقف مع العلم اننا ناخذ على الازهر تهاونه في امور كثيرة لكن هذا لايعني اننا نقف موقف جامد من كل القضايا التي يتبناها فعندما نجده مع الحق علينا ان نقف معه وهو الام نعتقد انه اصاب الحق كله ولهذا فنحن معه دون اي تردد او تفكير .... تحياتي ...
 أبلغ عن إساءة
10.  تعليق بواسطة : عبدالله - بتــاريخ : 7/12/2009 - 12:28 AM رد على تعليق عبدالله
عنوان التعليق: يا فرحة الملاحدة والكنسيين
لم يفرح للقمني من النا س سين الا الكنيسيون والا الملاحدة ان للقمني المرتد الخائن جليس السفير الصهيوني في القاهرة وطالب اتعابه من السفارة الامريكية بلا حياء لهذا المرتد مكانة خاصة لدى الكنيسيين من نصارى مصر المتعصبين الذين يملؤن مواقع الكراهية التابعة لهم الممولة صهيونيا وامريكيا بالحقد على الاسلام وعلى المسلمين المصريين وكما يقول المثل العامي اتلم المتعوس على خايب الرجا
 أبلغ عن إساءة
11.  تعليق بواسطة : عبدالله - بتــاريخ : 7/12/2009 - 12:30 AM رد على تعليق عبدالله
عنوان التعليق: الى جدو عابدين اتق الله 1
أخرج الإمام أبو أحمد ابن عدي بسنده إلى ابن عباس عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال" من وقَّر صاحب بدعة فقد أعان على هدم الإسلام" . فكيف بمن وقَّر مرتدا خارجا عن الإسلام؟
 أبلغ عن إساءة
12.  تعليق بواسطة : عبدالله - بتــاريخ : 7/12/2009 - 12:31 AM رد على تعليق عبدالله
عنوان التعليق: يا جدو عابدين 2
:إن المُعِينَ على الغدر شريك الغادر، و إن المعين على الكفر شريك الكافر .
 أبلغ عن إساءة
13.  تعليق بواسطة : زياد - بتــاريخ : 7/13/2009 - 7:55 AM رد على تعليق زياد
عنوان التعليق: الحرية و الدلال
كل قضايا التي يثيها هؤلاء الملحدين ليست جديده بل قديمه و هناك ألاف من الكتب القديمه و الرسالات الحديثة للرد علي هؤلاء لكن المشكلة أن هؤلاء أطلقت لهم اليد من الحرية و الدعم الداخلي و الخارجي من العلمانيين و الغرب أم الطرف الأخر فلا يجد من يسانده لا الشعب المسكين و لا الحكومة و لا أحد فأي باحث مبتدء ممكن يرد علي تلك الخرافات لكن للإسلام رب يحميه و علي هؤلاء أن يبحثو في أسباب إنتشار الجريمة البطالة التلةث الفساد الحكومي لكنهم يخشون من السلطان و لا يخشون من الله
 أبلغ عن إساءة
14.  تعليق بواسطة : د. محمود خيال - بتــاريخ : 7/13/2009 - 6:57 PM رد على تعليق د. محمود خيال
عنوان التعليق: أقبح البيانات
ما أظن هذا البيان إلا من أقبح وأسوأ البيانات التى يمكن أن تصدر من جهه يفترض فيها بعض العقل والإحترام. فالبيان كما أراه صادر عن فكر عليل مشوه، ومتشنج وفبه ثحريض سافر على الكراهية والعنف كما أرى فيه إمتهان لسماحة الإسلام وإساءة بالغة لمصر ومكانتها وسمعتها. فهل يتعقل مصدروا البيان ويرجعوا إلى صوابهم ويقدموا إعتذارهم الصريح لأبناء مصر؟ أرجو منهم ذلك رغم شكى فى قدراتهم العقلية على الإستيعاب.
 أبلغ عن إساءة
15.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 7/23/2009 - 8:02 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: ردعلى تعليق / إنسان
أهلا بك .. (مادخل جامع الازهر بجائزة ثقافية ولماذا لا يضع هؤلاء الشيوخ السنتهم في افواههم ويقتصرون على الدين والصلاة والصوم؟ البشر تغيروا ولم يعودوا منقادين مثل ذي قبل ) هذا كان سؤالكم .. وأجيبكم أن جبهة علماء الزهر الشريف تختلف عن الجامع الأزهر الشريف .. فهي جبهة مكونة من علماء وأساتذة جامعات يهتمون بالشأن الديني أو ما يمت له بصلة .. أما الجائزة الثقافيىة فلا شأن لهم بها ولكن لهم الشأن كل الشأن إذا كانت هذه الجائزة قد منحت لشخص ما بناء على طعنه في العقيدة وفي دين وفي رسول المسلمين وهذا شأن كل مسلم بل وكل منصف .. بل شأن كل مواطن على أرض مصر يتم منح جائزة مالية مستقطعة من دخله في صورة ضرائب يتم منحها لشخص يهاجم نبي الإسلام ويتهمه بالتهم الرهيبة التي لا يليق أن نتهن بها لصوص الطرق .. أرجو أن تكون قد تفهمت يا سيدي .. وشكرا
 أبلغ عن إساءة
16.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 7/23/2009 - 8:10 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / أبوكريم المصري
أهلا بك .. تفسير معقول وفي محله تماما - على ما أعتقد .. شكرا لك
 أبلغ عن إساءة
17.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 7/23/2009 - 8:22 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعقيب الأستاذ/ ياسر غريب
أهلا بك سيد ياسر .. قبل أن أقرأ لك في مدونتك (لوجه الله) ربما كنت أعتقد أنك غير متخصص في علم الحديث .. ولكن على ما بدا لي فإني ظني لم يكن في محله .. فقد تلمسنا منك أفقا واسعا وبحثا دءوبا عن الحق أنى كان وفي أي ي وعلى أي لسان .. وليس لي من علم الحديث حظ .. لذلك أتمنى أن يراجعك أهل الاختصاص فيرجعوا إلى الحق فإن الحق قديم لا يبطله شيء والرجوع إلى الحق أولى من التمادي في غيره كما قال الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه .. وشكرا لك
 أبلغ عن إساءة
18.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 7/23/2009 - 8:37 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / نون من الناس
واحنا معاك .. بس نتمنى بدل ما الوزرا يغازلوا الغرب من عندنا .. لا يروحوا عندهم ويقعدوا معاهم ويغازلوهم براحتهم عندهم هناك .. ويفارقونا .. مش كده وللا إيييه يا نووووون
 أبلغ عن إساءة
19.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 7/23/2009 - 8:50 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعقيب الأستاذ/ محمد عابدين
معلهش / تأخرت في الرد عليك .. ويا عمنا .. جبهة علماء الزهر الشريف وكما قلت لك هي هيئة تكونت من أفاضل علماء الشئون الدينية وهم أناس غيورون في غير عصبية على الدين .. ويدلون بدلوهم في القضايا ذات الشأن الديني .. وهم بعيدون عن سلطان الضغوط أو ذهب السلطان وسيفه .. وتجد لهم آراء في قضايا هامة وربما ينتقدون رجال الأزهر أنفسهم ومنهم شيخ الأزهر والمفتي إذا عرض لهم شيء لم يقم فيه أحدهما أو كلاهما بما يجب نحو شأن إسلامي .. وهم مجتهدون .. يصيبون وقد يخطئون .. ولا يلزمون أحداً بشئ.. ولكن هم علائم على الطريق لمن أراد أن يعلم أو يستعلم .. ويمكنك أن تدخل على موقع جبهة علماء الأزهر الشريغ للتعرف أكثر عليها .. شكرا لك يا استاذي
 أبلغ عن إساءة
20.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 7/23/2009 - 9:10 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق الأخ / عبد العراقي
أهلاً بك يا أخ عبد .. ونحن نؤيد معك موقف الجبهة والذي تأيد بفتوى دار الإفتاء المصرية .. ونؤيد ما ذهبت إليه . وهذا ليس حقنا .. بل واجبنا . شكرأ لك
 أبلغ عن إساءة
21.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 7/23/2009 - 9:31 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق الدكتور / محمود خيال
أهلا بك يا دكتور محمود / وصمت البيان بالقبح والسوء وعدم التعقل وغيره .. دون أن تحدد مناطق ومظاهر هذا القبح وذلك السوء .. وكنا نأمل منكم إثراءنا بنقد بناء وطرح موضوعي متجرد لما هو منسوب للقمني وعما إذا كان حقا من عدمه وبيان مدى فساد استدلال الجبهة في حكمها وذلك حتى يتحقق المطالع او المتابع أو القارئ من صحة توصيفك من عدمه .. شكرا لك ..
 أبلغ عن إساءة
22.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 7/23/2009 - 9:36 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / زياد
أهلاً بك .. شكرا لك
 أبلغ عن إساءة
23.  تعليق بواسطة : محاسب / محمد غيث - بتــاريخ : 4/4/2010 - 12:17 PM رد على تعليق محاسب / محمد غيث
عنوان التعليق: نهب مصر بالكامل
باعوا ونهبوا مصر وبالوثائق ...!! خصصت الحكومة 52 ألف فدان للملياردير الكويتى ناصر الخرافى – يحتل المرتبة الأربعين فى قائمة أغنى أغنياء العالم – فى منطقة " جرزا " بمركز العياط بالجيزة بسعر 200 جنيها للفدان ، يذكر أن الفدان كان يباع للفلاحين فى المنطقة المذكورة بسعر 15 ألف جنيها ، الكارثة أن المساحة المذكورة عبارة عن منطقة أثرية وبها هرمان منهما هرم " سنوسرت " .. خصصت الحكومة إلى سليمان البدرى - أحد أهم الرجال المقربين إلي وزير الإسكان الأسبق إبراهيم سليمان وذراعه الأيمن فى دائرته الانتخابية – 25 فدانا بالقاهرة الجديدة بثمن بخس .. حصل البدرى على قرض كبير من بنك مصر إكستريور بضمان تلك الأرض بعد إعادة تقييمها بالأسعار الفلكية .. يذكر أن البد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق