إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، 6 ديسمبر 2011

حتى أنت يا مفتي سوريا !

أخيراً ..
 التقى الإيمان والكفر عند نقطة تاريخية مشتركة بينهما من العسير أن تتكرر في حياتنا..
لقد آن للإنسانية أن تستريح ..
فقد توحدت اللغة بين الندين اللدودين.. وجمع المنطق بين الضدين العنيدين.. وانتظمت مسالك العقل بين الاتجاهين المتعاكسين ..
والفضل في ذلك كل الفضل يعود إلى فضيلة الشيخ المؤمن الوقور" أحمد حسون" مفتي الديار السورية عظم الله أجره ..وزاده من فيض فضله ..وأتاه الحكمة وموفور العقل ..
والذي أعلنها مدوية وشنف بها أسماع الوفد الأمريكي الذي كان يلتقيه في مقر وزارة الأوقاف السورية حيث قال :
(لو طلب مني نبينا محمد أن أكفر بالمسيحية أو باليهودية لكفرتُ بمحمد)!!..
وحتى لا يدع لنا مجالاً لمراجعة طبلة الأذن ربما يكون بها ثقب أدار الكلام على غير مساره فقد عقب بقوله:
( لو أن محمداً أمرني بقتل الناس لقلت له أنتَ لست نبياً)!!..
يا سلام على الثبات وموفور الإيمان اللذان يتمتع بهما سيدنا الصلب الصلد الذي لا تلين له قناه!! 
 حتى ولو كان الذي أغواه هو (محمد رسول الله ) ليكفر بالمسيحية أو باليهودية !! ..
أو كان الذي وسوس له هو( محمد رسول الله ) ليقتل أحداً من الناس!!.. 
 فإنه على الفور وبقلب عامر بالإيمان سيكفر بمحمد وسيقول له بلسان طلق زلق بأنك يا محمد لست نبياً.!!..
والله العظيم تلاتة هذا الكلام منسوب لمفتي الديار السوري "المسلم" ومنشور في جريدة القدس العربي ..
منذ فترة قال أحد الملاحدة ( لو طلب مني ربي أن أقتل إنساناً لقلت له أقتله أنت وعذبني كما تشاء) ويومها أقمنا الدنيا ولم نقعدها لما راعنا وروعنا من هذا الاجتراء على الذات الإلهية..  ولم نلتمس لهذا الملحد عذراً كونه كافراً بالله حتى يتجرأ على الله بهذا القول البغيض الذي يضع نفسه فيه موضع العاقل الرزين بينما يسيء الأدب مع الذات الإلهية..
ودارت الأيام ..
وجاء اليوم الذي يكرر فيه رمز إسلامي بدرجة مفتي الديار السورية ذات المنطق الخطير ..
ليضع المفتي نفسه موضع العاقل الثابت الرزين بينما يفترض في رسول الله محمد احتمالية أن يطلب منه الكفر بالمسيحية أو باليهودية!!   فيردد على الفور للوفد الأمريكي أنه لو طلب منه (محمد) ذلك سيكفر على الفور بمحمد !!..
كما لو أمره (محمد) بأن يقتل الناس لقال المفتي على الفور (لمحمد) أنك لست نبياً !!..
فما قولك في نبي الله إبراهيم الذي أوحى له الله بذبح ابنه الوحيد فشرع في تنفيذ الأمر الإلهي
(قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانْظُرْ مَاذَا تَرَى))
أولم يوحي الله لنبيه إبراهيم بأن يذبح ابنه الوحيد ؟!
أولم يكن أمر الذبح أو القتل أمراً إلهياً صادراً من الله لإبراهيم؟!
هل قال إبراهيم لربه أنت لست رباً ؟! أو أنت لست إلهاً ؟!
هل انتظر إبراهيم من ربه تبريراً لهذا الأمر أم إنصاع للأمر الإلهي بذبح إبنه الوحيد دون تردد؟!
وماذا كان رد ابنه الصادر الأمر الإلهي بذبحه دون سبب ظاهر ؟ !
( قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ (102)
هل اتهم إسماعيل أباه بالجنون أو الإجرام أو الكفر ؟! أم انصاع دون تردد ودون مناقشة للأمر الإلهي الذي ائتمر به أبوه ؟!..
هذه القصة تجدها أيها المفتي الرشيد في توراة اليهود وفي إنجيل المسيحيين الذين تحرص على الإيمان بهما حرصك على الكفر بنبيك إذا أوعز إليك بما يمسهما ضارباً بذلك المثل للأمريكان ..
. يا أيها المفتي ..
أتبتغي مرضاة الأمريكان وتتقرب إليهم زلفى بضرب الأمثال على نبيك ورسول الله لتقول لهم أنك ستكفر به إذا أمرك بالكفر بالمسيحية أو باليهودية أو ستنكر نبوته إذا أمرك بقتل الناس ؟!!
أولستَ مسلماً أيها الرجل؟!
يا مفتي سوريا .. إن محمداً رباه وعلمه وأدبه ربه وقال فيه ( وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ (4)..
فمن الذي رباَّك وأدبَّك وعلمَّك  لتختلق على رسول الله هذه الإمثال الافتراضية ؟!
يا مفتي سوريا .. أولم تقرأ ((وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (7)))؟!
يا مفتي سوريا .. أولم تقرأ (( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلاَ مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلاَلًا مُبِينًا (36)))
هل تفقه معنى هذه الآية ؟!..
حسناً خذ التي بعدها ((وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4)))
هل تعلم معنى هذه الآية يا مفتي المسلمين في سوريا؟!
كيف تجرؤ على التلفظ بهذه الأمثال المجترئة على شرف رسول الله وعلى رسالته وعلى كينونته وعلى نبوته وعلى رسالته ؟!
وكيف تضع نفسك  مقابل نفس رسول الله الرفيعة لتضرب مثلاً احتمالياً – حتى ولو مجرد مثل- تظهر من خلاله في مقام الثبات واليقين بينما تفترض رسول الله محمد في مقام المحرض –الاحتمالي- على الخطأ والشرور والقتل والكفر ؟!
ما الفرق بين قولك هذا وبين قول الملاحدة الذين ينكرون الله ونبيه والإسلام ؟!
حتى ولو كنت في معرض تعريف وفد الأمريكان بسماحة الإسلام.. أو بوحدة الإنسانية التي تجمع الناس أيا كانت عقائدهم أو مذاهبهم أو طوائفهم .. أو أياً كانت سلامة نيتك ..وطيب مقصدك..
هل يجوز لك أن تضرب مثل هذه الأمثال ؟! بئس الأمثال أمثالك .. وبئس القول قولك ..
وهاك الذي يعنينا من الخبر المنشور بجريدة .. القدس العربي : ،
 التقى مفتي سورية الشيخ أحمد حسون في مقر وزارة الأوقاف السورية وفداً أكاديميا أمريكياً من جامعة جورج ميسون يرأسه البروفيسور والناشط مارك غوبن رئيس المركز العالمي للأديان والدبلوماسية وفض النزاعات بواشنطن.وخاطب مفتي سورية الوفد الأمريكي بالقول: حملنا المسيحية للعالم وحافظنا على اليهودية في العالم، أمرنا الإسلام بالمحافظة على المسيحية واليهودية، وأضاف: لو طلب مني نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم)، أن أكفر بالمسيحية أو باليهودية لكفرت بمحمد. وتابع المفتي حسون: لو أن محمدا أمرني بقتل الناس لقلت له أنت لست نبياً..
يبدو أنه مكتوب علينا أن نحمل أوزار الذين تسيدوا مشهدنا الديني ..وحملوا قلادة الإفتاء..وزعامة الشعوب الإسلامية..
بينما رءووسهم محشورة بين أفخاذ السلطة .. يلفحهم هوى الدنيا .. وتميد بهم أهواء السلاطين.. ويغريهم بريق الكرسي ..
فتنزلق ألسنتهم بأقوال وتصريحات وفتاوى ترتجف منها الضمائر الحية فرقاً ..
وتنخلع لصداها قلوب أمة المسلمين رعباً أن يأخذهم الله بذنب هؤلاء المرجفين الجهلاء ...
لينك الخبر في جريدتي القدس العربي والبشير
http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=2010\01\01-19\18qpt95.htm&storytitle

 طباعة الموضوع    حفــظ الموضوع    المفضلـة    أرسل المــوضوع    Face Book    أبلغ عن إساءة

1.  تعليق بواسطة : ولله المثل الاعلى - بتــاريخ : 1/20/2010 - 5:49 AM رد على تعليق ولله المثل الاعلى
عنوان التعليق: مفتي سياسه
اخ محمد اسعد الله او قاتك شيء فظيع هذا وتملق ما بعده تملق ولكن ما اسفت له ان يمكن ان نفترض سيادة المفتي في سوريا يختلف عنه في الازهر والاهم ان حضرتك تضرب له الامثال وتشبهه بالنبي ابراهيم عليه السلام ..انهم مفتي السياسة يطوعون الدين الا من رحم ربي لاهوائهم ولانهم كذلك دعنا نوصل رسالتهم الى من يحبون لعل وعسى ياخذونهم عندهم فالاسلام لن يضره ان نقص واحد من هؤلاء ..دعني استخدم جوجل لترجمة عباراته وان رايت خلاف ذلك فافعل اخ محمد ....Met with Syrias Grand Mufti Sheikh Ahmad Hassoun, at the headquarters of the Ministry of Awqaf and the Syrian delegation from the American academic George Mason University headed by Professor Marc Gopin activist head of the Center for World Religions, diplomacy and conflict resolution in Washington. Addressing the Mufti of Syria, the U.S. delegation, said: We took the Christian world and maintain its Jewish in the world, Islam ordered us to the maintenance of Christianity and Judaism, and added: "If I was asked Prophet Muhammad (peace be upon him), to disbelieve in Christianity or Judaism to Muhammad pardoned. He Mufti: If that Muhammad ordered me to kill people, I told him you are not a prophet خالص تحياتي
 أبلغ عن إساءة
2.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 1/20/2010 - 9:01 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق/ولله المثل الاعلى
أهلاً بك سيدي .. يبدو فعلاً أنه لا فرق بين بلح الشام وعنب اليمن كما يقولون.. ورغم أننا نعلم أنها زلة لسان إلا أن ضرب ألأمثال بهذه الطريقة التي توقعنا في شبهات قاتلة وتأويلات شنيعة وتصيدات من العلمانيين والملحدين وأعداء المسلمين فهذا ما كنا نربأ بمن هم في مقام علماء المسلمين عن الولوج إليه أو الهبوط إلى دركه .. وكم من كلمة أو لفظ هوى بصاحبة في قاع جنهم .. أعاذنا وأعاذكم الله وأعاذ أمة الإسلام من شرورها.. آمين..
 أبلغ عن إساءة
3.  تعليق بواسطة : سيد رستم منوف - بتــاريخ : 1/22/2010 - 11:48 AM رد على تعليق سيد رستم منوف
عنوان التعليق: علماء السلطان
الاخ الفاضل محمد شحاتة ان مفتى سوريا لا يختلف عن مفتى السعودية ومفتى مصر وكزلك فى سائر الدول العربية انهم علماء السلطان الزى قال عنهم الشيخ كشك رحمة اللة انهم يلتصقون بالحاكم كالزباب ونسوا اللة فانساهم اللة انفسهم فنن شعوب المسلمين لا نعول عليهم ونقراء احكام اللة من الكتاب والسنة وعسى اللة ان ينير بصيرتهم فعزابهم يوم القيامة شديد ومضاعف لان من الاجدر بهم ان ينشروا قيم الاسلام الصحيحة
 أبلغ عن إساءة
4.  تعليق بواسطة : سيد رستم منوف - بتــاريخ : 1/22/2010 - 11:50 AM رد على تعليق سيد رستم منوف
عنوان التعليق: علماء السلطان
الاخ الفاضل محمد شحاتة ان مفتى سوريا لا يختلف عن مفتى السعودية ومفتى مصر وكزلك فى سائر الدول العربية انهم علماء السلطان الزى قال عنهم الشيخ كشك رحمة اللة انهم يلتصقون بالحاكم كالزباب ونسوا اللة فانساهم اللة انفسهم فنحن شعوب المسلمين لا نعول عليهم ونقراء احكام اللة من الكتاب والسنة وعسى اللة ان ينير بصيرتهم فعزابهم يوم القيامة شديد ومضاعف لان من الاجدر بهم ان ينشروا قيم الاسلام الصحيحة
 أبلغ عن إساءة
5.  تعليق بواسطة : جريدة المصريون - بتــاريخ : 1/23/2010 - 11:05 PM رد على تعليق جريدة المصريون
عنوان التعليق: هرطقة مفي سوريا
هرطقة المفتي السوري.. ومسؤولية علماء الأمة هرطقة مفتي سوريا........ أحمد موفق زيدان | 23-01-2010 22:53 حين يتجرأ مفتي النظام السوري أحمد حسون خريج كلية اللغة العربية والذي لا يحمل أي شهادة شرعية تخوله تبوأ هذا المنصب وكأن سوريا بعلمائها وشيوخها عقمت أن تلد مفتيا لها .. حين يتجرأ المفتي على التفوه بتلك الكلمات الخطيرة على نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم .. قائلا لو أن محمدا طلب مني أن أكفر بالمسيحية واليهودية لكفرت به .. حين يتجرأ من يتبوأ ذلك المنصب على هذا الكلام.. حينها ماذا عسى الآخرين أن يتفوهوا، ولماذا إذن نلوم سلمان رشدي على ترهاته ونلوم الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، ونلوم غيرهم وبين أظهرنا أمثال المفتي الذي يكفيهم مؤونة ذلك كله .. مفتي النظام السوري الذي لم يألو جهدا في خطبه وتصريحاته من النيل من الصحابة عليهم رضوان الله تبارك وتعالى، والنيل من أم المؤمنين عائشة الصديقة التي طهرها ربنا من فوق سبع سماوات، والذي لم يوفر جهدا في النيل من خلفاء الإسلام حتى من بني عثمان الذي يتحدث النظام السوري عن الاقتراب من أحفادهم الآن في تركيا، والمفتي الذي لم يألو جهدا في فتح وتسهيل عمل الحوزات الشيعية في سوريا بينما التضييق على المعاهد الشرعية وتكميم أفواه علماء وشيوخ السنة يتواصل .. هذا المفتي إنما يعمل ذلك كله إرضاءً لإيران وحزب الله مفتي ليس جديرا بأن يتبوء هذا المنصب أولا .. ومفتي ينبغي على العلماء والمشايخ أن يقولوا كلمتهم فيه وفيما يقول.. لا أدري أين صوت علماء الإسلام في بلاد المسلمين في الجزيرة العربية وفي غيرها ليصدعوا بالحق ويوقفوه عند حده، هل لو كان قال هذا الكلام غيره لصمتنا .. ونحن نسمع رسولنا عليه أفضل الصلاة والسلام يحذرنا من إقامة الحد على الضعيف وتناسي القوى .. إن العلماء مدعوون بشكل قوي للإدلاء بحكم الله تبارك وتعالى في من يتجرأ على رسول الإسلام وعلى الله تبارك وتعالى وعلى الإسلام وأهله .. مدعوون بشكل أقوى من السابق على الصدع بالحق، وتبيان حكم الله تعالى فيمن يتفوه بمثل هذه الهرطقات وإن كانت مسؤولية من نصب نفسه مفتيا وعالما أكبر من الآخرين العوام، إن مسؤولية الأزهر ومسؤولية الإفتاء في المملكة وغيرها من بلاد المسلمين الآن تقع للانتصار لنبي الإسلام من خلال مقاطعة المفتي ومقاطعة دعواته لأي مؤتمر إسلامي ما لم يتراجع عن هرطقاته ونيله من نبي الإسلام ..
 أبلغ عن إساءة
6.  تعليق بواسطة : سامى فكرى - بتــاريخ : 1/24/2010 - 4:08 PM رد على تعليق سامى فكرى
عنوان التعليق: فهم خاطىء جانبه الصواب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ إخوتى المعلقين أرجو من حضراتكم التريث وعدم التسرع فى إصدار الأحكام خصوصا على عالم حاز من العلم ما يصونه من الزلل ؛ إخوتى الأفاضل هذا العالم يخاطب أقواما لا يؤمنون برسولنا ولا برسالته السماوية , وهو يريد أن يقول لهم إن القيم الإنسانية التى تعتزون بها وتؤمنون بأنها ثوابت سماوية لا يمكن المساس بها هى نفسها القيم التى نستمسك بها ؛ لأنها نابعة من ثوابتنا الدينية والتى دعا إليها رسولنا الكريم , ولو أمرنا بغير ذلك ما اتبعناه ولا آمنا به ؛ لأنه بذلك يكون مخالفا لتعاليم السماء التى دعت إليها الرسالات السابقة سواء كانت مسيحية أو يهودية , وهذا محال فى حق نبى لاينطق عن الهوى إن هو إلا وحى يوحى علمه شديد القوى , فتكون النتيجة المستفادة من وراء هذا القول : أنه رسول الله حقا دعانا إلى ما دعت إليه رسالات السماء ؛ لذلك آمنا به واتبعناه.... فالله الله فى علمائنا الأفاضل فى شتى بقاع الأرض إخوتى الأفاضل ؛ حتى لا يلبس الشيطان علينا ديننا فيوقعنا فى علمائنا فتضيع أعمالنا التى لا نبغى بها إلا ابتغاء وجه ربنا وبالتالى نخسر آخرتنا , مع يقينى بأن ما دفعكم إلى هذا كله إلا غيرتكم على دينكم , فجزاكم الله خيرا على غيرتكم هذه وغفر الله لى ولكم مازل به اللسان وجانبه الصواب آمين , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته , وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
 أبلغ عن إساءة
7.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 1/24/2010 - 5:17 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق /سيد رستم منوف
أهلاً بك أخ / سيد رستم .. نأسف على التأخير في الترحيب بك .. وفي الواقع هناك أزمة حقيقية وهوة بدأت تتسع بين الناس وبين رجال الدين ورموزه .. نتمنى أن يرتق هذا الخرق ويرأب هذا الصدع ولن يحدث هذا إلا بهداية من عند الله وبعلماء يخشون الله وحده ولا يخشون إلا الله ... شكرا لك وكثير التحية
 أبلغ عن إساءة
8.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 1/24/2010 - 5:18 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق/ جريدة المصريون
شكرا لكم هذه الإضافة التي تصب في ذات اتجاه الموضوع ولكم تحيتنا
 أبلغ عن إساءة
9.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 1/24/2010 - 5:49 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / سامي فكري (1)
أهلاً ومرحباً بك سيد / سامي.. ونشكر لك هذا الاهتمام واللغة العالية والسامية في تعليقكم الكريم .. كما نشكر لك مقصدك الطيب في إزاحة ثمة سوء فهم أو سوء تأويل وبيان نية ومقصد مفتي سوريا في حديثه للوفد الأمريكي .. ولكن يا سيدي أوليست لنا في رسول الله أسوة وقدوة حسنة في كيفية مخاطبة من هم ليسوا على ديننا أو على ملتنا .. أولم يخاطب رسول الله صلى الله عليه وسلمرى عظيم فارس بما نصه (( (‏بسم الله الرحمن الرحيم‏.‏ من محمد رسول الله إلىرى عظيم فـارس، سـلام على من اتبع الهدي، وآمن بالله ورسوله، وشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمداً عبده ورسوله، وأدعوك بدعاية الله، فإني أنا رسول الله إلى الناس كافة، لينذر من كان حياً ويحق القول على الكافرين، فأسلم تسلم، فإن أبيت فإن إثم المجوس عليك‏)‏‏) أرجو أن تلاحظ لغة الخطاب النبوي الموجه لملك إحدى القوتين العظميين في العالم وقتذاك وقد كان عود الإسلام لا يزال أخضراً نضيراً لم يشتد بعد .. ولكن لأن دين الإسلام هو الدين الحق فلا يجوز تحت أي ظرف وضع الدعوة إليه تحت مظنة الانحراف أو الانجراف إلى أقوال ملتبسة وإحتمالات سقيمة لا أقول سخيفة .. أرجو المتابعة فعندي بقية
 أبلغ عن إساءة
10.  تعليق بواسطة : سامى فكرى - بتــاريخ : 1/25/2010 - 3:49 PM رد على تعليق سامى فكرى
عنوان التعليق: رد على تعليق محمد شحاتة
أخى الفاضل/محمد شحاتة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, وبعد حديث المسلم مع غير المسلم خصوصا إذا عرفت مكانة هذا المسلم العلمية لا يشكل حديثه أدنى التباس على مسلم عادى لإدراكنا مراده بداهة , فكيف بمسلم مثقف مثلك ألا يدرك من باب أولى مراد حديثه؟! , أما إذا تعلق الأمر بتفسير بيانى يتعلق بحديث أو آية أو أى مقصد شرعى فينبغى علينا ألا نؤله بحديث أحد أوجهه يسىء إليه حتى ولو لم ننشد الإشارة إليه , ومع ذلك فأنا معك فى اختيار الكلمة التى أريد أن أعبر بها عما أريد دون أن أسبب بها أدنى إساءة أدب لا من قريب ولا من بعيد , وصدق الله إذ يقول" ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتى هى أحسن " , وأما فيما سقته من رسالة رسولنا الكريم إلى عظيم فارس أو الروم , ففيها عرض لدعوته صلى الله عليه وسلم لهما باعتباره رسول بالدرجة الأولى وفى نفس الوقت قائد دولة , أما مفتى سوريا فلا يعرض دعوة وإنما يزيل سوء فهم بما يراه هو مناسبا مع من يخاطبه ليوصل المفهوم الذى يريده إليه بسلب ماعند غيره من جهل وإحلال ما عنده من علم تزول معه شبهة مخاطبه, والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
 أبلغ عن إساءة
11.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 1/26/2010 - 7:57 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعقيب/سامي فكري
الأخ سامي فكري .. أسعدني ردك على تعليقي الذي لم يكتمل لظروف خارجة عن إرادتي .. وكم أسعدتني هذه اللغة الراقية جداً في التحاور حتى أنني تمنيت ألا ينتهي حوارنا .. لأنه بالتأكيد وعلى الأقل سيستفيد منه المتابع ليتلمس مدى ارتقائكم لغويا وفكريا ومنطقاً أيضاً .. وفيما يخص ردكم الكريم - وأنا لا أقصد الجدل أو اللدد - فالمراد من حديث المفتي خاصة لو كان مصدره لسان عالم جليل لايجب أبداً أن يخلق - على حسن نيته- إشكالية ربما تكون أكبر حجماً وأخطر جسامة من الموضوع عين التناول أو عين الحديث .. وبمعنى آخر لا يجوز لكي يقرب الشيخ الجليل الفكرة لأذهان المخالفين لديننا أو الجاهلين بمقدار نبينا أن يخلق مسألة "تقريبية" وصورة "إحتمالية" يضع نفسه فيها موضع الثبات ويضع من لاينطق عن الهوى موضع التغير لينتهي إلى نتيجة فاسدة بكل الأحوال .. فرسول الله صلى الله عليه وسلم منزه تمام التنزيه عن مثل هذه الأمثلة حتى ولو كانت بقصد سلب ما عند الغير من جهل وإحلال ما عند الشيخ من علم .؟. لأن مثله هذا لا يجوز تداوله ولا يجوز أن يجري على ألسنة العوام حتى ولو كان مقصدهم ونيتهم هما ذات مقصد ونية الشيخ .. وإلا لانفتح الباب لكل من هب ودب ليقول والله لو أمرني الرسول بالسرقة ما سرقت أو بالزنا ما زنيت أو بالسكر ما سكرت وذلك لأن أوامره تلك تخالف العقيدة الإسلامية .. وهذا هو باب الجحيم بعينه .. نقول أنها زلة لسان وليس العيب أن نقولها ولكن الخطأ كل الخطأ إنما هو في تمريرها أو شرعنتها اعتماداً على حسن النية ونبل المقصد .. كما لا يجوز أن يتأول المفتي بما يراه "هو" مناسباً مع من يخاطبه ليوصل المفهوم الذي يريده .. فهنا سنقع في ورطة أكبر .. فالأمر ليس متاحاً له على إطلاقه بل هو محدود ومحكوم بثوابت لا يجوز أن يجترحها "ليوصل مفهومه" لأنه بذلك يفتح أبواباً أخرى أكبر من باب سوء الفهم الذي أراد إغلاقه .. ومنها أي مسيحية وأي يهودية تلك التي حرص الرسول وتحرص أنت وأحرص أنا على اعتبارها من ثوابت عقيدة المسلم ؟ هل هي مسيحية عيسى بن مريم أم مسيحية الوفد الأمريكي؟ وأي يهودية ؟ هل هي يهودية موسى بن عمران أم يهودية شارون وليفني والصهاينة؟ فهل أوضح لهم الشيخ عن أي مسيحية وأي يهودية يؤمن بها المسلمون ويحضهم رسولهم وكتابهم وربهم على الإيمان بها .. وبمفهوم المخالفة أسالك سؤالاً مباشراً وبنفس طريقة وأسلوب مفتي سوريا مع الوفد الأمريكي.. هل لو جاء نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم هذه الإيام وأمر مفتي سوريا بالكفر بمسيحية ويهودية هذه الأيام ماذا سيكون رد المفتي عليه؟! هل سيكفر المفتي بالرسول محمد ؟!أنتظر منك الإجابة .. وإلى حين الإجابة تقبل مني أسمى آيات التحية والإحترام والتمنيات بدوام التواصل والتلاقح الفكري ..
 أبلغ عن إساءة
12.  تعليق بواسطة : سامى فكرى - بتــاريخ : 1/27/2010 - 6:44 PM رد على تعليق سامى فكرى
عنوان التعليق: رد على تعليق محمد شحاتة
أخى الفاضل/ محمد شحاتة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , أما بعد فسوف أبدأ حديثى معكم من حيث انتهيتم , نعم لو أصبح فينا رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمر مفتى سوريا أن يكفر بميسيحية ويهودية اليوم لأجاب على الفور سمعا وطاعة ؛ لأن المسيحية أو اليهودية التى قصدها المفتى سابقا هى المسيحية أو اليهودية التى نزلت من السماء و التى نزل القرآن الكريم لهما مصدقا وصدق الله إذ يقول " وأنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه من الكتاب ومهيمنا عليه..." أما مسيحية و يهودية اليوم فمحرفة ؛ ولذلك سيكفر بها على الفور سمعا وطاعة ؛ مصداقا لقوله تعالى " وقالت اليهود ليست النصارى على شىء وقالت النصارى ليست اليهود على شىء وهم يتلون الكتاب , كذلك قال الذين لايعلمون مثل قولهم..." , هذه واحدة , أما الثانية فالمفتى حينما يريد توصيل مفهوم بما يراه مناسبا , يجب أن نفهم من ذلك أن المناسب ما ناسب علمه , وعلمه منضبط بكتاب الله وسنة رسوله واجماع الصحابة والقياس ؛ فخرج بذلك ما ناسب عقول الناس لعدم انضباطها بما انضبط هو به , أما الثالثة فالمثل الذى ضربه المفتى ضربه لرجل أو مجموعة من الناس لا يؤمنون بنبينا بل يتهمونه بالإرهاب ويتهمون كل من يتبعونه بما يتهمونه به , فهو صلى الله عليه وسلم عندهم قاتل و موصوف بكل صفات القبح - كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا - ؛ ولذلك هو يؤكد لهم بأن تلك الصفات القبيحة هو صلى الله عليه وسلم منزه عنها ولو كانت فيه ماتبعه أحد , فهو صلى الله عليه وسلم كما وصفه ربه " وإنك لعلى خلق عظيم" وفى قراءة أخرى " وإنك لعلى خلقى عظيم" , فكيف لا نتبعه وهو هو كما وصفه ربه , أما المسلم فمحال أن نخشى عليه من الوقوع فى ضرب مثل هذا المثل , لماذا؟ ... لأنه يعلم تمام العلم من رسوله الذى يتناوله فى حديثه , رزقنى الله وإياك والمسلمين حسن الأدب مع رسولنا الكريم آمين , وصدق الله إذ يقول" لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم" , وصلى اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 أبلغ عن إساءة
13.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 1/27/2010 - 9:32 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعقيب/ سامي فكري
أهلاً ومرحبا بك أخ سامي مرة أخرى.. وفي ردكم الأخير استزدنا والله علماً وانتفعنا بمنطق الحجة حين ينبري عن عقل راجح وفكر رابح .. ولو أننا نملك السبيل إلى مداورتكم ومحاورتكم ما أفلتنا ذلك من بين ايدينا لكي نستزيد منكم ونطيل أمد المحاورة والتواصل .. ولكن إسمح لي وأنا ملامس تمام الملامسة سعة صبركم ورحابة صدركم ... فبردكم الأخير نكون أمام مسيحية منشعبة ويهودية مختلفة أو بمعنى أدق بين مسيحيتين ويهوديتين .. الأولى هي التي عناها فضيلة المفتى أما فصيلة كل منهما الأخرى والتي ينتمي إليها الوفد الأمريكي بحسب كلامك لا يقصدها المفتي بقوله ذاك ..فهل كانت عبارة المفتي بنظام (التورية) وهي التي تحمل معنى قريباً (المسيحية الحالية) غير مقصود وتحمل معنى بعيداً (مسيحية عيسى بن مريم) هو المقصود وقس على ذلك اليهودية؟؟ وهل فهم الوفد ألأمريكي ذلك؟ وإن كنت أزعم أن عبارات فضيلة المفتي المجملة غير المحددة قد فهم أن المقصود منها بث الطمأنينة في قلوب وفد الأمريكان أن مسيحيتهم ويهودية الصهاينة (الآنية)هما محل اعتراف وإقرار بهما من المسلمين وهذا هو الالتباس بعينه .. واعتقد يا سيدي الكريم أن تفصيلك وفصلك التام بين المسيحية واليهودية الأصلية واتباع المفتي للرسول في الايمان بهما .. وكذا مسيحية ويهودية هذه الأيام " المحرفتين" واتباع المفتي للرسول في الكفر بهما هو ما كنا نعنيه .. وإن كان ردك الأخير لو وجدناه ملاصقاً وشارحاً ومفسراً وملحقاً بعبارات المفتي ربما ما كنا حملنا عليه بمثل ما حملنا حيث جاءت عباراتكم وتفسيراتكم برداً وسلاماً ومخففة أيما تخفيف من وقع تلك العبارات المصمتة الجافة الخشنة التي أثارت فينا مكامن الشجن والحزن الشديد .. متعكم الله بالقبول وفطنة العقل وعلو الفهم .. ونشكركم غاية الشكر وتقبلوا منا كل تحية...
 أبلغ عن إساءة
14.  تعليق بواسطة : سوزان - بتــاريخ : 5/30/2010 - 4:44 AM رد على تعليق سوزان
عنوان التعليق: sozana201@hotmail.com
والله يا سماحة المفتي ستال يوم القيامة عن صمتك تجاة ما حصل في سوريا ولا بد انك سمعت عن فصل المعلمات المنقبات اليس هذا محاربة للإسلام اتمنى لو استطيع الوصول اليك لاوصل اليك هذا الخبر ولكن انا الان اتركه امانةبعنق كل من يقرأه حتى يصل اليك اولا ثم الى الرئيس الغالي الذي لايرضى لعائلات ان تفد لقمة عيشها بسبب النقاب اللهم قد بلغت
 أبلغ عن إساءة
15.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 5/30/2010 - 5:48 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق/ سوزان
ونحن بدورنا نضع الامر بين يدي مفتي سوريا ليدلي بدلوه في المسألة من جهة الحلال والحرام والإباحة والتجريم حتى يعرف العوام حكم الدين في هذه المسألة لا أن يقصر اهتمامه بتييض الوجه أمام الخراج وفقط .. تحياتي سوزان ..
 أبلغ عن إساءة
16.  تعليق بواسطة : حلمو - بتــاريخ : 6/6/2010 - 8:03 PM رد على تعليق حلمو
عنوان التعليق: بإسم الدين
لماذا يصبح القتل وكل الامور السيئة الاخرى مقبولة عندما يتعلق الامر بالدين .. ماهذا الغباء . هل تعني انه لو طلب محمد منك ان تقتل اي شخص فإنك ستفعل ؟ هل انت فعلا سئ بهذا الشكل؟
 أبلغ عن إساءة
17.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 6/7/2010 - 6:24 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق/ حلمو
تعليقك يحتاج إيضاح أكثر حتى نتمكن من الرد .. نرجو الإيضاح سيدي .. شكرا لك
 أبلغ عن إساءة
18.  تعليق بواسطة : علي الإدريسي - بتــاريخ : 6/10/2010 - 3:53 PM رد على تعليق علي الإدريسي
عنوان التعليق: al-ashraaf21.12@live.com
لا غرابة فنحن في زمان كما ورد فيه الخبر يخرجون من دين الله أفواجا كما دخلوا إليه أفواجا أفواجا وكما ورد كذلك يأتي زمان تخرج يوم الجمعة فترمي بسهمك فلا يقع إلا على رأس كافر ومن هؤلاء العلماء هم علماء السوء وورد يأتي زمان يصبح أشر من تحت أديم السماء العلماء منهم تخرج الفتن وإليهم تعود وورد أناس يحدثون الناس في المساجد وهم شياطين وهذا هو الزمان بعينه ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وجميع الشعوب وقعت فيها ردة من حيث لا يشعرون ويريدون أن يتعايشوا مع الكفار ويتقاربون معهم بفتاوي علماء الضلال والسلطان وحتى كلمة كافر وكفار لا يحبونها لأنها صارت صمام الأمان على أرواحهم لأنهم يعرفون أنفسهم أنهم كفار مرتدين ويخافون من إظهار كفرهم لأنهم جبناء عملاء مارقين من الإسلام وعامة المسلمين سذج بساطاء في العقل الشارع العربي كما يصفونه صار ديوثا باع دينه وباع عرضه هذا حقيقة الحال وعلماء السوء يقولون لازلنا بخير وعافية ويوصون المسلمين بالتعايش مع الكفار وأنن لا نسميهم كفار بل هم أهل الكتاب هم مؤمنون في دينهم كلام جاهل خبيث وما أكثره في زماننا يريدون تغيير وتبديل كل كلمة فيها ذكر الكفار والكفر وهذا من توصيات ساداتهم الكفار يقتلوننا ويعلموننا أن نكون مسالمين حتى يأتو فيقتلوننا كما فعلوا في السابق أي حماقة هذه التي أصابت الأمة وأصابت علمائها الأمة مسكينة والله أكثر قرن ظهرت فيه الحماقة والغباء إلى هذه الدرجةلماذا لا يسألوا العلماء حكامهم هل علماء أمريكا أو أوروبا يوصون شعوبهم بالتقارب والتعايش والسلم والأمان مع المسلمين فهم مؤمنون بدينهم وإخوانكم في البشرية هل سمعتم أو تسألتم عن هذا ؟؟؟ غريب أمر المسلمين أي حمق مثل هذا ؟ انتشر الباطل والكفر فصرنا لا نعرف العقلاء من كثرة الحمقاء ماذا عساني أن أزيد وقلبي يشتعل حرقة حسبي الله ونعم الوكيل الأمر قريب ما بقي إلا القليل والوقوف بين يدي الله تعالى قريب
 أبلغ عن إساءة
19.  تعليق بواسطة : علي الإدريسي - بتــاريخ : 6/10/2010 - 4:00 PM رد على تعليق علي الإدريسي
عنوان التعليق: al-ashraaf21.12@live.com
كل من رد وعلق على كلام المفتي مؤيدا أو متأولا لكلامه هو أحمق أخرق خبيث أو غبي سفيه لا علم ولا عقل إمعة في دينه لا يعرف قدر نبيه صلى الله عليه وآله وسلم ثم قول بعضهم المفتي من العلماء هو خريج كلية الآداب عميل للمخابرات وأكثر العلماء والخطباء في سوريا وأنا على يقين من هذا مفتي لحكومة نصيرية ماذا تظنه أن يكون إلا خبيثا إمعة باع دينه وشرفه ورجولته لعرض من الدنيا قليل لعنة الله تعالى عليه وعلى أمثاله ولا غرابة فأهل الشام صاروا من الجبن بمكان كبير وميوعة لا يعرفون الحب في الله ولا البغض في الله يتعايشون مع الجميع غوغاء عوام كالهوام
 أبلغ عن إساءة
20.  تعليق بواسطة : علي الإدريسي - بتــاريخ : 6/10/2010 - 4:12 PM رد على تعليق علي الإدريسي
عنوان التعليق: al-ashraaf21.12@live.com
العمر قصير جدا ولا يسع لمجارات كل سفيه وما أكثرهم في هذا الزمان ولكن رد العقلاء يعرفه العقلاء وهؤلاء غوغاء لا عقول لهم لا يعرفون الدين ولا الحق ولا العقل ولا الإنسانية بل هم أعداء الإنسانية وأعداء الله والرسول صلى الله عليه وسلم والأدلة كثيرة ولكن الصولة صولة باطل في زمان الباطل ماذا عساك ويأتي زمان ..... ولكن الحمد لله هناك يوم العدل الأعظم يوم الحساب فريق في الجنة وفريق في السعير سيعرف من هم المجرمون ... الظالمون ... وتنتهى الدنيا بكل أخبارها ....
 أبلغ عن إساءة
21.  تعليق بواسطة : محمد عبد الستار طكو - بتــاريخ : 8/7/2010 - 8:54 AM رد على تعليق محمد عبد الستار طكو
عنوان التعليق: بلاد الشام
السلام على من قرأ ففهم يا أنت ( وأقولها لأجعلك تتعرى أمام نفسك من جميع ما تظن نفسك أنت عليه ) العلماء هم ورثة الأنبياء وقد يكون مستوى تفكيرك أقل من أن تفهم عالماً على مستوى الشيخ أحمد حسون أو أنك مسيسٌ لجهة ما وهذا هو الأرجح والله أعلم والله سبحان وتعالى ( يا من تؤول حسب لا أعرف ماذا ) يقول وهو أصدق القائلين : {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلاَئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ(285)لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلاَ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (286)} والله هنا لم يستعمل كلمات تحتاج إلى معاجم لشرحها بل استعمل كلمات بسيطة يفهمها الأمي والدارس فهو أخبرنا [ان المؤمنون آمنوا بالله و..... و رسله لا نفرق بين أحد من رسله وما قصده الشيخ أن أمر الله هو الإيمان بكل الرسل و لا تفريق بين أحد منهم وإن أتانا شخص بغض النظر عن مكانته وقال لا ت}منوا برسول معين فهو يخالف أمر الله ويأمرنا أن نخالفه فهو لا يستحق أن نطيعه فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق والرسول (ص) هو مخلوق ولكن حاشى له من المعصية أريد أن أقول لك ياأنت أن ما قصده الشيخ هو أن يقول أن ديننا الحنيف هو من نفس المنبع الذي صدرت منه كل الأديان وهو من عند الله سبحانه وتعالى وهو لا يفرق بين الرسل جميعاً آمل أن يصلح الله حالك وألا ترمي النخيل الباسق بالطوب أبداً أنا لا أقلل من شأن أحد ولكن لا أريد لأحد أن يتحدث عن علماء الأمة بهذه الطريقة المتخلفة و العصبية القلبية والجاهلية الأولى احفظ قدرك لا لشيء فقط لأن اسمك محمد وتذكر (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد) والسلام على من قرأ ففهم
 أبلغ عن إساءة
22.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 8/7/2010 - 11:08 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / علي الإدريسي رقم 18
مرحبا سيد إدريسي .. نأسف على التأخير في الترحيب بك والرد على تعليقاتك .. بداية نؤيدك في أن الكثير ممن يحسبون على الإسلام يعطون الدنيةو في دينهم ولا حمية لهم ولا غضبة لهم في الله ولا فيه نبيه ولا في دينه .. ويحسبون عرض الدنيا أنه نهاية المطاف .. وهذا ما أردى بنا إلى هذا الدرك المخزي ولكن لأن نور الله لا ينطفئ والله متم نوره ولو كره الكافرون ولو كره المشركون ولو كره الكارهون فستظل جذوة الإسلام مشتعلة منيرة ومضية تتحاملها أيادي وهبت نفسها لله ولإعلاء كلمته ودينه في الأرض .. شكرا لك سيدي وتقبل خالصض تحياتي
 أبلغ عن إساءة
23.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 8/7/2010 - 11:12 AM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق / علي الإدريسي رقم 19
نحن لا نتهم المفتي بالعمالة ولا نرميه بأكثر من عدم اللياقة في ضرب مثل هذه الأمثال التي تضرنا بأكثر مما تنفعنا .. ومركز نبينا يعلو ويسمو فوق أن نضعه موضعاً غير لائق بعصمته ونبوتاه ومنزلته ورسالته . هذا ما قصدناه .. شكرا لك سيدي
 أبلغ عن إساءة
24.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 8/7/2010 - 12:19 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق/ علي الإدريسي رقم 20
سيدي.. _(إدفع بالتي هي أحسن) .....( ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفضوا من حولك) .... شكرا لك
 أبلغ عن إساءة
25.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 8/7/2010 - 12:42 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق/ محمد عبدالستار طكو
السلام واجب من المسلم على المسلم أو على من اتبع الهدى ... أما حكاية قصر السلام على من قرأ ففهم فقط ففي هذا قصور كبير وافتئات لأن الفهم نسبي وليس مطلقاً .. هل فهمت يا سيدي ؟!!!! أما استباق قولك وتحديك بباقي تعليقك أنك ستجعلني أتعرى أمام نفسي من جميع ما أظن نفسي عليه!!! فأقول قد أفلحت إن صدقت .. والتعري أمام النفس صفة حميدة تتبع التجرد والشفافية .. أتمناها لك أيضاً... وكنت أحسبك قد أوتيت جوامع الكلم والفصاحة والبلاغة والحجة علينا وعلى العالمين .. إلا أنك أعقبت عبارتك الحقة والحقيقة ( العلماء ورثة الأنبياء) بكلاميح خائب من عينة توقعك أن يكون مستوى تفكيري أقل من أن أفهم عالماً على مستوى مفتي سوريا !!!... أو أنني مسيس من جهة ما ؟!!!! ما هذا الخبل يا رجل ؟!! وهل كان الشيخ حسون يتحدث بلغة وبعبارات لا يعرفها إلا أرشميدس وفيثاغورث أو اسحق نيوتن مثلاً حتى تغلق علينا منابع الفهم؟!!! كلام الشيخ ليس لوغاريتمات ... وسيبك بقى من نغمة أنني أعمل لحساب (جهة ما ) الذي عفا عليه الزمن وعفا عليه حزب البعث عندكم ... والآية التي استرشدت بها إنما تدينك وتدين شيخك أيما إدانة .. ألم تقرأ فيها ( وقالوا سمعنا وأطعنا) فهل قال شيخك في رده الإفتراضي على الرسول (_سمعنا وأطعنا) أم غير ذلك ؟!!! يا ريت تجاوب ؟!!! وعبارتك (( وإن أتانا شخص بغض النظر عن مكانته وقال لا تؤمنوا برسول معين فهو يخالف أمر الله ويأمرنا أن نخالفه فهو لا يستحق أن نطيعه فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق والرسول (ص) هو مخلوق ولكن حاشى له من المعصية )) هي قمة الخطل والتناقض والارتباك .. فمعنى قولك إن أتانا أي شخص لم تستثني به أحداً بل أطلقته ليحتوي افتراضية أن يكون ضمن (هذا الشخص) الرسول نفسه أو غيره .. ثم ترتد على أعقابك لتقول أن الرسول مخلوق ولكن حاشى له من المعصية!!!! .. ما هذا الخطل يا رجل ؟!! هل الرسول معصوم من الظن في احتمالية حدوث ذلك المثل الخائب الذي تمثل به مفتيك أم أنه يجري عليه مثل هذه الأمثال؟!! أنت على المحك .. أجب!!! وإذا انت ارتفت بشيخك رغم سقطته المريعة إلى شواشي النخيل الباسقة فإن الرسول الذي تناولتموه بأمثالكم الخائبة هو السراج المنير ... وليس مفتيك حتى وإن كان كما قلت عالماً له قداسة أو عصمة تمنعنا عن نقده... وإن قلت غير ذلك فما رأيك في المرأة التي ردت الفاروق عمر بن الخطاب إلى ناصية الحق حتى قال قولته الشهيرة (أصابت المرأة وأخطأ عمر) وما قولك في الخليفة الراشد عمر ذاته حين سأل المسلمين ماذا إذا إعوججت ؟؟ فخرج له من المسلمين رجل قائلاً والله يا عمر لو اعوججت لقومتك بسيفي هذا .. هل فهمت يا هذا ؟!!! أشك .... أشكرك
 أبلغ عن إساءة
26.  تعليق بواسطة : محمد عبد الستار طكو - بتــاريخ : 8/8/2010 - 12:04 PM رد على تعليق محمد عبد الستار طكو
عنوان التعليق: رد على محمد شحاتة
وعبارتك (( وإن أتانا شخص بغض النظر عن مكانته وقال لا تؤمنوا برسول معين فهو يخالف أمر الله ويأمرنا أن نخالفه فهو لا يستحق أن نطيعه فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق والرسول (ص) هو مخلوق هذه الجملة التي استعملتها تقولها لمن لم يؤمن بالرسول بعد فكيف ستقول لمن ليس من الإسلام بشيء أن رسولنا الكريم محمد (ص) هو معصوم عن الخطأ ولو أن الشخص الغير مسلم لديه اليقين بأن الرسول معصوم عن الخطأ لآمن به واتبعه وما كنا دخلنا بهذه الدوامة والحروب الطويلة والشيخ على ما تعلم أنه كان يخاطب من هم ليسوا من الإسلام بشيء لذلك قال ما قال . وهو لم يقله في مجمع للمسلمين أما الغيرة على رسول الله فالأولى بك أن يغاروا على أحباب رسول الله أولئك المرابطين في غزة ولا يقفوا يهاجموا شيخاً في الشام وشيخاً في ٍدولة أخرى و مسؤولاً في دولة ثالثة نحن لم نقم سلام مع من ينتهكون أعراض المسلمات ويدنسون مساجد المسلمين و يذبحون أطفال المسلمين اذهب أولاً واعرف ما الإسلام بالنسبة لبلدك ثم بعدها إن عدلتم من مواقفكم يحق لكم أن تجلسوا مجالس المسلمين وتتحدثوا باسم رسول المسلمين (ص) أنا لا تهمني لا انت ولا كثيرون ممن يحرضون الناس على المساس بالذين لا زالوا على مواقفهم ما يهمني هو أن هناك عدو اسمه اسرائيل تحاول أن تطفئ نور الإسلام ما يهمني أن هناك أعراض تنتهك ومساجد تستباح حرمتها ما يهمني هو أن هناك شعبا محاصر من اسرائيل وحلفاء اسرائيل الذين لا ينتمون لا للعروبة ولا للإسلام بشيء ربما أعدتم عصر الفراعنة ويا ليته كان أنتم أشداء على من يقف يوجه اسرائيل جداركم لو تبرعتم بتكاليفه للمقاومة أليس ذلك أشرف لكم في النهاية أنا قد لا أتفق مع الشيخ أحمد حسون ولكنه من الأذكياء بشدة إنه داهية بالذكاء وهو حين يتكلم يعرف ماذا يقول ولكن هذا لا يشغلني ما يشغلني هو المسجد الأقصى لذلك لن أكرر الرد عليك فقد أخذت من وقتي ما فيه الكفاية والسلام  
 أبلغ عن إساءة
27.  تعليق بواسطة : مدون محمد شحاتة - بتــاريخ : 8/8/2010 - 6:24 PM رد على تعليق محمد شحاتة
عنوان التعليق: رد على تعليق/محمد عبد الستار طكو
أضحكني منطقك السقيم .. وهل كان المسلمون عند النجاشي يتحدثون إليه بلغة ومنطق مفتيك ؟!! هل تحدثوا إليه عن رسولهم بمثل ما تحدث مفتيك عن رسوله ؟!! وهل كانت رسائل الرسول الأعظم للملوك وعظيمي الفرس والروم بلغة ومنطق مفتيك؟!!! لا أحد تحدث بهذا المنطق إلا مفتيك وآخر ملحد قال لو قال لي ربي أقتل فلانا سأقول له أذهب أنتت فاقتله!!!! أما باقي كلامك (الحلو) فكنت أتمنى أن تعرفنا بلدك حتى نرد عليك .. وبما أنك (شامي) وتدافع هكذا عن المفتي في الباطل فنحسبك سورياً ... وإن كنت كذلك... فقد أضحكنا كلامك أكثر مما ضايقنا .. نتمنى أن تقوم وتقول لحكامك في جولانك ما استطعت أن تقوله عن بلادنا !! أم أن ليس لكم أرض محتلة منذ خمسين عاماً ؟!! أم أن ليس لكم جيشاً يفك أسر غزة طالما نحن جبناء فأين بواسلك وشماريخك وأشاوسك ؟!!!! مؤكد أنهم ينتظرون في إشارة المرور منذ نصف قرن للانطلاق !!!! ثم تعترف أخيراً أنك (قد ) لا تتفق مع الشيخ حسون !!!!!!!!!!! يعني نحن على حق ... ولو كان داهية في الذكاء... فنعتقد أنها هنة تتناقض مع دهائه الذكائي ... وسقطة تتناقض مع ذكائه الدهائي ... ونرجو أن تشغلك الجولان بجانب شغلك بالمسجد الأقصى حتى تسقيم الأمور ويستقيم الإنشغال ولا تجد وقتاً لنا لديك من كثرة إنشغالك .. أضحك الله سن الأمير .... والسلام
 أبلغ عن إساءة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق