إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، 6 ديسمبر 2011

قل مصر للوارثين .. ولا تقل مصر للمصريين ..

الموت له مكانة خاصة جداً في يقين ووجدان ونفسية الشعب المصري منذ آلاف السنين..

 للموت وقع خاص في مصر..

 تجد المصريين منذ القدم يهتمون به ويخلدون ذكرى موتاهم وينقشون على جدران معابدهم مراحل الموت والبعث والحساب وعلى حافة جانبي طريق التاريخ المصري الممتد لآلاف السنين تجد المقابر والمدافن المصرية لها وقع خاص في قلوب المصريين حتى أن الأحياء منهم سكنوها مجاورين للموتى ..

ومعنى ذلك أن المصريين ربما أكثر وأشد شعوب العالم إيماناً بالموت وبأنه قريب وبأنه محقق .. لذا كان المصري القديم يخشى عاقبة الحساب حين البعث بعد الموت فيعمل لهذا اليوم قدر جهده في الخيرات ويتجنب الشرور والسيئات قدر جهده .. على هذا شهدت البرديات والآثار والمعابد والمقابر المصرية الأثرية العتيقة..

أما المصريون اليوم – نعني كثرة كثيرة جداً- فقد قلبوا المعادلة والآية تماماً ..

فإيمانهم بالموت والبعث والحساب لم يفتر ولم يضعف .. ولكنهم بدلاً من أن يعملوا للآخرة فصاروا يعملون للدنيا دون أخراهم وكأن الدنيا صارت هي مبلغ علمهم وكل همهم أما الآخرة ف "مقدور عليها" !! ..

لذا تجدهم حريصين تماماً على تأمين نسلهم وذريتهم وأولادهم بمتاع الحياة قدر استطاعتهم ... تعجب وتندهش تماماً من أولئك الذين يسرقون وينهبون ويهتلبون ويختلسون مئات الآلاف بل ومئات الملايين والمليارات من مال الشعب الكادح الغلبان دون أن يهتز لهم رمش أو يتنغص لهم عيش أو يتوجع لهم ضمير..  ثم سرعان ما يموتون مرضى أو هاربين أو مسجونين ولكنهم مطمئنون بالاً وهادئون نفساً أنهم تركوا لذريتهم من المال الحرام ما يكفيهم ليعيشوا ويتنعموا به قروناً عديدة وليس سنوات عدة !!
وكأن ليس هناك حساب أو عقاب.. وكذلك تجد المصريين دون فرق في العقيدة أو الجنس أو المنطق أو الثقافة ..

تجدهم حريصين تماماً على توريث نسلهم وذريتهم وذوي قرباهم وأرحامهم مكانتهم ووظائفهم وسلطاتهم وتمكينهم منها قبل أن يموتوا دون النظر إلى وجوه الحلال أو الحرام في ذلك .. يتخطون في سبيل ذلك كافة المحاذير والمحظورات ويقفزون فوق السدود والقيود ويضربون بالنظام والشروط وحقوق الغير والأولوية والكفاءة عرض الحائط ..

فترى موظفاً بهيئة الكهرباء مثلاً حريصاً على تعيين أهله بالكهرباء .. وتجد الطبيب أو الصيدلي حريصاً على إدخال أبنائه كليات الطب أو الصيدلة ليتولى إدارة عيادة أو صيدلية والده بعد وفاته .. ولو كان الإبن فاشلاً أو ضعيفاً ولم يحقق مجموعاً ليلتحق بالجامعات الحكومية يلحقه بجامعة خاصة وينفق عليه مئات الآلاف في سبيل إنجاحه بكل الطرق وأهمها الرشوة والوساطة..

وهكذا في كل مجالات ومناحي الحياة في مصر .. تجد أسراً بأكملها يحتلون فيما يشبه التجمعات الأهلية أو العائلية أروقة ومكاتب ووظائف هيئات ووزارات و إدارات في دولاب الدولة جميعه ..

وآخر  "طلعة " توريث في هذا المضمار ستدهشك وتثير مكامن الإعجاب لديك بالمصريين وحرصهم "المميت " على التوريث سنقصها عليكم الآن ..

إنه توريث "قضائي" هذه المرة .. حيث تم "توريث" أقصد تعيين سيدة مصرية تدعى ( نرمين نبيل حبيب غبريال ) في منصب ( معاون نيابة إدارية) حيث أنها حاصلة على ليسانس حقوق بعد تسعة سنوات كاملة .. فقد التحقت بكلية الحقوق عام 1989 وتخرجت منها في عام 1998 .. تسع سنوات في الحقوق تذكرك بمشهد عادل إمام" بهجت الأباصيري"  في مسرحية مدرسة المشاغبين حينما طالبته المعلمة بالوقوف فقال ( بعد تسع سنين خدمة في ثانوي تقولي لي أقف)!! انفجر الجمهور ساعتها بالضحك على طول المدة التي قضاها "الأباصيري" في الدراسة..

بينما انفجر مواطن مصري بالبكاء حينما ترشح لذات الوظيفة ( معاون نيابة إدارية) واجتاز جميع الاختبارات إلا أنهم تجاوزوه ليكتشف أنهم عينوا بدلاً منه تلك المترشحة صاحبة السنوات التسع بدلاً منه ..

تسألني لماذا عينوها بالذات وألقوا المواطن "الشعبي" الآخر في الزبالة .. أقول لك والعهدة على صحيفة المصريون المستقلة..  

خذ عندك :

فوالدها هو المستشار نبيل حبيب غبريال رئيس محكمة الاستئناف وزوجها يشغل منصب رئيس محكمة بمحكمة الجيزة الكلية وأخوتها جميعهم يشغلون مناصب، وهم: ناجي نبيل القاضي بمحكمة شمال القاهرة ونادر نبيل وكيل النيابة بدائرة شمال الجيزة وعمها ناجي حبيب رئيس محكمة استئناف أسيوط...

وبعد أن ثبت لك أن الثوريث عقيدة مصرية أصيلة لا تفرق بين مسلم مسيحي فقد إختلفت الديانتان واتحدا في التوريث ..              بذمتك ودينك ..

هل تعتقد أن مصر وهذا حالها وهذا شأنها ستجد فيها قضاة أو غيرهم يستطيعون أو يجرؤون على الاعتراض على توريث الحكم إذا كانوا هم عتاة المورثين وقضاة التوريث ووكلاء نيابة التوريث ووزارة المورثين؟! ...
ولذلك لم يعد للمواطن "الساقط" والراسب والمرفوض من السادة الكبار سوى أن يعمل بمثل ما عمل فقيد مصر (عبدالحميد شتا) ويلقي بنفسه في النيل وسنهدي له رابط مقالنا عن عبدالحميد شتا ليسير على خطواته حتى يستقر في أعماق النيل ..

وأرجو أن يخطرني بميعاد "انتحاره" إذا حدثته نفسه وعزم على ذلك لأعطيه (لفافة ) تحتوي على "النزاهة" و"الحياد" و"الكفاءة "و"الأمانة" و"العدالة "و"الإنصاف" و"الحق" .. ليغرقها معه في قاع النيل حيث أنها صفات وكلمات وأشياء لم يعد لها مكان أو معنى أو قيمة أو وزن في هذا الزمن ..  فهذا زمن الوارثين في الأرض.. ومقابلهم تجد "المعذبين في الأرض" على رأي عمنا طه حسين..

فقد تغير شعار (مصر للمصريين) وصار (مصر للوارثين) ...

http://1234.elaphblog.com/posts.aspx?U=1455&A=22313   رابط قصة "عبدالحميد شتا" الذي انتحر يأساً ونقمة وسخطاً ..
http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=21904    رابط جريدة المصريون
 طباعة الموضوع    حفــظ الموضوع    المفضلـة    أرسل المــوضوع    Face Book    أبلغ عن إساءة

1.  تعليق بواسطة : مدون السيد بدر الدين عيسى - بتــاريخ : 12/12/2009 - 5:28 PM رد على تعليق السيد بدر الدين عيسى
عنوان التعليق: ابن الوز عوام
أستاذ محمد شحاته , تحياتى لك , لثلاث ليال متتالية اتابع مدونتك ,لأكون أول المهنئين بدخولك نادى المائة , تستحق الخير وزيادة , فكتاباتك تقترب من الواقع , وتمسح جبين الحقيقة , وتلامس الصدق , وتمتزج مع المصداقية , طلاؤها شفافية , وريحها حيادية , وجوهرها انسانية , الى الأمام دائما وعلى رأى اخى مفيد السالمى تستحق ان يكون زوار مدونتك بالمليون , وعن ( مصر للوارثين )هل نسيت اساتذة الجامعات , وهل نسيت الفنانين ذوى النصف موهبة بل والنص لسان , وهل نسيت لاعبى كرة القدم , والمذيعين ومقدمى البرامج , فحدث ولا حرج , بل ان العدوى طالت المشايخ وحجة الجميع ان : ( ابن الوز عوام ) والحقيقة ان ابن الوز , وز صغير يكسوه ريش الحرام ومعظم الوز - آسف - " بيعملها على روحه , واكرر لك تحياتى
 أبلغ عن إساءة
2.  تعليق بواسطة : دكتور مدحت محمد مبارك - بتــاريخ : 12/13/2009 - 11:08 AM رد على تعليق دكتور مدحت محمد مبارك
عنوان التعليق: ثقافة التوريث
كل شىء فى مصر اصبح يورث ولا يدرس ، كان الموضوع وقت ان كنا بالجامعه قاصراَ على تعيين المعيدين بكلية الطب الذى أقتصر على أبناء الأساتذة بمقولة أن الطب يورث ولا يدرس ، ثم بدأ ما يسمى بالفئات المستثناة (ابناء الاساتذة والشهداء والضباط والقضاة الخ الخ الخ)... بعدها اصبحت كلية الشرطة قاصرة على ابناء اللواءات العاملين بالخدمة وليس من أحيلوا إلى المعاش وكذا وكلاء النيابة أصبحوا من أبناء المستشارين فقط ، ونفس الشىء على المقبولين بالكلية الحربية والدفاع الجوى والفنية العسكرية والبحرية وكل الكليات العسكرية حيث تتعجب لرؤية ضابط المستقبل بنظارة طبية منذ مطلع شبابه أو لدية عيب خلقى فى الساقين أو قصير القامة أو نحيف بدرجة مستفزة الخ الخ الخ ...الآن التوريث ثقافة مجتمعية ،تتوارثها فئات المجتمع وتحول الأستثناء إلى قاعدة وده طبع فرعونى ومملوكى وعثمانى وأنكشارى وعلوى وعندما حكمت المحكمة الدستورية العليا بأن هذه الاستثناءات تشكل تمييزاَ ضد الدستور تم أختراع آليات جديدة للتحايل ولأستمرار هذه الاستثناءات وبقيت الابواب كثيرة ومفتوحة للتوريث ولا أدرى لماذ أنزعج البعض من الاتجاة لترشيح السيد جمال مبارك وسط هذه الثقافة المجتمعية المؤكدة للتوريث وكثيرا من المعارضين كانوا أفراز لثقافة التوريث أو لازالوا فى صفوف المعارضة منذ عقود طويله بالميراث أيضاَ ـ تحياتى
 أبلغ عن إساءة
3.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 12/13/2009 - 4:33 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: تهنئتك وسام يا باشمهندس سيد بدر الدين عيسى
فعلاً .. هو شعور عميق بالسعادة ليس لبلوغ نادي المائة الذي أنت بمثابة الراعي الرسمي له يا باشمهندس.. ولكن لأن هناك من ينتظرك ليكون حريصا على تهنئتك.. ولعلمك نحن الذين ننتظر مبادرتك وتعليقك حين تبلغ مدونة أحد الزملاء نادي المائة فقد صارت تهنئتك كمثل بابا نويل في أعياد الميلاد .. أنت رجل جميل ياباشمهندس بروحك العالية الودودة وحرصك على إعطاء دفعات أو دفقات حماسية وروحية لأخوانك الصغار .. وبصراحة أسعدني تعليقك جداً وأشكرك عليه جداً جداً ... تحيات عاطرة من أخيك الصغير
 أبلغ عن إساءة
4.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 12/13/2009 - 4:43 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق دكتور مدحت محمد مبارك
تعليقك الضافي هذا يا دكتور مدحت يؤكد ويكشف تماماً أنك من خبراء الحالة المجتمعية المصرية وأنك صاحب نظرة عميقة في ثقافته وبالذات الخاصة بعاداته وموروثاته .. تعليقك أعتقد أنه بمثابة عنوان فقط لمخزون هائل تذخر به خزانة علمك بهذا الشأن نتمنى أن يكون مقالنا بمثابة شرارة لانفتاح هذا المخزون لنستفيد منه .. نشكرك الشكر الجزيل دكتور مدحت..
 أبلغ عن إساءة
5.  تعليق بواسطة : محمد عابدين - بتــاريخ : 12/14/2009 - 3:27 AM رد على تعليق محمد عابدين
عنوان التعليق: وبعدين .. معاك
محمد بص للصورة .. وإنت عارف أنا أقصد إيه .. ربنا يحميها .................. تعالى جنبي هنا جوا الحيط .. وأقعد ساكت .. وما ليكش دعوة .. عمك
 أبلغ عن إساءة
6.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 12/14/2009 - 7:33 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: أهلاً عمنا عابدين
أهلاً عمنا الكبير عابدين.. وحشتنا جدا جدا.. وبعدين معاك انت ياعمنا .. سيبك من الموضوع ده وقول لنا .. انت فين.. وايه سبب غيابك بالضبط .. احنا بنطمئن لما تدخل علينا كده فجأة بعد الغياب.. لكن ده طبعاً مش كفاية .. عايزين نشوف المدونة بتاعة عمنا عابدين معلقة الزينة وبتنور.. وسؤال تاني ياعمنا.. إنت دخلت جوا الحيط إزاي؟!!! هههه
 أبلغ عن إساءة
7.  تعليق بواسطة : ابو حمووود - بتــاريخ : 12/14/2009 - 8:46 AM رد على تعليق ابو حمووود
عنوان التعليق: رد على تعليق محمد عابدين
هذا هم المصريين حوافيين ويمشون بجنب الحيطة ,عيب والله عليكم خليكم في شوية رجولة عندك
 أبلغ عن إساءة
8.  تعليق بواسطة : emad helal - بتــاريخ : 12/14/2009 - 1:07 PM رد على تعليق emad helal
عنوان التعليق: علىرأيك..
مصر للوارثين..كان زمان فنان الشعب سيد درويش له أغنية بيتهكم فيها على الوارثين ، لكن الوارثون أيامه كانوا برثوا ارث أبائم المالى ن والأن الارث من ممتلكات الشعب ، والوظائف الكبرى والمناصب والفن والصحافة والقضاء.. ووو.. الخ .. ولم يبقى الا العمر .. ان يرثوا اعمارنا ونذهب نحن ..كل التحية لك الرائع محمد شحاته وعقبال نادى المليون.. وياترى من سيرث المدونة ؟!!
 أبلغ عن إساءة
9.  تعليق بواسطة : أبو كريم المصري - بتــاريخ : 12/14/2009 - 3:20 PM رد على تعليق أبو كريم المصري
عنوان التعليق: إمام المسجد
أثناء حوار صحفي أجريته مع دبلوماسي عربي كبير، سألته عن ظاهرة التوريث العربية للسلطة العليا، فضحك الرجل وقال لي: عندكم في مصر، إمام المسجد بيعين ابنه موظف في نفس المسجد... عاوز واحد عايش العيشة الحلوة دي (يقصد الرئيس) يسيب ابنه (لايص) ويعطي العزّ دا كله للشعب مجاناً... مالكم كيف تحكمون!!!!!!!!(هذا الكلام لم ينشر طبعاً)!
 أبلغ عن إساءة
10.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 12/14/2009 - 8:44 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق أبوحمود
أهلاً سيد أبوحمود.. لقد أخطأت المرمى .. وجانبك الصواب.. فإن كنت استدللت من تعليق الأستاذ الكبير محمد عابدين على خوف المصريين وجبنهم .. فإن المقال المكتوب عاليه قد كتبه مصري ينتقد وبشكل لاذع عيوباً في مجتمعه وهناك عشرات المقالات كتبها الأستاذ محمد عابدين أشد جرأة من ذلك ولكنك يبدو أنك جديد على إيلاف .. فأهلاً بك أولاً.. وثانياً أنت لم تفهم مغزى عبارة الأستاذ عابدين وذلك لأن ما بيني وبينه إنما هو علاقة خاصة تربط الأب بإبنه والأب دائما يسبقه خوفه على إبنه حتى ولو كان في أشده وذروة قوته وعنفوانه.. ولكنك لم تكن معاصراً لنا في مداخلاتنا السابقة .. فالتقطت كلمة الحيطة لتبني عليها ظنوناً ووهماً وأدلة على جبن المصريين وخوفهم... جانبك الصواب يا أخ أبوحمود..
 أبلغ عن إساءة
11.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 12/14/2009 - 8:48 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: مرحبا أخي عماد هلال
أهلاً أخي العزيز عماد.. يبدو أنك كنت تتقفى أثر عمنا الكبير عابدين ووجدته أثر تعليقه عندنا فدخلت .. يا مرحبا بك.. معك حق فيما قلته عن التوريث .. ويبدو أن مرصد سيد درويش رصده من زمان.. لكن المراصد تغيرت الآن وزادت ضخامتها لترصد كل شيء.. شكراً لك على تهنئتك الرقيقة.. أما فيما يخص سؤالك عن الوارث للمدونة فبصراحة لم يخطر لي على بال ولكنها فرصة للتفكر وعمل حساب ذلك في الوصية.. شكراً لك يا صديقي ..
 أبلغ عن إساءة
12.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 12/14/2009 - 8:51 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تحقيق أبوكريم المصري ..
معنى كلامك إن الريس هايعين ابنه موظف في مسجد .. إيه الكلام ده يابوكريم.. ده التعيين في المساجد دلوقتي يلزمه شيء وشويات.. الراجل العربي ده مخه راح لبعيد خالص.. كويس انك مانشرتش الحتة دي من حديثه..
 أبلغ عن إساءة
13.  تعليق بواسطة : ابوحمووود - بتــاريخ : 12/15/2009 - 11:54 AM رد على تعليق ابوحمووود
عنوان التعليق: رد على تعليق محمد شحاتة
ياأخ محمد المصريين معروفيين بجبنهم في كل البلدان وأنا إستدللت على ذلك من كلام مصري وأود أن أسألك هل قرأت كتاب شيكاغو يحكى عن المصريين الذين يهتمون فقط بالفلوس حتى لو قتل أمه أو أخاه أو أعز أصدقاءة مقابل 10 جنيهات وأقرأ الصحف المصرية ومذا يحدث بمصر ولاتغمض عيناك بالعنصرية والدفاع عن مصر بل قل الحقيقة
 أبلغ عن إساءة
14.  تعليق بواسطة : ابوحمووود - بتــاريخ : 12/15/2009 - 11:58 AM رد على تعليق ابوحمووود
عنوان التعليق: مصر شئ ثاني
المصري بطبعه جبان وحيطه ويتبع الحاكم ويهتم فقط بالفلوس على حساب أي شئ والشئ المهم الثاني في حياته الفلبينيات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 أبلغ عن إساءة
15.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 12/15/2009 - 12:12 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق ابوحمود
مرحبا أخ أبوحمود .. كلامك يجانب الصواب كثيراً جداً .. وإحساسك بجبن المصريين بالبلاد العربية ربما هو واقع تحت تأثير ضعف موقف المصري المغترب أمام الظروف القاهرة والقوانين غير المنصفة للعمالة وضعف حماية السفارة المصرية لهم مما ولد خوفاً عندهم من ثمة اعتراض على أي إساءة تحدث لهم وهو بالمثل لجنسيات كثيرة أخرى .. أما حكاية شيكاجو وغيرها فلا يجوز أن تستدل بنموذج فردي أو قصصي أو حوادثي على خصال شعب كامل ..
 أبلغ عن إساءة
16.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 12/15/2009 - 12:14 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق ابوحمود
كلامك لا يصب في خانة التوصيف بقدر ما يصب في خانة الشتم والإهانة .. لذا لا أعتقد أن شتمك يستحق الرد .. عذراً يابوحمود
 أبلغ عن إساءة
17.  تعليق بواسطة : ابوحمووود - بتــاريخ : 12/17/2009 - 7:09 AM رد على تعليق ابوحمووود
عنوان التعليق: مصر شئ ثاني
أنا لاأشتم بل أقول الحقيقة. وأنت إعترفت بالحقيقة صح؟؟؟ بس أعطيت عذر لما يعملون وهذا قمت الخطأ .المسلم أو المسيحي الذي يتبع تعاليم دينه لاتغيرة المتغيرات الدنوية .شوف العنصرية والأعذا التي تقدما لشعبك المهاجر الذي إحتل بلد النوبيين وبني إسرائيل. كفاكم أعذار للخطأ كفاكم أعذار للبلاوي التي تعملوها بالمجتمعات المسلمة والعربية كفاكم أعذار للسرقات والإنحطاط وتبعية السلطان وحب الفلبينيات بس كفاية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 أبلغ عن إساءة
18.  تعليق بواسطة : ابوحمووود - بتــاريخ : 12/17/2009 - 7:17 AM رد على تعليق ابوحمووود
عنوان التعليق: مصر شئ ثاني
إلى متى تختلق الأعذار لقومك ليعيثوا في الأرض فسادا إلى متى وإنتم تزويرون التاريخ وتحويرون الأديان؟؟ من هذا المنبر جريدة إيلاف أدعوا إخواني المسلمين والمسحيين والعرب إلى مقاطعة كل ماهو مصري حتي لو دخلت إلى محل أو سوق ورأيت مصري أخرج من هذا المكان بسرعة لأن وجود المصري دليل على فساد البظاعة والنصب في الأسعار وتزوير الماركات
 أبلغ عن إساءة
19.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 12/17/2009 - 10:14 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق أبوحمود
يا ابو حمود لا يسعني أمام ما تنعتنا به من سوء الخصال "عمال على بطال" سوى أن اتمثل تجاهك بقول الله تعالى ( إن تسخروا منا فإنا نسخر منكم كما تسخرون ) شكراً لك
 أبلغ عن إساءة
20.  تعليق بواسطة : على السباعى - بتــاريخ : 12/31/2009 - 4:19 PM رد على تعليق على السباعى
عنوان التعليق: المنوفية
الاستاز محمد شحاتة لا ترهق نفسك بالرد على المدعو ام حمووود اكيد واحد مصرى ضربة بالجزمة على دماغةوباين علية متضايق من المصريين علشان هما اسيادةويا ريت يقول هو من اى بلد واقول المصرى عمرة ما كان جبان يا حيوان
 أبلغ عن إساءة
21.  تعليق بواسطة : على السباعى - بتــاريخ : 12/31/2009 - 4:22 PM رد على تعليق على السباعى
عنوان التعليق: المنوفية
اوعى تكون امك فلبينية يا ابو حمووود
 أبلغ عن إساءة
22.  تعليق بواسطة : على السباعى - بتــاريخ : 12/31/2009 - 4:36 PM رد على تعليق على السباعى
عنوان التعليق: المنيا
مصر رائدة الشرق الاوسط عسكريا وحروبها طوال التاريخ تشهد مصر رائدة فنيا وثقافيا وعلميا وبشريا ولولا حاكمها الحالى ونظامة الفاسد لكانت احسن ما هى علية الان فنحن المصريين نفتخر بمحمد نجيب وعبد الناصر والسادات وربنا يرزقنا بحاكم مثلهم اكيد يا ام حمووود عارفة الكلام دة كلة بس عندك عقدة النقص
 أبلغ عن إساءة
23.  تعليق بواسطة : على السباعى - بتــاريخ : 12/31/2009 - 4:48 PM رد على تعليق على السباعى
عنوان التعليق: المنوفية
ان شاء اللة يا اخ محمد شحاتة التوريث مش هيحصل وارجو من الشعب المصرى ان يحارب التوريث بشتى السبل ويارب يحكم مصر واحد من هزة الاسماء محمد البرادعى ايمن نور احمد زويل طلعت السادات حسام حسن وشكرا
 أبلغ عن إساءة
24.  تعليق بواسطة : على السباعى - بتــاريخ : 1/1/2010 - 9:45 PM رد على تعليق على السباعى
عنوان التعليق: المنوفية
عرفت جنسيتك يا ابو حمووود انت نوبى كنت عايز عصر الملكية يستمر علشان تشتغل فى القصر خدام يعنى حررناكم من خدمة القصور ومش عاجبينك عايز تفضل عبد لغير ربنا على طول خلاص يا عم متزعلش هنشغلك بواب
 أبلغ عن إساءة
25.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 4/4/2010 - 8:22 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليقات / علي السباعي
آسف سيد علي السباعي على التأخير في الترحيب بك والتواصل معك والتعلقيب على تعليقاتك . ولكن عذري أن المدونة مدونتك يا سيدي ... أكرر أسفي وتقبل مني خالص التحية والتقدير
 أبلغ عن إساءة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق